بعد اعتقال سعد لمجرد .. حملة تطالب الإذاعات بتجنّب أغاني "المعلّم"

بعد اعتقال سعد لمجرد .. حملة تطالب الإذاعات بتجنّب أغاني "المعلّم"
الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:00

في أول تفاعل لها مع اعتقال الفنان المغربي المعروف سعد لمجرد من أجل الاغتصاب بعد قرار قاضي الحريات بمحكمة الاستئناف، أمس الثلاثاء، إحالته على السجن، عبّرت لورا بريول، ضحيته في أول قضية اغتصاب بفرنسا، عن “سعادتها بذلك”.

وقالت بريول، في تغريدة على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، “شكرا لأصحاب هاشتاغ ما ساكتش وللمقاطعين، ورسائل الدعم، وأخيرا العدالة الفرنسية”، قبل أن تعبر عن “السعادة باعتقال المغني المغربي في انتظار البت ضمن قضيته”.

علاقة بالموضوع، أطلق مجموعة من النشطاء المغاربة على موقع “تويتر” حملة للمطالبة بوقف بث أغاني الفنان المغربي سعد المجرد على أثير الإذاعات المغربية.

وخص النشطاء في حملتهم، التي أطلقوها على وسم “#ماساكتاش”، عددا من الإذاعات الخاصة التي طالبوها بوقف بث أغاني المتابع أمام القضاء الفرنسي بتهم الاغتصاب والعنف الجنسي.

وأظهرت صورة نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية المغني المغربي يرتدي بذلة زرقاء اللون مع قميص أبيض، مرفوقاً بشرطيين فرنسيين بزيهما الرسمي وهما يهمّان بدخول أحد قاعات محكمة الاستئناف الفرنسية، حيث بدا لمجرد هادئاً ولم يبد أي رد فعل.

وكانت محكمة الاستئناف في جنوب فرنسا قد قضت بسجن النجم الغنائي المغربي سعد لمجرد، الذي كان قد أوقف نهاية غشت الماضي في مدينة سان تروبيه الجنوبية، على ذمة التحقيق عقب انتشار أخبار تفيد بضلوعه في قضية اغتصاب جديدة.

وقامت محكمة الاستئناف في “إيكس آن بروفانس” بالنظر في شكوى تقدمت بها شابة اتهمته بالاغتصاب، لتعلن قرارها الأخير بحرمان لمجرد من الحرية لمحاكمته معتقلا.

بعد وضع لمجرد تحت الرقابة القضائية طوال الأسابيع الماضية، ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية مقابل تسديد كفالة قدرها 150 ألف يورو، صدّقت المحكمة قرار اعتقال “المعلّم” عقب دراستها الشكوى التي تقدمت بها إحدى الفتيات العاملات في منتجع في المدينة الجنوبية، واعتبرت بمثابة “أفعال يمكن توصيفها بالاغتصاب”، بحسب ما أفادت به النيابة العامة في دراغينيان.

‫تعليقات الزوار

87
  • نجيم
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:07

    فنان كما يدعون يقوم بعمل غير أخلاقي و غير قانوني، جعل صورة الفن المغربي في الوحل، يجلب إنتباه أشهر القنوات و المنابر الإعلامية و مخترع مغربي رفع راية وطنه عالميا و شرفنا كلنا، لم ينل أي وسام بل قتل بدم بارد و لم يفتح أحد أي تحقيق.

  • ولد لبﻻد
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:15

    الغرور يؤدي للهﻻك والدمار وإلى السفح (…….) والتواضع يرفع صاحبه لﻷعلى والمجد وحب الناس ويقيه من شر نفسه…..والله مبقاو في غير والديه أنا أب وعارف حرقتهم وحاس بيهم ….نطلب له الفرج من اجلهم…..

  • Honte a toi
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:18

    vraiment quand on ajoute une goutte a un verre bien rempli , il deborde..ce qui est arrivé a ce MJARRAD..qui a deppassé ses limites et les connaissances de soit meme….personne n'est parfait ds ce monde..mais il y.a des limutes qu'il ne faut pas deppasser…quand on se dit musulman..il faut se respecter..la prostitution est peché HRAME ds notre religion et notre education..et suivie par la violence..ça devient une maladie qu'il faut voir avec les toubibs…ADIEU LAJARRAD…

  • الهاشمي 123
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:21

    أعتقد أن هذه "القضايا" أخذت أكثر من حجمها…ننتظر القضاء الفرنسي حتى يقول كلمته.اما بخصوص أغانيه فمن يريد سماعها فله ذلك و من لم يريد فله ذلك.

  • المهاجر
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:23

    سعد متهور إلى أبعد الحدود. …لضغ مرتين من نفس الجحر. …السؤال اللدي لم أجد له جواب هو كيف تركه أصدقاءه وحيدا في تلك الليلة ….وكيف لفتاة تعرف أنه مغتصب وخطير تدهب معه إلى الغرفة بكل إرادتها. ….

