24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  4. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  5. "السراج المنير" (5.00)

قيم هذا المقال

1.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | شعيل يشارك في أوبريت ضخمة تتغنى بخصال الملك وحضارة المغرب

شعيل يشارك في أوبريت ضخمة تتغنى بخصال الملك وحضارة المغرب

شعيل يشارك في أوبريت ضخمة تتغنى بخصال الملك وحضارة المغرب

لم تتبق سوى أيام معدودة قبل الكشف عن الأوبريت الغنائي "شمس الحضارات" الضخم والأول من نوعه، الذي يجمع دولا عربية على حب الملك محمد السادس والشعب المغربي.

العمل الغنائي، الذي يشرف عليه ‏الأمير مولاي إسماعيل، ابن عمّ الملك، والمهداة له بمناسبة ذكرى عيد العرش، يحضر فيه 6 من نجوم الأغنية العربية؛ وهو من كلمات وإنتاج مصعب العنزي، ‏سفير الأغنية المغربية، ‏الذي اشتهر بإنتاجه وكتابته لعدد من الأعمال الفنية التي تتغنى بالمغرب والملك محمد السادس.

ومن الفنانين الأوائل المعلن عن اسمهم، والذين بصموا بحضورهم في الأوبريت، الفنان الكويتي نبيل شعيل، خريج المعهد العالي للفنون الموسيقية، والذي يمتد مساره الفني على مدى 35 سنة، أهدى للعالم خلالها عددا من الأعمال الفنية الناجحة.

ويعد شعيل من الفنانين الذين تعدوا الإقليمية مثبتا قدرته على الغناء بالمغربية واللبنانية والمصرية؛ وهو ما أهله إلى الحصول على عدد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة "الموريكس دور" كأفضل مغنّ عربي، وتم تكريمه على هامش فعاليات مهرجان "أوسكار الفيديو كليب"، وفي ختام فعاليات بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في موسمها الخامس، ومن قبل جامعة الدول العربية في القاهرة بمناسبة مرور أكثر من 25 سنة من عطائه الفني.

ويشارك الفنان الكويتي، الملقب بـ"بلبل الخليج"، في أوبريت "شمس الحضارات"، حيث وجه رسالة خطية إلى الملك محمد السادس قال فيها: "باسم الكويت، أشارككم محبتي الخالصة يا صاحب الجلالة، وأطلب من الله العزيز القدير أن يحفظكم ويسدد خطاكم للمغرب العزيز ولأمتنا العربية".

وتعتبر العلاقات بين المغرب والكويت متميزة، حيث تمتد لعقود، وتعتبر الزيارة التي قام بها الملك الراحل محمد الخامس في يناير من عام 1960 إلى دولة الكويت واللقاء الذي جمعه بالراحل عبد الله السالم الصباح أول محطة تاريخية لانطلاق التعاون السياسي بين البلدين، حيث تميزت العلاقات بمواقف متبادلة بين البلدين أثمرت تعاونا مثمرا وتفاهما نموذجيا بين قيادتي البلدين على المستوى الاقتصادي والاستثماري والسياسي، ومنها تشبث الكويت بمغربية الصحراء.

العمل، الذي سيبث على جريدة هسبريس الإلكترونية، من كلمات وإنتاج مصعب العنزي، الحامل للقب "سفير الأغنية المغربية"، وألحان رضوان الديري وتوزيع المايسترو التونسي عصام الشرايطي المعروف بأعماله الناجحة، وإخراج فيصل الحليمي.

وحسب مصعب العنزي، منتج العمل، فإن الفكرة حددت على أساس اختيار فنانين من دول عربية لها علاقات عميقة مع المملكة وتجمعهما شراكات في عدد من المجالات؛ "أهمها المحبة المتبادلة بين شعوب البلدان المشاركة في العمل للشعب المغربي الكريم وقيادته الحكيمة"، بتعبير العنزي.

