24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | بعد 12 سنة من النقاب والحجاب .. الممثلة حلا شيحة تعود إلى الفن

بعد 12 سنة من النقاب والحجاب .. الممثلة حلا شيحة تعود إلى الفن

بعد 12 سنة من النقاب والحجاب .. الممثلة حلا شيحة تعود إلى الفن

أعلنت الممثلة المصرية حلا شيحة اعتزامها العودة إلى الفن وخلع الحجاب، بعد 12 عاماً من الاختفاء وارتداء النقاب.

ورغم أنّ الممثلة ليست أوّل فنانة تقرر خلع الحجاب وتعلن عودتها إلى التمثيل، إلا أنّ قرارها أثار زوبعة كبيرة كانت محور حديث الصحافة المصرية والعربية.

حديث الصحافة

ونقلت بوابة "الأهرام"، المملوكة للدولة، عن حلا شيحة قولها إنها اشتاقت "كثيرًا للوقوف أمام الكاميرا، والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين وأفكار تنتصر للإنسانية"، بينما قالت شقيقتها "هنا"، في تصريحات صحافية، إن خبر عودة شقيقتها إلى الفن "صحيح"، لكنها لا تملك أي "تفاصيل حول الأمر".

من جهتها، ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن "ما لا يعلمه كثيرون أن قرار الممثلة المذكورة ليس وليد اللحظة، فقد اتخذته منذ بداية العام الجاري، لكنها لم تتجرأ على إعلانه إلا خلال الأيام الماضية".

وأشار المصدر ذاته إلى أن قرار عودة شيحة إلى الفن لم يكن سهلاً، لكنه حدث بعد جلسات طويلة مع شقيقتها "هنا" ومع عدد من زملائها في الفن الذين نصحوها بالعودة، مؤكدين لها أن الساحة الفنية قادرة على استيعابها من جديد رغم اختفائها منذ بطولة فيلم "كامل الأوصاف".

وأضافت "النهار" أن "حلا كانت تفكر جدياً في العودة إلى الفن، لكن ارتداءها النقاب كان حائلاً دون تنفيذ الفكرة، لذلك قررت أن تظهر للإعلام ولجمهورها وهي ترتدي الحجاب، بعد خلع النقاب لتقيس رد فعلهم، وحينما لم تجد مشاكل أو أزمات أو اعتراضات، قررت أن تستكمل الفكرة، وأن تخلع الحجاب كاملا".

تغريدات شيحة

الممثلة المصرية حلا شيحة نشرت، أمس، سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردت فيها على منتقديها بعد نزعها الحجاب، مستغربة من أن "نساء العراق وسوريا قتلن واغتصبن، لم ينشر أحد بوستات وفيديوهات استجداء واستعطاف ورجاء".

وأضافت على "تويتر": "حلا شيحة تغيرت قناعاتها فأصبح الأمر جللا وسببا في شماتة الأعداء وبكاء وندب ونحيب"، متابعة: "أنا أستصغر الهالة الإعلامية والبكائية أمام أي بنت قتلت وهتك عرضها وشرفها باسم الدين والإسلام".

وذكرت في تغريدة أخرى: "قبل 12 عاماً قمت بشيء وأنا مقتنعة به، وخلال هذه الفترة مررت بتقلبات فكرية كبيرة واكتشفت أنه كله يلبس الوش الديني علشان مصالح شخصية ليه أو للجماعة. دلوقتي بعمل حاجة عكس الحاجة اللي أنا عملتها من 12 سنة ومقتنعة 100% بها وبدون ضغوط من أحد".

بكاء الزوج والأب

بدوره، نشر الداعية السلفي محمد الصاوي على صفحته الشخصية بــ"فيسبوك" فيديو له من سيارته يتحدث فيه عن خلع الفنانة حلا شيحة للحجاب.

وقال الصاوي في الفيديو: "اتصلت بالأخت حلا شيحة فلم ترد علي، واتصلت بزوجها الأخ يوسف من كندا وتحدثت معه محادثة طويلة بكى خلالها بكاء شديدا لم أعهده من أحد في الرجال من قبل، وبكى وقال يا شيخ عرضي كان مستورا لمدة 12 سنة، وكان شرطي عندما تزوجتها الابتعاد تماما عن كل ما يغضب الله عز وجل".

وأضاف الشيخ السلفي أن يوسف أخبره بأن "حلا طلبت من زوجها الطلاق، وأخبرته بخلع النقاب والحجاب، وقالت له سأعود إلى التمثيل، وإما أن تكون معي أو لا تكون".

أما الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد الممثلة حلا، فقد في نوبة بكاء على الهواء خلال مداخلة في برنامج تلفزي.

وقال: "ما قامت به ابنتي ليس بجريمة، والدين أوسع من ذلك، وليس لها أي علاقة بابنة السجين خيرت الشاطر عضو جماعة الإخوان المسلمين".

وأضاف : "ابنتي أخذت قرارها من دون تدخلنا في ذلك. ويتواصل معها عدد من المنتجين المحترمين، وتريد أن تقدم عملاً محترماً تعود به إلى الشاشة ولجمهورها المتشوق لها منذ فترة طويلة".

وتأتي عودة حلا شيحة بعد اعتزال دام 12 عامًا، حيث قررت خلال هذه المدة الابتعاد عن الأضواء والشهرة وارتداء النقاب قبل أن تخلعه وترتدي الحجاب.

وخلال الفترة من عام 2000 حتى عام 2006، قدمت حلا عددا من الأعمال الفنية، من بينها "السلم والثعبان" و"الغواص" و"سحر العيون" و"اللمبي"، كما قدمت مع الزعيم عادل إمام فيلم "عريس من جهة أمنية"، وخلال فترة اعتزالها، عرف عنها تقديم دروس دينية قبل أن تستقر رفقة زوجها في كندا.