  • Abdelhak
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:29

    مواطن عادي يتحمل مسؤولية ما يقع له.لا للمزيد من النفخ

  • Mohamed HRIDA Sidi Slimane
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:43

    إنها مجرد حسابات لشركات إنتاج فنية لا اقل ولا أكثر
    بسبب اكتساحه المجال الفني في العالم العربي والغرب

  • امين
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 07:43

    أولا يعتبر الفتى مثلا سيءا لناشئتنا.
    ثانيا وبعد ان أعطيته وقتا من الإستماع لم أجد فيه لا مطربا ولا هم يحزنون،اصوات مزعجة يصدرها الفتى بلا حسيب او رقيب وكلمات سوقية .
    إن تبث عليه ما نسب اليه وهي تابثة بفعل المعاودة، فإن الفتى مريض وبالفطرة لذا يجب إبعاده لأننا لذينا أطفال نخشى عليهم…

  • zegy
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:00

    سعد مجرد يستحق وسام ملكي لقد رفع راية المغربية عاليا

  • المايسترو
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:02

    يا ليتني كنت فرنسيا…لا أعلم لمادا لدي اليقين بأن المجرد لن يأخد إلا ما جنت يداه
    هو العدل
    إن دولة كافرة عادلة خير من دولة مسلمة ظالمة

  • مسرحية
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:03

    هده فصول المسرحيات توحي بأنها مجرد توهمات من أجل الغطاء على تفاقم المعانات الإجتماعية للشعب المغربي وغياب التام المحكومة المغربية.

  • عبدالرحمان
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:10

    المغرب أكبر من شخص مثل سعد لمجرد فهو يمثل نفسه فقط ولا يمثل المغاربة فليس الكل متهور وليس الكل أرعن وليس الكل باسل لاتربطوا أفعال هذا الإنسان وحماقاته بالمغرب ولاتعطوا للمغنيين في هذا الزمن أكبر من حجمهم

  • Souhail
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:10

    هذا لا يعتبر بفنان، الفن ذهب مع عمالقة الزمن الجميل، و أظن أنه أخذ أكثر من حجمه

  • omar souiri
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:13

    إلى الأخ رقم 7 من سيدي سليمان.لا تترك عاطفتك توقعك في الخيال،بل كن رجلا قويا وحكم عقلك.سعد لمجرد قد إعترف بنفسه،ولذلك أعتقل.وضحاياه يواجهونه أمام المحاكم..فلو كان أحد أقاربك من ضحاياه،سوف يكون كلامك غير هذا.

  • Maroc1
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:14

    أضن
    تحت ضغط المخدرات

    لا يشعر بما يفعل

    أضن أنه يحتاج إلى معالج و طبيب نفسي وليس السجن

    كإنسان عادي هو خلوق وذكي

    الله يعفوا عليه
    الله يصبر والدية

    ( البشير عبده من أطيب خلق الله )

    لم يكن في كامل قواه العقلية
    بل كان في حالة سكر و تخدير

    لا تحكموا على إنسان في حالة سكر وتخدير

    والله أعلم

    لا تحكموا على إنسان في حالة سكر وتخدير

  • مغربي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:18

    الذين تعاملوا مع المعلم وكأنه لم يفعل اي شيء وتظاهروا من اجله هم الذين قادوه الى مصيره الحالي.
    كون جبدوه ليه وذنيه ماغادي يعاود.
    في الحقيقة كلشي مصالح وتم استغلاله من قبيل احد المنشطين للي بغا يبين الوطنية ديالو فسعد لمجرد.
    واش ما رميتوه للواد دابا.
    الوحيد الذي كان معقولا معه هو المحامي الوحش الذي تخلى عن مؤازرته وهذا التخلي لم يكن قرار فرديا.
    اوا فين هي طوب تين

  • مغربي غيور
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:18

    للأسف الشديد، سعد عندما أعطيته الحرية المؤقتة لم يحترمها و لم يطبق كلام المحامي الذي طلب منه التصرف بعقلانية و عدم التهور إلى ان تتم محاكمته في القضية الأولى.
    لكن و للأسف حسب نفسه حرا طليقا و بدا مغرورا يتحدى الجميع.
    وعاد الى السطح بقضية أخرى يعترف من خلالها على أنه مارس الجنس بدون اغتصاب.
    أليس هذا خطأ فادحا ارتكبه في حق نفسه؟ و للأسف مع فتاة في مكان قريب من الضحية لورا بيرو. للأسف الشديد لمجرد لم يعر اهتماما لما قام به جلالة الملك حتى ينقده حين و كل له اشهر المحامين و ساعد والديه على البقاء بفرنسا على حسابه
    و كذلك لم يحترم محبة معجبيه. السجن أحسن مكان لكي يكف عن تماديه في الأخطاء، ايضا ليعلم أن القضاء الفرنسي قضاء عادل و ليس كمثيله بالمغرب يتساهل مع القضايا بالإرتشاء و الزبونية.
    يقول المثل المغربي: لي دار الذنب يستاهل لعقوبة.

  • مواطن
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:24

    معامن طحت المعلم مع ناس كيعرفو غير. القانون. كون كنت فالمغرب الى عطيتي 150 مليون وخا تكون قاتل يطلقوك .كان عليك تشد طريق الله وثوب بعد القضية الأولى .( ما تعلمتي حتى حاجة المعلم)

  • المخضرم
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:30

    هذا الفتى يجب ان يعالج وان لا يتحرك بدون ابيه او امه حتى لا يلق حتفه في مصيبة ثالثة .لان تفكيره محدون ومتهور. عاش من عرف قدره وجلس دونه

  • hmido
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:30

    It’s a reflection of our society saad le mejared is famous this is why he can’t go away with his horrible behavior but we have so many ordinary saad lemjared in our society hope the sexual harassment law will see light . We need to introduce sex education in our schools teach our kids to respect the other sex from early age we can’t get rid off the bad habit just like that

  • ع العلوي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:31

    كن ابن من شئت كن فنانا او مغنيا ولكن كن متخلق. في فرنسا لا ينفع معك ابا صاحبي او امي …… ادنبت ستؤدي الثمن كنت بريءا سيطلق سراحك

