24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أنور: المغربيات قدوة لنساء العالم .. و"مَا عْنْدِي مَا نْدِيرْ برُوسية"

أنور: المغربيات قدوة لنساء العالم .. و"مَا عْنْدِي مَا نْدِيرْ برُوسية"

أنور: المغربيات قدوة لنساء العالم .. و"مَا عْنْدِي مَا نْدِيرْ برُوسية"

بعد النجاح الذي حقّقته أغنية "المغربيات"، يواصل الفنان المغربي عبد العالي أنور إصدار أغان تتغنى بجمال المرأة المغربية وحسناتها من خلال أغنية "نديها مغربية".

الأغنية الجديدة لأنور، التّي كتبتها فتيحة بنبشير، ولحنّها أيوب الزعزاع، وأشرف على توزيعها مراد الكزناي، قال عنها في حديث لهسبريس: "كانت هذه الأغنية من بين الأعمال المقترحة، وقررت أن أغني للمرأة المغربية للمرة الثانية، لأنّها تستحق كل الاحترام والتقدير، فهي الأم والأخت والزوجة والصديقة، وأنا أقدر ما تقوم به داخل البيت وخارجه".

وأضاف الفنان المغربي: "المرأة المغربية شرفت المملكة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، وهي قدوة لنساء العالم، ولن أتردد في تقديم أغان تحتفي بإنجازاتها".

وعن تأخره في طرحه الأغنية رغم علاقتها بالمونديال من خلال لازمة "نديها مغربية مَا عْنْدِي مَا نْدِيرْ بشي رُوسية"، يوضح أنور: "الأغنية كانت جاهزة قبل شهر رمضان، لكنني تريثت في طرحها لتفكيري في أغنية دينية. بعد عيد الفطر استغرقت وقتا طويلا لاختيار فيديو كليب يناسب الأغنية، لكن كل السيناريوهات المقترحة لم تقنعني، لذلك قررت في الأخير طرحها بدونه"، وزاد: "المرأة الروسية تدل على رمزية المرأة الأجنبية بشكل عام. ولا يمكن حصر الأغنية في توقيت زمني واحد".

عبد العالي أنور، الذي اختار أن يرسم لنفسه مسارا بعيدا عن موجة الأغنية الشبابية، أورد في تعليق على ذلك: "رغم نجاح الأغنية المغربية الشبابية، فإن ما يطربني يظل مغربيا أصيلا، وإن لم يحصل على إعجاب الكثيرين"، وزاد: "تربيت وترعرعت مع الأغنية المغربية، ولا أسعى وراء النجومية، بل وراء ما هو جميل وراق".

يذكر أن بداية عبد العالي أنور كانت من خلال برنامج المسابقات "فاصلة"، الذي كان يقدمه المنشط عماد النتيفي على شاشة القناة الثانية؛ قبل أن يشق طريقه في عالم الفن، من خلال إحياء حفلات والمشاركة في مهرجانات داخل أرض الوطن وخارجه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - chouaib Mouhaabat السبت 04 غشت 2018 - 10:25
علاه مال المرأة الروسية ماشي مرة كظلوا تعيبوا ديما فالنساء ديال أوروبا أوكاتشروا غي المغربيات صافي أنا ماشي ضد المغربيات لأنني مغربي أوعندي خواتاتي مغربيات ولكن جميع النساء في بقاع العالم طوب أو حجر فيهم الصالحات وفيهم الطالحات واش عرفتي المرأة الأوروبية إلى مشات تاعتانقات الإسلام أقسم بالله إلى كاتشد الطريق الصحيح ماتلقا فيها لا كذوب ولا نفاق.... يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا إن أكرمكم عند الله التقوى....إسمع أخي وأختي القاريء ماذا قال الله سبحانه في كتابه الكريم...التقوى....التقوى..ياااااأخي وتحياتي لجميع نساء العااااااالم بأسره سواء كانت مغربية أو صومالية أو فلسطينية أو دجيبوتية......إلخ..
