24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الممثل عبد اللطيف الخمولي يلوذ بالبيت الفني لإنقاذ أسرته من الضياع

الممثل عبد اللطيف الخمولي يلوذ بالبيت الفني لإنقاذ أسرته من الضياع

الممثل عبد اللطيف الخمولي يلوذ بالبيت الفني لإنقاذ أسرته من الضياع

يتجرُّع الممثل المسرحي المغربي المعروف عبد اللطيف الخمولي مرارةً من نوع خاص، منذ شهور، بعد أنْ وجَد نفسه على حافة التشرّد رفقة أفراد أسرته الصغيرة، إثْر صدور أمرٍ قضائي بإفراغه من المَسكن الذي يشغله منذ أزيد من ثلاثين سنة بمدينة الدار البيضاء.

عبد اللطيف الخمولي لم يَجدْ، بعد أن ضاقت به جميع السُّبل، غيرَ طرْق أبواب أصدقائه وزملائه الفنانين، من أجْل الوقوف إلى جانبه في محْنته، حيث وجَّه إليهم نداء يناشدهم فيه بدعمه معنويا، قبل قدوم اللجنة التي ستُشرف على إفراغ المنزل صباح غد الإثنين.

وقال الممثل المسرحي الذي بصَم على مسار متميز على الرّكح طيلة سنوات طويلة، في النداء الذي وجهه إلى أصدقائه وزملائه الفنانين: "أحتاج لتواجدكم بجانبي في عين المكان لدعمي ومساندتي حتى تجد الدولة ومالكُ المنزل حلّا لشتاتي وشتات أسرتي".

لمْ يكن عبد اللطيف الخمولي يتخيَّل أنّ السكينة التي كانَ يعيش في كنفها رفقة أفراد أسرته الصغيرة ستنقلبُ يوما رأسا على عقب، بعد أنْ رفَع ضدّه صهره (أخ زوجته) دعوى لإفراغ سَكن كان قد وعده بتفويته إليه، قبل أن يُفاجئه بالمطالبة بإفراغه.

يروي الخمولي في تصريح لهسبريس أنّه بعد عودته من فرنسا، التي هاجر إليها بحثا عن مستقبل أفضل بعد أن تخلّى عن وظيفته كأستاذ، استقرّ رفقة زوجته في سكن وظيفي لصهره الذي يشتغل في سلْك الشرطة، ووعد الصهر الخمولي بأن يسلّمه المسكن بعد تفويته إليه.

ويضيف الخمولي أنّ صهره طلبَ منه ذاتَ مرّة مبلغ عشرة ملايين سنتيم، فسلّمها له كـ"حلاوة"، ولاحقا طلب منه 18 مليون سنتيم إضافية، فأعطاها له، ثم جاء إشعار تفويت البيت، وينص على دفع مبلغ 66 مليون سنتيم، فاضطر الخمولي إلى أخذ قرض من البنك لتسديد قيمة تفويت البيت، لكنه اكتشف أنَّ صهْره قام بتسجيل البيت في اسمه هو.

"اعتقدْت أنّ صهري قام بتسجيل البيت في اسمه من أجل أنْ يسرّع عملية تفويته إليّ، لكنّني اكتشفت في النهاية أنّه نصَب عليّ، بعد أن أقام ضدّي دعوى قضائية بإفراغ البيت"، يقول الخمولي، مضيفا: "حَكمت له المحكمة ابتدائيا، وفي الاستئناف تعاطف معي القضاة وطلبوا منّي إحضار أيّ وثيقة تثبت أنني سلمته المبالغ المالية التي منحتها له، لكنني لا أتوفر على أي وثيقة، لأنني كنت أثق فيه باعتباره صهري أخ زوجتي".

بعد ذلك، يروي المتحدث، أجرى القضاة مواجهة بينه وبين صهره، انتهت باتفاق الطرفين على أنْ يمنح الصهر مبلغ 30 مليونا التي حصل عليها للخمولي، مقابل أنْ يتنازل عن المطالبة بتفويت البيت إليه، فكتب الخمولي تنازلا في الموضوع وضمّه إلى الملف، لكنّ صهره لم يضمّ التزامَ إرجاع 30 مليونا إلى الخمولي، على حدّ إفادته.