  • simodri
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:37

    الغرور يودي بالفنان ميار الفني .معا للمقاطعة اغاني اغانيه.في جميع محطات الاداعات العربية

  • مغربي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:38

    السلام عليكم.
    تعليقي يتعلق بالمغاربة وليس المغني لمجرد. لان البعض منهم لا زال يقول "تصفية حسابات" وكان الماثل مغترع الضوء. بالله عليكم اديرو شؤونكم اليومية التي يمكن ان تستفيدوا منها اما من قام بفعل اجرامي داخل فرنسا فليتحمل مسؤوليته. فكيف لرجل اغتصب تناول المخدرات الطيش تدافعون عليه …؟ هل يعقل ان تكون موازين عقولنا قلبت راس على عقب. افيقوا يا اخواني واخواتي دافعوا على مظلوم على انسان سوي على انسان عالم واعطوا بذلك احسن مثال للجيل القادم واتركوا التفاهات ولكم جزيل الشكر

  • Nadia
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:40

    كل ما في الامر ان سعد المجرد عنده جمهور كبير في العالم العربي و غير العربي ،كل هذه التخبطات ضده ما تزيده الا المزيد من الشهرة عبر التواصل الاجتماعي و اليوتوب ،عدد كبير من متابعي قضيته يتعاطفون معه و يطلبون الله ان يبعد عنه اعداؤه ،سعد المجرد كان عليه ان ياخد الحضر من مل صغيرة و كبيرة ،الله ينورك ا سعد و يبعد عليك حسادك و انا في قلوب كل إنسان طيب ،الله يخليك لوالديك و انشاء فترة و تزول.

  • نور
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:40

    قد يتساءل كل عاقل ماذا تنتظر المرأة من رجل دعاها إلى غرفته بفندق ؟ قصص هاته النسوة الفرنسيات مع هذا المغني تثير حقا الاستغراب والشكوك . أما بالنسبة للشاب المغربي فقصته عبرة لمن يعتبر . فالحق سبحانه نجى النبي يوسف عليه السلام من كيد النسوة وصرف عنه السوء والفحشاء لانه كان من عباده المخلصين. بمعنى أن المؤمن الذي يتقي الله يحفظه الله من كل سوء . ومن ذهب للفاحشة برجله فلا يلوم الا نفسه والشيطان وليه يخرجه من النور الى الظلمات. اللهم اهدينا ونجينا من الفواحش ما ظهر منها وما بطن واجعلنا نتبع نورك اهدينا صراطك المستقيم.

  • Mohammed
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:41

    Et dire que durant des mois pour ne pas dire des années, les média ainsi que les moutons (lecteurs et donc ceux qui commentent) n'arrêtaient pas d'accuser l'Algérie ou les services algériens….ce mec est malade et il lui faut une aide psychologique, avant d'être un "artiste" soit disant, il est avant tout un être humain. Il faut arrêter de politiser tous ce que vous voyez et arrêtez d'introduire l'Algérie à chaque problème qui vous fait face.

  • Yacine
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:47

    بعد صدور قانون العنف ضد المرأة و قانون التحرش بالمغرب ادعوا الرجال للاستعداد لما هو اسوء . فالمرأة تتفنن في طلع تاكل الكرموص هبط سكون

  • lAdan
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:48

    C’est vraiment du n’importe quoi ! Moi je croie pas à tout ce tte tragédie . Il y a sûrement quelque chose qui cloche derrière . Il faut pas tout croire .

  • قال اطباء النفس
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:55

    يقول اطباء النفس المُغتصب له ماض في صغره بئيس قد يكون تعرض فيه هو نفسه الى الاغتصاب في صغره فهو يرى في اغتصاب غيره انتقاما لنفسه لما لحق به من اعتداء جنسي .

  • محمد سعيد KSA
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 08:57

    السلام عليكم

    خذوه فغلوه

    ما علاقة سجل الفنان لمجرد الشخصي بسجله المهني ؟
    دائما القرارات تحت الضغط العاطفي تلغي الحصافة والحكمه

    سعد لمجرد يمثل نفسه فقط ولا يمثل بلاده ولا دينه في ما يتعلق بالتهم الموجهة إليه والأحكام التي حصل عليها فلماذا يخلط هذا بأعماله الفنيه !!!

    أغاني لمجرد ومنها إنت المعلم تذاع في بعض الأماكن السياحية بالخليج ولا أظنها ستتأثر بالذي حدث للفنان.

  • البراق
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:00

    اظن ان اسرة المجرد يعني الاب و الام و طلعا سعد لازم يزرو اخصاءي نفساني لان هذا سعد المجرد اكيد عنده عقد نفسية منذ الطفولة
    لازم يتعالج نفسيا و ايضا من الادمان و طبعا العلاج النفسي له علاقة وطيدة بالاب و الام
    الي شاف ش يقول الله يستر الله يحفظنا و يحفظ وليداتنا

  • مغربية حرة
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:02

    الفن مشى مع ماليه زمان اما دبا مبق فن بق غي العفن اللي ناض يبدا يغني لا صوت لاصورة .المجرد عطاه الله الفرصة الاولى باش يرجع مولاه ويحشم ولكن هو زاد تمادى في فعايلو هادي ماشي اخلاقنا على الاقل تكون صورة مغرب مشرفة خارجه وحنا لا خارجه لا داخله فين ما مشينا شوهتونا

