24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

  3. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | نجل الجندي يدعو مسؤولي الإعلام إلى بث أفلامه في التلفزيون

نجل الجندي يدعو مسؤولي الإعلام إلى بث أفلامه في التلفزيون

نجل الجندي يدعو مسؤولي الإعلام إلى بث أفلامه في التلفزيون

دعا الممثل المغربي أنّور الجندي المسؤولين عن الإعلام المغربي إلى بث الأفلام العربية التي شارك فيها والده الممثل الكبير محمد حسن الجندي وعرضها للجمهور الذي لم تكتب له مشاهدتها.

وأكد نجل الراحل الجندي، الذي شارك في عدة أفلام عربية، أبرزها فيلم "الرسالة" الذي أدى فيه دور البطولة، في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة العاشرة من المهرجان الدولي لفيلم الطالب، ليلة الثلاثاء بالدار البيضاء، أن الجمهور المغربي لم يشاهد للممثل الراحل سوى 20 بالمائة من أعماله التي عرف بها في المشرق وشارك فيها مع ممثلين كبار.

وناشد الجندي، في حديث مع جريدة هسبريس الإلكترونية، القائمين على الإعلام الوطني الالتفات إلى "ريبرتوار" الممثل، وعرض أفلامه للجمهور المغربي عبر اقتنائها من قنوات تلفزية عربية سبق لها أن عرضتها.

وعبّر نجل الفنان، الذي شارك في عدة أفلام عربية، من قبيل "ظل فرعون"، و"القادسية"، في كلمته بالمهرجان المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، والذي اختير له شعار "السينما والتكنولوجيات الجديدة"، عن سعادته وسعادة أسرته بالاعتراف في هذه الدورة بالفنان محمد حسن الجندي.

وأشار إلى أن "المرء لا يجد رغم ما يمتلكه من عبارات عميقة ما يتفوه به"، لافتا إلى أن هذه المناسبة تعتبرها عائلة المرحوم "بلسما في أفئدتها"، لكون "هذه الالتفاتة النبيلة فريدة ونادرة وعميقة، وجاءت اعترافا جميلا من شباب مملكتنا السعيدة من السينمائيين المتطلعين إلى أفق زاهر، وكانوا نعم البررة للفن السابع المغربي، باعتراف بجبل أطلسي شامخ من قيمة أبيهم محمد حسن الجندي"، وفق تعبيره.

من جهته، أكد كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتعليم، العالي خالد الصمدي، أن "الإبداع ينبغي أن يأخذ حيزه في سياق الاهتمام بالسينما والتكنولوجيا، لأن للطلبة تكوينات على مستوى التكنولوجي يجب البحث عن كيفية استثمارها في السينما والإبداع الفني".

وشدد الصمدي، في حديثه إلى هسبريس، على أن موضوع السينما والتكنولوجيا "جدير بالمناقشة والاهتمام، ويستلزم من الطلبة والمهتمين إيلاءه الأهمية اللازمة".

ولفت المتحدث نفسه إلى المهرجان "يندرج في سياق جديد تحاول الوزارة ترسيخه في التعامل مع الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، من خلال مكتب خاص بها يعتني بكل ما هو ثقافي واجتماعي ورياضي في سياق إثراء الحياة الجامعية لصقل مواهب الطالب".

وعرفت الجلسة الافتتاحية للمهرجان تكريم مجموعة من الشخصيات في عالم السينما، بحضور فنانين مغاربة ومصريين، وعدد من الطلبة الذين سيتم عرض أفلامهم خلال هذه الدورة.