"لقد ظللتُ صابرا منذ شهر يونيو تاريخ صدور الحكم الابتدائي ضدي بالإفراغ، ولمْ يسبق لي أن نبست ولو بكلمة واحدة في حق صهري، احتراما للقرابة العائلة التي تجمع بيننا، وحرْصا على استمرار حبل صلة الرحم قائما بيننا"، يقول الخمولي.

وتابع الممثل المسرحي: "لا أريد أن يفهم أحد من النداء الذي وجهته إلى أصدقائي وزملائي الفنانين أنّني أسعى إلى نيْل دعم مادي من جهة ما؛ أبدا، لا أريد أن يتصدّق عليّ أحد بشيء، ما أريده فقط أن أنال دعما معنويا حتى أستردّ حقي، ويُعاد الاعتبار إلى كرامتي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - كاره العبودية الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:10
لا حول ولا قوة إلا بالله ما يحملك لحمك غير ضفرك ..ره مكينش لغيعقل عليك.
2 - الناجي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:15
اطلب الله عزوجل ان يكون في عونك
3 - عابر سبيل الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:23
ااتمنى صادقا من صهر الفنان الخامولي ان يرجع له مبلغ 30 مليون التي اخدها منه * ومريضنا معاندو باس * فاكيد 30 مليون لا تعني شيئا مقارنة بالقيمة الحقيقية للعقار الذي تم تفويته له مقابل 66 مليون وفناننا استفاذ من سكن مجاني لسنوات وتبقى صلة الرحم قائمة . وهذه مناسبة لتدكير اخوتي في الله بقوله تعالى *
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلاَ يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللّهَ رَبَّهُ *
ومن رفض الكتابة فاعلم ان نيته غير صادقة في ارجاع مبلغ الدين .
4 - حسيمي من هولندا الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:25
مع كامل الأسف السيد الخمولي، هو تراكم لمجموعة من الأخطاء من قبلك و المومن لا يلدغ من الجحر مرتين. صلة القرابة لا يجب أن تكون على حساب أسرتك و .. لكل شيء حدود. إذا كان صهرك لم يراعي صلة القرابة و لم يحترم فيك أخته التي هي زوجتك فلعنة الله على كل خير يأتي منه.
أتمنى أن تتجاوز المحنة و أن يظهر الله الحق و لو بعد حين.
5 - sadaam الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:28
غدي ادي لقسم اوصافي اوديك ساعة تسنى هير شهرا اوغادي تشوف شنوا غدي اوقع ليه هد راه بتجرييب
6 - مفيد أبو الغار الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:32
لا حول ولا قوة إلا بالله ،قال النبي (ص ) : من فرج على مؤمن كربة من كرب الدنيا ن فرج اله عليه كربة من كرب الآخرة . أقول للذين يحجون ويعتمرون كل عام إن الكعبة لا توجد فقط في مكة بل أيضا في قلوب الفقرا ء و المحتاجين ، فطوفوا عليهم وخففوا من معاناتهم جزاكم الله خيرا .
7 - ماجد واويزغت الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:32
لا حول ولا قوة إلا بالله هذا يعني أنه لا توجد ثقة في هذا الزمان
8 - bida الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:36
faut écouter la version de l'autre partie. car c'est incohérent comme .ya des policiers à casa qui n'ont pas de maison. et on voit ici plein d'escroquerie
9 - Tarik الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:40
كنحترمك بزاف كفنان .ماكنتيش ترجع من فرنسا لأنه حتى أنا درت بحالك ؤدالا ندمت الله إفرجها عليك كن على يقين نسيبك غادي إخلص فالدنيا قبل الآخرة.
10 - Boumalen الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:45
لاحول ولاقوة إلا بالله،بعض المهن لا تسمن ولا تغني من جوع مهنن الفن بكل انواعها صعبة جدا لانها اساسا في الشرع غير مباحة للدليل أن كل الفنانين تنتهي بهم الحياة بالمشاكل .نرى بعض الفنانين يجنون امولا طاءلة لكن بعد داللك تنتهي بهم الحياة بالتسول انا لا أعني هدا الفنان لكن اقول ما الاحضه،
11 - zidane الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:48
قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ۚ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ ۚ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَن يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ ۚ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا
صدق الله العضيم
12 - ملاحظ الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:51
لاحول ولا قوة إلا بالله ، الملحوظ أن القرض من البنك وماسماه حلاوة هي رشوة وكل هذه حرمها الشرع لأنها والله شرها كبير فلا يجني الإنساتن منها إلا الخزي والنتيجة هي الحالة التي يعاني منها الخمولي ، ثم إن الأخ كان عليه ألا يفكر في التفويت لأنه أولا سكن وظيفي كذلك يعتمد على الله وزعلى نفسه في اقتناء سكن وليس بالضبط في الدار البيضاء فأرض الله واسعة بدل هذا الوضع ، ثم المال الذي أعطيته إياه لم يكن بوثيقة والله تعالى يقول إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه وايضا قال تعالى ولا تسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله .وهذا دليل على أنك أنت المخطئ في عدم الإمتثال لشرع الله ولكرامتك فلا ينبغي الإعتماد على مافي يد الآخرين ولو يكونوا إخوة أو غيرهم ، وعليك أن تراجع نفسك وأنصح أصحاب الفن الهادف خاصة أن يفكروا أولا في اقتناء منزل يأويهم ولكن بالحلال حتى يبارك الله لهم فيه ولا يلتجئون إلى الإحتيال فهم الخاسرون في النهاية .وألا يطمع أحد فيما عند الآخرين وهناك مدن صغيرة يمكن أن يقتني فيها الشخص مسكنا بدل أن يفكر أن يبقى في مدينته يعاني الويلات والآخرون يتفرجون عليه ، ومن يدري قد يذل نفسه بذلك .
13 - mohammed الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:52
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العضيم. صعيب تكون فموقف صعب بهال هدا وانت فحالة ضعف. انت كتحاول تحل المشكل بشكل حبي ولكن هاداك لي فحالة قوة قلبو قاسح. انا دازت من نفس الموقف ولكن قضية اخرى. الله يجعل قلبو يحن و يسامح.
14 - ابي الجعد...يا زينة المدن... الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:53
وهل انت بريء الى هذه الدرجة كي تمنحه الملايين دون عدل ولا قانون ولا شهود ولو كان اقرب الاقربين اليك ؟؟؟؟؟

