24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | موازين: عدد الجماهير تجاوز 2.5 ملايين شخص

موازين: عدد الجماهير تجاوز 2.5 ملايين شخص

موازين: عدد الجماهير تجاوز 2.5 ملايين شخص

أفادت جمعية مغرب الثقافات بأن جمهور مهرجان موازين في نسخته 17 تجاوز سقف 2.5 ملايين شخص، إضافة إلى ملايين المشاهدين الذين تابعوه من خلال القنوات الوطنية والدولية، وأيضا عبر الشبكات الاجتماعية.

وأعربت "مغرب الثقافات"، في بلاغ صادر عنها بمناسبة اختتام المهرجان، عن عميق شكرها لجمهورها الوفي، مؤكدة أن "موازين هو مهرجان كل الأرقام القياسية، من خلال إقبال جماهيري يتزايد سنة بعد أخرى، وهو ما يعتبر بكل تأكيد من بين المؤشرات التي جعلته يرسخ مكانته من بين التظاهرات والأحداث الموسيقية العالمية".

وأضاف البلاغ ذاته أن المهرجان أتاح في نسخته هذه ولوجا مجانيا لـ 90 في المائة من مرتاديه، موضحا أنه "من بين المهرجانات القليلة في العالم التي لا تعتمد على المال العام؛ وبالتالي فإنه مهرجان مستقل تمامًا، إذ يرتكز نموذجه الاقتصادي على الإيرادات من مبيعات التذاكر ورعاية الشركات الخاصة، مستبعدا بذلك أي دعم عام".

وقدم موازين، وفق البلاغ ذاته، "بنية تحتية وظروف استقبال وسلامة وأمن تضاهي أفضل ما تعرفه المهرجانات الدولية، ليلعب بذلك دور المحرك في خلق صناعة وطنية للعروض، تتوفر على كل مقاييس المهنية وتستجيب للمعايير، ومنتجة للقيمة المضافة لفائدة السياحة والنسيج الاقتصادي للبلد".

وعن أقوى لحظات نسخة هذه السنة أورد البلاغ تفاصيل عن الحفل الاستثنائي لـ برونو مارس، "الذي استقطب جميع الأجيال، مبهرا جمهوره بروائع أغانيه، خاصة عندما كرم بلادنا في إحدى أغنياته التي كانت لحظة موسيقية مدهشة بكل المقاييس".

من جانبه عبر أيقونة الراب الأمريكي المغربي فرانش مونتانا عن سعادته بالعودة إلى المغرب، بلده الأصلي، مؤكدا افتخاره بانتمائه إلى المملكة، ومرددا لمرات عديدة "أنا مغربي"؛ في حين ألهب الثنائي شينموكيرس منصة "أو إل إم السويسي"، التي تحولت إلى ساحة للرقص في الهواء الطلق، وفق ما جاء في البلاغ عينه.

أما بالمسرح الوطني محمد الخامس فأوضح البلاغ أن تكريم الأغنية المغربية كان كبيرا من خلال الفنانة ماجدة الرومي، إذ شغفت السوبرانو اللبناية الجمهور بعد أدائها أغنية "يا بنت بلادي" للمغني شقارة، بينما الدوزي، وأمينوكس، ونجاة اعتابو، وأش كاين والصنهاجي وآخرون أكدوا التنوع المذهل للموسيقى المغربية والموهبة العالية للفنانين المغاربة. كما تفاعل الجمهور بشكل كبير واستثنائي مع أداء الستاتي ونجاة اعتابو، أيقونتي الطرب الشعبي المغربي اللذين تركا انطباعا رائعا لدى الحضور الذي حج كثيفا خلال السهرة التي احتضنتها منصة سلا.

لحظة قوية أخرى أوردها البلاغ، مشيرا إلى اليوم الختامي لموازين الذي تميز بحفل الديفا الإماراتية أحلام بمنصة النهضة، حيث سحرت عشاقها بأغانيها الرائعة والأداء المتميز لمئات الموسيقيين الذين رافقوها في هذه السهرة الغنائية، في أجواء مشاهدة فخمة وغير مسبوقة.

