24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | مهرجان "الذاكرة المشتركة" يعلن أسماء مكرمين‎

مهرجان "الذاكرة المشتركة" يعلن أسماء مكرمين‎

مهرجان "الذاكرة المشتركة" يعلن أسماء مكرمين‎

في الدورة السابعة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، المقرر تنظيمها من 6 إلى 12 أكتوبر 2018، ستحتفي مدينة الناضور بهولندا وسينمائييها ومثقفيها كضيوف شرف الدورة، وستفرد المدينة تكريما خاصا للفنان الكوميدي الدولي الهولندي ذي الأصول الريفية المغربية، نجيب أمهالي.

التكريمات خلال النسخة المرتقبة، كما كانت خلال الدورات السابقة، تقول إدارة المهرجان في بلاغ لها توصلت به هسبريس، "لا تتوقف عند الاحتفاء بالفنانين فقط، بل ستشمل، هذه المرة، من سهر على تربيتهم وتكوينهم وصقل مواهبهم"، في التفاتة من المنظمين الى الداعمين الحقيقيين للفنانين، الذين يظلون، بالرغم من تقدم عمرهم، في الظل، يدعون خيرا لبناتهم وأولادهم.

وفي هذا الصدد، تقرر تكريم والدتي كل من الفنان المتألق بنعيسي الجيراري، ووالدة الفنانة المغربية جميلة الهوني، مع الالتفاتة إلى وجوه ساهمت في إعلاء تجربة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة وطنيا ومحليا، خاصة المثقف عبدالحفيظ العيساوي، والفنان فاروق ازنابط.

كما قررت إدارة المهرجان تكريم جميع الفنانين ذوي الأصول المغربية الذين شاركوا في الفيلمين الهولنديين "ليلي م" و"المتستر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - omar الاثنين 09 يوليوز 2018 - 17:13
المرجو تكريم الجنود المرابطين في الصحراء المغربية وموظفي الامن الوطني والوقاية المدنية والجماعات المحلية وباقي رجالات الإدارة المغربية وأساتذة البحت العلمي ورجال التعليم واللائحة طويلة ممن يخدمون هذا البلد ... ...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.