2 - محمد السبت 04 غشت 2018 - 10:33
في الحقيقة لا ننكر وجود مغربيات عفيفات ولكن بالنسبة ضعيغة بالمقارنة مع المنحرفات أخلاقيا و معنويا من المغربيات و دليل موجود في دول الخليج و الدول اﻻروبية
3 - كريتيك ايجابي السبت 04 غشت 2018 - 10:36
موضوع الاغنية جميل للغاية، اللحن مغربي 100% و جميل جدا، السرد الشعري 0 على 10. الوزن و القافية غائبين تماما. ان تستعمل ياء المتكلم كقافية اسلوب ضعيف جدا...من يشاركني الرأي؟
4 - هبة نادي السبت 04 غشت 2018 - 10:37
التشبت بالفن الرصين من شيم الفنانين المتمرسين الأفضل أن يشتغل الفنان في الظل عوض ان يكون إمعة
يجتر أغاني غيره خصوصا مانراه اليوم من هزالة في الأغنية الشبابية فهي كلها مقطع واحد يمططه المغني او ربما يكون اسمه يردده آلاف المرات مع قليل من (التنقاز) عفوا على المصطلح و الباقي يعرفه الكل
وهده ربما عبرة أو دعوة من انور لإنقاد الاغنية المغربية
ورد الاعتبار للفنانين السابقين
5 - Zorif السبت 04 غشت 2018 - 10:55
الروسيات ملاءكات الله فوق ارضه و جميلات جدا بدون مساحيق و اكثر جمالا روحيا و اخلاقيا لا قوالب لا طمع لا سحور . المغربيات منافقات من الدرجة الاولى و طماعات و هذا كتجربة فعلا لا اقصد الجميع بل للرجال نصيب في ذلك من كثرة الخداع و الكذب على الفتيات حتى اصبحت الثقة مفقودة.
6 - Jamal suede السبت 04 غشت 2018 - 11:27
كما جاء في تعليق الأخ الكريم رقم 1 فعلا لا داعي لتطبيل والتهليل كما عودونا الصحافيين وفقهاء السلاطين كل من له نية تسلق السلم يختار موضوع كي يرتقي به رغم عدم اقتناعه ، المرأة تبقى مرآة اكانت روسية او أفغانية او صينية او أوروبية والصالح موجود والطالح كذلك في جميع المجتمعات ، وربما الصورة القاتمة والسلبية التي نسمعها عن بعض المغربيات اللواتي لا يعرفن مامعنى الشرف والعفة هو من دفع المغني الى إصدار هاته الاغنية ، لانه لم اسمع ان مغني غنى على بنات بلده من قبل ، لذا كما يقول المثل لفيه الفز كيقفز ، وأخيرا تحياتي الى النساء العفيفات مهما كانت اصولهم ودينهم ، لان العرق والدين لا علاقة له بالعفة ، والله بحكم اني أعيش في بلاد الغربة هناك من الاوربيات متزوجات او عازبات اشرف من الشرف لا تعرف معنى الخيانة او النفاق وفِي المقابل هناك من بنو جلدتنا و منهم من يرتدين الحجاب ومتزوجات ربما الشيطان يحرج من افعالهم ، ومن هنا ارفع قبعتي الى كل عفيفة من رفعت شأن بلادها واهلها وعائلتها بالعمل والمتابرة والعفة والشرف ولا عزاء للعاهرات
7 - الله يجيب شي روسية السبت 04 غشت 2018 - 11:28
روسيات صراحة تواضع او الأخلاق وأغلبهم عفيفات ويلا حباتك ما تخونك حتى في المغرب كين لكن هذه النسبة أصبحت في خبر كان الله يصلح الحال
8 - مصطفى كاراطيكا السبت 04 غشت 2018 - 11:29
التعنب على حقه وطريقه ما المرأة بحال بحال وممكن يجيك الخير من الأجنبية
9 - leila السبت 04 غشت 2018 - 11:31
الي رفم 5 عندك زين الكور و عندك عقليتهم تتكلمون عن النفاق والجمال و كانكم ملائكة الهمه المغربيات محبوبات عالميا اخواتي و انا و صديقاتي كلنا متزوجات من اروبيين وسيمين لطيفين اما انتم كتبقاو تخلموا مع احتراماتي للرجال الشرفاء اللذين لا يقدسون بقعة الدم و غير المنافقين حيث ب لديه وجهان وشخصيتان د المغزبية و العربية بوحدهم و ديال الكاورية بوحدهوم الحمد لله جيرانا اروبيين
10 - باركا من نشر الغسيل السبت 04 غشت 2018 - 11:32
