24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | لمجرد يغني "كازابلانكا" ويحصد عشرة ملايين مشاهدة في ثلاثة أيام

لمجرد يغني "كازابلانكا" ويحصد عشرة ملايين مشاهدة في ثلاثة أيام

لمجرد يغني "كازابلانكا" ويحصد عشرة ملايين مشاهدة في ثلاثة أيام

يواصل الفنان المغربي سعد لمجرد حصد نجاح أغنيته الجديدة "كازابلانكا" بتصدرها قائمة مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة في المغرب وفرنسا بأزيد من عشرة ملايين مشاهدة في ثلاثة أيام، بعد النجاح التّي حققته أغنيته "غزالي".

وأشعل "لمعلم" مواقع التواصل الاجتماعي بأغنيته الصيفية الجديدة، التّي اختار أداءها باللغة الفرنسية لأول مرة في مسيرته، التّي كتبتها مغنية البوب الفرنسية ليسلي يورغوين والموسيقي لدي جي كور.

رضوان البوزيدي، مدير أعمال الفنان المغربي سعد لمجرد، علق على اختيار هذا الأخير الغناء باللغة الفرنسية لأول مرة في مسيرته الفنية بالقول: "ما المانع من الغناء بالفرنسية؟ يمكن القول إنّه اختيار جديد للبحث عن آفاق موسيقية جديدة".

وأكد مدير أعمال الفنان المغربي المعطيات التّي تمّ الترويج لها، بخصوص مشاركة الموديل الجزائرية سارة إكرام للفيديو كليب، وعلق على ذلك: "بالفعل، سارة طالبة مهندسة معمارية جزائرية، واختيارها نابع من توافقها مع الخط الفني وسيناريو الفيديو كليب"، مشيرا إلى أنّ الكليب تمّ تصويره بكل من الدار البيضاء والداخلة، خلال قضائه شهر رمضان بالمغرب.

من جهة ثانية، رفض المتحدث نفسه الخوض عن تفاصيل متابعة سعد لمجرد في تهمة اغتصاب فتاة فرنسية، واكتفى بالقول "لا جديد يذكر.. القضية بين يدي القضاء الفرنسي، والمحامون يتابعون الملف".

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان المغربي سعد لمجرد فاجأ جمهوره ومُحبيه بتقديم أغنية دينية خلال شهر رمضان الماضي، اختار لها عنوان "يا الله" والتي تُعد أول أغنية دينية في المسار الفني لـ"لمعلم".

