24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | المطربة أصالة تقاطع الغناء في المغرب 5 سنوات

المطربة أصالة تقاطع الغناء في المغرب 5 سنوات

المطربة أصالة تقاطع الغناء في المغرب 5 سنوات

أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري مقاطعة المغرب لمدة خمس سنوات.

وقالت أصالة، في فيديو نشرته على تطبيق "سناب شات": "إنني لسوء حظّي لن أكون موجودة في المغرب لأي سبب، وبأي طريقة لمدة 5 سنوات عقابا لي، لأنني قررت إعلان نوع من أنواع الاستغلال، الذي تعرضت له"، موضحة أن هذا القرار "غير قابل للنقاش".

وعبرت أصالة عن ارتياح ضميرها جراء ما أعلنته، على الرغم من أنه يتعبها من خلال بعض التعليقات، في إشارة إلى التعليقات التي تلقتها من بعض المغاربة، الذين اتهموها بالإساءة إلى المغرب، بعد إعلان ما وصفته "تعرضها للابتزاز للمشاركة في مهرجان موازين".

ونشرت أصالة نصري، على حسابها بـ"أنستغرام"، صورة مركبة تضم علم المغرب، وعلقت عليها: "في بداياتي، وكنت بأمسّ الحاجة لأُعرّف نفسي في البلاد العربيّة، وقد كان حينها عرف سرّي يُدفع من الفنّان لبعض المدراء والمسؤولين عن المهرجانات الكبيرة، لم أرضَ أن أغنّي بهذه الطريقة لأنّني وبفضل دعمكم ومحبّتكم وثقتكم الكبيرة بي وبشخصي، ومن بعد فضل الله عليّ وأنتم من بعد، لم أرضَ لعزّتي وكرامة موهبتي واحترامي للأمانة أن أرشى كي أصل لكم".

واعتبرت أنّ ما حدث معها في المهرجان المغربي "يحدث في كل مكان على وجه الأرض"، حيث دوّنت في نفس المنشور: "إن كان هناك شخص لم يلتزم بأخلاقيّات المهنة في الحبيبة الغالية المغرب، فمثله عشرات ومئات وآلاف في كلّ مكان على وجه الأرض".

ووجهت أصالة رسالة إلى الجمهور المغربي جاء فيها: "أنا دائماً أشتاق لأن ألتقيكم، وأحبّ أنّ أغنّي لكم، مكانكم يا أهل المغرب الحبيب الأقرب لقلبي في أعمق الوجدان، ولا تكترثوا لشخص لا يمثّل إِلَّا نفسه، وإنّ لم نلتق اليوم فغداً قريب، وأنا لن يفعل البعد فيني إِلا شوق أكثر للقاء أجمل".

في مقابل ذلك، التزمت إدارة مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" الصمت اتجاه اتهامات أصالة، وحاولت هسبريس التواصل مع المسؤولين عن المهرجان من أجل الرّد على اتهامات الفنانة السورية؛ إلا أنّ هاتف المسؤول عن البرمجة العربية بهذه التظاهرة الفنية ظل يرن دون ردّ.

ويشار إلى أن المخرج طارق العريان، زوج أصالة، كان كشف، أخيراً، أن أحد المنظمين طلب من الفنانة السورية مبلغاً مالياً مقابل غنائها فيه؛ وهو ما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية وفي مواقع التواصل الاجتماعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - إيمان من كطالونيا الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:38
ياريت انك تقطعي الغناء في المغرب الي الابد انت وكل الفنانيين الذين يأتون إلينا من أجل أموال الشعب المغربي العقبة للباقي.
2 - يونس السلفي الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:39
التسمسير كاين ف المسائل الضرورية
بحال التعليم و الصحة و و .. دهن السير يسير
بقات غا ف الغناء
3 - nadine الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:40
لا احد ناقشك فيه نحمد الله على ثراثنا الفني الغني و المتنوع
4 - ولد زايو الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:40
لأنها رفضت دفع رشاوى لمسؤول عن موازين تحت الطاولة من أجل المشاركة في موازين. ضميرها لا يسمح لها بذلك هذا ما صرحت به قبل أيام.