الروسية او الاوروبية الى غضبت ترمي ليك حوايجك في الزنقة و ممكن تجدها مع غريب في البيت فلا تقلق انه صديقها فقط يشرب معها الجعة و السجائر ممكن ان تدخل الى غرفتك وتنام وتتركها تكمل السهرة مع صديقها ، اما بخصوص المغرب كاين نساء في اعالي الجبال التي تشتغل من الفجر الى الغروب ولا تشكي ولا تعمل سيلفي ولا تشاهد رسائل الفيسبوك باركا من فقدان الثقة في المغربيات كاينين بنات الناس
11 - hamidoo السبت 04 غشت 2018 - 11:38
بعيدا عن كيفية مدح المرئة المغربية هل هذا النوع من الكلامات او الاغاني ترقى الى مستوى الفن الاغنية ياسيدي كما سمعناها م قبل يتغنى الفنان بجمال المرئة على العموم اما المقارنة بين نساء العالم ليس هناك ما يقارن معظم انساء في العالم تجاون نفاق الرجل وطالبن بحقوقهن وانجزن الكثير وما زال امامهن برامج كثيرة وهن في طريق الحصول عليها
المرئة المغربية مكمشة ومنطية على نفسها لا تعلم هل تعاربح نزوات الرجل المغربي الذي ينضر اليها على انها الة متعة او الة تنضيف اوساخ الرجل و قاوم غلبة الفقر انضر يا فنان الزمان الى المحيط الذي تعيش فيه ربما تقتبس من الواقع ما يجعلك تكف عن النفاق
12 - ياظلمني ... السبت 04 غشت 2018 - 11:53
ما دخل الجنسيات الأخرى في فن وغناء المغاربة وفي طرب المغاربة ؟ من يريد ان يقارن بين جمال المغاربة فليقم بالمقارنة بين جهات المغرب أما الثقافات البعيدة عن جغرافيتنا فعلينا بالأحترام .
13 - احمد السبت 04 غشت 2018 - 11:56
الى صاحب التعليق 1 النساء الاروبيات مستقيمات و ومافيهمش لا اخواض ولا اسحور بدون ان يعتنقو اَي دين وفيه شي مغربيات ما كخرجوش من الجامع وكيدرو شي افعايل ابليس مكيدرهاش كل نساء العالم فيهم الصالح والطالح بنِسَب متفاوت
14 - فوفو السبت 04 غشت 2018 - 11:57
لا احب متل هادا الكلام نساء العالم كاين المزيان اوكاين الخايب وما اجمل النساء العفيفات المغربيات وليست المغربيات فقط
15 - أسية السبت 04 غشت 2018 - 11:58
حتى الرجال الروسيين افضل منكم جمالا واخلاقا وعلما ...انا افضله روسي
لان اغلب المغاربة خائنون للاسف .
16 - ورديغة السبت 04 غشت 2018 - 12:11
احسن اغنية تغنات عن المغربيات العفيفات كانت اغنية محمد الادريسي:عندي بدوية
بما فيها من وصف حقيقي عن المغربية ايام كانت جل المغربيات عفيفات
اما اليوم اصبحت جل المغربيات مشابهات للغربيات في كل شيء
17 - Youssef السبت 04 غشت 2018 - 12:14
لنكن واقعيين.المغربيات ريحتهم عطات في العالم كامل.الله يهديهم و يرجعهم لطريق المستقيم
18 - الصنهاجي السبت 04 غشت 2018 - 12:22
السلام
الى رقم 15 "اسية" كل الرجال خاءنون يعني ان والدك و اخوتك الرجال خائنون صح لا تعميمي يا ابنتي هناك الصالح و الطالح و الدعارة لا تقتصر على بلد دون غيره.و كدلك الرجال يوجد العفيف و الشريف الحارثي يوجد الخائن و المارق و السافر.ادعي لاخوتك بالهداية و التبات و لا تضعي البيض كله في سلة واحدة.
ان النساء شرفهم الله بالمهر و الصداق و الحرت و الحراءر و خصهم بمرتبة و وقار من طرف الرجل و احترام .....
19 - صاحب المجهر السبت 04 غشت 2018 - 12:24
قال الله تعالى في كتابه العزيز.
ولامة مومنة خير من مشركة ولو اعجبتكم. الروسية جميلة جدا ولكن فتنة فهي خضراء الدمن اي انك لا تستطيع تطليقها ولا معاشرتها. المراة السوفياتية كانت مربية احسن نظر للقيم والاخلاق عند السوفيات كانت افضل وكذلك التكوين العلمي والمعرفي اما اليوم اغلب الروسيات اباحيات لا يصلحن للمسلم ذو الغيرة على العرض الا الناذر.
انا انصح بالمغربية ذات الاخلاق والدين ولو قليلا. والكمال لله كلنا مخطئون.