وكان القضاء الفرنسي سَمح للفنان المغربي سعد لمجرد بقضاء شهر رمضان في المغرب، ومنحه الحرية التّامة في طرح أعمال فنّية، شريطة التزام لمجرد بوضع أساور إلكترونية، والتزامه بعدم مغادرة منزله في ساعاتٍ يحدِّدها القاضي؛ وفي حال خروجه تعطي الأساور إشارة إلى الشرطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - marokino الجمعة 03 غشت 2018 - 16:56
مشيرا إلى أنّ الكليب تمّ تصويره بكل من الدار البيضاء والداخلة، خلال قضائه شهر رمضان بالمغرب..... لعباد تصلي في رمضان او هو جالس إسوار ف كليب
2 - Youssef الجمعة 03 غشت 2018 - 17:02
المجرد سرق نفس لحن اغنية maitre grimes bella
3 - جوما الجمعة 03 غشت 2018 - 17:03
انا بعدا معجبنيش الديسك مع حترامي ليه
4 - ملاحظة الجمعة 03 غشت 2018 - 17:04
لا عجب في دالك فجيل فتياة من 1998 الى 2018 اصبحن يحلمن بي سعد المجرد ليلا نهار زيد على دالك المتزوجات.
مابقى مايعجب الرجال.
5 - حسن الجمعة 03 غشت 2018 - 17:05
يمكن شراء المشاهدات هدا امر سهل جدا فالمجرد يقوم بهده الخطوة وجميع الاغاني الرديئة التي تحصد مشاهدات خيالية يقوموم بدلك
6 - حميد الجمعة 03 غشت 2018 - 17:05
المقاطعة فقط في الحليب اما مشاهدات الفيديوهات بالملايين فهل لمجرد يشاهده الأجانب عندما تتعدى المشاهدات 100مليون
7 - Younes-Painter الجمعة 03 غشت 2018 - 17:06
حبذا لو يحصة عشرات الملايين من الحسنات اللتي تثقل كفته امام الله يوم الحساب ! و تنجيه من عذاب جهنم! باسم الله الرحمن الرحيم "فما من ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية و اما من خفت موازينه فامه هاوية".
"يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم".
فاعتبروا يا "فنانين" قبل فوات الاوان ف طريقكم كلها خمر و حوادث سير و قتل و انتقام و الموت متربص.
8 - سعد المغربي قاهر شرقاوة الجمعة 03 غشت 2018 - 17:07
فنان رائع بعد غيابه ابقاوا غير كيزعلكو، قالوها جدودنا "منين كيغيب القط كتولي الفيران كتنقز". نتمنى أن لا يغيب عن الساحة من جديد و لمن يقول أخطأ نقول الله يهدينا كاملين حتى واحد ممعصوم من الخطأ.
9 - غير دايز الجمعة 03 غشت 2018 - 17:08
عشرة ملايين ديال الباكستان و الهند
10 - هيكل عظمي الجمعة 03 غشت 2018 - 17:10
انا لا استمع الى اي فنان ولن اتابع اي واحد منهم لا احب لا غناء بدون فيديو كليب ولا فيديو كليب بالغناء اتعرفون ايها المعلقون لماذا ؟ هنالك مثل مغربي يقول
الكرش يلا شبعات تقول للراس غني .... وانا كرشي ماشبعاش حتى الخبز داك شوية نتاع جهد لي فيا نخليه باش نوقف على رجليا ....خوكم الهيكل العظمي ....
11 - بن رمضان الجمعة 03 غشت 2018 - 17:10
هذا خير دليل على أن الشباب المغربي في قمة الوعي والنضج، عشر ملايين مشاهدة في ثلاثة أيام لكليب فيديو. لو كانت محاضرة حول موضوع علمي أو ثقافي أو ديني لشاهدها عشرة أشخاص على الأكثر.
12 - معلق من الدزاير الجمعة 03 غشت 2018 - 17:11
....بصراحة حبيت نفهم حاجة وحدة برك ! كيفاش محبوس وتحت المراقبة و لابس "الغورميث الإلكتروني" يغني ويشطح و يشوفوه الملايين ؟ و فنانين مراركة أخرين محترمين مثل بلخياط والدوكالي وغيرهم منسيييييييين كامل ،لامهرجانات لا تذكار حتى اسمهم ما يذكروهش ! و نقول باللي هذا المجرد هو صناعة النظام تاعكم ، حقى تفكرت نهار شدوه خرجو علينا بعض المساكين اللي قالو : المخابرات تاع الدزاير عملتلو القالب هههه والبنت من الدزاير هههه ، يا الفاهم هاذي فرنسا ،انا نكره دين جدها ولكن القانون قانون ، آخر حاجة هو "بنعلى" ولد بلادكم اللي زاد وكبر في فافا و هكذاك حبسوه وطردوه من الخدمة ، المهم كان معاكم واحد من الدزاير .