ولم يفت جمعية مغرب الثقافات التنويه بالفنانين الذين تبرعوا بأجورهم للأعمال الخيرية، كالرابور الفرنسي ريليس، ما يحيل على مبادرات أخرى قام بها فنانون آخرون خلال موازين، من قبيل لافوين سنة 2017، الذي تبرع بجزء من مداخيله لفائدة "دار الأيتام للا حسناء".

كما نوهت الجمعية في بلاغها بالسلطات ومصالح الأمن "التي لم تدخر جهدا لتجري فعاليات موازين وينعم جمهوره بأفضل ظروف السلامة والهدوء والسكينة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - Ingénieur الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:29
موازين: عدد الجماهير تجاوز 25 مليار شخص
2 - بوغابي الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:30
احصائيات مشكوك في امرها ، خصوصا امر الجمهور في تزايد سنة بعد الاخرى
3 - Vive Mawazine الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:31
هههه قاليك مقاطعة
اصلا المقاطعين لموازين عمرهم ماحطوا رجليهم تماك, يا اما فقراء معدمين ماعندهمش مصاريف التنقل والسفر, او يكرهون الموسيقى لانها في اعتقاهم حرام, او مداويخ الريح اللي جات تديهم, او ناس غير مهتمين اصلا
4 - brahim الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:32
انه الفوتوشوب يا ناس قد يجعل من حفنة من الناس بالآلاف لاتخدعكم الصورة انهم ماكرون وخداعون.
5 - يحي بوشيخي الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:34
يذكرني هذا الرقم بما كانت تتناقله وسائل الاعلام الرسمية عن حجم المسيرات .ان كانت لصالح المخزن نفخ فيها .الف تصبح مليونية.وان كانت خارج عباءة المخزن وان كانت مليونية نسمع بعض الالاف.اما مهرجان مغرب السخافات رغم نجاح المقاطعة جاءت الارقام شبيهة بسابقاتها.لكن الحمد لله فديوهات الاحرار كشفت كذب الارقام المعلنة.وحتى هفوات المخرجين وتوسل المغنين واغراء القائمين على هذا المهرجان بينت بالملموس قوة المقاطعين
6 - mawazine الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:35
ضحكو علينا راه حنا غير مداويخ وا باز
7 - الوطنية الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:36
أصلاً الناس الذين قاطعوا الحليب لم يذهبوا قط لموازين، وأنا واحد منهم. النسبة التي تفاعلت مع حملة المقاطعة أكبر بكثير من 2.5 مليون
8 - Morad Larabi الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:36
عابر سبيل
الشركات الخاصة التي تمول موازين من اين تحصل على ارباحها اليس من اموال الشعب بالزيادات التي تفرضها عليه اليس من الاولى ان تدعم بها هذا الشعب بدل تبذيرها على المفاسقين والمثليين الاجانب .
هاؤلاء رجال الامن الواقفون هناك لساعات من يدفع تعويضاتهم !!! انا مثلا !!