5 - galfaoui الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:40
ياريث احنينتي تقاطعي المغرب الى الأبد.
6 - اصيل الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:40
مشيا بلا رجعة اذهبي للابد
الا ماغنيتي غنموتو بالجوع صافي
7 - simo الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:41
ماشي غير 5 سنوات بغينها ديما وشكرا
8 - مغربي الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:44
الله ارد بينا، مغني حتا هو عندو الشان..... أصالة عفاك اجي للمغرب حنا ف حاجه ماسة ليك هههههههه
9 - منصوري عبدالزاق الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:44
أنا كا مواطن مغربي أقول لجميع الفنانين لا مرحبا بكم .المال نستعمله لاجل المستشفيات .والقناطر والمدارس والمشاريع التي تعود بالنفع علي المواطن المسكين الفقير .هذا رايي شخصيا المواطن الغترب البسيط .انشر بارك الله فيكم
10 - زريبيق الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:46
خبار زينة هذه عقبال لي بقاو ها العار ألى ما قكعونا ديما ماشي غير خمس سنوات .
11 - simo الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:46
مفهمتش اصلا علا تيعيطو لهاد المغنين ديال سوريا والعراق او لبنان ايمشو ايغنيو فبلادهم الى قدرو او مزال زيدينها بالعياقة
12 - anas الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:46
قرارك هذا يعني أن المغرب سيعاني من 5 سنوات من القحط و الجفاف وعليه نرجوك أن تغيري رأيك.شتي على مستوى ديال الذل وصلنا ليه فهاذ البلاد السعيدة
13 - امين الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:47
بالماء و الشطابة حتى القاع البحر.
14 - ali الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:48
لماذا 5 سنوات فقط .لو كنت مكانك لقاطعته نهائيا .العيب ليس فيك بل في من يوجه لكم الدعوات لحضور الحفلات و غرف الملاين من اموال الشعب .لا يمكن لنا ان نلومك لانه انت نكرة بالنسبة الشعب المغربي لا احد سيهتم لحضورك من عدم .نامي مستريحة البال .
15 - rachad hadri الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:51
أصالة نصري معروفة في سوريا وحتى داخل أسرتها الصغيرة بكثرة المشاكل ودائما فضائحها تتصدر العناوين الكبرى مواقفها السياسية وصراعاتها الفنية مع الكثير من الفنانات واخرها احلام مقرفة جدا . نقول لك سيدتي ابتعدي اكثر من خمس سنوات عن المغرب.. للمغرب اصالته وثراته الغني
16 - boubbouche الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:52
ياك بعدا غا مطربة ماشي الما اولا الخبز. اوا بناقص منك عداد او كبير الما و الشطابة و العقوبة ل احلام و و و و..... اللائحة طويلة
17 - Jalouad الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:54
كان أجدر بأصالة مقاطعة مهرجان موازين الذي تعرضت فيه للابتزاز على حد تعبيرها. أما أن تعلن مقاطعة بلد بأكمله، فذلك مجرد هراء وقلة نضج. و على كل حال أظن أن أكبر خاسر في الموضوع هو أصالة نفسها. و لمسؤولي التسيير عندنا فأقول ارقوا بمستوياتكم قليلا فأنتم تمثلون بلدا قد لا تستحقوا الانتماء إليه
18 - 88 88 71 37 05 الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:54
هههه....المسكينة لم تكن على اطلاع بالمستجدات في المغرب ولم تكن على علم بالرقم الأخضر الذي وضعته النيابة العامة في خدمة المواطنين لمحاربة الرشوة.

صراحة لا أستبعد وقوع الحادث فإذا كان لذيها تسجيل للمكالمة أتمنى أن تساهم من جهتها في محاربة هذه الظاهرة وتقدّم ذلك التسجيل للعدالة المغربية لأنها بذلك ستساهم في إنقاد المغاربة من أمثال هؤلاء الفاسدين ويزيد بذلك حب المغاربة لها

أما عن إدارة المهرجان فطبيعي أن تبلع لسانها لأنها تعلم جيدا أن المكان ملئ بالأفاعي ورؤوس الفساد فلا هي قادرة على النفي ولا هي قادرة على محاكمة المطربة المشهورة على اتهاماتها الباطلة (إن كانت فعلا باطلة)
19 - مغربي غيور الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:56
الى متى سنعالج أنفسنا من هذا الوباء الفتاك؟ الرشوة اللتي تركتنا في العالم الثالث ولن نتقدم الا مع زوال هذهالآفة.