20 - مجرد ملاحظة السبت 04 غشت 2018 - 12:30
معظم نساء المغربيات خائنات وكدالك الرجال خائنون على حد سواء هه مساوات في الخيانة.
وشخصيا أفضل روسية لأنها أكثر أنوثة وجمالا من المغربيات ولا أحبد فكرة زواج من مغربية.
اتكلم عن نفسي.
21 - مغربي السبت 04 غشت 2018 - 12:31
من لم يتزوج شقراء اروبيه او فاتنه روسيه حيث جمال الجسد والروح بلا نفاق وسحور وطمع مات اعزب اما مثل هذه الاغاني فهي مجرد اغاني استهلاكيه لا تغير الحقائق اخي المغربي عند ارتباطك باروبيه او فتاه روسيه ستعرف السعاده وجمال الانوته ومعنى الحياه الزوجيه الهنيه وتعرف كم ظلمت او ستظلم نفسك بارتباطك بمغربيه وهنا اتحدت عن تجربه وتجارب لاصحابي اكيد ماشي كاع المغربيات خايبات لكن ناذر جدا تلقى مغربيه صالحه للزواج
22 - marocain السبت 04 غشت 2018 - 12:42
meme la russe n a rien a foutre avec toi.avec tt respet aux marocaines
23 - اسمهان السبت 04 غشت 2018 - 12:56
آلى المعلق المسمى محمد كيف تجرؤ ان تقول ان العفيفات المغربيات قليلات ؟؟؟؟؟ علاش بنيتي كلامك درتي احصاء ؟؟؟؟ شحال عدد نساء المغرب عشر مليون او اقل او اكثر.... شحال هادو اللي يمتهن الدعارة ؟؟؟...عشر الف عشرين الف ثلاثين الف..... مليون؟؟؟ شحال ماكان هذا الرقم سيبقى جد جد ضئيل امام عدد نساء المغربيات الحرات.... قبل ان تتفوه بطرهات يتقيدو عليك يوم الدين..... عرف اش كاتقول
24 - فاطمة السبت 04 غشت 2018 - 13:22
ضحكوني التعليقات كالك الروسيات عفيفات. هادو باين ماعمرهم ما خرجو من الدار. اجيو تشوفو العفة ديال الروسيات باوروبا. اكيد غادي يكونو بنات عفيفات ولكن قلال. المغربية واخا كاين بزاف خارجين الطريق ولكن كاين بنات الناس موجودين فديورهم مستورين. كيف كايقول المثل الطيبون للطيبات.... مشكلت الراجل انه بالنسبة ليه كلشي مباح. يخرج مع بنت كل نهار. يتفلا علا كاع بنات الناس. يسكر ..... و في الاخير يبغي يتزوج خاصو بنت عفيفة! و يبقلا على حل شعرو. ما ناسيش ان ربي كيعطي كل واحد على قد نيتو. الا كنت انسان متقي كن اكيد ان الله غادي يجيبلك بنت الناس.
25 - انشري يا عزيزتي السبت 04 غشت 2018 - 13:24
كاتعجبوني بلغة الخشبة تحية للمرأة أينما كانت وانتهى الكلام
26 - وا معتصماه السبت 04 غشت 2018 - 13:54
تحية اجلال واكبار للامهات المغربيات
الطيبات الطاهرات العفيفات و للفتيات المغربيات المصونات الحافظات على كرامتهن
وعرصهن و نخوتهن.و شرفهن.
الا ان بعض دوي عديم الضمير ابوا الا ان يستغلوا فقر بعضهن للنيل من شرفهن
لترويج لكلام دنيء في حقهن .
كما ان بعض الخليجيين جعلوا من بلدنا مزبلة
لنزواتهم. باستغلالهن في الزواج المفضي
الى الطلاق عند اشباع رغباتهم .
واسطياد الضعيفات للزج بهن في متاهات
الفساد.
ولرد الاعتبار للفتاة المغربية يجب جعل حد
لتصرفات هؤلاء الوحوش الدين لا هم لهم
سوى النيل من شرف بنات وطننا
27 - Karim السبت 04 غشت 2018 - 13:56
الطيبون للطيبات مثل؟ المغاربة عالم من الجهل يناديكم...بصح في أوربا هناك دعارة الأفريقيات وهن الأرخص ثمنا...الرومانيات والروسيات مزال شاذين الثمن ...
