فيسبوك ينضم إلى شركاء مهرجان موازين

فيسبوك ينضم إلى شركاء مهرجان موازين
الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:06

انضم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى قائمة شركاء جمعية “مغرب الثقافات”، وذلك بمناسبة الدورة 17 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم، وهو ما يعزز البعد الثقافي للمهرجان وقيم التقاسم والتسامح والانفتاح التي يعمل على إشاعتها، وهي قيم راسخة لدى الشبكة الاجتماعية، الأولى في المغرب والعالم.

وأبرز بلاغ مشترك لفيسبوك وجمعية مغرب الثقافات أن فيسبوك “باعتباره أول شبكة اجتماعية في المغرب والعالم، قرر الانضمام إلى قائمة شركاء موازين، المهرجان الأول في المغرب وإفريقيا، والذي يجمع كل عام في الرباط وسلا كبار الموسيقى العربية والإفريقية والدولية، بالإضافة إلى أفضل الفنانين المغاربة”.

وأضاف البلاغ أن مواكبة هذه التظاهرة تندرج، أيضا، في إطار استراتيجية فيسبوك الرامية إلى تمكين عموم الناس من الاستمتاع بلحظات من الفرح وتقاسم السرور، حتى يتمكنوا من نقل تلك اللحظات مباشرة أو من خلال العديد من الخصائص الوظيفية مع معارفهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويشجع كل من فيسبوك وموازين، حسب البلاغ، قيم الانفتاح والتقارب والتقاسم، ويسعيان إلى تحقيق هدف مشترك يتمثل في تسهيل وصول الشباب إلى عوالم الترفيه والثقافة.

وانطلقت فعاليات المهرجان يوم 22 يونيو الجاري بدخول مجاني إلى 90 في المائة من السهرات والحفلات. وتتزامن دورة هذه السنة مع إطلاق فيسبوك فليكس، النسخة المجانية من فيسبوك التي تتيح لكل المغاربة التواصل مع أقربائهم مجانا.

ويتجاوز عدد مستخدمي موقع فيسبوك في المغرب 16 مليون شخص، ويتيح الموقع منصة للتبادل اليومي تمكن ملايين المستخدمين من التقاسم والتعليق وإبداء الإعجاب والتفاعل مع أصدقائهم.

وأعرب رئيس مغرب الثقافات، بهذه المناسبة عن اعتزاز مهرجان موازين بأن تضم قائمة الجهات الراعية له شركاء من حجم فيسبوك، مذكرا بأن الجمعية لا تستفيد من أي إعانة عمومية لمهرجان موازين الذي ينظم كل عام بفضل مساهمة العديد من الفاعلين الاقتصاديين الخواص، الوطنيين والدوليين، في إطار علاقة تجارية، من جهة، ومن جهة أخرى بفضل جمهوره العريض، الوفي والشغوف.

ونقل البلاغ عن رئيس جمعية “مغرب الثقافات” قوله إن إشعاع مهرجان موازين في المشهد الفني والموسيقي العالمي سيكتسب بلا شك أهمية أكبر بفضل فيسبوك وابتكاره الجديد فيسبوك فليكس التي يقدم خدمة مجانية.

من جانبه، أعرب مدير شراكات فيسبوك، المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن ارتياحه لإبرام هذه الشراكة التي تتزامن مع إطلاق خدمة فيسبوك فليكس في المغرب، وهي خدمة مجانية جديدة ستتيح للجميع سهولة الوصول إلى فيسبوك.

وأبرز المسؤول الإقليمي لفيسبوك أن دعم مهرجان موازين، ذي الصيت العالمي، يشكل مناسبة استثنائية لموقع التواصل الاجتماعي، وأن هذا الدعم جاء كنتيجة طبيعية بالنظر إلى القيم التي يتقاسمها المهرجان وموقع فيسبوك متمثلة في التقاسم والتقارب والتسامح والاحترام والحوار.

‫تعليقات الزوار

41
  • مغربي
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:30

    واخة ينظم حتى كوكل احنا مقاطعون لهدا المهرجان المعروف بسرقة اموال الشعب اتفق المغاربة لا يهمنا اي شي

  • أم كوثر
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:33

    عن أي فرح و سرور يتكلم بلاغ الجمعية ؟ الشباب مقروحة وصلات ليهم للعظم لا مستقبل لا خدمة لا ردمة .. والفلوس كتمشي ف الخوا الخاوي ..

