24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "تيه وتصوير".. افتتاح معرض فنان كوبي بطنجة

"تيه وتصوير".. افتتاح معرض فنان كوبي بطنجة

"تيه وتصوير".. افتتاح معرض فنان كوبي بطنجة

افتتح، مساء الخميس بقاعة سيرفانطيس بطنجة، معرض للصور تحت عنوان "تيه وتصوير"، ضمّ مجموعة من الصور للمبدع الكوبي جيسي أ. فرنانديث.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبّر إدواردو كالبو غارسيا، مدير معهد سيرفانطيس بطنجة، عن سعادته بحضور افتتاح معرض هذا الفنان الكبير، "الذي قاد حياة متنقلة تجلت في صور لا حصر لها لأماكن العالم اللاتيني التي كان يزورها".

وينقسم المعرض المذكور إلى تسعة أقسام تعرض في كل منها صور لفترات إقامته منذ 1952 إلى 1986 في بلدان ومدن مختلفة؛ مثل كولومبيا، غواتيمالا، المكسيك، نيويورك، هافانا، بورتوريكو، مدريد، باريس وباليرمو.

كما يتضمن المعرض 135 صورة لشخصيات ثقافية بارزة في كوبا خلال النصف الثاني من القرن العشرين؛ على غرار ماريو بارغاس يوسا، خوان رولفو وخورخي لويث بورخيس، وكذا شخصيات إسبانية مثل الكاتب خوان غويتيسولو وكذا الرسام سلفادور دالي والشاعر رفاييل ألبيرطي وغيرهم.

يذكر أن الفنان الكوبي جيسي أ. فرنانديث حرص في جميع الأماكن التي زارها على التقاط صور ذات قاسم مشترك، من خلال استلهام كل ما هو إسباني الأصل، في البورتريهات والمشاهد على حد سواء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - المجيب السبت 24 نونبر 2018 - 12:50
الفنان جيسي فرنانديز هو كوبي الأصل من مواليد "هافانا". ومن الوارد انه في شبابه كان معجبا ب"حصن المورو" الذي شيد سنة 1589 لحماية مدخل خليج هافانا. وفي ما مضى كان "حصن المورو" هذا يحتضن مدرسة لتكوين حراس المنارات البحرية. وعندما كان جيسي فرنانديز يعيش في اسبانيا زار المغرب سنة 1978 وأعجب به.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.