الدوزي يحتفي بمتفوقين من "ذوي الاحتياجات"

الدوزي يحتفي بمتفوقين من "ذوي الاحتياجات"
السبت 30 يونيو 2018 - 11:49

لحظات إنسانية مؤثرة عاشها جُمْهُور موازين بعدمَا اختار الفنان الدوزي تكريم تلميذين من ذوي الاحتياجات الخاصة على منصة النهضة، ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان.

واحتفى الدوزي بكل من ابن مدينة تازة أحمد النولي، الذي تفوق على إعاقته واستطاع أنْ يتجاوز الصعاب للحصول على شهادة البكالوريا بميزة حسن، والتلميذة ليلى؛ وذلك بمصاحبتهما له على المنصة العربية في أغنية “مزال مزال”، وقال الدوزي: “أنتما الْيَوْمَ نجما هذا الحفل، لأنكما تستحقان التشجيع والاحتفاء”.

ورغم اتشاحه بالأسود، أضاء الدوزي منصة النهضة، وحمل جمهور موازين إلى عوالم فنية باهرة مستعينا بصوته القوي الذي ستتذكره جماهير الرباط طويلا، واستطاع أنْ يُحقق مرة أخرى أرقاماً قياسية في أعداد الجُمهور عكس السهرات السّابقة.

وأحيى الفنان المغربي سهرته على إيقاعات صاخبة ممزوجة بعمق المُوسيقى المغربية في إيقاعات الرگادة أحينا والموسيقى الشعبية أحياناً أخرى، وأبحر بالجمهور في مزيج بين المحلية والعالمية، خالقا جوا من الفرح والمرح في صفوف الحاضرين الذين تفاعلوا معه بشكل كبير وعبروا عن امتنانهم له.

وكانت للقاء الدوزي بجمهور الرباط نكهة خاصة؛ إذ افتتح حفله الفنّي بإحدى أشهر أغانيه “ياللي ناسيني” التّي ردد الجُمهور كلماتها، و”أولحب”، وهي من الأغاني التّي ساهمت في تقديم “شو” ناجح بكل المقاييس.

وأمام حشد الجماهير، قدّ ابن مدينة وجدة بعضاً من أغاني ريبرتواره الفنّي الأكثر شهرة “بغيتك تفهميني” و”مامي زعلان عليك” و”حشدوا ولاغيروا”، التّي ألهبت حماس الجُمهور قبل أنْ يرحل به إلى أجواء أكثر هدوء ورومانسية من خلال أغنيته “المُوجة”.

وأطل الدوزي، في حفل الليلة ما قبل الأخيرة من مهرجان موازين، على جمهوره من المنصة الشرقية، التي افتتحها الفنان المصري أحمد شيبه الذي نقل الحضور إلى ألوان موسيقية تنهل من التراث الموسيقي الفرعوني.

‫تعليقات الزوار

3
  • البشير
    السبت 30 يونيو 2018 - 13:09

    الوقوف بجانب ابناء الشعب هو مقاطعة مهرجان اهدار المال العام موازين اللي مصاريفه كافية لتوفير العيش الكريم لجميع دوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب اما تمشي تغني فموازين من اجل المال وتدير بادرة اتجاه ابناء الشعب لدر الرماد على العيون فهدا امر غير مقبولنهاية هدا المهرجان قربات وبداية مقاطعة مرجان سيكون لضربة القاضية للمخزن
    مقاطعون

  • Sofia Ben
    السبت 30 يونيو 2018 - 14:44

    غناؤكم و رقصاتكم أصبحت بغير طعم ولا معنى ..

  • عبد الجليل من اسفي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:10

    سيعلم الدوزي مع مرور الايام انه ارتكب خطا وليس عملا جيدا.لان المساعدة كان عليه ان يقوم بها قبل حفل موازين كان عليه ان يقوم بها بعيدا عن حفل موازين .كان من الواجب عليه ان يقوم بهذه البادرة في منطقة مسقط راسه بعيدا عن الكاميرات والاعلام.لان الذين يريدون فعل الخير مع المحتاجين فهم يفضلون ان لا يراهم احد وان لا اكون كاميرا او وسائل اعلام حتة تبفى تلك الالتفاتة مقبولة وتسجل مع الحسنات اما ان تقوم بها والمتفرجون يشاهدون فاقول لك اسشي الدوزي انك اخطات.عغندنا بالمغرب ولله الحمد محسنين كثر يقومون باكثر مما تقوم به انت ولا يعرفهم الا من ساعدوه.وهم يكرهون ان يعرفهم اي شخص لانهم يقومون باعمال خيرية لوجه الله ومن مال حلال.ليس من مال الغناء .

صوت وصورة
اللحوم الحمراء في العيون
الجمعة 15 مارس 2024 - 10:49 2

اللحوم الحمراء في العيون

صوت وصورة
تنظيم الإفطار بشاطئ أكادير
الجمعة 15 مارس 2024 - 01:46 2

تنظيم الإفطار بشاطئ أكادير

صوت وصورة
مصرف المغرب يدعم المقاولة
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:21

مصرف المغرب يدعم المقاولة

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | بدايات العثماني
الخميس 14 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | بدايات العثماني

صوت وصورة
خيوط البالون | البرازيل وبيونغ يانغ
الخميس 14 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | البرازيل وبيونغ يانغ

صوت وصورة
مغاربة وتشكيلة الركراكي
الخميس 14 مارس 2024 - 18:30 6

مغاربة وتشكيلة الركراكي