24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الفنان الموسيقي المراكشي حميد الزاهر في ذمّة الله

الفنان الموسيقي المراكشي حميد الزاهر في ذمّة الله

الفنان الموسيقي المراكشي حميد الزاهر في ذمّة الله

توفي الفنان المراكشي حميد الزاهر، اليوم الاثنين، بعد معاناة مع المرض، وذلك بمنزل أسرته في مدينة مراكش.

وعانى الفنان المغربي الراحل من مضاعفات صحية خلال الأشهر الأخيرة؛ نقل على إثرها أكثر من مرة إلى إحدى المصحات بـ"المدينة الحمراء"، وأدخل العناية المركزة لأيام قبل أن يغادرها بعد استقرار وضعه الصحي.

وتوفي حميد الزاهر، صاحب أغان شعبية شهيرة مثل "للافاطمة" و"عندي ميعاد"، عن سن يناهز 81 سنة، ومن المرتقب أن يوارى جثمانه الثرى اليوم في إحدى مقابر المدينة التي شهدت تألقه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (71)

1 - ملوك الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:58
شمعة أخرى من شموع بلادي يرحل عنا إلى دار البقاء تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون.
2 - واد امليل الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:58
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون.
3 - تعزية الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:59
الفنان العظيم المغاربة حزينون لفراقك...رحمك الله تعالى و أسكنك فسيح جناته...
4 - ahmed الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:59
الله ارحمو ويرحم جميع المسلمين والمسلمات
5 - fadoua الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:00
ﻻ اله اﻻ الله .انا لله وانا اليه راجعون .فنان قدير عشنا معاه احلى الاغاني
6 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:01
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد رحمة واسعة
اللهم اغفر له
7 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:02
تغمذه الله بالواسع الرحمته و أدخله الفسيح الجنان مع النبءين و الصدقين و الشهداء و الصالحين و الهم اسرته و ذويه الصبر و السلوان و حسن العزاء وان لله وان اليه راجعون.
8 - abdou rabat الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:02
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.
9 - هشام الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:02
إن لله وإن إليه راجعون. فنان ابن مدينتي استمتعنا بأغنيه في كل المناسبات.اللهم ارحمه واجعل مثواه الجنة وارزق اهله الصبر و السلوان.
10 - naima الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:03
اللهم اغفر له وارحمه واجعل متواه الجنة اللهم في كل دقيقة تمر عليه في قبره اسالك ان تفتح له بابا تهب منه نساءم الجنة لا يسد ابدا اللهم اغفر له ولجميع المسلمين يارب
11 - حماذي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:04
إن لله وإنا إليه راجعون ، الله يرحموا و يسكنوا فسيح الجنان
12 - Abdellatif الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:05
ان لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له و ارحمه
13 - Abdellatif الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:05
ان لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له و ارحمه
14 - سيدي موحى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:05
تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته .
15 - SEBHAOUI الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:06
رحمه االه واسكنه في الجنة امين يارب العالمين
16 - abdelhamid الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:09
نطلب من الله الرحمة والغفران للفقيد والصبر والسلوان لعائلته.
c'est un grand monsieur qui a donné beaucoup à la chanson marocaine qui respecte tous les familles marocaines
17 - casablanca الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:09
رحم الله الفقيد و أدخله فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون. كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
18 - عبد الله الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:10
الله اكبر،اللهم اغفر للفقيد حامد ما قدم و ما تاخر ،و اجعله عندك من من جبرت ،و هديت،و غفرت ،و رحمت برحمتك التي شملت السماوات و الأرضين ،و الرحمة التي كتبت على نفسك،اذ قلت تباركت و تعاليت،عن مثيل،و قولك الحق في كتابك العزيز:(…كتب ربكم على نفسه الرحمة…)امين يا رب العالمين،هذا ما وعد الرحمان و صدق المرسلون،صلوات الله عليهم،و عَلى خاتم الأنبياء ،سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم
19 - Hassan mechraa bel ksiri الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:11
Mes condoléances à tous les membres de la famille
20 - عادل الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:11
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

ان لله ما اخذ وله ما اعطى وكل عنده باجل مسمى
الله ارحمو واوسع عليه
21 - saidr الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:15
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.
22 - Peace الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:16
انا لله و ان اليه راجعون تغمذ الله الفنان حميد الزاهر بواسع رحمته و أدخله فسيح جناته و الهم ذويه و مدينة مراكش و الاسرة الفنية و محبيه الصبر و السلوان.