يذكر أن عددا من الفنانات المصريات ارتدين الحجاب وخلعنه خلال السنوات الماضية لأسباب من بينها "الشوق إلى الكاميرا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (91)

1 - سعيد الأحد 12 غشت 2018 - 21:10
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5
2 - nourani الأحد 12 غشت 2018 - 21:10
الايمان في القلب وليس بطريقة اللباس كاين لي لابس الايمان او كاين لي الايمان لابسو
3 - abybakk الأحد 12 غشت 2018 - 21:12
!!!!!!!! c'est l'affaire du siècle
4 - richi الأحد 12 غشت 2018 - 21:14
اين العيب ان عادت للفن وبالنقاب .
5 - Brahim الأحد 12 غشت 2018 - 21:14
لا حول ولا قوة الا بالله العلي. من الحجاب إلى الفوسوق.
6 - قلبي بيدك يا رب الأحد 12 غشت 2018 - 21:15
لذا كان النبي صلى الله عليه وسلم كثر من "اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك" .. نأسف لكل مسلمة ومسلمة انتكس رجع من بحر النور الى الى غياهب الظلمات،القضية ليست قناعة أو ما يروج بل انتكاسة والعياذ بالله.
7 - Ahmed الأحد 12 غشت 2018 - 21:15
للاسف تغلب عليها الشيطان فتحت للشيطان قلبها كانت ستفوز من الله بالجنة الفردوس لكن احبت الدنيا وطلبت الطلاق من زوجها الحلال اكيد عودتها لطريق الشيطان ليس سهلا بل انها تركت الطريق الصحيح قبل التفكير في دالك وفتحت قلبها للشياطين الكبار فيما يسمى الفن وتقول اريد الرجوع لعمل نبيل هل هناك احسن طريق نبيل الدي خرجت منه
8 - للاسف الأحد 12 غشت 2018 - 21:16
السلام عليكم اشتقت الى الكامرة بعد مرور 12سنة للاسف يستبدلون الدي هو ادني باللدي هو خير للاسف
9 - abdel الأحد 12 غشت 2018 - 21:17
باعت آخرتها مقابل دنيا زائفة
(اللهم نسألك رضاك والجنة ونعود من سخطك و النار)
10 - محمد الأحد 12 غشت 2018 - 21:17
سبحان الله كتبان منورة بالحجاب وزوينة ،ولاكن الشيطان كذب عليك واقالك الشهرة والتمثيل افضل من لبس الحجاب.
11 - سعيد الأحد 12 غشت 2018 - 21:19
هاذا يقع للكثيرين من مشاهير و ناس عاديين،في البدء يكونون متشددين إلى أقصى الحدود و بعاطفة جياشة و قليل من التعقل، و بعد حين يكتشفون انهم غرر بهم من طرف غلات الدين ،فيرجعون إلى الوسطية و الدين السمح الذي مهما حاول متشددوه أن يكونوا أنبياء فلن يستطيعوا ،بل يصيبون و يخطئون
12 - Omar الأحد 12 غشت 2018 - 21:19
باستطاعة الانسان إيصال رسالته والحفاظ على مبادئه
13 - Adilusa الأحد 12 غشت 2018 - 21:19
من ينتقب أو يتحجب فلنفسه وإن نزعه فلنفسه...
14 - شياطين اﻹنس الأحد 12 غشت 2018 - 21:20
نعوذ بالله من شياطين اﻹنس و رفقاء السوء فالصاحب ساحب كما يقال و هذه حقيقة لقد جروها إلى خلع حجابها و من ثم التمثيل .. الله يجعل أخرنا أحسن من أولنا .
15 - بنت المغرب الأحد 12 غشت 2018 - 21:20
اللهم ثبتنا على دينك حتى نلقاك.لا حول ولا قوة الا بالله. الله يهدي الجميع
16 - M.EL MAZOUNY الأحد 12 غشت 2018 - 21:20
إذا كان أكثر دعاء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، فما بالك احنا يآآآآآآارب احنا ضعاف جدا جدا وفتن الدنيا تزيد ولا تقل يا رب العالمين ثبتنا يا رب العالمين, اللهم الثبات على الرباط إلى الممات وأرنا الحق حقا ورزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا ورزقنا اجتنابه, نحن وابناءنا ومن نحب ومن ظلمناهم بقول او بفعل او بظن سيء نحن و والدينا يا رب العالمين يالله... ليس من طبعي ان اشمت في احد ولكن رسالتي لك يا اختي هي كالتالي : بالله عكيك، لماذا الرجوع للعرى والضياع بعد الهداية ... فـ توبتك إذن لم تكن لله بقدر ما كانت لإرضاء الرجل الذي تزوجك واليوم تخلعين الحجاب. الله يهدينا ويهديك
17 - والو الأحد 12 غشت 2018 - 21:20
لماذا لما يعتزل أحدهم الفن تخرصون وتتكتمون؟!والعكس غير صحيح،إذا كانت مشكلة البعض هي الاسلام فالاسلام أكبر من أيواجه بالترهات
18 - مغربي متابع الأحد 12 غشت 2018 - 21:21
شرع الله أن تلبس المرأة الحجاب لكن بدون ضغوط أو إكراه، فالإنسان دائما يجب أن يتمنى الهداية لنفسه ولباقي الناس.
الموضوع أعطي أكثر من حجمه كما لوأن نصف الدنيا كفرت، ماذا يضير الإسلام أن تنزع الحجاب؟ وهل كونها لبست الحجاب أضاف شيئا للمسلمين؟
فإذا كانت آية واحدة تكلمت عن الحجاب فإن الله سبحانه وتعالى تكلم في آيات عديدة عن الظلم والفساد والمفسدين والذين يأكلون أموال الناس بالباطل، والذين يروعون الآمنين بالسيوف والسلاح.
الأولوية هي محاربة الفساد والمفسدين أيا كانوا.
19 - فقير إلى الله الأحد 12 غشت 2018 - 21:22
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمدٍ وآله الطاهرين وصحابته الغر الميامين...