كيف وقع لك هذا وانت الداهية في كل افلامك...؟؟؟!!
كنت داهية في مسرحياتك وافلامك ...فلا ادري كيف خدعك فقط صهرك في هذه القضية ؟؟؟!!!!
ثالثا...المغطي بديال الناس عريان....فكيف سكنت هذا المنزل لمظة ثلاثين سنة او اكثر دون ان تفكر في انشاء او شراء منزل ولو متواضع ؟؟؟!!!!!
الماديات والاموال ومزيد من الاموال جننت وطغت على بني البشر.....لكن :
ارى ان امرك غريب جدا ونحن نشاهد تشلهيبك ودهاءك على الخشبة عدة مرات !!!!!!!!!
15 - Mohammed الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:54
Le monsieur a habiter pendant 30 ans gratuitement et c'est que le appartement ne lui appartient pas il fallait si attendre que jour vous serez expulsé et remercier le propriétaire de vous avoir aider pendant 30 ans cependant votre gendre doit vous rembourser ce que vous lui avez prêtet il fallait aussi établir un acte de reconnaissance de dete
16 - نورس الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:58
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ۚ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ ... ۚ وَإِن تَفْعَلُوا فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (282).
17 - Abdel الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:02
إذا سبق له أن كان أستاذ عليه أن لا ينسى طلب التقاعد من الصندوق المغربي للتقاعد والله معه
18 - ياسر الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:13
اخي الخمولي كان الله في عونك,لكن تبقى الحجج هي الفيصل في القضاء,لهذا نبهنا الله عز وجل في كتابه "اذا تداينتم بدين الى اجل مسى فاكتبوه....'"ارجو الله ان يفرج عنك وعن اسرتك
19 - لحسن الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:17
اين الاصدقاء الذين يسبحون في الاموال والبدخ سبحان الله
20 - الرحماني الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:22
يا اخي القانون لا يحمي المغفلين. لكن اذا كنت اخدت القرض بضمان السكن فانت تكذب. لأن البنك. لا يمكن اعطاء قرض على سكن في ملك الغير
21 - Younes239 الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:27
صفة الفنان تبقى صفة أخلاقية و نبيلة ليس في المسرح و لكن حتى في الحياة الواقعية للفنان الأصيل.اتمنى من الله عز وجل أن يفرج عليك وعلى اسرتك في هده المحنة الأليمة.
اتمنى من المغاربة في جميع العالم التضامن مع هدا الإنسان الطيب ماديا و معنويا.
22 - احمد حلمي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:28
أتمنى من كل قلبي أن يتجاوز فناننا محنته هاته ،وأن يكون صهره رحيما به وبأخته الكريمة ، وأن يجعل المال هو اخر ما يفكر فيه ، فكلنا الى زوال ليوم نتمنى أن نلقى فيه الله عز وجل بقلب سليم
23 - صهر نصاب ومحتال الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:40
لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم القانون لا يحمى المغفلين العقد والكتابة يجب ان تكون ولو فى أقل شئ وليس الملايين فقط انت ايها الأستاذ مغفل وهذه غلطة عمر وشمتا دات ليك حب وتبن وتشميلا من أقرب الناس إليك لقد انعدمت الثقة وهذه غلطتك وبعد ان احتال ونصب عليك من ليس له ضمير ولا وازع من دين هاد الناس ليس لهم وازع من ضمير ولا من دين ينكرون وجه الله واش غادى إخلدو فيها حرام عليهم أيها الصهر المحتال النصاب المتوحش الذى ليس فى قلبك رحمة تعرض صهرك للتشرد والضياع هو واسرته على الأقل ارحم أسرته وابنائه وارجع عن غيك وطغيانك وتجبرك أليس فى قلبك رحمة وإنسانية ...