28 - خالد السبت 04 غشت 2018 - 13:58
اشمن مرآة مغربية شوهونا هنا في اوروبا او في الخليج سمعة ديالها طاحت بزاف كن غي كنت كنسمع ولكن شفت بعيني خاص قانون ميسمحش المرأة تخرج من بلادها الا وهيا متزوجة
29 - مغربية السبت 04 غشت 2018 - 14:01
للمغربي كامل الحق في التفضيل والزواج بأي جنسية أراد ...وليس ذلك انتقاصا لبنات بلده مثلما للمغربية كذلك كامل الحق في الارتباط باي جنسية دون ان تنعت بانها عاهرة فقط لعدم قبولها بالمغربي .وهنيونااا راكم عيقتو نهار نهار ونتوما تقاتلو بيناتكم
30 - من المانيا السبت 04 غشت 2018 - 14:06
انا متزوج سلوفاكيۃ و نعيش في سلام بدون مشاكل النسيبۃ و امك و اخوك و الجيران و... امي تاتي لزيارتنا في المانيا و تمر الامور علي سلام في المقابل اخي متزوج مغربيۃ و الله العظيم لا يدعو امي حتي لزيارته في اسبانيا و لم تزره قط لان زوجته لا تحب امي ر غم ان امي هي التي ارسلته لاوروبا و هي التي اختارت له الزوجۃ و ساعدته ماليا لكي يجلب زوجته لاسبانيا
31 - مول الهندية السبت 04 غشت 2018 - 15:44
للذين يقولون ان نساء المغرب عاهرات ،ساحرات و غير مؤدبات اقول : يمكنك محاولة اقناع اختك وامك للعدول عن كل هذا.
وللواتي يقلن بان رجال المغرب كلهم فاسقون و غير ملتزمون وخونة اقول:حاولن اقناع ابنائكن واخوانكن وابائكن بالعدول عن ذالك.
اما رايي الشخصي احبتي فمسؤولية التربية يتحملها الجنسان معا بنفي القدر من المسؤولية ،وان كان هناك من يقول بان : (الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق) ، ما نعيشه ما هو الا نتيجة لاتباع قيم اريد لها الدخول لاعادة برمجة هذه الام حسب المطلوب ،نعم فالمصيبة اكبر مما تظنون ...تحياتي
32 - بنت البلاد السبت 04 غشت 2018 - 15:49
كنت أفضل أن تكون الأغنية على المرأة بدون إنتماء جغرافي ..وما لم يعجبني هو إعتبار المرأة الروسية أقل شأنا من المرأة المغربية فهذا غير صحيح ...كإمرأة مغربية أرى :ليست كل مغربية متعلمة ..و مكافحة و واعية و رصينة و حنونة..فهناك الصالح و الطالح في كل مكان..و تبقى المرأة الأم بما تحمله كلمة أمومة من معنى و الأخت و الزوجة المحبة في كل دول العالم و ليس في المغرب فقط
33 - hassia السبت 04 غشت 2018 - 15:55
التعليق10
منن جبت ياولدى هد لخبار الزوجة الغربية دخل صاحبها تلوح حوايجك فى الزنقة
السيبا هدى
34 - أسية السبت 04 غشت 2018 - 16:13
لقد قلت الاغلبية وليس الكل هناك من نعت و سب المغربيات وقال اغلبيتهم بدون اخلاق
35 - Youssef السبت 04 غشت 2018 - 16:36
باركا مدوخ على المغاربة، فعلا معندك مادير بالروسية حيت راك مزوج، اما كاكنتي محتاج مغاديش تقول هاد الهدرة، كلشي تيقلب على البوز
36 - سارة السبت 04 غشت 2018 - 17:12
قراة جل التعاليق حنا امغاربة و خصوصا الرجال مرضى نفسانيين نتا باغي دور معامن بغبتي اوملي تبغي تتزوج باغي الشريفة غير قولولي اش كتاكلو صبابط او براكا من نشر الغسيل تاعنا مصر الدعارة طلياها او ملي يجيو يهدرو على المراة المصرية مكافحة هعهه تعلمو الدرس منهم
37 - ميريندا السبت 04 غشت 2018 - 18:43
أودي رَآه الرجال المغاربة مابقاوش هداك شي علاش ولينا نقلبو على البراني واخا يكون فرنسي ولا صيني ولا برازيلي ولا حتى حبشي .المهم اللي كيحترم المراة المغربية هو اللي يستاهلها ماشي واحد متناقض وماتعرفش اشنو تحت راسو .كثير من المغاربة كيدافعو على التعدد بسبب انها سنة الله ،ايوا من اللي تجيبها كاورية تزوج عليها الى قدرتي .او تضربها ان نشزت هه