يقول الله سبحانه وتعالى: {أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ} (86) سورة البقرة

هو القائل في الحديث القدسيّ الذي رواه مسلم من حديث أبي ذر وفيه: (يا عبادي لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقي قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك في ملكي شيئا ) إلي آخر الحديث.

الله غني عنا لكننا فقراء إليه...فتركنا للتدين لا يضر غيرنا
20 - سوسية الأحد 12 غشت 2018 - 21:23
اللهم ثبت قلوبنا على دينك.
بالاول والاخير هادي حرية شخصية بينها وبين لي خالقها
21 - عبد الله الأحد 12 غشت 2018 - 21:25
اللهم ردها إليك ردا جميلا
لا شماتة إخواني فوالله لا ندري ما يفعل بها ولا بنا
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوب المسلمين على دينك
22 - مغربي الأحد 12 غشت 2018 - 21:28
موضوع لا يخص المملكة المغربية في شيء و لا يستحق كل هاته الجعجعة بلا طحين.لا ناقة و لا جمل ترتدي النقاب او البرقع او تتبرج شيء يخصها لوحدها.المهم الله امرنا بالستر والحشمة و الوقار.يقول سيدنا داوود انه نهض في الصباح و اشتعل راسه شيبا و قال ما هدا ياربي قال له الله عز وجل انه وقار فقال سيدنا داوود عليه السلام اللهم زدني وقارا.
23 - c moi الأحد 12 غشت 2018 - 21:28
المشكل ماشي فخلع الحجاب أو فلبسه المشكل أكبر من هكذا المشكل هو فاش كتبني قناعاتك على أشخاص اليوم اللي تتكتشفهم على حقيقتهم المزيفة كتفقد الثقة حتى فقناعاتك الحمدلله لله على الإسلام أكبر من أنه يختزل ف foulard
24 - Amal الأحد 12 غشت 2018 - 21:28
هذه هي ضريبة الشهرة، اي قرار يتخذه الفنان في حياته الشخصية أو الفنية يحاسبه عليه الجمهور، لذلك يجب عليها تحمل مسؤوليتها في قرارها لانها ملك للجمهور و هو الذي سيساندها او يخذلها، خصوصاً في مجتمع شرقي لا يعترف كثيرا بحرية الاختيار او الاختلاف.
25 - عبده الأحد 12 غشت 2018 - 21:30
صدق رسول الله فقد ورد عنه أنه سیأتي زمان یکون القابض فیه علی دینه کالقابض علی الجمر،اللهم ثبتنا علی دینک.
26 - عبد لله الأحد 12 غشت 2018 - 21:32
الشيخ محمد الصاوي جزاك الله خيرا على هذا التدخل لإصلاح القلوب
27 - Ingénieur الأحد 12 غشت 2018 - 21:32
Je me demande c'est quoi le problème de ce cheikh ? c'est vraiment bizarre . chacun a sa liberté de croire ou ne pas croire
28 - خالد.ف الأحد 12 غشت 2018 - 21:33
القابض على دينه كالقابض على الجمر ! إنه زمن الفتن الذي أخبرنا عنه الرسول الكريم . اللهم ثبتنا على صراطك المستقيم ! إلا أنه من حق أي فرد أن يختار الطريق الذي يرضيه ، فالإسلام جاء أصلا ليكفل حرية الفرد أولا و ينبذ الإستعباد ! الشيخ يتكلم عن المرأة و كأنها إرتدت و الزوج يعتبرها مملوكته ! دعوا الخلق للخالق!
29 - كافر من بني جلدتكم الأحد 12 غشت 2018 - 21:35
النقاب والحجاب ماهو إلا ذريعة لتحقير المرأة والتحكم والسيطرة عليها، قاليك شرع الله!!!

