24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | حسناء السينما بيلوتشي تفتح ذراعيها لمرتادي ساحة جامع الفنا

حسناء السينما بيلوتشي تفتح ذراعيها لمرتادي ساحة جامع الفنا

حسناء السينما بيلوتشي تفتح ذراعيها لمرتادي ساحة جامع الفنا

فرّقت حسناء السينما مونيكا بيلوتشي قُبَلَها على جمهور ساحة جامع الفنا، أثناء تقديمها، الجمعة، أحد أفلامها التي مثّلت فيها مع الكوميدي الفرنسي المغربي جمال الدبوز.

وعبرت مونيكا بيلوتشي عن فرحها بوجودها مع جمهور ساحة جامع الفنا. وأضافت أنها تأثرت كثيرا بعدَده الكبير، مشيرة إلى أن حضورها يعد شرفا كبيرا لها، وذلك أثناء تقديمها أحد الأفلام التي قالت إنها "أمضت معها أحد أحسن أوقات حياتها أثناء تصويرها بالمغرب".

وذكرت الممثلة الإيطالية، التي تَحضُر الدورة السابعة عشرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بعدما حَضَرت دورتين سابقتين، هما دورتا 2005 و2012، أن هذا المهرجان أصبح مهما أكثر فأكثر، متمنية له حياة مديدة.

وشكرت مونيكا بيلوتشي بالعربية الجمهور الغفير الذي تجمّع أمام منصة عرض ساحة جامع الفنا، بعدما أقرأتْهُ السلام باللغة العربية، ثم عبّرت عن سعادتها بالحب الذي لقيَتهُ في "هذا البلد الرائع".

وعرفت منصة عرض ساحة جامع الفنا، التي تعدّ جزءا من برمجة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حضور وجوه سينمائية عالمية في الأيام القليلة الماضية، كان من بينها الممثل الأمريكي روبرت دينيرو، الذي قدّم فيلم "المحصّنون"، الذي شارك فيه وعُرض بالقاعات السينمائية سنة 1987.

كما عرفت المنصة، التي تعرض عبرها أفلام من عيون السينما العالمية، حضور المخرج الأمريكي مارتن سكورسيسي، الذي قدّم أحد الأفلام التي صوّرها بالمغرب وعرضتها القاعات العالمية سنة 1997، والذي عبّر عن فرحه بعودة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مُستعيدا ذكرى حضوره في الدورة الثانية من المهرجان.

وعرفت المنصة نفسها، أمس الخميس، حضور الممثل الأمريكي لورنس فيشبورن، نجم "Matrix" أو "المصفوفة"، الذي لقي تفاعلا كبيرا من قبل جمهور ساحة جامع الفنا، الذي ردّد باستمرار اسم الفيلم الذي اشتهر به على المستوى العالمي.

كما كانت ساحة جامع الفنا على موعد مع الممثلة الهندية تابسي بانو، ونجوم السينما المصرية أمثال الممثلة ليلى علوي، والممثل باسم سمرة، والمخرج يسري نصر الله.

وتعرف ساحة جامع الفنا طيلة أيام المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تقديم عروض سينمائية مسائية موازية للأفلام المتنافسة، وكذا الأفلام المعروضة بقاعة سينما "كوليزي"، وقاعة عرض متحف "إيف سان لورون"، وقاعتي السفراء والوزراء بقصر المؤتمرات.

