24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. صبري: رفض الجزائر لمبادرة الملك يُنذر بمخاطر وشيكة بالمنطقة (5.00)

  3. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  4. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  5. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

قيم هذا المقال

1.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الفنانة أحلام للملك محمد السادس: تعلّمنا محبة المغاربة من قادة الإمارات

الفنانة أحلام للملك محمد السادس: تعلّمنا محبة المغاربة من قادة الإمارات

الفنانة أحلام للملك محمد السادس: تعلّمنا محبة المغاربة من قادة الإمارات

تشارك المطربة الإماراتية أحلام في الأوبريت الضخمة "شمس الحضارات" المهداة إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي، والتي أشرف عليها الأمير مولاي إسماعيل، وكتب كلماتها وأنتجها مصعب العنزي "سفير الأغنية المغربية"، بمناسبة عيد العرش الـ19.

وقد بصمت أحلام على مشاركة وازنة، إلى جانب كل من أحمد الجميري وديانا كرزون وفهد الكبيسي ورابح صقر ونبيل شعيل، في العمل المرتقب على عرضه على جريدة هسبريس الإلكترونية وعلى القنوات المغربية؛ يوم 29 يوليوز الجاري.

بدأت "فنانة العرب"، كما أطلق عليها المطرب السعودي محمد عبده، مشوارها الفني عام 1987. وعند انطلاقتها الفنية، حققت نجاحا مبهرا على المستوى الخليجي والعربي، واستطاعت أن تثبت نجوميتها وجماهيريتها، وشاركت في العديد من المهرجانات العربية والخليجية.

في المغرب شاركت "الملكة"، كما يلقبها جمهورها، في مهرجان أكادير سنة 2001 ومهرجان "موازين إيقاعات العالم" في الرباط سنة 2013، حيث قدمت للجمهور المغربي أغنية وطنية بعنوان "الراية الحمرا" من كلمات مصعب العنزي، سفير الأغنية المغربية، وقد كانت مفاجأة عبرت من خلالها عن محبتها للشعب المغربي، إضافة لمشاركتها في مهرجان أصوات نسائية بتطوان سنة 2014، ثم عادت إلى دورة 2018 من "موازين"

نالت فنانة الخليج الأولى خلال مشوارها الحافل عددا من الجوائز، حيث حصلت على جائزة مهرجان الغناء العربي الذي أقيم في أبوظبي سنة 1995، وشاركت في أوبريت "الحلم العربي" ونالت جائزة أفضل فنانة خليجية لسنة 1997 في الإمارات، وحصلت على لقب أفضل مطربة عربية في جمهورية مصر العربية، وفي عام 2014 فازت بجائزة "الموريكس دور" بلبنان كأفضل مطربة خليجية.

لأحلام مشاركات كل صيف في حفلات جماهيرية للجاليات العربية في أوروبا على "مسرح الليدو" الفرنسي، حيث تلتقي بعشاق فنها المنتشرين عبر جميع ربوع المعمور.

وحصلت الفنانة الإمارتية المرموقة على رسالة من الملك محمد السادس، سنة 2018، عبّر لها من خلالها عن شكره وتقديره لها مع متمنياته لها بمسيرة موفقة ومميزة في مسارها الفني.

وعقب مشاركتها في أوبريت "شمس الحضارات"، وجهت الفنانة الإماراتية رسالة إلى الملك محمد السادس قالت فيها :"تعلمنا حبكم وترسخت محبتكم في القلوب منذ والدنا وقائدنا وأبونا زايد بن سلطان أل نهيان رحمه الله.. من بنت الإمارات العربية المتحدة أهدي صوتي جلالتكم حفظكم الله ورعاكم في هذا العمل الذي هو وسام شرف لي، دمتم فخرا وعزا للعرب.. ابنتكم بنت الإمارات والمغرب أحلام"، بتعبيرها.

