24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

قيم هذا المقال

2.14

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | القطري الكبيسي يشدو في "شمس الحضارات" بمحبّة الملك والمغاربة

القطري الكبيسي يشدو في "شمس الحضارات" بمحبّة الملك والمغاربة

القطري الكبيسي يشدو في "شمس الحضارات" بمحبّة الملك والمغاربة

يطل على الجمهور المغربي عندليب الأغنية القطرية وسفيرها فهد الكبيسي من خلال أوبريت "شمس الحضارات" المهداة إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة عيد العرش هذه السنة، التي يشرف عليها الأمير مولاي إسماعيل.

ويعتبر الفنان القطري فهد الكبيسي من الأصوات العربية المرموقة، حيث أفلح من خلال مساره الممتد على مدى 21 سنة في التربع على عرش الأغنية القطرية ووضع قدمه بثبات بين المطربين العرب المميزين، ليستحق بذلك لقب العندليب.

عرف الكبيسي برقة صوته، ومزجه بين الموسيقى الخليجية وموسيقى البوب، وله ستة ألبومات وعدد كبير من الأغاني المنفردة، وعرف بتصدره للأفكار الجديدة والتكنولوجيا الحديثة في أعماله؛ فهو أول من صور أعماله بـ"تقنية 360 درجة".

ويعتبر فهد سفير الأغنية القطرية في الخارج وفنانها الأول، حصل على جوائز عدة، من بينها أحسن صوت شبابي سنة 2006، وأفضل مطرب عربي في السنة الموالية، وتم تكريمه في مجلس التعاون الخليجي الـ 19 كأفضل مطرب خليجي سنة 2013، كما شارك في عدد من المهرجانات العربية.

وقد توصل الفنان القطري برسالة من الملك محمد السادس، السنة الجارية، عبر له من خلالها عن شكره وتقديره له، متمنيا له مسيرة موفقة ومميزة.

وبعد مشاركته في "شمس الحضارات"، وجه الكبيسي رسالة إلى الملك محمد السادس قال فيها: "إنه لمن دواعي الشرف والفخر والسرور أن أشارك في هذا العمل المقدم إلى مقام جلالتكم السامي، لأبين مدى حبي وتقديري لجلالتكم حفظكم الله وللشعب المغربي الشقيق، سائلا المولى العلي القدير أن يمد في عمركم وأن يديمكم ذخرا للمغرب والوطن العربي أجمع"، بتعبيره.

علاقة المملكة المغربية ودولة قطر تميزت على الدوام بالمتانة والتماسك وحسن التعامل، تعززها علاقة قائدا البلدين الملك محمد السادس والأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وتميز العلاقات بين البلدين وحدة المواقف في جميع القضايا الوطنية للبلدين والقضايا الإقليمية والدولية، وتعتبر قطر من الدول المساندة للمغرب في قضية الصحراء، وآخر مواقفها دعمها لتنظيم المغرب لكأس العالم في كرة القدم 2026.

العمل المرتقب عرضه على جريدة هسبريس الإلكترونية وعلى القنوات التلفزية المغربية، يوم 29 من يوليوز الجاري، بحسب منتجه مصعب العنزي، تأتي فكرته على أساس اختيار فنانين من دول عربية لها علاقات عميقة مع المملكة وتجمعهما شراكات في عدد من المجالات؛ "أهمها المحبة المتبادلة بين شعوب البلدان المشاركة في العمل للشعب المغربي الكريم وقيادته الحكيمة"، بتعبير العنزي.

‏وأكد المتحدث نفسه أن الفنانين المشاركين في هذا العمل الغنائي ينتمون إلى الكويت ‏والسعودية والبحرين وقطر والإمارات والأردن، ‏‏وقد "تم الاشتغال على تنفيذه بإنتاج ضخم ‏ورؤية مختلفة تتفرد في جميع النواحي، سواء الموسيقية أو الحضور الفني، وتم الاشتغال وتسجيل ‏الآلات الحية في عدد من الدول، مثل فرنسا وأمريكا وبريطانيا ومصر والتشيك، التي سجل بها عدد 120 عازفا بأوركسترا كبيرة، في أكبر استوديوهاتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - الله عالم بامسقبل الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 21:18
القطري الكبيسي يشدو في "شمس الحضارات" بمحبّة الملك والمغاربة
ونحن كذلك نحبك ومرحبا بك في وطنك الثاني.
اللهم احفظنا واحفظ ملكنا من كل مكروه.
2 - l'expert retraite bénévole الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 21:46
و إذ أنا أتسائل عن مصدر مواهب الأمير مولاي إسماعيل ذا في الفن الغنائي الخارج عن طرب الفيلالي الحاج باعوث و ربيعتوا، فإذا بي أتذكر، ونحن نسحضر ذكريات الرباط في صفحة مجاورة، أن الفنان المرحوم عبد الحليم حافظ كان من الأصدقاء الأوفياء لعائلة مولاي عبد الله تغمضه الله برحمته وكان ملازما لمقامه الذي يوجد أمام مدرسة كنت أدرس بها ٱنذاك.

إيوا هاذي نيت هي الملحمة الناجحة بكل المقايس إنشاء الله و هنيئا للمشاركين فيها.
3 - الله الوطن الملك الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 21:58
‏أهلا في أهل قطر الكرام أهلا في أبناء تميم الخير شكرا للفنان الطربي الرائع فهد الكبيسي على المشاركة الغالية ، ‏نحن المغاربة سعداء في جميع مشاركة الفنانين العرب اهلًا وسهلا نحن اخوه وجميعنا نحب بَعضُنَا البعض ‏شكرا على القائمين على هذا العمل ونخص الشكر ‏إلى صاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل
4 - Hassan الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 22:12
إحساس رائع و جميل أن ترى و تسمع الاحترام والحب لملكنا رائع ومغربنا الحبيب . عاش الملك .وشكر كبير للمولاي إسماعيل حفظكما الله و رعاكما. عاش المغرب عاش ..
5 - مكنااسي الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 23:06
الكبيسي زوين الأوبيريت زوينة العام زين كلشي هو هاداك
6 - مواطن غاضب الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 11:25
علاقة المملكة المغربية ودولة قطر تميزت على الدوام بالمتانة والتماسك وحسن التعامل

واباااااااز ليكم .
السعودية كنا نقول عنها اكثر من هذا و في الاخير لقد رأيتك باعينيكم

نجاح و تطور المغرب هو في اتحاد المغرب العربي أو انضمامه للسوق الاروبي فقط
اما غير دالك من الاعراب فلا فائدة منهم و لا هم لهم سوى مصالحهم
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.