20 - وحيد الأحد 08 يوليوز 2018 - 17:58
ناس في ناس والقرع فمشيط راس ولهلا تجي مشي غير 5سنين الى الابد شكون داها فيك ولا فهاد موازين
21 - مغربي الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:00
يا إلهي ربما ستنزل علينا لعنة الاله او سنمنع القطر أو .... أو هههه و ماذا لو ام تغن لنا في بلادنا ما الفرق ! الفرق هو أنه إن غنيت ستجنين أموالا طائلة و إن لم تغن فنحن في غنى ذلك أصلا ! سيري الله يعاونك قابلي غير ولادك
22 - رياض الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:00
ناري حسيت بالاحباط، لا نريدك عندنا مؤبد وليس، فقط خمس سنوات. وكانك انت من تدحلين لنا الهواء. خاصك تكوني عاى طهارة حتى تطأ قدماك المملكة الشريفة.
23 - rachida الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:02
الله يربحك سيري وماترجيش لا بعد 5 سنوات ولا بعد 100 سيري غني فبلادك اذا قبلوا عليك وانتي عرفة علاش .
24 - karim الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:06
مشيا بلا رجعة اش هاذ العلم لجيبة وا سيري سيري بلا بيك ميجينا نعاس
25 - منير الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:12
لفربول لم تلعب لمذة 12 سنة في الدوريات الاوروبية مع العلم انه نادي عريق ولم يبرر ابدا نفسه اما قرار الجامعة الاوروبية لكرة القدم ...المغرب لسي في حاجة لفنانين من الخارج اللهم اذا كان فنهم يتواصل مع اطباقنا الغذاءية ...المغنية اصالة ان احبت المغرب فما عليها الا ان تعيش معنا ....
26 - رضى الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:13
طريق السلامة فلوسنا تبقى ف بلادنا
27 - حسن الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:15
بعض المغاربة، الذين اتهموها بالإساءة إلى المغرب، بعد إعلان ما وصفته "تعرضها للابتزاز للمشاركة في مهرجان موازين".لست ادري اي نوع من المغاربة هؤلاء الدين يسؤون للمغرب هم من يبدرون الاموال في موازين التي تبتز ادارتها الشركات و الشركات تمتص دماء المواطن وادا رفضت الشركة الابتزاز فنها ستتعرض الافلاس
28 - maghribi الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:15
عاد دابا كتكروا شحال هادي وانتما كتبيعوا فينا يالفنانا ديال لعرب ومسؤولين ديال المهرجانات كولشي المهرجانات كتدوز هكدا الله امسخكم ربي غدي يفرشكم كاملين
29 - #مقاطعون الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:20
مقاطعتك ستكون ضربة موجعة للقائمين على تنطيم مهرجان موازين الذي هو واجهة من واجهات تبديد المال العام المغربي و استنزافه من طرف لوبيات و مافيات و أباطرة الفساد و الافساد.
30 - سعيد الجديدي الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:21
عوض ان نشكرها جزيل الشكر، انهال عليها البعض بالنقد والتجريح،فضحت المستور وكشفت حقيقة ما يجري في الكواليس ،وننتظر ان يتخذ قرار حاسم في حق المرتشي الذي يسيء الى سمعة البلد،فالف تحية لك يا صاحبة الصوت الشجي،وربنا ما يحرمناش منك يا اصالة اسم على مسمى ،وان كنت لا اشاركك رايك فيما جرى بسوريا الحبيبةً
31 - مقاطعون الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:23
مسكينة بقات فيا ،كنت أنعس ونفيق بها،
وا للا غير كوني هانية ، إلى ما جيتي المال (الحال) يجيبك ،
أحنا نمشيوا لعندك .
أنا من جيل 50 و60 ،أقسم بالله لا أعرفها ، وكيف لي
أن أعرف أغانيها . شتان بين العصرين .
وأخيرا أقول لها مشية بلا رجعة ،و المال للي ديتي تاكلي فيه السم .