وتعرف العلاقات المغربية الإمارتية تميزا على جميع الأصعدة، حيث لا تخفى متانة العلاقة التي تجمع بين قيادات البلدين، والتي تترجمها اتفاقيات التعاون والشراكة المبرمة على مدى عقود في مجالات مختلفة.

وتستثمر الإمارات العربية المتحدة بالمغرب في عدد من القطاعات. كما تقوم، سواء عبر تمثيليتها الدبلوماسية بالرباط أو عبر قيادتها، بمبادرات اجتماعية وإنسانية بمختلف مناطق المغرب.

مواقف الإمارات من قضايا المغرب، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية، واضحة وثابتة منذ عقود، حيث تساند المملكة بقوة في جميع مواقفها الإقليمية أو الدولية؛ وهو ما يبرز لحمة ومتانة الروابط التي تجمع البلدين.

"شمس الحضارات" من كلمات وإنتاج مصعب العنزي، الحامل لقب "سفير الأغنية المغربية"، وألحان رضوان الديري وتوزيع المايسترو التونسي عصام الشرايطي، وإخراج فيصل الحليمي.

وقد سبق للأمير مولاي إسماعيل أن أشرف على عدد من الأعمال الفنية التي تتغنى بالمملكة أو الملك محمد السادس، بتعاون دائم مع مصعب العنزي الذي أغنى رصيد المملكة بعدد من الأعمال الفنية؛ بينها "المغرب المشرق" و"بشارة خير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - رشيد الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 16:22
المغرب يتقدم و يتطور إلى الأفضل بفضل القيادة الرشيدة و الحكيمة لصاحب الجلالة نصره الله من أجل رفاهية الشعب و تحية للفنانة القديرة و نشكرك على كلماتك الرقيقة و حبك لبلادنا و ندعوك و ندعو كل فناني العرب لإقامة الحفلات و نشر روح الفن في بلادنا :(
2 - مول البراكة وافتخر الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 16:40
عاش وعاش سيدنا محمد السادس امير المؤمنين وعاشت الاسرة العلوية الشريفة احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم
3 - زكرياء منجد الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:17
ألف شكر ومحبة للجميع الفنانة العرب الذين يحبون المغرب و الملك و الشعب حفظ الله جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه
4 - يوسف بن تاشفبن الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:46
الفنانة احلام محبوبة جدا لدى الجمهور والشعب المغربي...ليس من اجل اغانيها فقط ولكن هو حب متبادل وطبيعي جدا...والامارات دولة شقيقة شاركتنا افراحنا واحزاننا منذ ان حكمها القاءد العربي الكبير زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله..نتمنى ان تدوم هذه العلاقة الاخوية الى الابد ان شاء الله...وحبنا وتقديرنا يمتد لاشقاءنا جميعا في دول الخليج...ونتمنى ان يحضروا حفل عيد العرش في بلدهم الثاني المملكة المغربية
5 - ابن زعير الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:55
نتمنى ان يعم هذا الانسجام بين جميع الاقطار العربية وان تزداد العلاقات بين العالم الافريقي والعربي توهجا لاننا مصيرنا واحد ووطننا واحد وادياننا متعايشة من المحيط الى الخليج ومن الشمال الى الجنوب.وفق الله محمد السادس ونصره وايده امين.
6 - Azro الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:07
فخر للفنانين العرب ان يغنوا لملك البلاد ولما لا الفنانون العالميون فهو الوحيد في العالم الساهر ليل نهار على حماية شعبه ووطنه والرقي به للمرتبات العالمية في جميع المجالات ،عاش الملك نصره الله وأيده
7 - تحية تقدير الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:07
تحية للفنانة القديرة أحلام.