  • kadia abdenbi
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:03

    ما هكذا تكون أخلاق الفنان. لوثت سمعة البلاد و العباد…

  • المغربي القح
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:07

    السي سعد المجرد فنان مغربي اصيل ، لا اعرف لماذا حصل له هذا الامر للمرة الثانية، نتمنى من جلالة الملك محمد السادس ان يوفر له المحامي الفرنسي القدير للخروج من هذه المعظلة. شكرا لكم

  • واش فرنسا هي القران
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:07

    الكل يتكلم عن القضاء الفرنسي و كأننا أمام عمر ابن الخطاب القضاء ليس نزيها مع دول العالم الثالت لو كان المغني امريكيا و كانت المغتصبة فرنسية ،،،،،،،،،،

  • Smiriss
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:12

    لن اصذق ماذى جرى فتات تذهب مع مغني مشهور عالمية وتتهمه بالاغتصاب لا تذخل العقل تصفية حسبات مع شركاة وضحية الفنان هل العذال تبحت عن الحقيق ام على شكاية الشابة

  • مغرابي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:13

    المعلم سدق مدمتم. بقا يطير تجابها فراسو.نتمنا القانون ياخد مجراه.

  • zakia zoe
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:17

    بالنسبة لي انسان لايحترم اخلاقيات بلده ولا المكانة التي بواها له الملك وفضح بلده اذا تبتت عليه التهمة فالمؤبد .والله اعلم ماذا فعل ببنات بلده . فعلا يجب مقاطعة اغانيه .خسارة له مؤهلات في اختيار اغاني دائما تتماشى مع الشباب ولكن اخلاقياتة ترجعه دائما مائة سنة للوراء .لذلك على الاباء ان يتعظوا في تربية ابنائهم لان الولد يجب ان نوصله لطريق النجاح مع اخلاقيات سوف تلتصق معه طوال حياته.

  • بومهدي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:19

    اهلا اخواني اخواتي قراء جريدى هيسبريس المحبوبة….عاجلا ام اجلا سوف تدركون ان سعد لمجرد ما يحدث له سببه الحسد والبغض من جراء نجاحاته العظيمة في ميدان الغناء لم يحققه اشهر مغني غربي….ولهذا عليكم ان تعلموا ان اكبر الحاقدين هم النصارى واكبر من يدعم الفتن والفوضى ببلداننا هم النصارى….

  • MAGHRIBI
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:29

    Il y a pas de mal à être malade

    Il faut juste aller se faire soigner

    Pour LAMJARED c est trop sérieux

    Il a vraiment besoin d un psychologue au plus vite

  • yasmina
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:31

    نعم هو خاطئ ولكن لا يمكن لأي احد ان يحكم عليه بدون دلائل اشك ان هذه التهمة هي ايضا ملفقة و لكن كان عليه ان يكون قريبا من الله وليس من الدنيا وايضا قد خانه دكائه. اغانيه في غاية الروعة ولكن ماذا بعد……..اتمنى له ان كان مظلوما ان ينصره الله وان كان خاطئا فكلنا بشر فليتجاوز الله علينا

  • مواطن2
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:36

    يقال بالدارجة = كثرة الهم كتضحك = كمواطن مغربي اولا لا اعرف هذا الشخص.وعرفته فقط من خلال وسائلل الاعلام لما قبض عليه بتهمة الاغتصاب..وحتى لما القي القبض عليه اعتقدت بانه لبناني او سوري الى ان كثر الحديث عن مغامراته وتبينت انه مغربي من ابوين مشهورين في المغرب .والحق يقال لا يمت اليهما بصلة من ناحية سلوكه.الغريب ان البعض يسميه نجما او فنانا او ايقونة .وهنا ينتابني الضحك على فئة عريضة من المغاربة تمجد = منحرفا = واستسمح والديه.والمؤسف اكثر هو غياب الذوق الفني في بلادنا الى درجة متدنية الى ابعد الحدود.هل يمكن مقارنة هذا الشخص بآخر المطربين الذين عرفهم التاريخ ؟ رحمة الله على الكثيرين منهم.كلثوم رحمها الله كان الشعب المصري برمته يرتب شؤونه اليومية لتخصيص الوقت لسماع اغانيها التي كانت تبث على امواج الاذاعة…فهل يمكن مقارنة هذا الشخص بها التي هي بدورها كانت تحمل نفس العبارة .لا مجال للمقارنة.لمجرد ليس بمطرب ولا بمغني ولا بنجم في نظر العديد من المغاربة.ولمحبيه الحرية في حمله على الاكتاف.اذا ارادوا ذلك.

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:37

    أتأسف لهذا الشاب وكم اشتغل على حلقه وجسده حتى يصل ولما جاء موسم الحصاد أحرق كل شئ وأحرق معه قلوب ألمغاربة وأبويه… ولم يراع جهود محامي الملك لطي ملف فعلته الأولى….
    ليثه لم يولد ولم يشتهر ولم يفرح المغاربة ثم يكدر عليهم صفو حياتهم… وبالتالي لم يمرغ أنف والديه، الفنانين المحترمين في التراب.
    إنه غباء ما بعده من غباء.

  • كنون
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:44

    هكذا تكون نهاية التنشئة في وسط (فني)حيث لا يجد الأب والأم (الفنانان) الوقت لرعاية ابنهما فإذا به يكبر منحرفا بسبب تربية (لفشوش) التي تقوم على توفير الماديات وإغفال حاجة الأطفال إلى الحنان والدفء والحب عوض الدلال الذي يجعل الطفل يشعر بأن كل ما في العالم ملك له كلعبه وهكذا النساء بالنسبة للمجرد(من الدين والخلق) مجرد لعب يلهو بهن في وقت الفراغ ويكسرهن في حال الملل أو الغضب.
    إن هذا (الفنان) لم يستطع التخلص من (أمراض) طفولته التي سببها والداه وهو بحاجة ماسة إلى رعاية طبية نفسية.