توفي و لكن اغانيه ستبقى خالدة تدخل المرح و البهجة في قلوب المغاربة.
23 - بلعيد اصغير الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:19
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون.
24 - إدريس الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:22
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك.
اللهم أكرم نزله و وسع مدخله.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
25 - جرادي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:29
الله اكبر .انا لله وانا اليه راجعون .تغمده الله برحمته الواسعة والهم ذويه الصبر والسلوان ،
لله ما اعطى ولله ما اخذ .
26 - zemmouri الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:30
رحمة الله على الفنان الكبير حميد الزاهر هاهو راءد من رواد الاغنية الشعبية يفارق الحياة
27 - nabila الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:31
ان لله وإن اليه راجعون
رحمه الله وجعل مثواه الجنة.
28 - مصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:33
رحم الله الفقيد..انا لله وأنا إليه راجعون...تعازينا لاهله وأقاربه ومحبيه......
29 - Citoyenne الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:35
حميد الزاهر لن يمت.سيبقي حيا مع اغانيه التي. صارت من الخالدات. انه فعلا مدرسة . مدرسة نادرة .لازم يوم من الحداد اثر وفاته
30 - Marrakech الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:37
إنا لله وإنا إليه راجعون.
اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله واغسله بالماء و الثلج والبرد واجعل قبره روضة من رياض الجنة .
تعازينا الخالصة للأسرة
31 - حزن الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:38
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون.
32 - تاكونيت الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:38
إن الله وإن إ ليه راجعون البقاء الله اللهم ارحم جميع أموات المسلمين جميعا
33 - ذكرى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:40
إنا لله وإنا إليه راجعون عش ما شئت فإنك ميت وأحبب ما شئت فإنك مفارقه هل زرنا المقابر للنتعظ ونحس أننا سنموت حتى تلين قلوبنا ونتوب إلى ربنا من كل معصية عقدية وسلوكية تيقن أن الآخرة هي دار القرار فأعد الزاد لليلة صبحها يوم القيامة اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه آمين.
34 - jamal الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:46
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد رحمة واسعة
اللهم اغفر له والحمد لله
35 - Benomust الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:48
إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.
36 - الحسين الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:48
رحمه الله واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون والبقاء لله سبحانه وتعالى.
37 - علي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:50
انا لله وانا اليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى
38 - assad الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:56
المملكة المغربية تفقد اليوم احد الفنانين الكبيرالمسمى قيد حياته حميد الزاهرالمركشي رحمة الله عليه وجميع اموات المسلمين،انا لله وانا اليه راجعون.
39 - Expert الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:59
بسم الله الرحمن الرحيم، كل نفس ذائقة الموت، صدق الله العظيم
40 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:11
كل نفس ذائقة الموت و إنا لله وإنا إليه راجعون....رحمه الله وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يسكنه فسيح جنانه...
41 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:11
رحم الله عبده الضعيف حميد الزهير.وثبته عند السؤال.
42 - omar الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:15
إنا لله وإنا إليه راجعون
مراكش كلها حزينة لرحيل الحاج حميد الزاهير الذي تغنى وتغنى معه الناس كلهم "راه مراكش يا سيدي كله فارح ليك "
نسأل الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته
43 - Hassan Haidar الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:15
الله يرحمه ،فنان عظيم،
الله يرحمه،و يصبر أهله و
جميع المغاربه،إنا للله و إنا
إليه راجعون٠
44 - diaz med الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:16
انالله واليه راجعون.اللهم ارحمه واغفر له واكتبه مع عبادك الصالحين.امين.
45 - mohmed الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:17
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام. ان لله وان اليه راجعون
46 - assifnwourgh الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:23
إنا لله و إنا إليه راجعون.. رحمه الله و أسكنه فسيح جنته..
47 - stop mensonges الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:26
لا اله الا الله المعبود وحده لا شريك له ،إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،تعازي الحارة لأسرة الفقيد ،الراحل جزئ من الشعب المغربي وليست الخسارة لأهله فحسب بل هي خسارة للشعب المغربي كافة ،إنا لله وإنا إليه راجعون ،تغمده الله برحمته وأسكنه جنانه وتجاوز عن سيئاته.
48 - نور الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:31
في عصرنا كنا نسمع ان المرحوم فريد الاطرش أهداه عودا لاعجابه به. رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جنانه
49 - ولد حميدو الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:35
رحمه الله و تستمر الحياة حتى نذهب جميعا إلى دار البقاء
50 - mohamed الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:36
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ‘ والهم ذويه الصبر والسلوان.
وان لله واليه راجعون.
51 - رشيد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:39
بوفاة هذا الفنان المبدع الاصيل يكون المغاربة قد فقدوا من المشهد الفني المغربي احد أقطاب الاغنية الشعبية الهادفة. هاته الوفاة التي هي من قضاء الله و قدره لن تنسينا " امراكش اسدي كلو كيبغيك" " واش الدقيقة ما عندها قيمة" " لال فاطمة" و و و دون ان ننسى الدقة المراكشية صاحبة الصدى العالمي.
رحم الله فقيدنا و اسكنه فسيح جناته.
52 - قاسم الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:42
رحم الله فنانا الكبير حميد الزاهر الذي أطربنا طيلة عقود من الزمن بفنه المتفرّد و بهجته المعهودة .إننا نفقد معه هرما آخر من أهراماتنا الفنية .
اللهم واسي أسرته و ألهمها الصبر و السلوان ،و إنا لله و إنا إليه راجعون.
53 - غيور الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:49
اللهم تغمده برحمتك واغسله من الخطايا بالماء والثلج والبرد... اللهم اسكنه جوار النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين يا رب العالمين
54 - mery الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:50
إن لله وإن إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار و ارزق ذويه الصبر والسلوان
55 - khadija الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:14
انا لله وانا اليه راجعون ،اللهم ان كان مسئ فتجاوز عن سيئاته وان كان محسن فزد فحسناته
56 - يوسف الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:18
الله أكبر. انا لله وانا اليه راجعون. الحاج حميد الزاهر كان فنانا عملاقا و محبوبا اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه.
57 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:35
اللهم ارحمه واغفر له اعطى الكثير للمغاربة وبالخصوص للمراكشين. اللهم ارحمه وألهم أهله الصبر والسلوان وأبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله ا مين يارب
58 - حسونة السوسي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:54
انا لله وانا اليه راجعون اللهم الهم ذويه الصبر والسلوان. . المغرب كله فقد هذا الفنان العصامي الذي ابدع شكلا جديدا وفريدا من الأغنية الشعبية المغربية .. ولان انتهى إلى دار البقاء اللهم ارحمه واغفر له .. إنها قساوة الحياة .. كل شيء فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .
59 - محمد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:59
رحمه ألله تعالى وأسكنه فسيح جناته إن لله وإن إليه راجعون
60 - انسان الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:01
رحمة الله عليه وعلى موتى البشرية كلها
61 - l'expert retraite bénévole الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:15
أنا راجل مسكين أو عيا مسكين مايوصيني باش نبعد من ... المشاكل و لكن راسي قاسح أو درتها بيدي بلا ما نخمم وها أنا لم أقدر أن أحلها لأنني لم تبقى لدي أسنان لكي أفكها بها كما كان يقول المرحوم حميد الزاهر صاحب مراكش يا وريدة.