لو كان الله يحب المسلمين لما سلط عليهم غضبه وتذيلوا كل الأمم

انظروا الى الأمم حولكم وستدركون من هم الظالين والمغضوب عليهم ومن هم المرضيين وفي الطريق الصحيح
30 - #عزيز# الأحد 12 غشت 2018 - 21:35
متى نتعلم أن هذه الأمور شخصية لا تهم إلا صاحبها.
مهما كانت آراؤنا في الموضوع سواء "ضد" أو "مع" فليس لنا الحق في التدخل في حياة شخص آخر.
31 - متابع الأحد 12 غشت 2018 - 21:36
كم محتجبة لا تقوم حتى بالصلاة . الاخلاق هي الاصل . اتذكر حجاب فاطمة النجار كم كان محتشما انتم تعلمون اين وجدوها في الصباح الباكر بعيد الفجر.
32 - عبدلله الأحد 12 غشت 2018 - 21:36
أسأل الله أن يردها إليه ردا جميلا آمييييين يارب
33 - ridouan el kh. الأحد 12 غشت 2018 - 21:37
خبر مفرح.. الفن رسالة قيّمة ينفع المجتمع و لا يضرّه.. عاشت الانسانية
34 - يوسف الأحد 12 غشت 2018 - 21:40
لبسات او خلعت الحجاب، مادخلنا؟ هناك اشياء اهم تستحق النقاش
35 - فاتحة الأحد 12 غشت 2018 - 21:40
اودي حيديه ولا خليه الامر يخصك لكني اعاتبك لأنك بداتي تدعي الناس إلى الدين وتوعيتهم فيحين انت لست مقتنعة هدا يسمى انفصام في الشخصية غبية .مافهمتش شنو هوا الدين عندهم الدين بكل بساطة تطبيق أوامر الله واجتناب ما نهى عنة والحجاب مفروض على المرأة المسلمة وهو لا يعيقها من ممارسة حياتها في عملها مع أولادها ...وليس النقاب ليس فرض انا اسميه التشدد وا أسفاه على المتشددين يكون الشيطان قريبا منهم .لمهم منك لمولاك كلا عارف راسو أين هو من الايمان
36 - جريء الأحد 12 غشت 2018 - 21:40
انت حرة في حياتك، لا تابهي بالمتدينين العنصريين، يحسبون انفسهم خير امة، لكن هم اقبح امة.
الشيخ الفقير فيهم يمتلك سيارات فارهة و فيلات و عدد من النسوة و يتمتع اشد تمتع بالحياة، انهم تجار الدين فقط.
اعرفي ربكي بقلبك و اعمالكي و دماغك، فاقد الشيء لا يعطيه.
37 - مغربية لا دينية الأحد 12 غشت 2018 - 21:50
عادت إلى رشدها
مررت من نفس التجربة ... بعد تأثير بعض المتدينات من صديقات
و لكن عندما عاشرتهن عرفت أنني أنظف منهن 10000000 مرة ... و أنا بوجهي و شعري العري

فكم منهن كانت تستعمل النقاب لتلتقي خليلها ... بأريحية و لا حد شاف و لا حد دري ... نفاق و عفن و وسخ ... لم أعرفه حتى عاشرت المنقبات
38 - Mehdi' الأحد 12 غشت 2018 - 21:53
اللهم ثبتنا على دينك
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه بها وفضلنا على كثير ممن خلق
39 - مغربية الأحد 12 غشت 2018 - 21:57
لا ادري لماذا هده الضجة بسبب خلع الحجاب .هده حرية شخصية لماذا الكل اصبح يفتي في الدين و يملي على الاخرين ما يجب فعله
40 - amaghrabi الأحد 12 غشت 2018 - 21:59
كما قال كبار العلماء المصريين وكان يلقي الدرس الأول امام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله المرحوم الطنطاوي "الحجاب عادة وليس عبادة"وبالتالي يدخل في حرية اللباس فقظ فمن يعتقد او من تعتقد انه فرض اللاهي ومقتنعة بذلك فهي كذلك محترمة وحرة في اقتناعها.وانا مقتنع ان الحجاب عادة وليس عبادة فهو يدخل في حرية اللباس ومن الاحسن الا يؤول على انه فرض الاهي بحيث يستغله الفكر السلفي المعاصر بجميع انواعه المتشددة او حتى الإرهابية ,والغريب في الامر ان السلفية المتشددة انكروا الحجاب العادي وضعفوا الحديث الذي يقول بتغظية الجسم كاملا ما عدا الوجه والكفين,ويفرضون النقاب وتغظية جميع الجسم ولا يحق للمراة المسلمة ان تظهر شيئا من جسمها على الاظلاق.وضاربين التمدن الهائل الذي تعيشه البشرية اليوم والاحتكاك اليومي بين جحافل النساء والرجال في المدن والقرى.واقول لاختي الممثلة ولاخواتي اللواتي ارتدين الحجاب وغيرن فكرهن لا باس عليكن انكن حرائر ولكن كامل الحرية ان تلبسن ما شئتن ومتى شئتن ومن لم يعجبه ذلك فعليه ان يشرب ماء البحر او يضرب راسه مع الجدران.
41 - مغربي الأحد 12 غشت 2018 - 22:01
أحيي هذه الفنانة وأتمنى لها التوفيق في مسارها الفني.الإيمان في القلب وليس في قطعة من القماش تضعها المرأة على رأسها. الهم الوحيد لتجار الدين هو السيطرة على المرأة عن طريق الحجاب والنقاب ووإلزامها بالجلوس في المنزل.تبا لكم يا تجار الدين.
42 - جريء الأحد 12 غشت 2018 - 22:01
انت حرة في حياتك، لا تابهي بالمتدينين العنصريين، يحسبون انفسهم خير امة، لكن هم اقبح امة.
الشيخ الفقير فيهم يمتلك سيارات فارهة و فيلات و عدد من النسوة و يتمتع اشد تمتع بالحياة، انهم تجار الدين فقط.
اعرفي ربكي بقلبك و اعمالكي و دماغك، فاقد الشيء لا يعطيه.
43 - مغربي مسلم وافتخر الأحد 12 غشت 2018 - 22:03
وهذا يعني أن تدينها وحجابها كان شكلي فقط لا أكثر!!
لأن المُتدين الحقيقي العارف بأمور دينه والعامل بها مستحيل أن يتزحزح عنها ولو وقف العالم كله ضده لأنه مُدرك ومُتيقن أنه على الطريق المستقيم الذي وصانا بها الله سبحانه وتعالى.