  • ali
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:37

    انتباه من فضلكم
    الدولة المغربية تحاول ضرب فكرة المقاطعة في الصميم و ذلك من خلال عقد الشراكة مع فيسبوك. فكل نداء لنقل المقاطعة ضد الموقع الأزرق فيسبوك تعتبر نسفا لأهم وسيلة لترويج فكرة المقاطعة ،

  • امدوخ مقاطع
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:38

    واحد يتقاسم الفرح والسرور اواحد مرمي فاجبال ملاقي احتا ما ياكل لا ما لانعما لادوا لاقراية لوليداتو لا ابصط متطلبات الحيات،
    اد لم تستحيي فقل ما شءت ،
    الشعب مقهور والشباب فازناقي ايدور لا عمل لا مستقبل ، المخدرات تغزو الطرقات والاموال الطاءلة تدهب في المهرجانات التافهة ،
    ليس لنا ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مواطن مغربي
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:48

    فليقاطع انصار المقاطعة الفيسبوك..وليقاطعوا2M وليقاطعوا الاستماع الى كل فنان حضر المهرجان..لا يستطيعون فقط فالخون في مقاطعة مول الحانوت

  • عايق
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:52

    يمكن بغاونا نقاطعوا فايسبوك باش يرتاحوا

  • الحبيب
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:59

    هل تتصورون مقاطعة فيسبوك؟؟؟ بالنسبة الي احسن مقاطعة!!!!

  • عاقوا بيكم
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:59

    إيجي فايسبوك إيتفرج ويشارك الفرحة مع گوگل وإنستغرام… أما المغاربة الأحرار غايشاركوا غير المقاطعة مقاطعون بلا حدود

  • الموازين القسط يوم القيامة
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:01

    أصبحت مغرب التفاهات هو المسيطر ولكن هيهات لا صوت يعلو فوق صوت الشعب المغربي ومن الأكيد أن فيسبوك اخذوا من الأموال العامة مايريدون

  • Soraya Hay Ryad
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:03

    Cela justfi que vous cherchez des sponsors pour couvrir vos PERTES catastrophiques causées par le Boycott(Mo9ata3a) pendant cette année ? Félicitations à la solidarité du peuple marocain.

  • أسد الأطلس
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:04

    هذا المهرجان موازين لا يهمنا ولا نريده مقاطعون هذه المهزلة

  • مدوخ عبقري
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:06

    لوبي الفساد يضم فيسبوك ويعتقد أنه سيتحكم فيه ضد الشعب هههههه قدييييييمة ً.

  • مدوخ فاهم
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:13

    حسب مافهمت موازين تيقلب على الشركاء أو سبونسور لتغطية الخسارة المالية الهاااائلة التي تسبب فيها غياب الجمهور جراء المقاطعة

  • م ع
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:20

    هناك مغاربة سيطالبون بمقاطعة الفايسبوك و خدماته و مقاطعة الفايسبوك ستؤدي به للإفلاس.
    الفايسبوك ستغلق حسابات من يدعو للمقاطعة لأن ضد مبادئها.

  • خليفة
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:25

    لمداويخ وراك وراك والزمن طويل وخا ينظم ليهم غوغل ويكي بيديا واطلس وسوسيال ميديا كولها كلمة لمداويخ هي الفيصل.

  • ولد زايو
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:30

    واه يا وعدي واه!! قالك المهرجان الأول في المغرب وإفريقيا، والذي يجمع كل عام في الرباط وسلا كبار الموسيقى العربية والإفريقية والدولية، بالإضافة إلى أفضل الفنانين المغاربة". ترقبوا وانتظروا كيف ستكون بعض الدول الإفريقية ك رواندا وكينيا وإثيوبيا وبعض الدول الإفريقية متقدمة في النمو الاقتصادي والتعليم والبنية التحتية ونحن مازلنا في عالم اشطيح وارديح والترويج للسياحة (لمبهدلة) ولكم مثل في الأمس القريب كيف كانت كوريا الجنوبية والهند وبعض دول أمريكا الجنوبية وآسيا وحتى إسبانيا مقارنة معنا في السبعينات من القرن الماضي كنا أحسن منهم والآن هم أين ونحن أين. هيا زيييييد دردg وعاود دردg. وغدا كن أيها المواطن في الصف مزدحما أمام قنصليات الدول من أجل طلب visa لكي تهاجر من أجل لقمة العيش وان تم الرفض وهذا في أغلب الحالات لأنك أصبحت مرفوضا. اتجه نحو البحر فقوارب الموت في انتظارك.