24 - البربري الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:46
اعمالك كونت في مخيلتنا شخصا نحبه
25 - سعد الله الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:58
نتاسف لما ألت اليه العلاقات الاسروية من افتقاد للامن والامان والثقة ولنا خير دليل امامنا الفتان عبد اللطيف الذي اصبح بين عشية وضحاها معرضا للطرد والتشرد مع اسرته الى الشارع على حسب قوله ان صهره نصب عليه في المسكن الذي ياويه ...نعم انها الثقة العمياه والقانون لا يحمي المغفل ...الخطأ منك السي عبد اللطيف وخاصة مع شخص يلزم ان يكون موضع ثقة وامانة لكن تحرميات والتشلهيب والقوالب متعلمتيهاش في الفن في المسرح او السنيما في الافلام التي مثلت فيها او العروض المسرحية التي لعبت فيها .
اتمنى من الله ان يعوضك بما هو احسن ولنا في المحسنين المغاربة وهم كثر خير مثال لمساعدة من هم في الفاقة او الاحتياج
26 - عابر سبيل الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:13
أتمنى من السيد الخمولي أن يعقد صلحه مع الله عز وجل أولا لأنه لجاء الى الاقتراض من الابناك الربوية والاقتراض من هذه الابناك تجر من وراءها على الاقل ثلاث علل : 1- الخصومات العائلية 2- المرض في افراد العائلة 3- ضيق الرزق وعلل اخرى نسأل الله السلامة والعافية اما وصفة العلاج: 1-التوبة الى الله 2- الإقلاع عن العودة الى مثل هذا الاقتراض 3- الصلاة في جوف الليل وكثرة الاستغفار عند السجود أسأل الله العظيم ان يصلح حالك ويجبر خاطرك
27 - youssef الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:16
السلام عليكم اخي الكريم فاصبر ان الصبر مفتاح الفرج وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خير كثير
28 - م م ط الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:21
تنبيه للمعلقين
هنالك سرد آخر لصهر الفنان . هو إطار سام في الشرطة وإنسان طيب ومتدين. له كلام يناقظ رواية الفنان. الشيء الذي أقنع القضاة للحكم لصالحه.
فيجب السماع للطرفين لإبداء رأي قريب من الصواب.
29 - الحـــــ عبد الله ــــاج الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:24
خيابة حتى للتعاويدة اصاحبي
صهرك الوالي... فعلا مسك عليه والدار ملي سكنك فيها فعلا كانت كا تسوا غير 30 مليون، لكن عطيتيها لو وما كتبتيش معاه، إوا دابا الدار ولات كا تسوا تقريبا مليار سنتيم... ودابا صعيب بزاف باش يعطيك الواحد مليار، وعليه أنصحك أن تحاول استرجاع فقط 30 مليون ديالك وفرح بها بزاف الى بغا يعطيها ليك بخاطرو، أما والله ما تصور منو والو حينت عطتيه الفلوس بدون توصيل ولا اعتراف بالدين ولا اي وثيقة كانت والقانون لا يحمي المغفلين
وأنا لا اتضامن مع الاغبياء مثلك لأن أمثالك هم من يملأ المحاكم بقضايا التافهة التي لا يعجز القضاء عن حلها وحينما يقول فيها كلتمها ترفعون عقريتكم للسماء وتصيحون وتتهمون القضاء ب"ألا عدالة"
المهم الله يعفو عليكوم من الغفلة والبلادة لأن الفلوس ما فيهوم لا خويا ولا بويا ولا حتى ابني، كل من وصل الى جيبك سيلسعك كالعقرب واخا يكون ولدك
اجمعو روسكوم وباراكا من هاديك العاطفة شطنو أعمالكم ومعاملاتكم مع اي كان بالعقود والتوثيق الصحيح
وإلا باش غادا تنفعك الشكوى دابا ؟ حتى الي بغا يتضامن معاك ما عندو اي تغطية شرعية، وباسم ماذا سيتعاطف معك ؟
30 - المهدي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:45
واش باقي روبير دينيرو فمراكش لا يمشي يسمع الزملاء ديالو في المهنة كيمبرعين عندنا هنا ؟