أما ردا على29 ــ "كافر من بني جلدتكم"
إذا كان الحجاب والنقاب ذريعة لتحقير المرأة والسيطرة عليها فماذا تقول عن العري وإخراج البنات والنساء عاريات باسم الموضة؟؟
وماذا تقول عن استغلال البنات والنساء في تجارة الدعارة التي تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث المداخيل بعد الاتجار في السلاح؟؟
أكبر احتقار للمرأة هو استغلالها جنسيا وتسويقها في الوصلات الإشهارية وفي عرض الأزياء وتعريتها وإستباحة جسدها لكل من هبٌ ودبٌ
أما الإسلام فهو كرٌم المرأة وأعطاها مكانة عالية وكي تعيش مُعززة مُكرمة فرض عليها تغطية جسدها كي لا ينهش لحمها الذئاب الضالة المنتشرة بكل أرجاء العالم
والدليل هو ما نراه اليوم حين كثُر العريٌ كثُر العهر والفساد كي تعرف يا كافر المغزى من ستر جسد المرأة بالحجاب والنقاب لأن الله سبحانه وتعالى هو من خلقها وهو أدرى بمصلحتها مني ومنك
ويضحــك كثيـرا من يضحـك أخيــــرا
44 - amek الأحد 12 غشت 2018 - 22:04
دائما في هذه الحالات يقال(السيطرة على الرجال وتكبيل رجولتهم بسبب عواطفهم النبيلة) ":وإما أن تكون معي أو لا تكون." ما عساي القول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
باسم الله الرحمن الرحيم تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير . الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور صدق الله العظيم.
45 - امزيغ الاطلس المتوسط الأحد 12 غشت 2018 - 22:07
يصبح الانسان مؤمن ويمسي كافرا او يمسي مؤمنا ويصبح كافرا او كما قال اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا اسال الله لهده المراة وليا اولا وللمسلمين الثبات في ديننا اللهم امين
46 - الحجاب فريضة اخوانية الأحد 12 غشت 2018 - 22:07
الحجاب فريضة اخوانية سلفية لخدمة الاسلام السياسي ان عورة الجارية هي الدليل القاطع على أن القضية ليست فتنة و جسد و عورة، وتعري. لكن هي العادات الطبيقية المتعالية في ذلك العصر - تميز بين الطبقات- ، فحسب وضع المرأة تكون التغطية للجسد ، وليست له علاقة لا بقانون ربّاني ولادين و كل الفقهاء عارفون لهذه النقطة