13 - مغربي الجمعة 03 غشت 2018 - 17:12
أغنية فعلا رائعة. أتمنى للفنان سعد لمجرد مسيرة موفقة ومزيدا من العطاء حتى يبقى الفنانون المغاربة في القمة بإذن الله.
14 - Mohamed الجمعة 03 غشت 2018 - 17:13
كان اسمي الاغنية الداخلة نيت .باش شيوحدين يجهلو
15 - متتبع الجمعة 03 غشت 2018 - 17:13
مجرد سؤال... مالنا حنا اغني او ميغنيش؟... ازعما جاب جائزة نوبل....!!!
16 - Mdawekh الجمعة 03 غشت 2018 - 17:15
كل صوره مع المراهقات
مازال عازف عن الزواج
مسكين مفحالوش
17 - yassine oubaoug الجمعة 03 غشت 2018 - 17:17
هاد الاغنية بانت ليا كتشبه تع المغنى ماتر كيمز ديال bella هاد الاغنية عياانة حيت ناقلها نيشان بحال هكاك حتى في الكليب تعها
18 - عمرو الجمعة 03 غشت 2018 - 17:23
عجيب امرك وغريب ،لوغنيت بالانجليزية لقلنا عادي، اما ان تغني بالفرنسية فامر يدعو للاستغراب ،اتغني وتعيد لغة من احط من كرامتك ولطخ سمعتك بالويل بصوتك لتجملها من جديد للشباب الدي شعر بان المستقبل ينفلت من براتنها
19 - سفيان.الهولندي الجمعة 03 غشت 2018 - 17:25
انا لا أحب هذا الانسان المغتصب للنساء فهو قد فضح شرف المغاربة في فرنسا فهذا مكانه السجن والمتابعة من طرف الطبيب النفساني.
20 - الحسين الجمعة 03 غشت 2018 - 17:26
البقر تشابه علينا كتشابه الأشجار في الغابات...... أشهر حرم مباركة ، اللهم ألطف بنا.
21 - Citoyen du monde الجمعة 03 غشت 2018 - 17:32
C'est archinul, hypernul, plus que nul: hors sujet. il aurait dû l'appeler Rabat au lieu de Casablanca. A ucune valeur ajoutée artistiquement.
22 - تقييم الحس الجمعة 03 غشت 2018 - 17:35
من حيث الكلمات لا اجد معنى ومن حيث الاداء دون المستوى من حيث التوزيع الموسيقي فهو مسروق ومن حليث الهدف خدمة السياحة وخاصة الفرنسيين وهنا اطرح سؤال لما اصبحنا نتابع كل ما هو رديىء؟اين غابت الاخلاق ؟
23 - Kamal الجمعة 03 غشت 2018 - 17:39
بات صاحبهم يغني بالفرنسية بعد تعلمها مدة الاعتقال ... ما بقا مايدير بالعربية
24 - المشاهدة غباء الجمعة 03 غشت 2018 - 17:41
عددالكشاهدات يعني عدد الاغبياء و ابلداء الذين يستمعون لهذه الاغاني العبيطة و التافهة.رثم مهول يعني ان غباء الناس في تصاعد.انها تعني ان هناك 10 مليون عبيط شافو هذ التخربيق
25 - جمال الدين الجمعة 03 غشت 2018 - 17:42
كلما أطالع هذه الصفحة لا أستفيد شيئا
ولا أدخلها إلا لمعرفة ما يحاك لهذا البلد من مكر وتثبيط وإلهاء للشعب عن قضاياه المصيرية وتشويه للوقائع فهي بمثابة فيروس في الإعلام الإلكتروني المغربي تحاول إفساد كل ما يحاول الإعلام البديل إصلاحه
26 - ايمى التازيري الجمعة 03 غشت 2018 - 17:45
غير دايز على الباكستان والهند مدزتيش على العالم كامل بش تعرف 10 م معارف والو هههههههههه
27 - Mohamed الجمعة 03 غشت 2018 - 17:45
الى 12 معلق من الزاير راه مكين لا مخبرات لوالو .راه غير دريات صغرات لمتبعينو.
28 - contrex الجمعة 03 غشت 2018 - 17:50
الرداءة
تنبهوا واستفيقوا ايها العرب
قفد طمى الخطب حتى غاصت الركب
فيم التعلل بالامال تخدعكم
وانتم بين راحات الفنى سلب
29 - اللوز عزوز الجمعة 03 غشت 2018 - 17:56
والله العلي العظيم إنها اكبر مهزلة أغاني تافهة الحان رديئة كلمات لامعنى لها. يفسدون الأدواق ويكونون أجيالا تافهة تقدس الغوغائية. اما عن حصدها لملاييين المشاهدات فكلام فارع. رفع اي مشاهدة شيء سهل للغاية.
30 - بنادم الجمعة 03 غشت 2018 - 17:56
ما اغنيه ما ست حمص كلشي فيها مخربق.......هناك العديد من الاغاني الثراتيه المغربيه التي تحتاج للعصرنه وذلك بمزج لميلودي مع الايقاع العالمي وتغير الكلمات لتصبح مهذبه ومفهومه