مغربي اقسم بالله لم اشاهد موازين الدل والعار لا في التلفاز ولا مباشرة
مقاطعون
9 - martin pres du kiss الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:37
un peu moins que nos pauvres du maroc qui en hiver meurent du froid et de manquent de tout..et que durant tte l'annee vivent amerement..alors que beaucoup moins de ce qu'a ete versé piur des guignoles sur scene pourait donner une vie ds nos compagnes et nos monragnes..piur un monde marocains loins d'etre comme tout les marocains..par sa pauvreté qui fait plreurer les coeurs sensibles..comme ces guognoles font vibrer les arrieres des inconcients.
10 - MA9HOUR الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:41
حاولت ان اثق بهذه الارقام ولكن محالتي باءت بالفشل لكذب حرام و لو بالمزاح
11 - ما. والزين الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:41
هههههه قالت نجاة اعتابو في إحدى أغانيها. . .هاي. هاي. هاي. وهاذي كذبة باينة.
تابعنا المهرجان عن قرب وحظور الجماهير كان قليل اذا لم نقل منعدم في بعض المنصات .
والغريب هو القناتين المغربيتين كانتا تكذب وتزيف الحقائق على ارض الواقع المهم المقاطعة كانت ناجحة وهذا الرقم لا وجود له بردوا وزوروا لن يحاسلكم احد.
12 - صقر الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:43
2.5هههه كانو يحسبون جمهور روسيا المتتبع للمونديال.
13 - متابع الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:44
عندما انظر في اليوتيوب بعض المقاطعين سامحهم الله يصورون المنصات في النهار ويقولون موازين قاطعه المغاربة الا يستحيون اليس هاد كذب هل الاقناع يكون بالكذب
14 - عبدالإله الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:44
على من تضحكون هههه، سيتكرر ما حدث هذه السنة السنة القادمة بحول الله. وديك الساعة قول 3 المليون ههه
15 - بصحتك الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:44
هاي هاي هاي.... وهااااذي كذبة باينة
16 - عثمان الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:45
ما كاين نفخ فالارقام نسبة التصويت فالانتخابات وصلت 80%,موازين 2،5 راه بنادم عاق أو فاق
17 - حسين الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:46
تصوروا معايا المغرب بدون مهرجانات و لا كرة القدم و استتمروا تلك الاموال في الصحة والتعليم ومحاربة البطالة ؟
18 - صارة الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:46
ذكرتني هده النسبة بنتيجة الاحصائيات لعدد المغاربة الناطقين بالامازيغية (2°/°) من السكان هههه
19 - الحسين الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:48
والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا استنفاذ المغاربة من هذه الموازين والمهرجانات.؟
والواقع هو الواقع قبل موازين وبعد موازين.
المستفيد هم المغنيون الذين أخذوا أموال المغاربة في جيوبهم وغادروا البلاد إلى العام القادم ويرجعون إلى المزيد مرة أخرى.
كل هذا يتم باسم التنوير والتسامح كلمة حق يراد بها باطل.
20 - مراكشي الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:48
اعطونا اليات هذه الاحصائيات ان كنتم صادقين . و شكرا هسبريس
21 - ZEROOOO الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:49
وعدد الفقراء المغلوبين على امرهم في المغرب تجاوزو 20 مليون وهذا رقم مخيف جدا
22 - passager الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:54
عدد جماهير موازين لم يتجاوز 25 ألف زائر و إلى السنة المقبلة إن شاء الله..
23 - omar الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 20:56
تبارك الله ، هذا كم هائل من الزوار ،
لكن المقال لم يعط عدد الرواد لسنوات فارطة ،
لنرى هل المناداة بالمقاطعة كان لها تأثير .
( للي شي تقرير ، يستوفيه حقه )
والبقية للمعلقين . وإستنتاجات القراء .