  • متتبع
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 13:53

    اذن سنقاطع فيسبوك ايضا وعلى المغاربة الاحرار ولاد الشعب ان يلقنونه درسا قاسيا هاهاهاها

  • متتبع
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:02

    بعض المغاربة يحنون إلى العصر الحجري .. لهذا السبب، يخربون الأخضر و اليابس و كل شيئ في طريقهم .. حتى حاجة ما تفلات، الشجرة، الحافلة، القطار، الفظائات، المقاهي, المدارس، الشركات, الحليب (قالك باغي يحلب البقرة بيديه باش الثمن ينخفض) .. الله يستر !

  • ام ياسمين
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:10

    عن اي موازين لا زلتم تتحدثون..لقد لفظت انفاسها الاخيرة..اي جمهور تتحدثون عليه؟ غاب هذه السنة و كل الافتخار للشعب المتضامن المقاطع..على من تكذبون و تغيرون الحقاءق فالساحات كانت فارغة و الكل ساخط على هذه المهزلة .لن تغطوا الشمس بغربالكم ولا يهمنا .كل الاحترام للفنانين لكن الشعب مقاطع لكل شيء يمس مصلحة وطنه و ابناءه الضعفاء.

  • مارك زركيبرغ
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:11

    وخا ايجي مارك براسو يغني ويشطح ويكولينا مرحبا بيكوم بالدارجة.مقاطعون حتى تستفيق الحكومة الفاشلة من سباتها.

  • achlhy
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:15

    personne ne vous écoute plus.
    magazine marche très bien
    j'ai été . j'ai vu . je suis convaincu.
    j'y suis encore

  • bar
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:25

    من يقوم علي ادارث هدا فهوا جاهل ولايهمه المغاربة في شئ
    ثبدير اموال المغاربة

  • Fouad Ennouhassi
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:41

    هذ فيسكوك على قول ستاتي عندو جوج وجوه معانا حنا المداويخ فالمقاطعة وكيدعمو من ورانا ولكن حنا بداك فيسكوك لي شريك مع الموازين غادي نقاطعوها.

  • داخ محماد
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:50

    اخر دورة دورة 2017 سوف تلاحضون انهم يحاولون التستر على الهزيمة باي شكل من الاشكال حتى الانارة تخلصوا منها واصبحت الساحات فضاءا عير صحي

  • حليقي من الساحة
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 14:50

    السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. يقول المثل الشعبي أشخصك العريان الخاتم أموﻻي .

  • Liberty and Freedom
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 15:01

    شخصيا قلبت حتى عييت على بيان FacebookMena و لم اجده لا بالعربية ولا بالانجليزية؟ المصدر الوحيد الموجود هو موقع موازين دون ذكر اسماء المسؤولين في فيسبوك منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا الذين تكلموا عن هذه الشراكة. الخلاصة باراك من الكذوب اشمن فيسبوك الي يدعمكم؟ و حتى لو دعمهكم كما تدعمكم شركات اخرى خاصة فسيكون السبب هو تسهيلات ضريبية و النتيجة نهب عائدات المكوس المفروضة على الشركات الخاصة و المؤسسات العامة بمعدل النصف للفنانين و النصف في بنما و حرمان خزينة الدولة من الضريبة على الاسثمار و على الدخل.