31 - البار عبدالرحيم من امريكا الجمعة 03 غشت 2018 - 17:56
ما خرجوا فيه هير الفرنسيين ادخلوه السجن على فعايلو الذي هو الاغتصاب واتحرش الجنسي لانها دولة العدل لافرق بين هذا وهذا ورجع مرة اخرى الى دولة الفساد ليبدء من جديد في الفساد ويشفي غليله في ماضاع منه وهو في السجن هذا ما تريده الحكومة والنظام الحاكم لانهم لا يريدون من يتكلم في الدين والعدل والديمقراطية وطلب المستحقات التي هي المدارس والجامعات والمشتشفيات واماكن العمل والعدل الذي هو منعدم في المغرب
32 - حلاوة بيه العنتبلي الجمعة 03 غشت 2018 - 17:59
اوا راه باين بلان يجمع لفليسات.مع راسو. و يدوخو شباب وشابات على تعليم و تحصيل العلمي ويعطيو دليل بانه بغيتي تشهر ودير لفليسات باردين وملي يشرف هاد مغني ولا يمرض. يقلبهى قران ودين وعبادة وهكا غديا. مشاو مجردات وغدي يجيو مجردات. وتخريب عقول شبابنا الواعد. في استمرار .
33 - محمدي الجمعة 03 غشت 2018 - 18:04
للفن تأثير عظيم على النفوس فهو إما أن يسمو بالناس نحو الحق والخير والجمال ،وإما أن يغرقهم في الرذائل والفواحش بإثارة غرائزهم وشهواتهم،نتمنى من الفنانين أن يكونوا قدوة فيبتعدوا عن المنكرات،ويبدعوا فنا راقيا خاليا من الفحش والعري والرقص الماجن والسلوكات المنحرفة ،لأن الفن رسالة نبيلة يهذب اخلاق الناس ويصلح أحوالهم ويداوي جراحهم.فيا أيها الفنان لا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين.
34 - مواطن2 الجمعة 03 غشت 2018 - 18:14
بدون اية مبالغة كنت اسمع بهذا الاسم فقط واعتقدت بانه من المشرق الى ان سمعت باعتقاله ومحاكمته في فرنسا وبعد قراءة لبعض المقالات عرفت بانه مغربي.....وان اسم لمجرد مستعار......لا تستغربوا.....فانني لا اسمح لاذني بسماع مثل هاته الاغاني ان صح تسميتها بذلك.......لا اقلل من شانه...فله من يستمع اليه....وبالنسبة لامثالي فقد عرفوا طربا من نوع آخر ...ايام ام كلثوم......عبد الوهاب......فريد الاطرش.....وامثالهم......رحمة الله عليهم جميعا .وكل واحد يعيش زمانه.......للاسف انه زمان الرداءة في كل شيء....مع المعذرة.
35 - عباس بن تهراس الراس الجمعة 03 غشت 2018 - 18:23
تحية اجلال واكبار للفلاحين والفلاحات والبحارة والعمال والعاميلات تحت شمس بلادي الحبيبة الحارقة دوي الايدي الخشنة المنتجة. . والخزي للمخنتين و المخنتات الدين تكاترو في البلاد واصبحو ابطالا خرافيين . مجرد من الاخلاق لا يعطي .
36 - fouad الجمعة 03 غشت 2018 - 18:26
مالو طوطات ليه ،كبات ليه الروابة ،جيل الدجين مقطع و البرهوشات هما لي كيشفوه
هذا مادرت فرسا ةالو ملي مالصقوا ليه خمس سنين ولا عشرة
هاذ النوع هو الي كينشر الفاحشة والمنكر
سير اولدي راك غاذي مزيان ،دبا تجيبك الصمطة عند مولاك
37 - ابونذير الجمعة 03 غشت 2018 - 18:36
مع كامل احترامي للفنانين المغاربة القدامى والطابع المغربي الخالص الاصيل والجميل الذي نتباعه بكل شرف في الجزائر امثال بالخياط ونجاة عتباو والحمداوية اما هذا الجيل الجديد من المغنين المغاربة تجدهم سارقين الاغاني سواء في الكلمات او الالحان وينسبونها اليهم عوض تطوير الاغنية المغربية والذهاب بها للعالمية وتقديمها للجمهور
امثال الدوزي وسعد المجرد والسرحاني والقائمة طويلة
38 - Mohamed الجمعة 03 غشت 2018 - 19:16
بغيت نسمع هاد الأغنية درتها مكملاش ثانية وانا نحسبها مقديش نتصنت ليها .واش أنا محسوب مع هاد عشرة المليون
39 - ماروكي الجمعة 03 غشت 2018 - 20:05
2 - Youssef
المجرد سرق نفس لحن اغنية maitre grimes bella
________
maitre grimes صديق لمجرد وهو بنفسو شطح على اغنية كازابلانكا في لفيديو دعائي قبل ما تخرج الاغنية. وانتهم تتحدثون عن سرقة اللحن الله يهدي ما خلق !