  • NOUMRI
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:45

    ما ضاع حق وراءه طالب أغاني من يسمونه المعلم يصلح سماعها في العلب الليلية و الكباريهات و فلل الليالي الحمراء و أتفق مع حملة وقف بت تلك الأغاني الساقطة و كما قلت سابقا المسمى سعد المجرد هو عبارة عن زوبعة في فينجان في مواقع التواصل و موقع يوتوب و إنتهت و المأسف أنه شوه بسمعة والديه اللدان يكن لهم المغاربة الإحترام و التقدير و كدا الوسام الدي شرفه به ملك البلاد و ايضا شوه بسمعة الأغنية المغربية هو و بعض من يسمون بفنانين

  • Mohsine mohamed
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 09:46

    نتأسف آسفا شديدا على ماوقع للفنان الشاب سعد لمجرد….. سلوكه الشاد في النوادي الليلية الراقية غير خاف على الجميع….و تهوره اللامحدود. في ميدان المخدرات والفساد… وصل به الى السفح بعد ان وصل قمة القمم.. وكيف انه تهور وتحدى الجميع وتحدى القوانين التي تختلف من بلد لأخر ومن مجتمع لأخر…. وكيف ان محيطه وأقاربه والمقربين منه جدا صداقة وفنا لم يقدموا له نصيحة او تنبيها.. أو حتى علاجا…… ألوم كدالك اصدقاءه والمقربين منه الدين تركوه يغرق في وحل خطير وفي بلاد خطيرة

  • hamdane
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:01

    Si toutes les stations radio et toutes les chaînes de televisions ont cessé de diffuser ses chansons depuis l'eclatement de la première affaire, ça aurait pu calmer ses impulsions bestiales et lui remettre les pieds sur terre. Je plaint ses parents mais il doit être sanctionné pour laver la hante qu'il a infligé a ses ex-admirateurs.

  • مواطن
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:14

    غادي يقضي العقوبة اويخرج اوغادي يوقف في منصة الموازين اوا عقلوا على هاد الجملة

  • سعد
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:15

    الشعب المغربي اصبح حقود ، بسبب فشله اصبح يلسق فشله في الاخرين … كرهت نفسي لانني مغربي … نحن شعب مغربي حقود ، نحقد على كل مغربي نجح

  • مواطن مهجر
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:16

    امثال المجرد كثيرون ويقبعون في السجون دون امل في الخروج إلى الفضاء العام، لحسن الحظ لم يبقى في المغرب لان ضحاياه سيسكتون بتهمة المؤامرة
    اما القضاءالفرنسي لا يفرق بين هذا وذاك ولا مجال للتحايل، ربما صادفه بعض الحظ انه لم يلقى عليه القبض في الولايات المتحدة لأن العقوبة هناك ضد الاغتصاب خرافية

  • ورززات
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:20

    سعد أخطأ كثيرا طغى بماله كأنه يملك الروح يريد فعل كل شيئ المسموح والممنوع متهم مسبقا بإمكانه فعل ما يحمي به نفسه قبل الوقوع ثانية مهم دارها مطبقش المثل المغربي ديالو لي عضو الحنش كيخاف من الحبل سؤال لمحبيه اللذين يدافعون عنه أش كيدير مع ديك خيتي فأوطيل

  • مغربي باخلاقي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:28

    خير الكلام نتمنى من الله العلي القدير أن يفرج عنه وعن جميع المسلمين

  • بوشعيب
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:30

    العرب يظلون وراء الناجح حتى يفشّلوه و النصارى يظلون وراء الفاشل حتى ينجّحوه

  • المغربيات هن المسؤولات
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 10:49

    أول عملية اغتصاب تم التبليغ بها ضد لمجرد كانت في أمريكا، حُلّت القضية بالدولار الأمريكي وبعدها عاد لمجرد إلى المغرب خوفاً من الأمريكيات.

    سؤال: كم من مغربية جردها لمجرد من ملابسها بنفس الطريقة التي حاول تطبيقها على الفرنسيات الائي قررن اتببليغ عنه (والائي قد يكون وجودهن في طريقه تم بفعل فاعل آخر غير الحض)؟

    إذا كان الجواب عن هذا السؤال يخالف الصفر (وهو احتمال غير منعدم) فإن هؤلاء المغربيات هن المسؤولات عما يقع للمجرد الآن لأنهن بذلك يكن قد شجعنه على العود الذي أدى به إلى تجريده من الحرية.

    سؤال ثاني: هل سنرى من بين هؤلاء المغربيات المفترضات من تقمن بمثل ما قامت به بعض السويسريات ضد طارق رمضان، خصوصا في هذا الوقت الذي كثر فيه الحديث عن دخول قانون التحرش ضد النساء حيز التطبيق؟

  • Neutral
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 11:18

    On diskant apres d’avoir lire bcp des comentaires est des opinions que ce jeune artiste a faise’ bcp de mal aux autres , il ne faut pas jugez person sait la verite’ a 100% je suis d’acord c’est la 2 eme fois dans peux de temps mais ce n’est pas lui le premier artiste qui tombe cette situation Cheb Mami , Mickael Jackson. Etc , etc , l’alcol est les drogues sont les grands enemis des artistes .