32 - الواقعي الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:24
تلقينا نحن الشعب المغربي ببالغ الاسى و الحزن نبأ مقاطعة اصالة للغناء في المغرب لمدة خمس سنوات.و اذ نعبر عن بالغ حزننا لهذا الخبر ااذي يعتبر كارثة وطنية و زلزالا يعادل عشرين درجة على سلم ريختر ضرب المغرب.و كارثة اقتصادية و فنية و اثقافية. اصيب بها المغرب.و اذ نعبر عن هذا الحزن ننبه الشعب المغربي الى ضرورة الصبر على هذا المصاب الجلل و ندعو كل الشعب الى الخروج في مظاهرات و احتجاجات و عصيان مدني تنديدا بهذا الحدث و من اجل الضغط على السيدة اصالة لكي تتراجع عن مقاطعة المغرب .
33 - الهضرة ما تشري الخضرة الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:31
كلشي كا يهضر غير عليها واش تجي ولاّ ما تجيش ؟ واش غادي يطرا في ملك الله إذا ما جاتش ؟ واش..؟واش..؟
ولكن حتى واحد ما هضر على هاد المرتشي : علاش غادي يطلب الرشوة أصلا سواء لهاد الفنانة أو لغيرها ؟ على الأقل قالت ليكم خاصكم تعرفو مع من عايشين : غير الرباعة ديال الفاسدين ..
أمّا انتوما فحاضيين غير آشنو قالت واش 5 سنين أو عام أو إلى الأبد
المهم أنها تميّز بين عموم المغاربة وهذا الفاسد وقد قالت فعلا بأنه لا يمثّل إلاّ نفسه وهذا في حد ذاته إشادة بالجمهور وإدانة لهذا الفاسد الذي شوّه سمعته فقط وليس سمعة المغاربة.
34 - منير الوافي الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:35
كان من الواجب شكرها على فضح المستور وليس توجيه الكلام النابي لها . ارتقوا بذوقكم من فضلكم . العبثيون يميعون كل شيء . تبا لهم . ومرة أخرى شكرا لك أصالة . ما عبرت عنه أصالة حقيقة مرة . وكل من غنى وقع له الشيئ نفسه . ودفع مقابلا
35 - محمد الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:37
الله علئ راحا، زيد شكون غادي يتبعها
36 - sohail الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:39
المغنية لم تقول الا كلمة حق المغرب بلد تنتشر فيه الرشوة في جميع المجالات وهي فظحت المسؤولين المفسدين الذين يستغلون هذا المهرجان المرفوض من الشعب لسرقة امواله فعوض ان تشكرها غلبت عليكم العاطفة واستهزأتم منها
37 - محمد الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:42
سنتأثر ببعدك عنا هذه المدة القصيرة بحيث لا نسمع لا نقول صوتك وانما هو.....، ايتها السيدة، تتحدثين وكأنك عالمة من العلماء الذين سنفقد من خلالهم بوصلة اختراع جديد. الم تفعلي بنا خيرا لاننا بحاجة الا اشياء تنفعنا ببلدنا، لكن المؤسف هو ان العيب ليس فيكم ،لانكم تبحتون عن المال باي شكل من الأشكال كيف ما كان مصدره لكن العيب وكل العيب في مسؤولي هذا الوطن فهم يسترزقون من خلالكم وعلى حساب الشعب والوطن.
اخيرا نحن لانطردكم من بلدنا اذا اتيتم كمتمتعين بجمال وطننا لا مستنزفين امواله. فالتاريخ سيحاسب حكامنا اولا وانتم ثانيا.
38 - kader الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:43
أتمنى من مهرجان موازين أن تخرج بتقرير للرد على هذه القضية وأن لا تبقى صامطة و أن تكشف هل الأمر فعلا صحيح أم افتراء . في كلتا الحالتين إدارة موازين هي من ستقرر متابعة المطربة أم المسؤول .
سؤالي للفنانة الكريمة : هل علاقتك بشخص ما بالمغرب دفعتك أن تخلقي هذه الضجة ?