31 - الشياضمي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:49
اولا- السيد الخمولي كان استاذا فهاجر الى فرنسا طمعا في المال مع العلم ان منصب استاذ منصب محترم
تانيا _ ان السيد الخمولي اعطى 30 مليون لصهره طمعا في المنزل بون وثيقة
ويقول المثل المغربي الطماع تيقضي عليه الكداب والسلام
32 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:50
الخمولي لم يتخلى عن وظيفته كأستاد بل استفاد من المغادرة الطوعية.
33 - موحا الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:01
هذا هو الفساد بعينه : تفويت السكن الوظيفي الذي هو ملك للدولة أي أنه من المال العام للموظف خاصة وانه ليس في حاحة إليه بل باعه لزوج أخته... فهم تسطا... وأكيد أن قيمته المالية ستكون أكثر بكثير مما تم التصريح به، في وقت تتحدث إحصائيات رسمية عن خصاص أكثر من 2 مليون وحدة سكنية...
في نظري يجب إحالة الطرفين معا على القضاء بتهمة النصب والاحتيال على الدولة . وفي رأيي يجب وقف هذا النزيف... فهناك من لا وظيفة له ولا مسكن. وهناك من ينام في الشارع وتنتهك حرمته...
34 - kamal الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:15
سبحان الله: 10 ملايين و 18 مليون و زيد 60!!! الى عنده شيكات يدفعهم والى دار له تحويل يدفعهم والى كان فلوس تحت الطابلة ف الرسول صلى الله عليه وسلم أنذر ثم أنذر من هاد الطرق الملتوية
35 - المصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:18
الاف الموظفين والعمال المغاربة طردوا بالقوة من السكن الوظيفي بعد ان أدوا اكثر من ثمن المنزل كسومة كرائية على مدار ثلاثين سنة او أكثر...فكيف لك سيدي انت الذي ليس لك دليلا غير انك كنت تسكن بيتا بدون مقابل...عوضك على الله.....
36 - عمي زوين الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:21
هناك من يذكر الله كثيرا ولكن يعبد المال
37 - المصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:38
ما اغلق الله بابا حتى فتح ابواب ان شاء الله باب اخر مفتوح لك لا تقلق ان الله معك
38 - Said الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:16
نرجوا من الله العلي القدير أن يجعل جلالة الملك حفظه الله لنا ورعاه أن يتدخل شخصيا في المسألة. فهذا فنان كبير نحبه كثيرا ونحترمه . هو فنان بمعنى الكلمة . أعطى الكثير للبلد. ستفرج إن شاء الله
39 - Hamza الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:29
أتمنى أن تتجاوز المحنة و أن يظهر الله الحق و لو بعد حين.
40 - عبد الفتاح الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:49
كان الله في عونك هذا هو مصير الفنانين في المغرب
41 - جلال الحلبي ايطاليا الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:33
القانون لا يحمي المغفلين ولو كان ذا قربى م كاخ او اخت الواقع المر تغير اليوم فهناك مواطن مهاجر من مدينة الفقيه بن صالح كان يرسل لوالده شهريا ولمدة عشرين سنة حيث اشترى الأب عدة بقع أرضية وعقارات ( شقق ) ولم يسأل هذا المواطن يوما عن وثائق العقارات حتى توفي الأب ليكتشف أن كل ما تعب فيه أصبح هو وارث مثله مثل أشقائه اناثا وذكورا وعند رفع دعاوي قيل له لبس لديك اي سند تعتمد عليه كل شيء موثق باسم الأب واخواتك ورثة مثلك ......
42 - simohamed الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:58
