24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الدوزي يطلق "كليب آمر" من سوق الغناء في مصر

الدوزي يطلق "كليب آمر" من سوق الغناء في مصر

الدوزي يطلق "كليب آمر" من سوق الغناء في مصر

بالتزامن مع تعاقده رسميا مع شركة "مزيكا للإنتاج الغنائي"، أطلق الفنان حفيظ الدوزي كليب أغنيته "آمر" من العاصمة المصرية القاهرة.

الأغنية الجديدة التي تحمل توقيع الكاتب والملحن المغربي جلال الحمداوي، اختار الدوزي تصوير الفيديو كليب الخاص بها في تركيا، وقال: "الفيديو كليب تمّ تصويره في تركيا بأحدث التقنيات الإخراجية، استخدمنا فيه تقنية جديدة تعتمد أسلوب One Shot، أي اللقطة الواحدة، مادامت الأحداث تدور في يوم واحد".

بعد النجاح الذي حققه الدوزي في المغرب وأوروبا، اختار الفنان المغربي اقتحام الوطن العربي والمشرق من خلال التعاقد مع شركة "مزيكا"، وعلق على ذلك بالقول: "دخول مصر يعد نقلة نوعية في مشواري الفنّي الممتد لأكثر من 25 سنة، وهذه الخطوة أعتبرها انطلاقة جديدة لتحقيق جماهيرية أوسع خارج حدود المغرب العربي، وفرصة للانتشار عربيا عبر مصر"، وأضاف: "الجمهور المصري بطبعه ذوّاق، ومحبّ للفن، ويقدّر الموسيقى، وهو ما يمثّل تحدياً كبيراً لي لنيل ثقته في أغانيّ المقبلة".

ورغم تخصصه في صنف موسيقى "البوب"، أبرز المتحدث نفسه أنّه لا يمانع في تقديم أعمال باللهجة المصرية وبلهجات أخرى، وقال: "أنا في بحث مستمر لتطوير الحس الموسيقى؛ لذلك لا أمانع في تقديم أصناف موسيقية أخرى، الطرب والرومانسية والكلاسيكية".

وفي السياق ذاته، اعتبر الدوزي أن الأغنية المغربية استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الخمس الأخيرة بفضل موزعين موسيقيين وكتاب كلمات وفنانين مغاربة، من بينهم الملحن والموزع الموسيقي جلال حمداوي الذي استطاع أن يخرج الأغنية المغربية من طابعها الكلاسيكي إلى خارج حدود المغرب. وأضاف الدوزي: "اختلاف وصعوبة اللهجة المغربية هو الشيء الذي يستغرق وقتا وجهدا كبيرين عند تحضير أغنية للجمهور المصري".

من جهة ثانية، يستعد الدوزي لطرح "ديو غنائي" يجمعه بالفنانة اللبنانية يارا، وكشف في تصريحات سابقة أن يارا كانت ستغني باللهجة اللبنانية في "الديو" الذي كان سيجمعهما، لكنه أصر على أن تغني بالدارجة المغربية، فرحبت بالفكرة لأنها توافق تفكيرها ورغبتها المسبقة في الغناء بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.