24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أكاديمية فاس مكناس تنصّب أمجون سفيرة للقراءة

أكاديمية فاس مكناس تنصّب أمجون سفيرة للقراءة

أكاديمية فاس مكناس تنصّب أمجون سفيرة للقراءة

نصبت أكاديمية فاس مكناس للتربية والتكوين التلميذة مريم أمجون، الفائزة بلقب "تحدي القراءة العربي" في نسخته الثالثة، سفيرة للقراءة بالجهة من خلال تنظيم لقاءات لها مع التلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية لتشجيعهم على القراءة والمشاركة في هذه المسابقة في طبعتها المقبلة.

وأفادت أكاديمية فاس مكناس بأن مقرها احتضن، في إطار التشجيع على انخراط المؤسسات التعليمية في النسخة الرابعة من مسابقة "تحدي القراءة العربي"، اجتماعا، حضره رئيس قسم الشؤون التربوية ومنسقة "تحدي القراءة العربي" بالأكاديمية، ومنسقو "تحدي القراءة "بمديريات الجهة، تم خلاله تقديم اقتراحات الأكاديمية بخصوص الدورة الرابعة، والمتعلقة، على الخصوص، بتوزيع الكتب المجانية على المؤسسات التعليمية، ورفع جودة الإشراف من خلال تكوين مؤطري المسابقة بالمؤسسات التعليمية.

وأكدت الأكاديمية، في هذا الإطار، عزمها تأسيس 40 ناديا لـ"تحدي القراءة" بالمؤسسات التعليمية ذات المشاركة المتميزة في التحدي بالجهة، والرفع من عدد المشاركين في المسابقة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمتمدرسين بمراكز التربية غير النظامية، ومراسلة المؤسسات التعليمية من جديد للتذكير باستمرار التسجيل في المسابقة.

إلى ذلك، دعا منسقو "تحدي القراءة العربي" بالجهة، خلال الاجتماع المذكور، المفتشين التربويين إلى تكثيف مساهمتهم في تطوير المشروع بالجهة من خلال تأطير المشرفين وتشجيع مديري المؤسسات التعليمية على الانخراط في المشروع، مقترحين تنظيم يوم تكويني للمشرفين على المسابقة، وإنجاز مطوي خاص بها يوزع على جميع المؤسسات التعليمية؛ فضلا عن اقتراح تفعيل قافلتي القراءة الموجودتين بمديريتي صفرو وتاونات لتستفيد منهما المديريات الأخرى بالأكاديمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مغترب الجمعة 23 نونبر 2018 - 17:02
مشاء الله مزيد من النجاح صغيرتي اسال الله العلي القدير بنوتة تشبهك ؟؟ حتى اجد الام اول حلم بعيد
2 - Abdelghani الجمعة 23 نونبر 2018 - 17:41
و الله ماتتحشم هاد اﻷكاديمية ... اﻷكاديميات لا يشجعون على القراءة و المطالعة و التثقيف الذاتي ... مقررات جد مشحونة بالدروس ... اكاديميات لا تساهم في مكتبات مدرسية ... و قال لك دابا سفيرة القراءة ... اي قراءة تقصد اﻷكاديمية !!؟ .. الله اعلم ...
3 - فاتن الجمعة 23 نونبر 2018 - 19:14
ياربي ياربي تحفضها وتنجيها هي ووالديها كيفما رفعات راسنا فوق
4 - مغترب الجمعة 23 نونبر 2018 - 19:23
عندك الحق اختى فاتن رفعات راس المغاربة كلهم شكون كره تكون عندو بنت بحال هادي
5 - سعيد الجمعة 23 نونبر 2018 - 19:40
مجرد ثلاثة تعليقات على خبر تكريم الأيقونة امجون، ان دل على شيء فيدل على عدم اهتمام المغاربة بالقراءة و لا بالتفوق ،و خاصتا من طفلة صغيرة في السن ، كبيرة في الهامة ،و الدليل على ذالك ،الاستقبال الباهت و البسيط الذي حظيت به في المطار، فلو كانت شاركت في (دو فويس، أو ستار اكاديمي أو، ،،،) لوجدت الجموع المدافعة و الدقة المراكشية و موكب طويل جدا يرافقها إلى بيتها ، (أظن أن عدم التعليق على أخبارها ناتج عن احتقار الذات أمام إنجاز طفلة بسيطة من منطقة بسيطة (تاونات ) من ابوين بسيطين
6 - أصحافي صغیر ریان أبو العلاء الجمعة 30 نونبر 2018 - 17:58
بما أن سني لا یفوق خمستة عشرة عاما فأنا أرید طفل مریم أن ترفع من المستوا أکثر وأکثر أنا جد فجور الأن لزال في بلدنا شیء إسمه لقراءة واصیلي حفضک الله ونحن جنود مجندین من أجلک وافقکي الله
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.