24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | ماجدة الرومي تبعث رسائل الحب والسلام إلى المغاربة في بيت لبنان

ماجدة الرومي تبعث رسائل الحب والسلام إلى المغاربة في بيت لبنان

ماجدة الرومي تبعث رسائل الحب والسلام إلى المغاربة في بيت لبنان

"المحبة نفسها، الضحك ذاته، الإحساس نفسه بأنني في بيتي وبين أهلي، وهذا يؤثر فيّ"، بهذه الكلمات علّقت أيْقونة الفن العربي الفنانة اللبنانية مَاجدة الرومي على حفاوة استقبالها بالمغرب، في حفل نظمه سفير جمهورية لبنان المعتمد لدى المملكة المغربية، جاد عطا الله، في بيت لبنان بالرباط.

وأضَافت ماجدة: "في كلّ منطقة وأيْنمَا حللت يصيبني الذهول لهذا الجمال الذي يتمتع به هذا البلد، لا أقول هذا الكلام لأَنِّي أتَواجد على أرضِ المغرب، لكنّه الواقع"، وتابعت: "الله يدُوم على هذا البلد نعمة السلام والأمان، نحن نُواكبُ تطلعات الشعب المغربي وطموحاته للمُستقبل، ومن قلبنا ندعو أنْ تظل هذه الأرض سالمة كَمَا عرفناها."

وتابعت أيقونة الفنّ العربي في حديث لهسبريس: "في كل مرة أزور فيها المغرب، أتفاجأ بكم الحب الذي يغمرني به شعبه. أريد أنْ أشكرهم على هذا الحب الكبير الذي تترجمه الزغاريد على الطريقة المغربية"، واعترفت: "لقد بكيت من شدّة الفرح بعد نهاية حفلتي على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس".

من جهته، قال السفير اللبناني بالمغرب: "في أيّامنا باتت مصادر الفخر لدينا قليلة، فَمَا عدنا نكبر بكثير من إنجازات مسؤولينا وفنانينا وشبابنا، فعندما نرى ما تُبرق له العيون وتبتسم له الثغور وترتفع له الرؤوس، نتهافت لمُلاقاته وتكريمه والشدّ على أيَاديه ليبقى لنَا الأمل في المُستقبل".

وأضاف الديبلوماسي اللبناني في كلمة وجهها للفنانة ماجدة الرومي: "نعتمد عليك للحفاظ على فننا المُتألق وزرع جانبيه بأرقى الإنشاءات وأعذب الكلام وأرخم الأصوات"، مشيرا في حديثه لهسبريس إلى أن "بين المغرب ولبنان علاقة عميقة وتاريخ مُتجذر"، مُشدداً على دور الفن والثقافة في توطيد العلاقات بينَ البلدين.

وأوضح جاد عطا الله أنّ "هذا الحفل الذي يحضره أعضاء السلك الديبلوماسي هو احتفاء بنجاح مشاركة الفنانين اللبنانيين ضمن فعاليات مهرجان موازين، وحضور أيقونة الفن ماجدة الرومي لما يكنه لها الشعبان اللبناني والمغربي من محبة وتقدير"، مشيداً بحضور الفنانين سعد رمضان، هبة طوجي، ملحم زين، وائل جسار، نانسي عجرم، ومروان خوري.

وختم السفير حديثه بتقديم الشكر الملك محمد السادس، "لحسن استضافته لأبناء الجالية ولمشاعره العميقة الصادقة تجاه لبنان واللبنانيين، وخالص الامتنان لشعب المغرب الشقيق على حسن احتضان أبناء الجالية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - name السبت 30 يونيو 2018 - 18:10
لم تصوتوا لنا في كأس العالم.
2 - عمر من ألمانيا السبت 30 يونيو 2018 - 18:12
ألف مرحبا بك في بلدك الثاني المغرب أيتها الفنانة الأصيلة. لازلت أتذكر أغنيتك كلمات التي ذاع صيتها في كل بلاد العالم. واستمعت لها مئات المرات دون أن أملها.
3 - محمد ابو سعد السبت 30 يونيو 2018 - 18:53
فنانة عظيمة، ملتزمة بقضايا المجتمع وبهموم الفئات المهمشة وبقضية التحرر والوحدة وتطوير الثقافة . ومواجهة العدو الصهيوني وثقافة التطبيع معه...كلمات أغنيتها رائعة وصوتها لا نظير له جذاب وممتع ...
4 - تالف السبت 30 يونيو 2018 - 19:43
ماهو المعنى لإسم "لبنان"؟ وكيف تأسست دولة لبنان؟ وهل فعلا لبنان أرض عربية أم أرض فينيقية؟
5 - عدي ديكارت السبت 30 يونيو 2018 - 22:38
مند أن عرفت الفنانة ماجدة وهي دائما متواضعة وقد حافظت على البساطة في المظهر و الأصالة في الغناء ولم تتأثر سلبا بالشهرة شأنها في دلك شأن المطرب المحبوب كاظم الساهر. فتحية لكما وإلى الأمام ومزيد من التألق والنجاح.
6 - abdo السبت 30 يونيو 2018 - 23:58
لقد اعتدنا منكم الكلام المعسول واعتدتم منا تصديقه كل مرة، لكنكم في المحطات الكبرى أساتذة في الخذلان،وتصدرون لنا بعدها قواكم الناعمة لتنسونا خياناتكم
7 - دباج حسن الأحد 01 يوليوز 2018 - 01:49
من اين داك الغصين.هو من تلك الشجرة.
بالطبع ماجدة عظيمة .وعظمتها مستمدت من كونها ابنة العملاق حليم الرومي.الموسيقار الكبير الدي يعود له الفصل في تالق النجمة فيروز.نتدكراغنية

بائعة الورد .القطعة الرائعة التى لحنها حليم الرومي وغناها مع فيروز.
حليم الرومي مارس الفن والصحافة.رجل مثقف ثقافة عالية اتضحت من خلال تسييره اداعة لبنان خلال الخمسينات.
ادن ماجدة لم تاتي من فراغ فهي فنانة بنت فنان عملاق
8 - عبد المطلب الأحد 01 يوليوز 2018 - 10:54
هكذا نحن المغاربة كرماء مع الاجانب بخلاء مع بني جلدتنا ،لا لشيء سوى ان ننال رضاهم ولكن ما ان يعودوا لبلدانهم حتى نسمع منهم ما لا يرضينا .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.