24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | نجم رابح صقر يتوهج في "شمس الحضارات" بتمجيد ملك المغرب

نجم رابح صقر يتوهج في "شمس الحضارات" بتمجيد ملك المغرب

نجم رابح صقر يتوهج في "شمس الحضارات" بتمجيد ملك المغرب

يتواصل الكشف عن الأسماء المشاركة في أوبريت "شمس الحضارات"، التي يشارك فيها ستة فنانين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والأردن والكويت، والمهداة إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة الذكرى الـ19 لعيد العرش.

من السعودية، سيطل رابح صقر، النجم وأيقونة الأغنية العربية الملقب بـ"قائد التجديد في الأغنية الخليجية"، والذي سيتغنى بدوره بخصال الملك محمد السادس، ويعبر بفنه عن حب المملكة المغربية وشعبها.

صقر من مواليد 6 نونبر 1966، وهو فنان وأسطورة الفن السعودي الأصيل من الدرجة الأولى، مسيرته الفنية تجاوزت الـ35 سنة، سطر خلالها مجموعة من النجاحات وقدم من خلالها إبداعات ستظل خالدة في وجدان محبي فنه؛ وهو ما جعله يتبوأ أعلى مراتب النجومية في السعودية وباقي الدول العربية.

موهبة رابح صقر لا تتوقف عند الغناء؛ فقد بصم على تميز في التلحين أيضا، وتمكن منذ 1982 في نيل عدد من الجوائز والتكريمات، حيث كلفته اللجنة المنظمة لمهرجان الثقافة والتراث "الجنادرية" بتلحين "أوبريت الجنادرية 22"، التي كانت بعنوان "أرض المحبة والسلام"، واستخدم فيها مقامات وإيقاعات لأول مرة في أوبريت وطنية.

وبدوره، وجه "قائد التجديد في الأغنية الخليجية" رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، قال من خلالها: "إنه لشرف عظيم لي أن أشارك في ملحمة مهداة لجلالتكم، حفظكم الله وأدام عزكم وجعلكم فخرا للأمة العربية والإسلامية.. محبكم وابنكم رابح صقر".

الفنان السعودي يترجم، من خلال مشاركته في أوبريت "شمس الحضارات"، المحبة المتبادلة بين الشعبين المغربي والسعودي وقيادة البلدين، ويبرز العلاقات المتينة الممتدة على مدى عقود بين المملكتين.

وتعرف علاقات المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية تطورا على جميع المستويات، سواء الاقتصادية أو السياسية، يؤكدها إصرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قضاء عطلته الصيفية بمدينة طنجة كل سنة، ومواقفه الداعمة للمغرب في قضاياه الوطنية على رأسها قضية الصحراء المغربية.

ويروم القائمون على الأوبريت، التي يشرف عليها الأمير مولاي إسماعيل، ابن عم الملك، ويلحنها وينتجها مصعب العنزي، سفير الأغنية المغربية، إبراز المحبة والود التي تجمع البلدان المشاركة بالملك محمد السادس والشعب المغربي.

الأوبريت الضخم، الذي ستعرض على جريدة هسبريس الإلكترونية وعلى باقي القنوات المغربية في الـ29 من يوليوز المقبل بمناسبة عيد العرش، من ألحان رضوان الديري وتوزيع المايسترو التونسي الشهير عصام الشرايطي وإخراج فيصل الحليمي.