24 - الأصح الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:00
شوف التناقض بأم العين : ولوج مجاني لـ 90 في المائة من مرتاديه. مهرجان خاص لايعتمد على المال العام ويرتكز في مداخيله على بيع التذاكر والشركات الخاصة شاطو عليها الفلوس.
مغرب السخافات
25 - عبدالحق الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:02
لقد وقع خطأ طبي فإن عدد جمهور موازين فاق 100 مليون
واعلامن كيظحكو
26 - hossain الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:05
المهم السنة القادمة سنرسل عريضة مليونية لصاحب الجلالة حتى يسحب رعايته الخاصة بادن الله
27 - beeman الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:05
وباركا من الزفيط على الناس .رآه الحج اللي فيه جوج مليون اما المهرجان قلة قليلة فقط جدا
28 - خليل الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:06
وااااو 2,5 مليون متفرج وابزززززززاف اكثر من جمهور كاس العالم روسيا 2018
29 - mounir الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:09
هذه الاحصائيات من اين أتت بها الجمعية و كانت المنصات الخارجية شبه فارغة على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى الصور على هذه الصفحة لم تكن تدل على هذا الرقم!!!؟؟.أما بالنسبة للاذاعات التلفزية فلم نشاهدها في هذا السبوع وان بقيت على هذه البرامج التي تسيء للمشاهد فلن نفتحها مرة اخرى لانها لا تستهوينا بهذه السخافات.
30 - ذهب ذاك الزمن الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:09
لقد دهب ذاك الزمان التي تزور فيه الحقائق .. الان الناس كلهم يرون ويعرفون .. ولهذا لاداعي للكذب .. لقد اضحكني هذا الرقم كثيرا ههه .. وهذا اكبر دليل على ان الشعب يعيش في القرن الواحد والعشرين والمسؤولون يعيشون في العصر الطباشيري .
31 - محمد جلال الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:10
منين عدد زوار مخازين 2,5مليون ونصف،لماذا تقنيي الكاميرات قاموا بتصوير المغنيين أكثر من تصوير الجمهور في الظلام بطريقة احترافية مع طريقة الفوطوشوب لتمويه المقاطعين.وكل من تابع موازين على التلفاز ولو دقيقة كان هدفه مقارنة أكاذيب قنواة الصرف الصحي وما يسجله هواة الفايسبوك.
32 - لحريزي الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:12
لو أن العدد فعلا تجاوز 2.5 مليون هذا يعني أن 2.5 ضد المقاطعة، فلماذا لم تقنعوا هذا العدد الهائل من المواطنين بأن لا يقاطعوا حليب سنطرال وتعفون بذلك مسؤولي هذه الشركة من البكاء على المستهلكين والتشكي بانخفاض ارباحهم و باستقالة و طرد بعضهم من مناصبهم. صدق من قال إن لم تستحيي فافعل أو قل ما شئت.
33 - حاتم الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:14
ههههه وباز ولله حتى باز مافهمتس هد ناس واش صحبهوم حنا مداويخ بصاح انا راه كونت تنحضر لموازين اوشلا مهرحانت فل مغريب او كونت تنشوف نسيبة ديال البشر لي تتحدر بلاصتي ماتلقاش بقوت زحام ودبة واحد شويا دناس لي جبوهم فكيران .اوهمى لي حضرو فيل مهراجان اوصوراتهم شوف تيفي فنهار حجب اونسات وعاود صوراتهم ف نجاةعتابو 2.5 مليون باز ولله عيقتو ديال بصاح وقربنا تحنى نتكلخو بحالكوم بهاد لبلانت لي تنسمعو منكوم بداو تاتعششو لينا فراص
34 - بغيت نفهم الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:14
بغيت نفهم هادوك 2500000 ديال ناس واش خدمتوهم أولا سكنتوهم...؟؟؟
35 - مكنزز الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:28
يعني بالمقاطعة جاو 2 مليون و نصف!!! يعني قبل المقاطعة كانو تيجيو 20مليون. يعني المقاطعة نجحت. شركة سنطرال تضررت بالمقاطعة. يعني لمقاطع سنطرال اوطوماتيك غيقاطع موازين. يعني مسألة مبدأ و تضامن مع كل الشعب.
36 - متتبع مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:29