  • الحقيقة
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 15:05

    هذا يؤكد ان فعلا موازين ناجحا تماما و ان كل ما يروج من اشاعات كل كذب و بهتان .
    الجميع يعلم ان الفيسبوك لا يكون شريكا الا في النجاح لا يمكنه ان يدفع المال و الجمهور غاىب كما يدعي اصحاب البواجدة .
    تحية للمغاربة الذين لقنو حزب البواجدة و عملائهم اكبر درس في حياتهم

  • عادل
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 15:18

    في الوقت الدي جل الدول العظمى و الراقية تسجل تحفظات و شكايات ضد هدا الموقع الأمريكي نرى بان اخواننا الجاهلين يعقدون اتفاقيات معه

  • mouwaten
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 15:18

    مقاطعون ابى من ابى وكره من كره راكو بنتو على حقيقتكم وارادة الشعب المغربي فوق كل اعتبار وديما المقاطعة

  • الحــاج.ع. الله
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 15:26

    الذين يدعون لمقاطعة موازين يعتمدون الكذب والتضليل والتدليس لإقناع من الناس بموقفهم الغبي من المهرجان، والكذبة الكبرى التي يسوقون لها لعن الله الكذابين واجزاهم، هي أن المهرجان يمول من "مال الشعب" !!

    بنما موازين تموله الشركات الخاصة التي انضمت إليها هذه السنة شركة الفايسبوك وما أدرك ما الفايسبوك (التي قال عنها أحد الأغبياء بأن إدارة موازين هي التي بحثت عنها لأنها تعاني العجز) !! الفايسبوك التي لن تقل مساهماتها عن بضعة مليارات من السنتيمات، لتروج لصورتها في المهرجان الذي تنقل أغانيه مئات القنوات التلفزيونية الدولية وتكتب عليه الآلاف الصحف العالمية، ويحضره في المجموع أزيد من 18 مليون متفرج

    ما معنى الفايسبوك انضمام الى موازين ؟
    يعني أيها البليد بأن شركة الفايسبوك التي تتاجر في المعلومات، ستساهم بمليارات من السنتيمات فيه كباقي الشركات وهذا دليل آخر بأنك كذاب ومفتري ومضلل.

    فالشعب الذي لا ينتج فيه الفرد الواحد سوى 28 الف درهم في السنة ليس لديه ما يسرق ولا أموال ولا ثروة عنده عنده فقط الزلط والنميمة والفضول والحسد والبغضاء والمناكر والحقد والعهر والشذوذ و…

  • وقة النشاط
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 15:51

    يريدون استعمال نفس سلاح المقاطغون . فكر جد بليدة لسبب بسيط هو ان من استعملو Facebook من اجل المقاطعة لهم اهداف غير الاهدلف اللتي تريد موازين اسعماله . واحد باغي يعيش و موازين باغيين انشطو .
    واش وقة النشاط هدا .

  • kattani simo
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 16:11

    هل تعلم ان كل التعليقات التي تتكلم عن المقاطعة لم يحضر اصحابها للسهرات ابذا واجزم ان اغلبهم لم يعرف حتى اين تتواجد المنصات اذن لماذا النباح موازين له جمهوره الخاص ياتي من مكان نعم سنمرح ونرقص ونفرح بعد عام كامل من العمل والكفاح اما من يتخدون من الفشل شعار لهم فالتغير ياتي منكم اولا فالاغلبية منافقون يقولون اشياء ويفعلون اشياء اخرى فيقو من خيالكم وشمرو على سواعدكم وكدو واجتهدو وبادرو من انفسكم لانتظرو من احد ان يساعدكم وقتها عنما تتعبون بعد عام كامل من العمل والجد وقتها ستكتشفون ان الفرح والرقص ضروري وان موازين وغيره من المهرجانات ضروري لترتاح النفس اما العدميين فاقول ستبقون في عالمكم حتى يسدل الليل ستاره ويحل عليكم الضلام وقتها لن تجدو ابذا الطريق الى النور

  • صوت الحق
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 18:14

    أسي الحاج عبد الله، ….لما كنت تتكلم، هل كنت أمام المرآة ؟؟

  • Et la culture locale ?
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 19:19

    Est-ce que quelqu'un peut me dire si il y a un pays au monde qui organise ou qui se dit :"pays des cultures" ??? comme le Maroc..on est donc fort hhhhhhh!! On paie ou on crée les conditions favorables pour l'enrichissement des étrangers et favoriser l'émancipation de leurs cultures sur notre dos et sur notre terre de façon à négliger notre culture locale puisque ce sont ces cultures étrangères que nous invitons et qui seront bien payées que nous admirons !!!!