وقد جرى الاشتغال على تنفيذ العمل الفني بإنتاج ضخم ‏ورؤية مختلفة تتفرد في جميع النواحي، سواء الموسيقية أو الحضور الفني، وتم الاشتغال وتسجيل ‏الآلات الحية في عدد من الدول؛ مثل فرنسا وأمريكا وبريطانيا ومصر والتشيك، التي سجل بها عدد 120 عازفا بأوركسترا كبيرة، في أكبر أستوديوهاتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - الله الوطن الملك الأحد 22 يوليوز 2018 - 22:59
الله على الموسيقار على الأسطورة على الثقافة والفن على الإبداع رابح صقر تشرفنا مشاركتك العظيمة كل ‏المحبة والتقدير إلى المملكة العربية السعودية الغالية إلى الملك سلمان حفظه الله
2 - TARIK الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:04
الحمد لله و الشكر لله على حب الناس لبلدنا الرائع و ملكنا المحبوب.و اطال في عمره و هدا أقل شئ يهدى للشعب و الملك و أتمنى زلزالا ملكيا أخر لأطاحة ببعض المسؤولين.
و أتمنى من بعض المواطنين أن يقدروا ما عندهم في المغرب و يسعوا لغد أفضل بكل يقين و إجابية و تقة بالله.
الله.الوطن.الملك
3 - المغرب والسعودية الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:37
‏رابح الأسطورة رابح الفنان رابح الثقافات والموسيقى العالمية رابح أهلا فيك في بلاد المغرب ‏وأهلا في اشقائنا في المملكة العربية السعودية شكرا لكم من القلب
4 - اهل السعوية مرحبا الأحد 22 يوليوز 2018 - 23:57
رابح الله الله الله مشاركة كبيرة من رجل مثقف بزاف في الموسيقى غادي يكون هشي واعر شكر للأمير مولاي اسماعيل
5 - Mohamed الاثنين 23 يوليوز 2018 - 00:09
عيد عرش مجيد لملكنا محمد السادس و لكل الاسرة العلوية، جلالة الملك يفعل ما بوسعه مثل الشعب المغربي لتجاوز الفتنة بين اخواننا في الجزيرة العربية في اي مكان، نحن المغاربة ندعم سياسة الخليج العربي، و لماذا لا بالفن و الموسيقى كبداية. اهم شيء العدل، والحمد لله لدينا في دول الخليج العربي وزارات عدل مستقلة كما في المغرب و هي ارقى الوزارات . نرحب بكل اخواننا في الوطن العربي، نحن أمة واحدة، اذا اشتكا منها عضو يصبح الجسد كله مريض.
انا لدي اقتراح وانا مواطن عربي، لاخواني في الجزيرة العربية و المغرب نحتاج الى محكمة عدل عربية إسلامية كما هو الشأن لمحكمة لاهاي الدولية. اهم شيء ان نرى اخواننا السعوديون اولا و اخوانهم الكويتيين واخوانهم القطريين في سلام وو...الخ في نفس النهج والمنهج. الله المستعان.
6 - Rachid الاثنين 23 يوليوز 2018 - 00:20
نحن بحاجة ماسة لهذا الحب فيما بيننا . عشت يا امير المؤمنين محمد السادس وعاش من احبك .
7 - l'expert retraite bénévole الاثنين 23 يوليوز 2018 - 00:29
و نتمنى أن تلقى هذه الملحمة نفس النجاح الذي سجلته أغنية حبيب الجماهير ديالت الموسيقار عبد الوهاب الدكالي إن كنتم تتذكرون.
8 - حكيمة الاثنين 23 يوليوز 2018 - 02:43
انا اشكر المعلقين كلهم تبارك الله عليكم وعلى ترحيبكم وضيافتكم للفنان العظيم الامير صقر .. اهلا وسهلا به ...والسلام
9 - المغرب ثم المغرب الاثنين 23 يوليوز 2018 - 06:16
أتقدم بالشكر لصاحب السمو الامير مولاي إسماعيل على هذة المفاجاه القيمة والتي ترفع من شأن بلادنا الغالية ، وكتب الله علينا الأعياد والأفراح تحت ظل الاسرة العلوية الشريفة الله الوطن الملك
10 - محمد سعيد KSA الاثنين 23 يوليوز 2018 - 07:40
السلام عليكم

حفظ الله المغرب ملكا وحكومة وشعبا وأسأل الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم وان يعزكم وينصركم وأن يفتح عليكم من كل أبواب الخير وأن يغلق عنكم كل أبوب الشر وأن يكفيكم شر حسادكم ومن يكيد لكم.
11 - ملاحظ رقم 10 الاثنين 23 يوليوز 2018 - 18:49
لا شيء يفرق بيننا وبين اشقاءنا الخليجيين مهما وقع حدث عابر لا قيمة له ..هدا دليل على محبتهم الصادقة ..
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.