38 - soufiane elbadri السبت 04 غشت 2018 - 20:46
الله يعطيك صحة كلام جميل من إنسان جميل
39 - كلشي مفضوح السبت 04 غشت 2018 - 22:36
المرأة المغربية رجعت رمز للدعارة إلا من رحم ربي تخرج للزنقة تشوف مناضر مقرفة لعرا لمزير لميني تدخل الانترنيت كارثة الدعارة متفشية لا أخلاق لا إحترام ..... بطبيعة الحال لا أعمم و روسيا فيها مسلمات ما شاء الله
40 - من الشرق السبت 04 غشت 2018 - 23:22
هل هناك في عالم الموسيقى من أهنان المرأة المغربية حتى يتقدم هدى المغني بأغنية تطيع من شمعة المرأة الروسية مع أن المرأة الروسية تفوق المرأة المغربية والعربية بشجاعتها وارادتها وشخصيتها وجمالها بل لا أنكر بأن هناك نساء مغربيات في المستوى لكن ليس بمستوى الروسيات ولا الأروبيات , واعرف سيدات روسيات ضحوا بشبابهم في سبيل أزواجهم وأولادهم , وبما أنت مغني فلا داعي للهجاء لأنك لا تعلم فصوله , يقولون فنان مع اني اعرف اناس يصوطون على المزمار وفي بطاقة المهنة فنانون ,ان الفن في المغرب مات واندثر وأصبح أشلاء
41 - أسية السبت 04 غشت 2018 - 23:49
المغربية يعشقها الاجانب من كل انحاء العالم الحمد لله انتم لا تحبون الروسيات ولا الاوروبيات
بل تعشقون جمع الاموال منهم وهذه هي مشكلتكم
42 - العلاوى الأحد 05 غشت 2018 - 11:27
نساء هذا الزمن طماعات ومخادعات
واليعرف منهن الشرف والعفة قليل
وخبر مثال المهاجرات في بلجيكا وهولندا فرنسا
كانهن غير مسلمات
الا من رحم ربي
43 - مغربية الأحد 05 غشت 2018 - 12:27
الرجال المغاربة باغين لوراق و العيش في اوروبا ماشي الاوروبيات و هدا الكل يعرفه كلشي باغي يحرق للخارج شوفوهم غير في المونديال اش دارو غير يضورو و يبوسو في الروسيات في الزنقة .ثاني شئ الرجال المغاربة هوما الي كيشوهو المغربيات و يهضرو عليهم خايب عكس باقي الجنسيات تيكبرو ببنات بلادهم وخى تكون حتالة
44 - جزائري الأحد 05 غشت 2018 - 14:03
المغربية... كوكب يستضئ به الرجل ودونه يبيت في ظلاما, هي النصف الأفضل سواء أكانت ظالمة أم مظلومة, هي تحفة الكون الرائعة و هي الشمعة الخالدة المضائه, الحديـث عنـدها بشاشـة وكـل قتيـل بيدها شهادة.
هي الزهرة التي لا يفوح أريجها إلا في الظل, لو خلقت طائرا لكانت طاووسا, لو خلقت حيوانا لكانت غزاله, و لو خلقت حشرة لكانت فراشه, و لكنها خلقت بشرا فكانت أما, أختا, حبيبة و هي الزوجة, لو لم تكن شيئا عظيما لما كانت حورية يكافؤ بها أهل الجنة, المغربية تاج لكل من يرى نفسه ملكا و هي حداء لمن يرى نفسة قدما..... هي التقاليد و الشهامة, هي الرأفة و البشاشة, هي التاريخ, الماضي , الحاضر و المستقبل.
- إفتخري أيها المصيبة , سلام
45 - algérien الأحد 05 غشت 2018 - 15:36
vive la femme marocain; bonnes journée à tout nos
sœurs, Mers marocaines
46 - سليمان الأربعاء 26 شتنبر 2018 - 14:00
رسالة إلى هاد المغني الله يخليك ليك بنت بلادك المغربية عي هو واحد القضية متبقاش تقارنها بالروسية لأنه لا مجال للمقارنة بينهما و فرق كبير راه المغربية إلى وقفات أمام الروسية راها غادي تحس براسها لا شيء أمام الروسية هههههه باينة للأعمى الروسية اجمل بكثير من المغربية و أريدك من الشعر بيتا انا بعدا آخر وحدة نفكر نتزوج بيها هي المغربية
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.