اذا اسطوانة "الفتنة" الذي يتغنى بها الاسلامي ماهي الا اكذوبة ومغالطة، أما الحقيقة ان ماتلبسه المرآة المسلمة اليوم هو لباس العادات والتقاليد السلفية الوهابية وتبناه الأخوان المجرمين اللذين جعلوا من الحجاب رمز سياسي وديني لمعتنقي فكرهم ، لكن بعد ذلك تعمم على كل شرائح المجتمع لما صدره الاخوان والوهابيون للنساء على ان الحجاب هو الفرض "السادس" في الاسلام
47 - Smr الأحد 12 غشت 2018 - 22:17
السلام عليكم لماذا تبثون مثل هده الاخبار حيث العقول الصغيرة هي التي تهتم بالاشخاص بينما العقول الراقية تناقش الافكار وما الهدف من نشر مثل هذه الاخبار
48 - معتوهة الأحد 12 غشت 2018 - 22:18
الله يهديكم أيها المعلقين...داكشي كيبقى بينها و بين الله....واش نتا ولا نتي لي كتقول باعت اخرتها بدنيتها...را الله غفور رحيم و ماعرفتيها عندمن و الله يرزقنا حسن الخاتمه. ...كلنا عندنا اغلاط و أخطاء و معاصي...ولكن ماعمرنا نقولوا لا فلان غادي للجنة لا فلان غادي لجهنم ....العبرة بالخواتيم
49 - قرار شجاع الأحد 12 غشت 2018 - 22:18
قرارشجاع ومسؤول.....!
الفن رسالة وثقافة للمجتمع....!
الفكر التكفيري المتطرف والمتشدد
...المنغلق والمتخلف سيؤدي بالمجتمع الى الدمار والحراب......!!
انظروا الخراب والدمار في سوريا
ليبيا.اليمن......!!!
ان لم نركب قطار الحداثة....والاعتماد
على العلم والعقل سنبقى ضحكة
للعالم......غارقين في التخلف...ثم
التخلف....ثم التخلف..........
احمارنا عمرو ميطلع العكبة[email protected]
50 - مغربي الأحد 12 غشت 2018 - 22:24
الملاحظ أن دائما كلما تطرقت هسبريس لأخبار تهم الدين إلا وانتشرت تعليقاات لأسماء غريبة وجديدة لا نراها أبدا إلا بما يتعلق بالامور الدينية؟؟
فتجد من الاسماء مثلا من يتبجح بأنه كافر وتأتي بعده من تتبجح بأنها لا دينية أو بأنه شاذ ويفتخر أو بأنه إمام شاذ وووو وباقي الأسماء الغريبة والعجيبة وهذا إن دلٌ على شئ فهو يدُل على أن هناك يمكن شخص واحد يدخل بأسامي كثيرة كافرة وشاذة ولا دينية كي يُوهم غيره بأنهم كثيرون بينما الحقيقة هي عكس ذلك تماما يكفي ان الاسلام انتشر ووصل لأصغر دول العالم أما من يتبجح بكفره وشذوذه ولا دينه فهو مجرد صفر على شمال العالم يعني لا وزن ولا قيمة له حتى وإن ملئ المواقع كلها باسماء كافرة ولادينية وووو
51 - ضعت معهم الأحد 12 غشت 2018 - 22:25
لم تكفر ولم تشرك بالله و لم تفرض على أحد اختيارها .كل ما في الأمر غيرت أسلوب لباسها من لباس الأفغاني الذي يغطي الإنسان بصفة كاملة إلى لباس عصري عالمي محترم و متداول و لم البرج فلا شاركوا بالله و تحاسبها معه دعوا الله وحده يحاسبها و يحاسبكم و يحاسبنا جميعا
52 - انا الأحد 12 غشت 2018 - 22:33
كم من مسلم تاب توبة صادقة فتاب الله عليه و كم من مسلم انتكس من بعد توبة و انقلب على عقبيه . ارى ان الموضوع اخذ اكثر من حيزه. ان تتكلم وساءل الاعلام عن هذه المرأة بهذه الاهمية و نشر خبرها بهذه القوة ما هو الا رسالة من اهل الفسق و الفجور لتشجيع المسلمات على خلع حجابهن اقتداءا بهذه النكرة و الله اعلم .
53 - با عروب الأحد 12 غشت 2018 - 22:38
من بين الأدعية التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بها وأمرنا بذلك "اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك". الشيطان لن يترك الإنسان حتى يضله عن الطريق لأنه يزين للمرئ طريق الحرام.....فاللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
54 - اكرام الأحد 12 غشت 2018 - 22:41
وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
الالتزام شيء غالي لا يستمر في طريقه إلا أهل الهمم العالية الذين وضعوا الشهرة و زهرة الحياة الدنيا وراء ظهورهم
55 - الصقرديوس الأحد 12 غشت 2018 - 22:43
الفنانون يصنون الحدث رغم أنهم مجرد أناس تافهين. لماذا؟ لأن أغلب الجمهور هو أيضا تافه. حجاب هذه الممثلة لن يدخلني الجنة، وتبرجها لن يطردني من الجنة إن من الله بها علي. لنهتم بالأشياء المهمة.
56 - عادل الأحد 12 غشت 2018 - 22:45
رأت النور بعد أن عاشت في الظلام لكن لم يقدر لها إلا أن ترجع الى الظلام لتثبت الحجة والأمور بخواتيمها
57 - لم الحرية الأحد 12 غشت 2018 - 22:51
لكل المعلقين ضد الفنانة في خلع الحجاب هل تؤمنون بحرية الفرد . ام انكم تؤمنون بالعيش تحت سيطرة الدواعش والجهل .
58 - شرف الأحد 12 غشت 2018 - 23:10
هذا امر يحخص السيدة. والحجاب او لا يبقى بينها وبين الخالق. وطوبى لمن الهته عيوبه عن عيوب الناس.
59 - كاتب الأحد 12 غشت 2018 - 23:20
أسأل الله أن يثبت قلوبنا على دينه فكل شيء بفضله وعونه ورزق منه، أظن أن أول المنتكسين كان إبليس لأنه أعجب بعبادته وعلمه المحدود فتكبر ثم رفض أن يفعل كالملائكة، وهم الأفضل وقد سجدو كما أمر الله، وهناك من كان يكتب الوحي مع رسول الله وحفظ سورة البقرة ثم ٱنتكس وتحول للنصرانية والعياذ بالله، وهناك من العلماء من ترك الدين والعياذ بالله ثم تحول إلى أحد أعدائه، يقول الله وَٱتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ٱلَّذِىٓ ءَاتَيْنَٰهُ ءَايَٰتِنَا فَٱنسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ ٱلشَّيْطَٰنُ فَكَانَ مِنَ ٱلْغَاوِينَ، ولعل أسباب الإنتكاس والعياذ بالله عدم الإستغفار من الذنوب والتوبة يوميا لأن المعاصي تسود القلب، حيث يجب التواضع وقبول الضعف البشري، إن الرسول يستغفر دائما ويتوب ويطلب من الله الحفظ من الكفر والشرك صباح مساء كما في الأذكار، كما يجب تجنب العجب بالعمل الصالح ولو شكرك الناس وعدم إنتظار حبهم أو الفرح بإعجابهم وثنائهم،