39 - مغربية الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:43
و نحن نريد منك ان تقاطعي كل المهرجانات في المغرب مدى الحياة انت و غيرك من المتطفلين على الفن. عندما اصبحت المادة هي الهدف انتهى الفن و عندما بدأ من يسمي نفسه فنان يتعامل مع جمهوره الذي صنعه بعجرفة و تكبر و قلة الادب مات الفن . قاطعي كما تريدين اين هي المشكلة بالنسبة للمغرب ؟
40 - غيثة الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:49
لو سمحت لا تقتضيه المغرب 5. سنوات فقط اطيلي المقاطعة الى ما لا نهاية ..
41 - مول اللبن الأحد 08 يوليوز 2018 - 18:55
اتعجب للتعليقات التي تنتقد و تجرح و تسفه و تبين ان حتى قراءة المقال و فهمه لا يعطوه اي قيمة لان مجرد ذكر المطربين او الفنانين يولد لهده الفئة الشبه مدعششة نفس الاحساس المريض لكي يبدؤوا تقيء اسطوانتهم البليدة : ''اموال موازين و الفسفاط و جوج بحور...الخ'' !!! السيدة تقول لكم ان مسؤولين بمهرجان موازين طلبوا منها رشوة و ابتزوها مقابل تسجيلها و غنائها فيه و تعلن محبتها للمغرب و المغاربة و تاسف لما تعرضت له و انتم تسبونها و تعادونها كانكم فخورين بمن ابتزها من المرتشين المغاربة !!! اسيادنا حتى انا اقول لكم الماء و الشطابة لامثالكم من المغرب ابحثوا لكم على جنسية اخرى و اخويو المغرب و لا تنسو ان تاخدوا المرتشين و الدواعش و المشرملين معكم الى جحيمكم !
42 - sanae الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:03
سبحان الله ...نتعامل في نقاشاتنا مع الفساد وكأنه شيء طبيعي ....
بدل طرح السؤال ...واش غدجي ولا مغد جيش .أو......أو.....
يجب طرح السؤال ...شكون هاد التمساح لي طلبليها taxe special باش تشارك في المهرجان بدون خجل.....هدا هو مربط الفرس....
43 - هدى الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:05
الحمد لله المغرب عندو فنانين كبار وعمالقة ويحصل لنا الشرف الى جابوهوم في موازين احسن منك ومن هم وهذيك 5 سنوات كون خليتيها 50 سنة أفضل
44 - خالد الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:09
الما والشطابة حتى لقاع الواد . الى جيتي غاي نقصونا من المازوت .
45 - Daba الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:10
سؤالي لأصالة :هل منظمو مهرجان موازين هم من إتصلوا بك من أجل المشاركة أم أنت التي قررت الإتصال بأحد المسؤولين بالمهرجان لكي يتوسط لك من أجل المشاركة ؟
46 - الشلح الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:26
لا تعليق. ليس لي وقت لتفاهات كهاته
47 - المجيب الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:32
تماشيا مع شخصيتها الاستعراضية، قررت أصالة او بالاحرى نصحوها كي تخلق "البوز" الكيدي لتضرب عصفورين بحجر: الترويج والاشهار لنفسها والتشهير السلبي بالمهرجان المغربي. لو كانت صادقة و حقا تسعى لتبرئة ذمتها وتعودت على العمل النظيف لكانت قدمت شكايتها المزعومة مباشرة للنيابة العامة او لهيأة محاربة الفساد وبدون شوشرة ولا تغريدة أو زغردة مفضوحة. فما الذي كان يمنعها يا ترى؟؟ يمكنها من الآن ولبقية عمرها أن تغني حصريا لنظام الأسد ومن يدور في فلكه وعلى شاكلته. نتمنى من المغاري ان يقف على منصة موازين ليغني بشموخ "الله على راحة الله" أو تصدح نجاة عتابو بتهكم: " شوفي غيرو".
48 - هشام كولميمة الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:43
شكرا للمغنية أصالة التي فضحت هذا المرتشي الذي يبتز المغنين و المطربين مقابل المشاركة في مهرجان موازين...رغم أنه نعرف ما يقع تحت الطاولة في مثل هذه المناسبات . نحن لسنا ضد الفن و الإبداع و تقارب الثقافات و لكن ضد من يتلاعب بأموال الشعب المغربي . شكرا على التفاعل.