وأكد المتحدث نفسه أن الفنانين المشاركين في هذا العمل الغنائي ينتمون إلى الإمارات العربية المتحدة والكويت ‏والسعودية والبحرين والأردن وقطر، ‏‏وقد "تم الاشتغال على تنفيذه بإنتاج ضخم ‏ورؤية مختلفة تتفرد في جميع النواحي، سواء الموسيقية أو الحضور الفني، وتم الاشتغال وتسجيل ‏الآلات الحية في عدد من الدول، مثل فرنسا وأمريكا وبريطانيا ومصر والتشيك، التي سجل بها عدد 120 عازفا بأوركسترا كبيرة، في أكبر أستوديوهاتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - rachid الجمعة 20 يوليوز 2018 - 22:17
Happy Birthday Morocco and the beloved king. Love to all
2 - ألحاج عبد الله الجمعة 20 يوليوز 2018 - 22:44
الله يخلي لينا سيدنا وينصروا حامي حمى الوطن والدين
شي وحدين غيوصفوني بعياش ،،،!!
3 - وحدوي الجمعة 20 يوليوز 2018 - 22:59
ملك محبوب ...ابان عن سياسة حكيمة في تغيير المغرب نحو الافضل واذا حصل اي تعثر فان التماسيح هي السبب فاليد الواحدة لا تصفق
4 - اعصيم سمير الجمعة 20 يوليوز 2018 - 23:08
ملكنا محمد السادس الله يحفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
5 - المغرب الجمعة 20 يوليوز 2018 - 23:09
انا ما فهتمش حاجة وحدة انه علاش منين تيكون كومنت شي حد تيشكر فيه الملك كلشي تيدير ديسلايك علاش المغاربة محسادين غير مع بعضهم والملك اش دار راه العيب فالشعب لي عقلو خاسو تنطيف شامل اما هو داير لي عليه او كون كانت سياسة القمع كلشي يقول عاش سيدنا بحال زمان حمدو الله حيت حنا حسن من بزاف
6 - مغربي أوريجينال الجمعة 20 يوليوز 2018 - 23:18
الله * الوطن * الملك
^_^ عاش سيدي محمد السادس أحبك في الله
7 - يوسف السبت 21 يوليوز 2018 - 00:22
إلى 5 -مغرب
التقييم على التعليق يعطي فكرة على قبول أو رفض محتوى النص من قبل القاري، ما كاين لا حسد لا باكور.
فرق شاسع ما بين الإحترام والخوف.
8 - محمد امزدوغ/ايفني السبت 21 يوليوز 2018 - 00:49
جميل جدا, أتمنى أن يكون الفنان الجسمي مشاركا أيضا في الاوبريت.
انشر يا هيسبريس
9 - محماد السبت 21 يوليوز 2018 - 01:01
كل الجهود منصبة لتدويب المغرب في المشرق. كان الأولى أوبريت لفلسطين التي ستصبح عبرية أما المغرب فيبعد كثيرا عن المشرق بآلاف الكلمترات زمنا ومكانا. بما أن العيد عيد كل المغاربة ومن أموالهم جميعا. فهل سيغنى مقطع الأوبريت بالأمازيغية. أم يصبح هذا النشاط يعني شريحة من المجتمع دون الأخرى؟ وتعزيز ثقافة على حساب أخرى؟
10 - Youssef rifi السبت 21 يوليوز 2018 - 01:09
عاش ملكنا المحبوب محمد السادس، هادوك الناس اللي تيديرو ديسلايك على تعليقات اللي تتشكر جلالة الملك محمد السادس نصره اللّه في قلبهم كره وحقد دفين اتجاه المملكة الشريفة، ولكن كما كاينين الاعداء كاينين الاحبة، حنا العرب تنبغيو ملكنا ونفديوه بأرواحنا أقسم باللّه العظيم حتى نفدي ملكي بروحي.
11 - مكنااسي السبت 21 يوليوز 2018 - 01:28
كم سيتقاضى هؤلاء الفنانين الشاركين في هذا العمل ومن سيدفع لهم؟
12 - الله الوطن الملك السبت 21 يوليوز 2018 - 01:35
من الفخر والعز ان ترا الدول العربية تثني على قائدك وعلى وطنك ومن الفخر الكبير ان تجمعهم اغنية لمحبة وطنك شكرًا للعروبه شكرًا لسمو الامير مولاي اسماعيل على المفاجآه الكبيرة فكرة عظيمة هذي
13 - RAMO السبت 21 يوليوز 2018 - 01:38
مهما يكن المظهر ، فلا يمكنك الغوص في كنه الإنسان
لتعرف مدى إيمانه و تشبته،بفكرة ما ،بشخص ما ،...
ـ ما لا نقبل به هو أن يؤثر فينا ،أيا كان ، مفكرا ،عالما ،
فنانا .....،
اليوم ، هذا أخذ مالاً،يذكرنا بخير (ليس شهادة لله )
وغداً،قد يسيء إلينا آخر( يُنصِّب نفسه مدافعا عنّا)
لا هذا ، ولا ذاك ،تشبت برأيك وعن إقتناع ( ليس ولو طارت معزا ).
14 - طارق السبت 21 يوليوز 2018 - 01:59
أنا كمهاجر مغربي كنت ناقما على بعض الأوضاع في بلدي و لكن و الله في ما رأيت خارج المملكة ...فالمغرب رائع بجمال أراضيه بإعتدال مناخه بكرم و طيبوبة شعبه العظيم و بمجهودات ملكنا المحمودة في الحفاظ على الأستقرار و الأمن و الأزدهار في عالم متقلب.
ماينقصنا هو تقدير ما أعطانا الله و تغيير بعض العقليات عند بعض المسؤولين و بعض المواطنين و التفعيل الحقيقي لربط المسؤولية بالمحاسبة.
الله.الوطن.الملك
15 - Jamal السبت 21 يوليوز 2018 - 12:49
عاش الملك وليسقط العياشة
الملك يقوم بما يستطيع عليه
عيد ميلاد سعيد يا ملكنا المحبوب
وناهبي أموال الشعب ينتظرهم الملك الحسن الثالث فهو من سيحد لهم الدواء
عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
16 - قاسم السبت 21 يوليوز 2018 - 20:25
اصالة عن نفسي ونيابتا عن اسرتي الصغيرة والكبيرة اقدم اجمل المتمنيات بمناسبة عيد العرش الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حامي حما الوطن والدين وضامن وحدة بلادنا فبلدنا بدون مبالغة عرف ازدهار ملحوظ بالمقارنة مع الدول الشقيقة والكل يشهد بذالك العدو قبل الصديق.امضى يا ملكنا فنحن جنود مجندون خلفك.
17 - طالب مغترب السبت 21 يوليوز 2018 - 23:52
أصحاب الديسلايكات راكوم معروفين
راحنا عايقين بيكوم

الله الوطن الملك

أصلا أغلب الأشخاص لا ينظرون إلى التعليقات باستثناء بعض المرضى النفسيين المدمنين الذي يتفقدونها من أجل وضع دسلايك على كل تعليق يشيد بالمغرب أو ملكه
أو من أجل وضع تعليق مسيء
لكن هيهات ......

موقف أغلبية الشارع العام من جلالة الملك معروف
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.