les artistes au Maroc sont de deux catégories. Ceux qui ont dépassé le cap des riches et ceux comme notre frère victime restent dans leurs misères . Du fait que ce monsieur n'a pas de sécurité sociale, ni assurance maladie, ni retraite , il se trouve aussi sans abris, je voudrais dire à ceux qui ont contourné l'opération Tdamoun de venir en aide à cette situation réelle et sauver cette famille de la misère.
Un promoteur immobilier peut offrir un appartement, un milliardiare dans le pétrole peut offrir un chèque pour ameublement et 2M ou medi1TV ou meme les parlementaires doivent contribuer
43 - عبد الحق الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:33
ديروا الخير وخا التصور معاه. ولكن غير ديروه هذا نداء الممثلين لحتكرو الدعم السنوات. لسعيد النصيري لرشيد الوالي لنبيل عيوش لدريس الروخ إتقوا الله أو ساعدو السيد
44 - الطاهر جوال الاثنين 10 دجنبر 2018 - 16:53
أخي عبد اللطيف نؤازرك و ندعمك معنويا كما طالبت من أحبائك المغاربة قاطبة و اعلم أن الله لا يظلم مثقال ذرة ....طلبنا منك أن تتماسك قويا كما عودتنا على خشبة المسرح...و اعلم أن المجتمع الذي يسيء الى قيم الجمال و الفن و يؤلم أهل الفن هو مجتمع لا خير فيه....
45 - ماريا الاثنين 10 دجنبر 2018 - 16:54
ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. الله يمهل ولا يهمل. .ماذا سيقول غدا وهو واقف في المحكمة الإلهية التي شهودها ملائكة وقاضيها ملك الملوك عن هذا النصب.
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرجها على هذا الممثل المحترم ويجعل له من كل ضيق مخرجا.
أتمنى ان يجد من يساعده والله لن يضيع أجر المحسنين
46 - ضد الضد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 18:36
لا أستطيع أن أدلي برأيي حتى اسمع ما يقوله صهر عبد اللطيف. لأن القضية فيها مبالغ مالية مهمة لا اظن أن تسلم كلها نقدا. ربما هناك اتفاق بين الاثنين لم يصرح بها عبداللطيف. و إن كانت هذه الحقيقة فالقانون لا يحمي المغفلين.
47 - جواد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 19:55
يجب الاستماع للطرفين....انتهى الكلام...انت استفدت من السكن سنوات طويلة ..وهذا شئ لا تنساه...
48 - استاد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 21:05
عادي هذا الذي وقع للسيد الخامولي
كيف يسكن في سكن وظيفي ولا علاقة له بالوظيفة
يجب فتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة من سهل له ذلك
استغلال النفوذ من طرف صهره واضح
السطو على الملك الوظيفي وتفويته للغير
الطمع الجشع هو سبب هذه الفضائح
49 - moha tout court الاثنين 10 دجنبر 2018 - 21:06
مسكن وظيفي تابع للشرطة لا يمكن تفويته لشخص لا علاقة له بهذه الوظيفة...
50 - حسن مؤرخ الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 22:30
لك الله يا أخي عبد اللطيف
فما دمت في المغرب فحصرم الأرض هو حصاد من سقاها بفنه وعرقه الثقافي. لقد ذكرتني ببوغابة وآجي نركبو الهبال. هل من هبال أكثر من هذا الذي تصيدك .... أو صيدوك فيه
لك الله
51 - الهواري السبت 15 دجنبر 2018 - 14:18
الممثل عبد اللطيف الخمولي يلوذ بالبيت الفني لإنقاذ أسرته من الضياع
والله الحل في الدين الإسلامي، أحب من أحب وكره من كره، وهو قول الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلاَ يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللّهَ رَبَّهُ وَلاَ يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئاً. ليس لدي تعليق
. I have’nt a comment. Je n’ai pas de commentaire
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.