  • med
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 11:27

    si part hazart ces agressions touche une. De nos soeurs cmment sera nottre réaction? Question. A ceux qui defonde. Lamjarad

  • touil omar
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 11:31

    فنان وإن اتبث أكتر من مرة أنه غير ذلك فقط بين بالتشديد على الياء كبته ومرضه الجنسي وتعاطيه المخدرات جلب العار لعائلته وللشعب المغربي. صراحة أنني لا اسمع أغانيه الإباحية ربما عليه أن يعالج نفسه ويكلف كل ماربحه من أغانيه المريضة لطبيب نفساني بارع عله يعود لصواب عقله

  • Amazig
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 11:35

    عندما يتعلق الأمر بمواطن مغربي بالمهجر يطبق عليه القانون اما المواطن الأوروبي بالمغرب نساعده لركوب الطائرة والافلات من العقوبة بذريعة الخوف على سياحتنا ومصالح الانتهازيين. هده هي نتائج الانحلال الأخلاقي وتعاطي المخدرات الصلبة

  • ح.ع الله
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 11:49

    إذا كان لا بد من سحب أغاني سعد المجرد من الأسواق ومنعها من البث في الإذاعات فيجب أيضا منع وسحب كتب طارق رمضان من المكتبات وكذالك كل فيديوهاته ومحاضراته من الانترنات وكل ما يتصل بفكره الاخوانجي الظلامي لأنه هو أيضا متهم باغتصاب 9 سناء

    وصل بهم الخبث الى درجة إطلاق نداء للإذاعات التي أسسها أسيادهم بأموالهم الخاصة لكي يملوا عليها ما ستبثه وما لا يجب أن تبثه ويطالبونها أن توقف بث أغاني المجرد !
    الى كانت عند بوك شي إذاعة هاديك الساعة تصرف فيها وما تبث أغاني المجرد، أما اليوم فإنك لست سوى فاشل تافه تقضي وقتك الرخيص في التسكع على الانترنات ولا تساوي اي شيئ
    هذا على العلم أن الرجل ما زال برئي الى أن يدينه القضاء !
    وإن كان هذا يدل علي شيئ فهو يدل على الحقد الأعمى الذي يسكن قلوب هذه الشرذمة المريضة الحقودة التي أصبحت لا تخجل من إظهار الكم الهائل من الغل الذي يسكن قلوبهم
    لنفرض أن المجرد أدين، فمن تكون أنت أيها المريض لكي تطالب مؤسسات إذاعية خــاصة استثمر فيها أسيادك أموالهم لكي تنصع لندائك المريض وتتوقف عن بث أغاني سعد المجرد ؟
    ومن أجبرك أصلا أن تستمع لأغانيه لو لم تكن سكيزوفريني فضولي مريض ؟

  • hicham
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 12:03

    هناك شيء ما غير عادي تخيلوا فتاة تذهب بمحض ارادتها حتى غرفة سعد وتدخل بهدوء وفي الأخير تعلن لقد حاول اغتصابي اذن هل اخدك عنوة لغرفته وماذا تنتظرين وانت مع رجل في غرفة واحدة.
    فنان جاءته فرص لبناء مستقبل شخص ناجح وثري لم يحسن التصرف وقطع كيد الحساد.
    بوسامته اعتقد لن يحتاج لاغتصاب لنكن واقعيين الاف الفتيات يحلمن بقبلة منه.

  • حسونة السوسي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 12:37

    ان سعد فنان … ولادخل لفنه بما يقع له فهو شاب كاغلب الشباب .. يعيش حياته .. ويؤدي عن أخطائه. . . فلا تمزجوا بين أعماله الفنية التي حكم عليها الجمهور. . وتصرفاته الخاصة التي تنتظر حكم القضاء. .. مع تحياتي لكل فنان معطاء .

  • khaled
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 12:44

    La question à se poser, si ce cas de viol a été perpétré dans un hôtel au Maroc, y aura t-il des poursuites judiciaires de Lmjred? à vous de réfléchir… Qui sait! peut être il y auraient des cas similaires au maroc.. mais les affaires auraient été étouffées!

  • مغربي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 12:49

    انا تنقول علاش العرب مدلولين قوليملي العربي تيوقف ضد خوه ضد اليهود حاجة عادية الى داروها نصارى نقولوا ساندوا نصرانية بحالهم لكن باش ينوضوا نشطاء دياولنا و يديروا حملة ضد مغربي هادي هي المهزلة قاليك انصر اخاك ظالما او مظلوما ماشي نتوما غير بانت ليكم فرنسية و نضتوا باغين ديروا حملة مقاطعة للبرامج ديالوا من قاليكم هاديك السيدة تكون مع عصابة و دارسين هادشي حيت ماشي هي مشات معاه بخاطرها و جاية دابا تتشكي ضربني و بكا سبقني و شكا هي هادي مدام مشات معاه بخاطرها و نعسات معاه اش كانت تتسنا ملي مشات يقريها الاجتماعيات مثلا. ؟؟
    انا بعدا مهما وقع غادي نساند سعد ولو اييه غلط لكن تيبقا مغربي و عربي و لبغا يوفق مع النصارى الله يسهل عليه

  • عبدالمطلب (ملاحظ )
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 12:49

    يقول فقهاؤنا الأجلاء :ذرء المفاسد خير من جلب المنافع. ..لماذا فضحتونا بأخبار لمجرد وباطما. .وغيرهما هل انتهت مواضيع الجد. ثم لماذا لا توجد دعوة واحدة لاخصاءه بعد ماتكررت جرائمه بالداخل والخارج. .كفانا من التعاطف الخاوي مع المفسدين(ات).