60 - مكناسي الأحد 12 غشت 2018 - 23:25
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا صدق الله مولانا العظيم
61 - حميدة الأحد 12 غشت 2018 - 23:45
اللهم إني أعوذ بك من الحور بعد بعد الكور
62 - مقنع الاثنين 13 غشت 2018 - 00:05
اقول لكي اختي في الله . والله لو كنت تعريفين فرحة جلا جلاله بعد ان عذتي الى الله . لم تقذري ان رجيعي الى هذا التمثيل . تخيالي معي انت مسافرة مند زمن طويل و ابويكي يتسنى فيكي من زمن طويل بفارغ الصبر . لما عذتي الهم كم تكون فرحتهم . بطبيعة الحال امر لا يصذق . مع الله اكثر من ذالك بكثير.
63 - محمد الاثنين 13 غشت 2018 - 00:08
قال الله تعالى(بسم الله ال حمن الرحيم .الم. احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين .ام حسب الذين يعملون السيئات ان يسبقونا ساء ما يحكمون من كان يرجو لقاء الله فان اجل الله لآت وهو السميع العليم ومن جاهد فانما يجاهد لنفسه ان الله لغني عن العالمين.)
64 - عبد الله الاثنين 13 غشت 2018 - 00:09
إلى صاحب التعليق 29 كن كافر أو كن ماشئت (الحلوة إذا كانت عارية يأتيها النمل ويأكل منها أما إذا كانت مغلفة فلن يصل أليها)
65 - youssef الاثنين 13 غشت 2018 - 00:22
قالو الناس الولين : عمر الشيخة ما كاتنسى هزة الكتف.
66 - هشام الاثنين 13 غشت 2018 - 00:28
لاحول ولاقوتا إلا بالله إن لله وإن إليه راجعون رجعتي لعفن ماشي الفن الفن هو ملي كنتي مع راجلك ساتراه أوساترك لأن مهمتكي في الدنيا مساهمتك في تكوين أسرة مستقرة تابتة على دين آلله وسنة رسول الله وليس الفحشاء والمنكر بالله عليكم أتدرون ياأصحاب الحداتة الخاوية التي لم تجلب لأبنائنا سوى التشرميل على أن محيط الفن أو ما يسمى العفن كله فساد وقلة حياء وشرب الخمور لكي تكوني فنانة والله أغير عن المسلمات الضائعات
67 - عبدالله الاثنين 13 غشت 2018 - 00:29
انا اظن هناك مشاكل زوجية وليس الحجاب
68 - صراحة الاثنين 13 غشت 2018 - 00:38
اقسم.يالله العلي الا ان المنكر الذي تقوم به بعض المحجبات لا يقومون به نساء لا اقول متبرجات ولكن نساء بدون حجاب والله شاهد على ما اقوله . ما قائدة الحجاب اذا كانت المرأة غير مقتنع به ومرغمة على لبسه لإرضاء محيطها .
69 - Kabour الاثنين 13 غشت 2018 - 00:55
اودي تزوجنا امرأة بالحجاب وخرجت فنيانة منين ولدت ادراري سمحت حتى فالصلاة ولكن الحجاب .ماسمحتش فيه ولكن مافاءدته بدون صلاة وقراءه القران .يجب على المرأة المتحجبة ان تكون متدينة ولاتنافق بوضعها الحجاب بغرض الزواج و....الممثلة المذكورة أعلاه كانت تضعه بدون اقتناع فرجعت الى طبيعتها الاولى.الله يهدي ما خلق.
70 - بنت الرباط الاثنين 13 غشت 2018 - 01:03
انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء. اللهم الطف بعبادك
71 - سعيد الاثنين 13 غشت 2018 - 01:13
كنت من أكبر المعجبين و المحبين لها وزاد دلك عندما ارتدت الحجاب الدي زادها رونقا وجمالا كان عليها أن تحافظ على دلك ولا تغتر بزخارف الدنيا الفانية
72 - ورديغة الاثنين 13 غشت 2018 - 01:21
معاشرة أصحاب السوء الذين هم في الحقيقة شياطين الانس هم من يخرجون ضعاف الايمان عن ايمانهم ليردوهم كفارا بعد ما كانوا مؤمنين
73 - las palmas الاثنين 13 غشت 2018 - 01:27
الماء والشطابة , نحن امة مليار ونصف
74 - مفتاح الاثنين 13 غشت 2018 - 01:28
فما بعد الكفر الا الضلال والعياذ بالله . فقد ضلت السبيل واتبعت خطوات الشيطان . فكان لزاما ان تضل وقد تضل
75 - سعيد فرنكو الاثنين 13 غشت 2018 - 01:48
عجبي من أمة باعلامها وشبابها وشيوخها غضبت من اجل ازالة حجاب ممثلة عادية ولم تغضب من اجل اطفال الشوارع والفقراء والامية والجهل والشذوذ الي تنخر مجتمعاتنا اقسم بالله سنبقى في موخرة العالم
هل الفنانين قدوة لنا لنغضب ونهتم بهم ارتقوا واتركوا الناس وشأنها ولها رب يحاسب لادخل لنا بهم ياريت تغارون على اشياء اكبر من هذا
76 - Abdul الاثنين 13 غشت 2018 - 02:13
من خلال تعاليق المغاربة يتببن ان الكل متدين متشدد ويعيش في ايام الصحابة والخلافة ويكفرون ما يشاؤون ولهم مفاتح الجنة واخيرا يخلمون بالثروة والسيارات الفاهرة والزوجة الجميله ويحلم بالفردوس
ادا عاش فب الفقر انه تناقض يعيشه المسلم وخاصة المغربي. الممتلة لها ان تختار ماتريد فهي حرة في اختيارها. تخرج اوتدخل.
77 - مغربي الاثنين 13 غشت 2018 - 02:13
احد المعلقين يقول ما العيب ان لبست النقاب وعادت للتمثيل ..
الفرق بينهما كبير الفن مهما كان سواء غناء او تمثيل فهو فسوق ومحرم شرعا باجماع العلماء مشارقا ومفاربا ..
اذا قلت لي لماذا ساقول لك لما فيه من اختلاط وفسق وفجور من الجنسين ...
نسال الله ان يفقهنا في ديننا ويبعد عنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ...
78 - محمد ادغيغ الاثنين 13 غشت 2018 - 02:28
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك حسبنا الله ونعم الوكيل
79 - ميسترس رزان الاثنين 13 غشت 2018 - 03:19