و نحن كذلك نحبكم و نقدر مجهودات حكامكم.
8 - اعصيم سمير الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:31
اللهم انصر ملكنا الهمام محمدالسادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم.وادم عليه نعمة الرضا والصحة الوافرة.
9 - ولنغننننننننننيييييي. الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 20:13
ما الهدف من هذه الأوبريت الضخمة في هذا الوقت العصيب ؟
ولماذا عنونت ب"شمس الحضارات" ؟
هل تمثل الإمارات والسعودية ومصر والمغرب اليوم الحضارة المعاصرة ؟
أين نحن من شمس الحضارات ؟
ألا يعلم العالم، أن شمس حضارتنا قد أفلت منذ قرون ؟
اليوم نحتاج إلى لملمة الجراح، بإنقاد التعليم، والصحة، والتشغيل...
اليوم نحتاج إلى القطع مع الريع السياسي، إلى تصفية معاشات الوزراء والبرلمانيين...
اليوم نحتاج إلى رفع القدرة الشرائية للموظفين والشغيلة...
ولنغننننننننننيييييي.
10 - الله الوطن الملك الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 20:26
عاش المغرب وأدام الله علينا الفرح شكرًا لكل الدول المشاركة فرحانين بزاف في هشي العالمي العربي الخيالي شكرًا للأمير مولاي اسماعيل شكرًا ليكم بزاف وشكرا لسيد مصعب العنزي المحب للمغرب بصدق وبروح وطنية عالية شكرًا لنجمة الاولى احلام على هذه المفاجاه وحب المغرب في قلبها الله الوطن الملك عاش سيدنا
11 - سوسية الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 20:41
شحال ديال ديسلايك من بعض الاشخاص بغيت نعرف واش انتم مغاربة ولا اعداء البراني تيبغي المغرب والملك وهاد النمادج ما تضيع حتى فرصة تنتاقد خصوصا الا كان شي مقال على الملك عجبا لكم يا شعب. بحال هاد الفئة خاصها شي شخص بحال رئيس كوريا الشمالية اما وجهكم ما تيستاهل بحال محمد السادس.
الله.الوطن.الملك
انشري من فضلك
12 - موح الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 20:46
المغاربة يتبادلون شعب الإمارات وقيادتها الحب و الاحترام والتقدير. مزيدا من التعاون انشاء الله.
13 - Mohamed الخميس 26 يوليوز 2018 - 00:33
والله جاءني سءال في خاطري أمس ان هناك مغنيين كثيرين في الدول العربي الذين سيحضرون الى المغرب و استغربت اين المغنية العربية؟ سبحان الله خرجت اجمل مغنية عربية، لا مغنيات الاستعراض المملات، السيدة احلام، اهلًا و سهلا و مرحبا، البيت بيتك.
14 - Lahoucine الخميس 26 يوليوز 2018 - 01:43
كفانا مديحا فالسلطان في غنا عنه، كيف لنا أن نصدق أن زمن تمجيد الملوك عند العرب سينقرض يوما? كيف لمغنيينا أن يستبدلوا هذه الأنغام بأخرى تمجد الشعوب بصبرها وعزمها، ملكنا لا يحتاج لتمجيد، بل يحتاج لأناس يقفون وراءه لإصلاح بلاد ينخرها الفقر والفساد، يحتاج لقاض نزيه ومعلم صبور وشرطي ينظم ومواطن صالح،
15 - مواطن الأربعاء 01 غشت 2018 - 10:48
رد على 4 _ يوسف بن تاشفين
سيحاسبك غدا يوم القيامة هذا السلطان
العظيم الذي كافح في سبيل الله في الاندلس وتبت الاسلام فيها وجيء بمعربد
الذي كان من بين ملوك الطواءف الذين
كانوا السبب في تشتيت قوة المسلمين في الاندلس جاء. به الى اغمات و اليوم نرى
معربدين و معربدات من الشرق يتهافتون على المغرب لاستيصال كرامته وثقافته
والزج به في متاهات الرديلة والكسل والعصيان و حب الملذات لانه البلد الامين
المحافظ على هويته وحضارته و اصالته و دينه و تنوع ثقافته.
فشتان ما بين المغرب والمشرق.
فحبنا لبلدنا لا يضاهيه حب ولو اراد الانتهازيون ان يشاركونا هذا الحب.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.