نعم لقد نجح موازين في استقطاب الشعب المكلخ والمشمكر والمفلس الذي اتت بهم ادارة المهرجان مجانا وبدون مقابل مع العشاء بالحافلات من بعض المدن وكذلك الافارقة الذين لا يعرفون ما يسمعون ولا يستوعبون ما ينصتون اليه وذلك للغطاء على فشل المهرجان وللتغطية على النجاح الباهر الذي حققته المقاطعة ووعي الشعب الحر الذي يريد ان يعيش بكرامة وحرية وبحس وطني والذي لا يقبل ان يساهم في اهدار المال العام الذي يجب ان يصرف في بناء المستشفيات والمدارس والمعاهد والمسارح ودور الشباب والطرقات والحدائق والمسابح وكل ما هو في صالح هذا الشعب المقهور .
37 - moi الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 21:39
je crois que AMDH (l´association marocaine de droit de l´homme) qui avait crée le mouvement du 20 Fevrier a changé sa strategie pour attaquer l´ etat marocain, en essayant d´etre active sur internet en créeant des sites sur internet pour encourager les gens á boycotter l´ economie du pays et faire circuler sur internet tout ce qui est negative sur le Maroc.
38 - le Marocain libre/Achtouken. الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 22:10
منتهى الوقاحة أن تكذب هذه الجمعية ..مغرب السخافات على أفراد الشعب المغربي.. نحن المداويخ المقاطعون شاهدنا ووثقنا الساحات ااشبه فارغة في ميادين الرباط وسلا..وحتى قنوات الصرف الصحة الرائدة في تزوير الحقائق ..ورغم لجوئهم للفوطوشوب والتركيز على أماكن تجمع بعض الأشكال المغيبة من الجمهور ..سقط منها سهوا تصوير الأماكن الخلفية لبعض الساحات..التي تبين أنها كانت خالية تماما! أنشري هسبريس مع الشكر.
39 - مغترب الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 22:27
أظن أن الأمر واضح وضوح الشمس
نسبة الحظور لا تتجاوز العشرات..
عقنا افقنا غي زيدووو.
مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون
40 - قنديلي الحسين الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 22:33
الرقم مبالغ فيه
اما من ناحية مهرجان عالمي فلا اتفق معكم فيه الجمهور الدي يتابع المهرجان محلي 100% غالبا من مدينة الرباط وسلا والنواحي وقلة قليلة من المدن الاخرى ادا قلتم عالمي اجيبوني كم استقبلت مطاراتنا من الاجانب الدين جاؤو خصيصا لمتابعة المهرجان او نسبة المبيت في الفنادق للاجانب الدين توافدو من بقاع العالم من اجل متابعة المهرجان ام العالمية من ناحية مشاركة الفنانين فهؤولاء اتوا فقط من اجل المال فنان كدفتر الوسخ تقدمون له 900مليون سنتيم اضافة الى الفندق و مصاريف السفر على حساب المهرجان لما لا ياتي ساعتين من الهرطقة ويفوز بمنحة سخية
41 - الوزاني الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 23:00
غير بردو على قلبكم مازال تشوغو الشوهة ديالطم فالعالم
42 - ابو ادم اب الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 23:27
ارقام منفوخة بزاف شكون مسوق لشي موازين....شي محكوم 20سنة.....شي متبع المونديال الباقي مدابز مع المعيشة الحارة .....
43 - جواااد الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 23:39
هههههههههههه 2. مليون مهاجر افريقي و 500 الف لاجئ سوري
44 - ahmed de toulouse الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 23:40
في بداية الثمانينات اقامت احد الاحزاب مهرجانا خطابيا داخل قاعة سينما بالقصر الكبير وفي اليوم الموالي طالعتنا جريدتهم الحزبية ان المهرجان الخطابي حضره 25 الف شخص في ذالك الوقت كانت اكبر قاعة سينما في العالم توجد باليابان 1500 متفرج.
اظن ان موازين 2018 حضره 2,5 مليون من سكان المريخ
45 - احلام الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 23:48
جمهور موازين مليونين ونصف رقم صحيح... ولكن السنة الماضية لهذا يتم ترتيب موازين عالميا الثاني من حيث الجمهور ... لكن هذه السنة الأكيد أن ترتيب موازين لن يكون حتى في قائمة العشر الأوائل ... موازين فقد 85 في المئة من المتفرجين بفعل المقاطعة. فقط الطبقة الفرنكفونية وبعض البلطجية وهي ما يشكل نسبة 15 في المئة من الشعب المغربي.