الثقافة السرقة التي تروج في التعليقات دليل جهل بمجال صناعة الموسيقية الحديثة ومزال يفكرون بايام اغاني الراي التي كان مغني يجلس في دكان ويألف اغنية في خمس دقائق ثم تسجل. الاغنية الحديثة راه كتكون عبارة عن مشروع وراءه عدة اشخاص. المغني راه كتعرض عدة اغاني من طرف المنتج يلا عجباتو شي وحدة يختارها ويبدأ الخدمة على اغنية كـ مشروع فيه عدة شركاء وكتوضع الميزانية الخ.
وهناك قوانين تحكم هده الصناعة ادا شخص سرق اغنية بامكان المتضرر لجوء للقانون, لكن في قانون مكا تجيش تقول ليهم راه انا لي غنيت كلمة Ok وانا لي قلت غنيت كلمة بف بف وهو سرقها مني ههه.

النقطة الاخرى : اجنسة الفن, خرجو لي واحد جماعة من دزاير والماروك في كليبات مدابزين واخا كاع معندهم مع المغني, الفنان لا وطن له. انا الماروكي وقد لا يعجبني سعد ويعجبني شاب خالد مثلا, ودزايري قد يكون عكس. الفنان هو ملك جمهوره.
40 - Emma2000 الجمعة 03 غشت 2018 - 20:07
لحن bellaمكيشبهش لكزابلانكا والو 0 ولكذوب
كزابلانكا واعرة فيها فصحرا وليباس صحراوي
سعد لمجرد فخر المغرب والعالم كي ديمة
41 - من المهجر الجمعة 03 غشت 2018 - 20:46
الي المدعو ابو نذير
ماذا تقصد بأنهم يسرقون ألحان هل الألحان الواي الواي مغانيكم هم من تعلموا الفن من المغرب أمثال العنقة الذي كان يشتغل في فرقة الحسين السلاوي
وعندما ذهب الي بلده أخذ ألحان من اغاني حسين السلاوي مثل اغنية المريكان وقائمة طويلة والحوزي الذي اخذتموه من الملحون ووو دائما نفس الشي ونفس النغمة من يسمع اغاني الواي واي حتي مغانيكم يشتهرون في المغرب.. أما الراي الحقيقي جهة الشرقية للمغرب فهو أرقى. أي شي مغربي تعشقونه وتنسبوه لكم وتدعون اننا نسرقه منكم.
42 - KHADIJA الجمعة 03 غشت 2018 - 21:58
هذه تربية والديه وتشجيعهما له ليس له حد .
ورحم من قال (وينشئ ناشئ الفتيان فينا على ما عوده أبوه)