49 - خبر مفرح الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:44
ليت جميع من يسمون انفسهم فنانين يتخذون نفس قرارك ليس فقط في المغرب بل في العالم بكامله.
50 - من امريكا الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:48
ماد سيستفيد المغرب من الشعب من غناءك ،،،اتمنى ان لا تفكري فالغناء بالمغرب للأبد
51 - ميمي الأحد 08 يوليوز 2018 - 19:54
اذا كان كلامك صحيح و انت ترفضين الابتزاز و تقديم الرشاوى ما كان يا ماما من الاول و ليس بعد حسب زعمك و رأيك الشخصي الشهرة ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!! !!!! التي أصبحت تتمتعين بها لانه و الذي لديه مبادء فمن بدايته لن يتنازل أو يساوم عليها حتى و لو لن توصله الى منصة موازين أو غيرها لان المبادىء لا تتجزأ و كما المقولة الشهيرة اذا لم تستحي فأصنع ما شئت و انا لا أدافع عن موازين و لا غيرها لان بلدنا الحبيب يتوفر على كل المقومات لعمل مهرجانات ناجحة بمطربيها الاكفاء و الفنانين الذين يحترمون المغرب و المغاربة و لا يأخذونهم كقنطرة للوصول ال مآربهم و .....
52 - مهتم الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:00
ياريت لو نشرت اسم من طلب منها الرشوة ادا صح الأمر فهدا يعتبر فساد زيادة علی تبدير المال العام بدون منفعة عامة
53 - عسو الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:01
لا نريدك بالمطلق في المملكة المغربية. نحن عندنا ثراث كبير و لا نحتاج لك.
54 - النرويجي الأسمر الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:09
زعما إلى ما غنيتيش في المغرب غيتقطع علينا الخبز و الماء ؟!!!
المهراجانات الغنائية و السنمائية و الثقافية كلها جيدة و مفيدة، إذا كان هدفها الترفيه عن المواطن و في نفس الوقت نشر الفن و الجمال...
أما عندما تصبح المهرجانات وسيلة من وسائل إلهاء الشعب عن مشاكله الحقيقية و إستحماره و أسلوب من أساليب نشر الإنحلال الأخلاقي و الرسائل المشفرة للتحرر المتسيب و للتمرد على القيم و الهوية المغربية، مثل مهرجان موازين، فهي مرفوضة بشكل قاطع، خصوصا إذا تم ذلك على حساب ميزانية الدولة.
الحكومة تتبجح بأنها تدعم الثقافة، و دليلها على ذلك "مهرجان موازين" !!!
قمة العبث و الوقاحة و الإستحمار.
موازين مهرجان مخزني بإمتياز بطاقته الرابحة نجوم الغناء و الرقص من الغرب و من المشرق.
أتمنى أن يقاطعه أكبر عدد ممكن من الفنانين في السنوات المقبلة.
55 - احمد الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:19
نحن ندفع الرشوة لنلج المستشفى و ندفع الرشوة داخل السجون للحصول على امتياز ما . اما انت طلبت منك الرشوة لتصعد منصة موازين وما ادراك ما موازين. شيء ع______________ادي .لا تقلقي القادم احلى.
56 - abou oumaima الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:20
أتمنى من الفنانة أصالة نصري أن تكون لها الجرأة وتدكر اسم من إبتزها وذلك لتنوير الرأي العام ويحاسب على فعلته وفي نفس الوقت فالمغرب غني بفنه وثراته العصري والشهبي وياليث تبقى أموال المغرب في المغرب ويستفيذ منها أبناء الشعب هم الاجدر بها والسلام عليكم
57 - عزوز الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:25
شفتوا تعليق اصالة . ونسيتوا ليطلب منها الرشوة باش تغني... كانت تعني المنظمين و ليس الشعب
58 - مغربي مفقوص الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:33
بغض النظر عن جدوى المهرجان ياليت مدير هذا المهرجان يجري تحقيقا في هذه التهمة لا اظن ان اصالة تكلمت من فراغ هذا الشخص يجب محلسبته لانه اساء لسمعة الوطن وارتكب جناية الرشوة نريد المحاسبة كفانا صمتا اتجاه هذه المافيات التي تمتص دم الوطن نريد تفعيل دولة القانون اين نحن من جارتنا اسبانيا حيث سجن نجل ملكهم لانه تجاوز القانون
ياك النيابة الان مستقلة اوا ورينا حنة اديكوم ولا كا تزعمو غير على المواطن الضعيف
الحساب عند الله
59 - MEDAMIN الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:35
أنا أحب أصالة وأقول لها ولغيرها أصالة عن نفسي ونيابه عن كل المغاربة مرحبا بكم في بلادنا فإن لم تأتو سوف لن نجد من يأخذ اموالنا نحن في أمس الحاجة لكم الأموال كثيرة وكرم الضيافة وووو......هذا غباء منكم إن لم تأتوا عندنا
60 - عبد الجبار 1 الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:41
لا حول و لا قوة الا بالله.