وتقرّبُ منصة العرض الضخمة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عيون السينما العالمية من مرتادي الساحة العمومية الشهيرة. وقد عرفت نقلا مباشرا لمراسيم حفل افتتاح الدورة الحالية المهرجان. ومن المرتقب أن تشهد نقلا مباشرا لحفل الاختتام مساء السبت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ولد حميدو السبت 08 دجنبر 2018 - 00:29
مرحبا بالضيوف و مكان واحد وجب زيارته و لو مرة واحدة بحيث ليس فيه لا كدب و لا تخلويض ما كاين غير المعقول الا و هو نادي أصحاب الثلاثي الصبغي 21 و مند ايام زرت مقهاه و مطعمه لأن واحدا يعمل نادلا وعندما احضر الي قهوة سوداء أردت بأن امازحه و قلت له بأنني طلبت قهوة بالحليب فرد علي
الا لا طلبتي لي قهوة كحلة انا عاقل
و عن هدا النادل من الثلاثي الصبغي مرة جاء مسؤولا.... قال له يا... اش بغيتي تطلب مني
فرد عليه
بغيت ماما و بابا يمشيو للحج
قال له جاتك و كملو من عندكم
2 - ح.ع الله السبت 08 دجنبر 2018 - 00:44
هؤلاء الفنانة عباقرة الفن السابع المعاصرين الذين أتوا إلينا، لم يأتوا لكسب الشهرة والمال، لأنهم يملكون كل شيئ (فهون على نفسك أيها الكهنوتي المتخلف) وليسوا في حاجة لكي لتحقيق ذالك.

جاؤوا الى بلدنا
أولا
لأننا بلد مستقر وآمن وحتى فرنسا لن تتجرأ أن تستدعي عملاقة الفن السابع في العالم وتنظم لهم أنشطة في ألاماكن الشعبية العمومية على الهواء الطلق وفي مكان مفتوح للجميع مثل جامع الفنا

ثانيا
(وهذا ما يغيض جيران الشؤم والبؤس) نحن في المغرب يطمئن إلينا الجميع سواء كانوا سياسيين مثل رؤساء فرنسا السابقين أو هيلاري كلينتون أو... من كل مشاهير العالم في الجالات الرياضية أو الأدبية أو الفكرية... ولا يتسع المجال هنا لذكر أسماء كل المشاهير الذين اتخذوا من المغرب بلدهم الثاني ويقيمون فيه دوال السنة ارفع أو فناني وكبار الفن من مسرح وسينما و.. أو رياضيين مثل رولاندينو الذي استثمر جل أمواله عندنا في بناء فنادق أو عابري سبيل في المغرب من السياح،
3 - مغربي السبت 08 دجنبر 2018 - 02:33
The last picture of this article is really so funny . The Italian actress looks beautiful , elegant and humble , whereas , the one beside her unfortunately looks cheap with her dress . I feel like she is Moroccan representing cheap people like those against hijab . Don’t worry
I am Moroccan by the way .
4 - Akram السبت 08 دجنبر 2018 - 03:37
ممثلة جميلة أدوارها فيها لقطات مخلة للاداب لكن فوق المنصة احترمت المغاربة...ممكن المغربية اللي حداها لابسا لَبْس اقل حشمة من الإيطالية ....غريب
5 - y.imanya17 السبت 08 دجنبر 2018 - 07:07
...طبعا حسناء رغم أنها تلبس لباسا لا يظهر مفاتنها عكس بعض الممثلات العربيات ما ان تتح لهن الفرصة... (مكرهوش يخرجو غير deux pièces ) وتبقى اجمل النساء امي و زوجتي....
6 - ولد البلاد السبت 08 دجنبر 2018 - 08:32
بغيت غير نعرف كم قيمة الجواءز التي وزعت على هؤلاء النجوم و من اين خرجت تلك الاموال في بلاد كلشي فيها باغي يحرك الى الخارج. و ماذا ستستفيد السينما المغربية من كل هذا.
7 - Siana السبت 08 دجنبر 2018 - 10:47
في فرنسا السترات الصفراء تخرج للاحتجاج في ما المغاربة يخرجون كلما اتاحت لهم الفرصة ليخرجوا للمهرجانات فرحا بالفابور لا اظنهم سيخرجون لو كان الفرجة مؤدى عنها سيفضلون طاجين الكرعين او الشكامبة او حتى البيصارى والسودان.بالمناسبة هل اديتم صلاة المغرب والعشاء وتلك الايطالية المحترمة الفاتنة بلباسها المحتشم زادها جمال والخايب غير لهداه الله.والسلام على من اتبع الهدى وجلس في بيته.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.