  • زيزو
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 12:57

    قليلا من الحكمة والعقل المدان بريئ حتى تتبث إدانته والمحكمة لم تقل بعد كلمتها الأخيرة انتظروا قبل أن تحكموا عليه بالباطل.فإن أدانته المحكمة فنظركم واسع هو مسؤول عن أفعاله لكن ان تقولوا ماليس لكم علم به فهدا ظلم أما من ناحية أخرى أن تقدموا انفسكم من المصلحين فالمجتمع مليىئ بالعيوب وياما مغتصبين حقيقيين طلقاء هنا وهناك ومنهم من تم إعفائهم بجرة قلم .اتقوا الله في أنفسكم واعلموا أن لمجرد فنان مغربي حتى وإن تبثت افعاله وتبقى عيوبه خاصة به وربي يرحم ظعفنا جميعا نسأل الله له العفو والمجال الفني فيه ما فيه من الحوادث والموبقات ربنا يستر العاقبة .أما أن تطالبوا بحدف اغانيه من البث الاداعي فهدا ليس من حقكم وتكونوا تجاوزتم حدودكم في ظلم ابن بلدكم والعاقبة للمتقين

  • محمد اكنيبيش
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:00

    تحية للبلاد التي جعلت من شعارها العدالة و المساوات. عكسنا الدين جعلنا شعارنا الله الوطن. ان الله ينصر الأمة العادلة ولو كانت كافرة

  • simo
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:09

    غريب؟؟؟ غياب تعليق العنصر النسوي على هذه الجريمة النكراء

  • malika
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:20

    لماذا كل هذه الضجة عن مراهق يعيش مراهقته كيف مايحل له وننسى ماهو اهم من هذه المواضيع التافهة.

  • امين بالغزال
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:26

    النجاح والارتقاء في الحياة هو ثمرة لوصفة سحرية من ثلاث عناصر: الموهبة والاجتهاذ والاخلاق وافتقاد اي عنصر من هذه العناصر يؤدي الى سقوط حتمي ولو بعد حين. الا انه وعند غياب الموهبة او الاجتهاد يكون السقوط طبيعيا قد يسمح للشخص بالبحث بداخله عن مواهب اخرى او الاجتهاد في مجالات متنوعة. الا انه عند غياب الاخلاق تكون السقطة مدوية ومقرونة بالفضيحة وبالتالي فهي انتحار معنوي قد تقضي على الشخص نهائيا. وهذا ما جعل المفكرين يربطون بين الاخلاق وتقدم الامم وليس فقط الاشخاص.

  • عبد المغيت
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:28

    نطالب بالغاء عرض اغاني المجرد على القنوات التلفزيونية والاداعية
    و كما نرجوا ان يقوم الملك بسحب اي وسام سبق ان تلقاه منه للانه وبكل بساطة لا يستحق حتى الجنسية المغربية

  • مراقب
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:32

    فنان كما يدعون يقوم بعمل غير أخلاقي و غير قانوني، جعل صورة الفن المغربي في الوحل، يجلب إنتباه أشهر القنوات و المنابر الإعلامية و مخترع مغربي رفع راية وطنه عالميا و شرفنا كلنا، لم ينل أي وسام بل قتل بدم بارد و لم يفتح أحد أي تحقيق.

  • zankaloni
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:37

    ان الشقي وليس سعد يضن ان مايفعله هوشيء عادى وطبيعي لانه تربى على دالك في محيطه ونحن المغاربة نفهم بعضنا يام خادمات وسط مثل الاسر تعانى الامرين

  • حسونة السوسي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 13:47

    ان الفقهاء الحقيقيين هم من يستطيع أن يأتي بالعملة الصعبة إلى البلاد .. وليس من يفتي في اشياء لا يفقه فيها .. لماذا سنطالب باخصاءه؟ هل لأنه نام مع عاهرة ؟ ! اننا أغبياء حد الثمالة … ! وهذا هو سر تأخرنا وتخلفنا عن العالم من حولنا . فاللهم ارحم ضعفنا …!!

  • معاد
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 14:26

    المعلم نجم البوب المغربي برئ حتى تتم إدانته، لما نتحامل على أبناء جلدتنا في حين الاخرون ينصرون بعضهم البعض.

  • لاحول ولاقوة الا بالله
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 15:03

    سعد بريئ والله وحده يعلم من وراء هذه التهم الملفقة وماالهدف منها ربي معه ومع الفنانة نزهة الركراكي و الفنان البشير عبده الله ينصرهم على من عاداهم والله يبين حقه عما قريب ضريبة النجاح أداها غالي جدا

  • عبدالله
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 15:21

    مداخيله من اليوتوب ملياران سنويا اما الإذاعات و القنوات التلفزية العربية فلا تؤدي حقوق المؤلف عكس المنابر الأجنبية فهناك مغنيون توقفوا عن الغناء و يحصلون على حقوقهم من بث الاغاني

  • miloud herve weld moul djaj
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 15:37

    اي واحد بغاو يدمرو ليه مستقبل ديالو ونجاح ديالو كتهموه بالاغتصاب، البنت كتمشي مع الولد بخاطرها ومن بعد تدور ليها فراسها وتقول داني بزز واغتصبني، واجي حيدها ليها من فمها. هاني مقلت والو, دابا تتفرجو مع هاد القانون الجديد ديال ضد التحرش. انا مع القانون 100%، ولكن خص القانون يحمي الجميع، لازم الادلة والتوثيق قبل ما نتهمو اي واحد. ماشي غير اللي رشقت لها وباغيها في شي واحد تقوليك غتاصبني.