أنا من أشد المطالبين بإلغاء مهرجان السخافات "موازين" لعدة اعتبارات، منها تبذير أموال الشعب و إشاعة ثقافة العري و الإباحة الجنسية ،و لست من المعجبين بأصالة، و اصبت بخيلة أمل كبيرة لما شاهدت على القنوات المغربية أن حملة مقاطعة المهرجان أم تنجح بالنسبة التي كنت اتوقعها.
.
.
قررت إضافة تعليقي على هذا الموضوع بعد قراءة التعاليق التي استفزتني في معظمها. قليلة هي التعاليق التي تتسم بالموضوعية و السداد ، و اغلب التعاليق تدافع بقوة على منظمي المهرجان، و كأن الرشوة و التصمصير أصبح من الأمور البديهية في بلدنا المغرب.

أقول للمعلقين الذين كالوا السب و الشتائم لأصالة ان هذه الشتائم يجب أن توجه للصماصرية و المرتشين، و أنكم بانتقاذكم للمطربة فإنكم تمنعون عددا من ضحايا الرشوة و التصمصير من البوح بما وقع لهم ، و أن تعليقاتكم تخدم مصالح المفسدين و تأخر موعد الإعلان عن فضائحهم ليستمروا في استنزاف اموالكم .
هل أنتم مداويخ.
61 - بوجيدي الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:44
أهل الغناء والفن والطرب يقاطعون شعبا طبعا لأنهم ظنوا أنفسهم أهل الفكر والثقافة والنخبة،نحتاج أمثال محمد عابد الجابري وطه عبد الرحمن ومحمد العروي ومحمد سبيلا وكمال عبد اللطيف واأحمد الريسوني والمقرئ الإدريسي أبو زيد ومصطفى أبو السعد ومحمد الساسي و خالص جلبي و....غيرهم كثير هذوا هم صناع التغيير الحقيقيين.
62 - Alibooo الأحد 08 يوليوز 2018 - 20:54
لمغاربة لايتدكرون هدا الإسم حتى نقرأه في ملصق للإشهار ،سيدتي لا تكلفي نفسك فقاطعي المغرب 5 أو 20 سنة او حتى تموتي فلن نتدكرك ولن نبعت لك برقية تعزية الفاشلون لا يهمون المغاربة مغنيي الكباريهات
63 - احمد الأحد 08 يوليوز 2018 - 21:30
المشكل ليس بأن تأتي أو لا ...بل لماذا طلب منها ما قالت...إنها رشوة...؟
بمعنى أن هذا يؤكد ما كنا نتخايله دائما ...
لازم تدفع قبل أن ندفع لك...؟ ( فيفتي / فيفتي ) ...الطلق ممنوع و الرزق على الله...!
64 - احمد الأحد 08 يوليوز 2018 - 21:34
لماذا تلومون المغنية ...بل يجب شكرها لأنها قالت شيئا كنا نكاد نجهله...(؟)...!
65 - عيش قنديش.وربي الربش الأحد 08 يوليوز 2018 - 21:35
اعليها نايضة الروينة اعلى موازين والمسؤولين اعليه مابغاوش يتفرقوا .لانه كاينة العاقة والبزولة.واتا الناس عايشة
66 - ايت السجعي الأحد 08 يوليوز 2018 - 21:47
جل المعلقين يتجاهلون واقعة الإبتزاز و يركزون على موازين لأنهم لا زالوا تحت تأثير حملة المقاطعة التي لم تعط نتيجة.