الله يعطينا وجهكم ... في انتظار أن تفضحكم التصنيفات اعالمية يا دولة الويييل تفففووووو
46 - محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 23:58
أضن هذا تعداد سكان الدار البيضاء وليس عدد جمهور موازينش ،الضحك على الذقون ،لو تم إحصاء الجمهور الحاضر و القوات العمومية بالإضافة إلى الكلاب الضالة لن يصلوا إلى ذلك العدد
47 - علقمة الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 00:15
ان كان هدا رقم صحيح فهدا دليل على ان هدا البلد قطع مع تعاليم اﻻسﻻم واخﻻقه ،والشعوب ان هي دهبت اخﻻقها دهبت.
48 - دولة الحق والقانون الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 00:18
هاي هاي هاي!!! جمهور صنيع المقدمين والمخازنية تملا بهم المنصات عنوة، كما تحشى جنبات الطريق بجمهور وافد بحافلات للنقل الحضري بتوصية من المخزن، لذلك ارحموا المقاطعين وخفضوا الأثمان لأن الأسعار ملتهبة خاصة مادة المحروقات عصب وشرايين الاقتصاد، وليعم السلم الاجتماعي في مغربنا الحبيب
49 - سي محمد الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 00:26
واو واو وبزاف هذا الرقم !!!!!! 2 مليون ؟؟؟؟؟ ماشي 100 الف ماشي 200 الف ؛ 2 دلملاين !!!!!!! كاس العالم الذي يقام حاليا في روسيا لم يصل الى مليون متفرج . والله الى باززززز .
50 - rachid الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 00:42
لنقم بمقارنة بسيطة، كل التعليقات أو جلها، تكذب هذا الرقم المغلوط، هل قراء هسبريس ليسو بمغاربة ؟ 95 % نقول ان الرقم مغلوط، إذن 5 % يقولون اارقم صحيح، و بما أن المهرجان حقق نفس عدد الزوار السنة الماضية، إذن نسبة الحضور هذه السنة و بمباركة المقاطعة هو 5% من 2,5 مليون، هههه عدد الزوار لم يتجاوز 125 000 زائر، ما رأيكم ؟
51 - ملاحظ مغربي الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 01:03
السؤال المهم والمطروح حاليا ،
هو لماذا المقاطعة نجحت مع سنطرال وسيدي علي ، وفشلت مع مهرجان موازين ؟؟؟
52 - عبد الحق الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 01:16
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم إتقوا الله. لقد حطم الارقام القياسية في هذر المال العام والعري والفواحش والمناكر انشالله حسابكم عسير. طل على الصبيطارات والمدارس والطرقات وتشوف المنكر باغيين انضموا كاس العالم قاليك مغرب الثقافات مغرب الزفت ياوجاه الويل نعاود نقوليكم انشالله حسابكم عسير والله المستعان
53 - نعم لموازين ولجميع المهرجانات الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 02:15
إن مهرجان موازين بات من الفرص الحقيقية التي يستفيد منها جل القطاعات الاقتصادية بجهة الرباط. الكل يشتغل ويروج سلعه، خصوصا عند تقاطر الزوار والسياح خلال هاته المناسبة. سائقي سيارات الأجرة وأصحاب المقاهي والمطاعم والفنادق وكذلك أصحاب المحلات التجارية والكل يستفيد من هذا المهرجان العالمي، لذلك فلا أحد بعاقل يمكنه رفض تنظيم هذا المهرجان الذي أصبح تقليد ينتظره الجميع.
54 - متيقن الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 12:05
هادي كدبة باينة قولوا الحق الموت كاينة
55 - محمد... الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 13:45
تذكرني هذه الأرقام والإحصاءات في الإستفتاءات المغربية 99,9%
56 - imad الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 18:11
جوج مليون. ونصف في تسعة ايّام يعني 270 الف في اليوم
يعني 50 الف عند كل منصة يوميا
هادا المنديال
57 - Mohammed Nom الخميس 05 يوليوز 2018 - 05:02
يريدون إستفزاز الشعب فقط و نحن لن نرضخ لذالك الكلام واضح وضوح الشمس .
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.