المهم كلنا إليها و إنا لله و إنا إليه راجعون.
62 - abdou الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:18
الله يرحمه ،وانا لله و ان اليه راجعون .الموت موعظة
63 - بثينة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:18
عزاءي لجميع افراد عائلته المحترمة ولجميع المراكشيين الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة اللهم اغفر لنا وله
ستبقى في قلوب المغاربة فنان الزمن الجميل
64 - عبد الله جريد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:20
على غرار عنوان أغنية لمراكش ياسيدي كاو فارح ليك يا حميد الزاهر المغاربة كلهم حازنين عليك رحلت وتركت رصيدا فنيا متميزا لم يستطع احدا محاباته هي تجربة يمكن تصنيفها في خانة الملكة الفكرية رواءع بأسلوب سلس وراقي وبإيقاعات مراكشية متميزة ادخلت الفرحة لقلوب الجماهير المغربية ومثلت المغرب في العديد من المحافل الدولية وكان التجاوب مع تجربتك الفريدة حاضرا في كل السهرات. رحمك الله وأنار مستواك بنوره وادخلك الجنة برحمته وانا لله وانا اليه راجعون
65 - ان للله و ان اليه راجعون الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:20
الله يرحمك يافنان.فنان بحق وحقيقي وبما تحمله الكلمة من معنى.اتقدم باحر التعازي لللاسرة الصغيرة والكبيرة الله يصبركم واجاركم الله .الله يرحم جميع اموات المسلمين و الله يرحمنا و يرحم الجميع يا ربي امين .ان للله وان اليه راجعون.شكرا على النشر هيسبريس
66 - ابو نصر الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:13
رحل علينا اليوم هرم من اهرمات الاغنية الشعبية غناءا وتلحينا المرحوم الحاج حميد الزاهر تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جنانه والهم اسرته و محبيه والاسرة الفنية الصبر والسلوان.
67 - الحسان الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:08
اللهم ارحمه واغفر له ذنوبه "وقل رب اغفر و أرحم أنت خير الراحمين"
68 - الحاج بلغازي محمد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 17:28
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
69 - IBN JAZAIER الاثنين 10 دجنبر 2018 - 18:11
اتقدم بتعازي لاسرة الفقيد واقول لهم بان الفنان حميد عزيز على شعب الجزائري ويكنون له الحب والاحترام انا من عشاق اغانيه كنت استمتع بيهم اينما ذهبت وخاصتا في اواخر الثماننات لقد زارتني صديقة من سيدي بنور وجلبت لي k7 ومازلت احتفض بيهم لاحد الساعة رحم الله الفقيد واسكنه جنة
70 - عبدالله الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 15:19
إنالله وإنااليه راجعون
تعازينا الحارة لعائلة واقرباء الفقيد
نطلب من الله عز وجل ان يرحمه ويغفر له وان يدخله فسيح جناته
71 - Kabour الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 15:19
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال منطقه
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.