وحسب كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني فإن هذا المهرجان يعد حدثا ثقافيا وإبداعيا فريدا من نوعه، يهدف إلى المساهمة في التعريف بإنتاجات المواهب الشابة، وكذا تطوير الأفلام المُعدّة من طرف طلبة المدارس السينمائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - وائل الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 22:42
السيد توفي وغادر الدنيا ليلاقي ربه، عليك الإكثار من الترحم عليه فالأفلام لن تنفعه في شيء.
2 - رحمة الله حسن الجندي الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 22:56
ماقاله إبن المرحوم ضروري وواجب لكي يعرف من لايعرف المرحوم أنه كان للمغرب واحدا من أحسن الممتلين والمخرجين والكاتبين.
بالتأكيد أن جيلنا الدي عاش معه شباب الأزلية حتى وفاته لن يجد ماأحسن منه وسيبقى مرتبطا بكل أعماله مادمنا على قيد الحياة.
ررحمة الله حسن الجندي وطيب الصديقي وموتي كل المسلمين.
3 - Ayoub الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 23:06
On vous aime maitre et professeur Hassan el Joundi
4 - H MEN الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 23:12
الكثير من الممثلين موظفون اشباح في وزارة الثقافة او في ادارة الاذاعة والتلفزة,تيتخلصو بلا مايخدمو وما عندهومش علاش يحشمو
5 - حمزة الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 03:55
احسن دور لعبه الجندي و هو ابى جهل في فيلم الرسالة. اتذكر جيدا حين قال للمثل الكبير عبد الله غيث رحمه الله: محمد كذاب فرد عليه بضربة قوية على وجهه قائلا: ردها عليا اذا استطعت.
رحم الله الجندي و رحم الله عبد الله غيث و رحم الله امة محمد صلى الله عليه و سلم.
6 - مغربية معجبة الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 08:12
رحمة الله على الرائع العظيم الهرم السيد الجندي مربي الاجيال: فعلا التلفزة المغربية اخفت كل جميل و اقصته مثل افلام الجندي و الافلام المغربية القديمة و اغاني الدكالي و بلخياط اصبح الزمن زمن رداءة و اصبحوا يلجاون الى كل رديء امثال حجيب و مغيث و ملين، اغاثنا الله منهم
متى ستستيقظي يا تلفزتنا و كفى رداءة
تحياتي لانور الجميل الرائع
معجبة
7 - محمد بالحاج الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 08:22
رحمة الله على الفنان المقتدر.لقد كان رمزا للأنفة العربية والنخوة المغربية.لازلت أذكردور الفهري الذي تألق به في مسلسل"صقر قريش".لقد انبهر به وبثلة من الممثلين المغاربة إخواننا السوريون.بل إن نجاح هذا المسلسل كان سببا في اختيار مجموعة من الممثلين السوريين للقيام بدور البطولة في مسلسلات مصرية.مثل مسلسل"حدائق الشيطان" الذي قام فيه جمال سليمان بدور البطولة كما قامت أيضا سلاف فواخرجي بدور البطولة في مسلسل"اسماهان" وغيرهم كثير.
8 - ابوهاجوج الجاهلي الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 09:42
أليس محمد حسن الجندي هو الذي لعب دوره في مسلسل (ذي يزن) بصوته الجميل الرخيم الذي دخل عالم الجن وجزيرة الرقراق بحماية الجن من طبيعة الحال!
9 - يوسسسسسسسسف الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 10:27
و هاداك الممثل اللي نسيتوه وكايبيع جابيل بالكروصة '' جميل''اسمه في مسرحياتكم ،من سيدافع عنه؟
10 - سعد جلال الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 14:08
هذا الرجل فنان من عائلة فنانة ... والده فنان عظيم من طينة الكبار الذين أبدعوا وداع صيته على مستوى العالم العربي .. ووالدته فنانة بصمت بفنها عالم الشاشة والمسرح .... وإخوانه وأخواته كلهم نهلوا الفن من مصادره ... أذكر الأستاذة المقتدرة والباحثة الملتزمة هاجر الجندي التي تألقت كما تألق أفراد عائلتها . صحيح إبن الوز عوام ، وأنور الجندي يستحق التكريم والإشادة .
ويجب الإشادة بالفن والفنانين أبناء هذا البلد الزاخر بالمواهب . مودتي
11 - اي معادلة الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 17:54
لا تنطبق اي معادلة على تسيير المجال الفني في المغرب الا النكران . سالات ساعتك هذا هو منطق المسييرين في بلادنا الفن الرياضة العلوم الثقافة حتى خدمة الوطن لم تسلم من سلات ساعتك...
في فرنسا القريبة منا . مقدمي البرامج شابوا و مازالوا حاضرين على الشاشات بكل احترام و تقدير
وكذلك في كندا و امريكا ...
الا المغرب الكل اختفوا حتى الشباب منهم.
صعب علينا ان نفهم كيف يفكر اي مسؤول و كل مسوول على قطاع مغربيِِ
كاين غ لوح . اقلب عليه قدام سالا
النكران هو التفسير
عجبا لثقافة المغربي ... النكران
12 - Cinéaste الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 21:14
Ni ses films ni autres productions dudit «artiste ne sont utiles pour notre génération. A part la « voix , le reste etait du vide désolé.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.