و انا أقرأ التعاليق تسائلت هل نحن نعيش في المغرب ام في افغنستان لك كتب التاريخ يا بلدي هؤلاء سينافسون اقوى الدول بنفاقهم و جنونهم العلني بانهم مديرو تتفيذ شؤون الجنة و من يدخلها فعلا رفع القلم نصيحة لكل فتاة جيبيه كاوري و عربي قبل ما يبداو يبيعونا فسويقة أنه مهرجان استرجاع ملكات اليمين انت حرة أن لا تتحجبي لكن اذا لم تتحجبي فأنت عاهرة مللنا الم يكفيكم حتى الدين تركناه لكم ماذا تريدون منا هذا جسدي و انا انا حرة فيه و تقرب مني ساستعمل مكر النساء باش عمرك تخرج من الحبس هناك فقط يجرب المغربي تجربة يكون مرا رب ضرة نافعة خلاصة دينك لو كنت قرات فيه ربع سطر لخجلت ادعاء العفة ثانيا التهديد لن ينفع لان هناك فتيات مثلي مستعدات بيع روحهن للشيطان و ليس فقط جسدها حتى تلقن امثالك درسا لا ينسون ما دام القانون قانون غاب فنتمنى أن تكون قادر على قانون الغاب لان قطيعك الذكوري ممكن يبيعك بابخص ثمن مقابل لحظة مع نقطة ضعفكم التي هي انا المرأة المسيطرة التي تدوس تقاليد جدتها تحت قدميها ببساطة لأن جدتها لم تكن سعيدة رغم تظاهروا بذلك فسير اذن قلب على خدمة و نسا جسدي عليك أما لعيالات راه مغديش تقدرو عليهم
80 - Une marocaine sur internet الاثنين 13 غشت 2018 - 10:22
Premièrement je ne vois pas en quoi ça nous intéresserait que cette dame enlève son Hijab. C’est sa liberté personnelle et sa relation avec dieu selon ses convictions. Elle était actrice il y a 12 ans et elle n’est jamais arrivée au rang de star. C’était une actrice 2eme rang donc je ne vois pas pourquoi tout ce tapage médiatique sur le sujet.
Deuxièmement il ne faut pas être psychologue pour comprendre que cette dame a mis le voile sous l’influence de son mari pour lui faire plaisir et après quelques années, elle a peut-être était déçu par lui et a rejeté toutes les idées qui émanait de lui notamment son Hijab.
Troisièment, je ne vois pas que ce soit disant fakih fait …..C’est une dispute familiale et c’est a eux deux de la régler sans nous mêler a leurs histoires.
81 - حسيبة الوهرانية الاثنين 13 غشت 2018 - 10:47
اشتاقت الى حياة الحرام بعد ان هداها الله و تاب عليها و ارسل الله لها زوجا صالحا ليبعدها عن طريق الشيطان لتطلب منه الطلاق ان لم يساندها في قرارها اللئين لكن استسلمت له و عادت للغلط ! تأكدوا يا اخواني ان الله سياعقبها في الدنيا قبل الاخرة و قريبا جدا و تذكروا تعليقي هذا
82 - islam الاثنين 13 غشت 2018 - 11:20
الاسلام ليس شرويطة توضع على الراس
83 - حسن راض الاثنين 13 غشت 2018 - 11:29
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة العبر بالخواتيم ربما زلة و ستزول بادن الله. ربما هده غيبة اتركو الخلق ل الخالق (لا تزر وازرة وزرة اخرى) القلوب بيد الله يقلبها كيف يشاء و من قال الحجاب ليس فريضة فهو مخطىء هناك بعض الملحدين بيننا الله يهديهم الدنيا تركناها لكم فاين وصلتم بكفركم (انك لن تخرق الارض ولن تبلغ السماء طولا)عندكم تفكير سطحي انا موضوعي هادوك لي حاقدين على النساء الملتقيات تترميو المحصنات اتقو الله
84 - DJAMEL الاثنين 13 غشت 2018 - 11:41
c est une faiblesse de la personnalite sous simplement ...
85 - NeoSimo الاثنين 13 غشت 2018 - 12:09
أتأسف كثيراً عندما أقرأ تعليقات المغاربة... ثقافتنا تشوهت لدرجة أصبحنا لا نختلف عن أفغانستان والقصيم... بل أصبحنا أكثر تشدداً منهم...
86 - عبدو الاثنين 13 غشت 2018 - 12:18
الصحفي والأب يلعبون في الكلام ضربا في الحجاب
وضربا في الدين بشكل غريب
يارب الهداية للجميع
87 - Dkhoul fi rask الاثنين 13 غشت 2018 - 12:38
Pourquoi vous aimez de s'ingerer dans les affaires personnelles des autres....????
Dkhlou fi raskoume........lol
Ce n'est pas votre business ce qu'elle fait, c'est sa vie et ce n'est pas la votre.....
88 - ابو شمس الدين الاثنين 13 غشت 2018 - 13:27
عوده او رجعه لا تقدم ولا تاخر الركب يسير والموفق من وفقه الله ومن يضلل الله فما له من هاد.
89 - Abidineramzi الاثنين 13 غشت 2018 - 20:56
Comme dit l adage, l habit ne fait pas le moine, donc lorsque le sujet interesse les gens ,ca veut dire qu il touche quelque chose de sensible. Ca reponds a certzins de nos questions, a nos doutes, ca touche nos convictions, car il s agit d un problematique qui parait sumerficiel mais c est tres profonds ,
90 - عزي في اسلامي الثلاثاء 14 غشت 2018 - 17:32
ربااااه بك استغيث ان تثبت قلوبنا على. دينك وترزقنا حسن الخاتمة. اللهم انا ضعفاء فلا تدع الشيطان يتسلط علينا ويزين لنا الدنيا ومظاهرنا وزخرفها اللهم استرنا في الدنيا والاخرة
والله لو ذاقت حلا حلاوة الايمان وحلاوة القرب من الله واستشعرت عظمة الله سبحانه وتعالى وحقارة الدنيا ومافيها لما نزعت الحجاب نصيحتي لها عودي عودي قبل فوات الاوان فتقول رب ارجعون فيقال لها كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون والعمر كرمشة عين يمر بسرعة وكم اجيال عاشت قبلنا واندثرت وسنندثر نحن ايضا ونلقى جزاء ماعملنا على هذه الارض فسبحان بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون
91 - مغربية الجمعة 17 غشت 2018 - 12:07
النقاب عار المجتمعات المتخلفة و هو لباس النفاق حتى المومس اصبخت تضع هاته الشراويط. كرامة المرأة في علمها و دراستها
المجموع: 91 | عرض: 1 - 91

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.