والحمد لله على نعمة العقل .
43 - مواطنة السبت 04 غشت 2018 - 01:01
سعد المجرد انتهت صلاحيته خروجه المؤقت من السجن وفي رمضان كان عليه يصوم ويصللي ويطلب الله ثلاثين يوما ماشي بزاف احسن من الابواب المرصودة اللي كان داخلها .. . ماشي يجي من اجل اغنيات جديدة قضاها بعدا بالقديمة بقات ليه غير جديدة....وبالفرنسية مازال!!! يمكن غادي يغني على بريول الفتاة اللي اغتصابها ....باش يطلب منها تسامحو .خصوا يغني ليها قالت لي الوليدة ابليس من العدا نصللي شي ركعة ونتبعها نوافيل انا ما شي ساهل .....هههههه
44 - عصام الصافي السبت 04 غشت 2018 - 03:48
صفت الدنيا لأ..... .....ولمن يحسن ضربا وغنا
وهي للحر مخاض كدر.. غبن الحر لعمري غبن
45 - عبدالله السبت 04 غشت 2018 - 05:47
سبحان الله العظيم الحسد والقلب الأسود كثر في المغرب او القط الى ما وصلش الى اللحم يقول خانز . يحقدون ويبغضون على أخوهم مغربي في عاود ما يفتخرو بيه .
اش هادشي صابكم يا مغاربة صفيو قلبكم من الحسد راه الأكثرية ما كرهوش اي كونو في بلاصتو ولكن الكسلاء جالسين غير على الانتقاد خاسرين في حياتهم او ما بغاو حتى واحد ينجح وعلى ما اظن ان التعليق السلبية جاية من اصحاب اللحي اصحاب البغض قوم الله المختار لي في يدهم مفاتيح الجنة لي ما تا يدخلوش للمرحاض.
الله يحفظك لامك وأبوك وافتخر بك كمغربي الذي يحب النجاح لكل إنسان مجتهد فوق هاته الارض . سير على طريقك والله يوفقك ويحميك من الحقودين والحسادة والعين ديال الأعداء.
46 - NeoSimo السبت 04 غشت 2018 - 06:45
لو لم أكن أعرف شعبية سعد في المغرب والدول العربية وبعض الدول الأوربية وشرق آسيا وقرأت التعليقات في هذا الخبر لقلت أنه مجرد شخص مكروه عند غالبية المغاربة... والحقيقة هي غير ذلك تماماً... هو مكروه عند الفئة التي تحرم الفن وتحرم الفرح وتحرم أي شي جميل في الحياة...

يا كارهي الحياة أكثروا من الديسلايك على تعليقي فهي مثل المكافأة على رأيي الحر الذي لا يناسب مذاهب الهم والغم التي تصل الشخص الى ان يصبح مستعداً للقتل لكي يفرض رأي جماعته :)
47 - Antonio السبت 04 غشت 2018 - 11:57
Critique + critique , Wallah je ne comprendre pas pourquoi wlad el Bled critiquent tous , de ce que je vous est je los des opinions est les comentaires les marocains critique tous , c’est un jeune chanteur est son musique c’est pour ca generation , critique les politiciens, les fotboleurs , etc , etc, Les marocains sont devenus negatives dans tous il n’ a plus de bonheur , tous est melange’ avec la religion de l’islam , notre mentalite’ est devenu tres aggressive domage ya bladi.
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.