ياسادة ياكرام أليس من الأجدر المطالبة بفتح تحقيق جنائي لترتيب المتعين لأن الأمر تعدئ الحدود و سمعة المغرب بأكمله موضوعة على الطاولة .
حفظ الله المغرب من الراشين و المرتشين و الساعين بينهم.
67 - غيور وافتخر الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:19
اصلا مسؤولوا موازين ابتزوا المغاربة كاملين حاروا غير فأصالة. دابا واحد السؤال مبرزتني فاش نافعين البشرية هاد الفنانين. جوج كلمات خاويين او كيدي زبالة ديال لفلوس. لا مغاربة ولا غيرهم. الى جمعنا خادمة لفلوس اوصرفناهم في النهوض بهاد البلاد يكون احسن. اوديك الساع ملي تزيان ديال بصح، نفرحوا أو انغنيوا جات معانا.
68 - moha azghar الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:29
انا مغربي أمازيغي في غنى عن سماع صوتك وغناؤك انت وكل امثالك.عندنا في البلاد ثرات عريق حبدا لو استغنى المسؤولين عن استدعائكن جميعا.
69 - مواطن الأحد 08 يوليوز 2018 - 23:43
وهل.لك.القدرة.ان.تتحكمي.في.عمرك.5سنوات.
الناينية.ان.المغرب.والمغاربة.يرفضونك.الى.الابد
70 - abdou الاثنين 09 يوليوز 2018 - 08:52
لو اعترف جميع المطربين ببتزارهم من طرف منظمي مهرجان العار والفتنة لكان أفضل لهم ولدممهم فهم لا يأكلون الا عرق المغاربة .
71 - ملاحظ الاثنين 09 يوليوز 2018 - 12:39
جزاك الله خيرا اخت أصالة على هذا القرار ونسأل الله أن يحذو حذوك باقي المطربين وشكرا لك
72 - houd الاثنين 09 يوليوز 2018 - 13:24
ها العار يا اخوتي المعلقين و المعلقات الى ما قراو الخبر حتى لنهاية قبل ما تبداو تعلقو ه
73 - amazighe الاثنين 09 يوليوز 2018 - 13:58
انها تخشى من المقاطعة تخاف ان تغني للذي جلبها نحن مقاطعون واتمنى ان لا يغني عربي في المغرب ابدا فهي أغنية واحدة فقط بتوزيع مختلف
74 - جواد تيداس الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 00:01
وهذا السيناريو نفسه الذي حدث للفنان الشعبي الأمازيغي أحوزار ،لما فضح الشركة الوطنية للتلفزة المغربية .التي إبتزته لطلب إرشاءه مقابل السماح له بالغناء،لم يتوسل لهم بذالك ولن يستسيغ هذا السلوك المقيت الذي لا يمت بصلة مع أخلاقيات دفتر التحملات ولا مع الأخلاق المهنية للحقل الإعلامي،وهذا ما حرمه من التواصل مع جمهوره ،سواء في التلفزبون ولا في المهرجانات،شكرا لاصالة ولاحوزار على عزة كرامهتهما في فضح المفسدين النافذين في الحقل الإعلامي المغربي الرسمي
75 - Smain الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 13:54
عوض ان نشكرها جزيل الشكر، انهال عليها البعض بالنقد والتجريح،فضحت المستور وكشفت حقيقة ما يجري في الكواليس ،وننتظر ان يتخذ قرار حاسم في حق المرتشي الذي يسيء الى سمعة البلد،فالف تحية لك يا صاحبة الصوت الشجي،وربنا ما يحرمناش منك يا اصالة اسم على مسمى ،وان كنت لا اشاركك رايك فيما جرى بسوريا الحبيبةً
76 - موسى الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 02:17
هذه مبادرة حسنة !
لكن يبدو لي أن جل المغاربة لم تكفيهم خمس سنوات وتمنوا إلى الأبد وكل من أراد يغني في هذا البلد المسكين من الداخل والخارج حتى .
يطلبون الرشاوي في الأمور التي تنفع الناس فما بالك في الفسق والفجور
توبي إلى الله واقلعي من هذه المهنة الغير شريفة
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.