  • Abou majd
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 20:14

    Facebook a certe pris cette initiative sous la pression d une partie quiconque si non il n a aucun intérêt car il n est une chaîne de télévision et on sait que les américains sont les plus avars surtout avec trump

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 21:43

    شركة فايسبوك أخدت على عاتقها أن تشارك في محاربة الظلاميين والإرهابيين الذين يضطهدون شعوب العالم فقط لأنهم يحبون الحياة والموسي
    الظلاميين يحاربون البسمة والسعادة ويقمعون الناس الذين لا يفكرون ولا يلبسون مثلهم ويكرهون غيرهم الى حد العنصرية، ولو أتيحت لهم الفرصة لما غزوا العالم كله وسبوا نشاء شعوبه ونهبوا وحرقوا كل ما يصادفنه أمامهم كما فعلوا خلال غزواتهم الأولى في غفلة عن العالم كله
    اليوم لا يملكون سوى الفايسبوك والأنترنت عموما كسلاح لاضطهاد وقهر وقمع الناس بشن حملات التشويه عليهم، فماذا سيفعلون غدا إذا سيطروا على السلطة ومقوماتها المالية والأمنية والعسكرية ؟
    أعتقد أن الإرهابيين الذين يتسترون تحت قناع أحزاب سياسية "وديعة" ويمارسون التقية سيجعلون من كل دولة استطاعوا السيطرة عليها كالمغرب المغرب إمارة طالبنية جديدة في شمال افريقيا
    أنها نار تحت الرماد تنتظر بسمة الرياح لكي تحرق المغرب، وعلى الدولة أن تتحمل مسؤوليتها وتستأصل هذا الورم السرطاني الذي ينهش الوطن بمنع كل الأحزاب التي تدعي أنها إسلامية ويضن الأشخاص الذين يقودونها بأنهم ممثلين لله في الأرض ويمثلون الإسلام الحقيقي وغيرهم أغيار !

  • البيضاوي
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 22:31

    مقاطعة موازين او الحضور له مسالة حرية واختيار ..
    المغاربة احرار في افكارهم وفي اختياراتهم ، اما من غير ذلك فهي دكتاتورية ..

  • من المداويخ
    الإثنين 25 يونيو 2018 - 22:38

    نحن مقاطعون شارك الفيسبوك أم لن يشارك في المهرجانات المقاطعة ثم المقاطعة هده السياسية كلها محاولة لإفشال هده المقاطعة يبحثون عن أي وسيلة لتوقيف المقاطعة

  • bka
    الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 00:59

    كنت استمع لراديو في استراليا في فقرة تنشيطية شبابية و طرح المنشط سؤالا للمستمعين ما ادهشني في هدا الامر هو الجائزة . التي كانت عبارة عن تذكرتين لحضور احدى حفلات موازين بالمغرب هنا عرفت قيمة المجهود الجبار الدي تقوم به جمعية مغرب تقافات لاشعاع صورة المغرب عبر العالم و جدب السياح و تأسفت جدا لوجود عقليات رجعية تدميرية و تخريبية لهدم المجهود الدي يقوم به بعض العقلاء

  • واحد من المداويخ
    الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 07:05

    نحن شعب المداويخ، بغينا نعرفوا هذه القيمة المادية ديال الدعم لي تيقدمو فيسبوك لمهراجان موازين، ولا بغيتو توهمونا ان مهرجات موازين تتصرفو عليه من الخارج، اباركا من الاستحمار، واتقوا الله في هذه البلاد، كاليك فيسبوك تيدعم مهرجان موازين، فلوس لمداويخ لي تدعموا، مقاطعووون حتى تنتهي جميع اشكال الهدر والفساد.

  • زكرياء
    الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 07:54

    "وأعرب رئيس مغرب الثقافات، بهذه المناسبة عن اعتزاز مهرجان موازين بأن تضم قائمة الجهات الراعية له شركاء من حجم فيسبوك، مذكرا بأن الجمعية لا تستفيد من أي إعانة عمومية لمهرجان موازين الذي ينظم كل عام بفضل مساهمة العديد من الفاعلين الاقتصاديين الخواص، الوطنيين والدوليين، في إطار علاقة تجارية، من جهة، ومن جهة أخرى بفضل جمهوره العريض، الوفي والشغوف."
    إجابة على كل من يدعي المقاطعة..

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء