24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | فيشبورن ينثر سحر "ماتريكس" على الجمهور في ساحة جامع الفنا

فيشبورن ينثر سحر "ماتريكس" على الجمهور في ساحة جامع الفنا

فيشبورن ينثر سحر "ماتريكس" على الجمهور في ساحة جامع الفنا

التقى جمهور ساحة جامع الفنا بمراكش مع لورنس فيشبورن، نجم السينما الأمريكية، في إطار فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته السابعة عشرة.

ورحّب الجمهور، الذي تجمّع أمام منصة عرض أفلام المهرجان بالساحة المراكشية التاريخية يوم الخميس، بالممثل الأمريكي عبر الهتاف والتصفيق، مرددا بصوت جماعي "Matrix" (المصفوفة)، في إشارة إلى دور فيشبورن الرئيسي في الفيلم الذي اشتهر به على المستوى العالمي.

وحضر فيشبورن بمدينة مراكش طيلة أيام المهرجان، وكان وفيا لسجّاده الأحمر الذي جدّد فيه لقاءه مع الجمهور المغربي، متفاعلا معه بالتلويح والابتسامة، ملتقطا بين جنباته صورا مع بعض من المعجبين به المغاربة.

وقد استقبلت ساحة جامع الفنا، أمس الأربعاء، تابسي بانو، الممثلة الهندية، التي تحضر في الدورة الحالية من المهرجان التي تعرف عضوية إلينا دوكروز، الممثلة الهندية المصنّفة من بين مائة امرأة الأكثر جمالا في العالم، في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، إلى جانب ممثلين ومخرجين من جنسيات أمريكية، وأمريكية جنوبية، وعربية، وأوروبية.

كما استقبلت الساحة ذاتها، في الأيام القليلة الماضية، قامات سينمائية سامقة، من قبيل: مارتن سكورسيسي، المخرج الأمريكي، الذي قدّم أحد الأفلام التي صوّرها في نهاية تسعينات القرن الماضي بالمغرب.

وحيّا جمهور الساحة المراكشية الشهيرة روبير دينيرو، الممثّل الأمريكي، الذي حضر يوم الأحد مقدّما أحد الأفلام التي مثّل فيها وأصبحت من عيون السينما العالمية، وهو فيلم "المحصّنون".

وتعرف ساحة جامع الفنا طيلة أيام المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تقديم عروض سينمائية ليلية موازية للأفلام المتنافسة وللأفلام المعروضة بقاعة سينما الكوليزي، وقاعة عرض متحف إيف سان لورون، وقاعتي السفراء والوزراء بقصر المؤتمرات.

وتهدف منصة العرض الضخمة، التابعة للمهرجان، إلى تقريب عيون السينما العالمية من مرتادي الساحة العمومية الشهيرة، وقد عرفت نقلا مباشرا لمراسيم حفل افتتاح الدورة الحالية من المهرجان، ومن المرتقب أن تشهد نقلا مباشرا لحفل الاختتام مساء يوم السبت المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Ayoub الجمعة 07 دجنبر 2018 - 01:31
Bienvenue Maestro Fishburne Laurence au Maroc, à Marrakech ville multiculturelle et civiliseé
2 - رشيد الجمعة 07 دجنبر 2018 - 01:35
خارج عن الموضوع لكن هناك ظاهرة غريبة حدثت لعدة سنوات في الستينات و السبعينات في مناطق عدة في الجنوب الشرقي للمغرب في القرى التي تفتقر للكهرباء يظهر شئ غريب مضئ في الليل ليس جنا أو ماشابه بل جسم فزيائي حيوان او طائر او لا أعلم، مهمته هو أنه ما إن يرصد شخص يتمشى ليلا في الضلام يضئ له الطريق بضوء ساطع ثم في لحظات قصيرة ثانية او ثانيتن يختفي و يظهر على بعد يقدر ب 7 كيلوميتر سرعة خيالية جدا و اعتاده الناس إلى ان سموه بوسيد اي صاحب الضوء بالأمازيغية و عندما تقترب إليه كفاية يسطع الضوء أكثر كوسيلة دفاعية لتنسحب. أقسم لكم بالله أن ماأقوله صحيح و قد اختفى مع إيصال الكهرباء لهته القرى . المنطقة بالضبط : قصر إكلي، تنجداد، كلميمة و النواحي. شئ غريب جدا لو تم رصده سيسمح باكتشافات عدة ، و مؤخرا في 2013هناك شهود عيان قالوا أنه ظهر و اختفى في بعض المناطق النائية.
3 - Kjb الجمعة 07 دجنبر 2018 - 02:51
فيلم ذو ابعاد فلسفية يعكس حقيقة وهمية العالم الذي نعيش فيه و انا الحقيقة و حقيقة الانسان أعمق مما تتلقاه الحواس
What's above is bellow
وا فيقواااااا راكم ناعسين وا بقاو تابعين الفايسبوك و المجرد و البارصا و اليوتوب و الفلوس و الخلفي قال ترامب دار ،خاشقجي ، مخاريق ،المقاطعة وووووووووو
را لي حاكمين العالم راه عندهم معارف سرية
لا و لن يدرسها التعليم العمومي او الخاص غا تهناو كاملين بحال بحال
وخدمو داك الراس و نشطو المنطق و النقذ ف المسائل الوجودية التي تتجاوز الكينونة و العيش و اشباع الهو و الأنا
4 - مسفيوي الجمعة 07 دجنبر 2018 - 08:36
لا يرقى الى مستوى نجم. أفلامه محدودة جدا وغير ذات جودة فنية. حتى دوره في ماتريكس لم يتعد وقوفه امام الكامرا.
5 - محب للفن الجمعة 07 دجنبر 2018 - 09:49
شخصيا لا أشاهد و لا أهتم بأفلام الصايينس فيكشن مثل ماتركس و غيرها من أفلام الخيال و كذا الرعب و لكن أحب الفنان Laurence Fischburne في شخصيات مثلها في أفلام أخرى عديدة، فنان عالمي رائع جدا يستحق التكريم.
6 - Yousef الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:47
عندك الحق انا من الجنوب اعود لي عليه ابي شفو من لي كان عايش فالقرية وسط الجبال
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.