  • لقمان
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 15:58

    إعتقال سعد للمرة الثانية بعد سراح مؤقت تم بضغوطات قوية من اللوبي الإعلامي لرد الإعتبار لضحايا سعد المجرد فلهذا تم الطعن من طرف النيابة العامة في قرار القاضي ،فهذا يدل على أن الملف اصبح متابع من الإعلام التقليدي، سعد المجرد يبقى بريء حتى تتم إدانته او براءته و الضربة القاضية التي لم يتوقعها المجرد هو انسحاب محاميه و هو يعد من صناديد المرافعات في المحاكم الفرنسية، Moretti اسمه عنوان في pénal

  • كاميليا
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 16:06

    البعض يعتقد أن المرأة إن رافقت رجلا الى بيت او فندق فله ان يفعل بها ما يشاء .
    قمة التخلف و الجهل و الهمجية.
    الحمد لله بعد دخول قانون محاربة العنف ضد النساء بالمغرب حيز التنفيد سنقترب من الامان الذي تنعم به المرأة بفرنسا.

  • سامي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 16:46

    من السهل ان تقنع امراة تحترمك و تقدرك بالدهاب معك حيث تشاء لكن ليس بالضرورة لممارسة الجنس و بالطريقة التي تحب خصوصا ان كانت عدراء و ترغب في سلامة " جسدها" على الرجال و الشباب ان يرتقي بسلوكه و لا يستغل ضعف المراة في البحث فارس احلامها

  • مصطفى
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 17:11

    ها فين وصلوابحقوق المرأة المزيف وفتحوا لهم باب التهديد والإستفزاز. أنا لا ولم ولن أدافع عن سعد ولا عن سعيد ولكنني أريد أن ألفت أنظار المتتبعين للقضية إلى ما هو الحال في أوروبا. هناك حالات من العلاقات الرضائية بين المرأة والرجل وبعد حين تنقلب المرأة على صاحبها لحاجة في نفسها….
    فقبل أيام مثلاً حوكم شاب أفغاني في هولندا بسنتين حبساً نافذة لأنه أدخل لسانه في فم خليلته التي كانت تتبادل معه القبلات، وإدخال أي عضو في مخرج من المخارج يعتبر اغتصاباً حسب القانون الأوروبي. والغريب في الأمر أن عدداً من النشطاء اليمينيين في البرلمان الهولندي أستقللوا هذا الحكم فأقامو الدنيا ولم يقعدوها بتغريداتهم، وهنا يكمن خطر الكيل بمكيالين؛ حيث أننا نرى فئة من مغتصبي الأطفال -هنا في هولندا- ومن بينهم كاتب الدولة لوزارة العدل سابقاً وعدد من الشخصيات الكبار، قررت النيابة العامة عدم فتح تحقيق للنظر في قضيتهم رغم وجود إثباتات وأدلة تدينهم وتبين إجرامهم. 
    فمن هنا أرى أن سعداً تهور وانعمى والقى بنفسه في شبكة الصيادين، ورأت فيه تلك الفتاة فرصة العمر، راه غالباً ما تتم التسوية بين الطرفين، وفلوس صحيحة واهيا!!

  • YLU
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 17:19

    ان اغانيه ورقة ضغط قوية احرجت وستحرج كل كاره للثقافة المغربية.
    لهذا اطالب الجميع بالعمل على نشرها اكثر فاكثر حتى يخيب مسعى الحاقدين.

  • محمد
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 18:39

    من لم يحترم شعور اسرته وتكرار الفعلة ويعلم الله المستور شنو هو
    القضاء الفرنسي يحقق مع ساركوزي الرييس الفرنسي السابق فين بان لمكرد

  • سامي
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 21:33

    انا أعيش مع الأوروبين أو نصارى اكبر حقودين لما تنافسهم في المستوى المادي و المعنوي أو الفني و لم تزعجهم اذا كنت عامل بسيط انهم يحبونك و يعاملونك و لكن لن تعرفهم أبدا قبل ما تكون عندك مكانة تنافسهم أو أحسن منهم

  • Naima benamich
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 23:30

    هده المرة الثالثة انها ثابثة ولن يفلت من العقاب لا فن لا سيدي زكري كيف يعقل أن يموت المايسترو الفنان الرائع في ضروف مزرية رغم نزاهته اين كان الملك!

  • ملاحظ
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 09:26

    لا أفهم لماذا القانون الفرنسي تساهل كثيرا مع لمجرد في قضايا اغتصاب كان متلبسا فيها ولم يتساهل أبدا في قضايا الإغتصاب الملفقة ضلماً وعدواناً للمفكر الإسلامي طارق رمضان اللذي لم يسمح له حتي الخروج للتداوي من امراضه حتى أصبح مقعداً ويتكلم بصعوبة!!!

  • علاش كنحسدوا بعضنا
    الخميس 20 شتنبر 2018 - 13:45

    علاش حاطين على بعضنا وغير طيح البقرة ويقواو جناوا علاش مانقولوش الله يسهل لكل واحد والله يفك أسر المجرد وغيره خصوصا في حالة البراءة لايعلم الغيب سوى الله ظلموه حين حطوا عليه باغتصابات ملفقة وحنا كمغاربة كنزيدوا الطين بلة علاش مانوقفوش معه في الصراء والضراء علاش الحسد على النجاح والشهرة علاش نحسبوا له شحال دخل وسحال خرج سوقه هذاك الله يبارك له ويجيب لكم حتى انتوما الرزق

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب