24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الداودية تقتحم السوق المصرية بأغنية مع كاريكا

الداودية تقتحم السوق المصرية بأغنية مع كاريكا

الداودية تقتحم السوق المصرية بأغنية مع كاريكا

تستعد المغنية الشعبية المغربية زينة الداودية لاقتحام السوق المصرية لأول مرة، عبر تحضيرها لأولى أغانيها باللهجة المصرية مع الفنان عصام كاريكا، تحمل عنوان "أنا لو".

عادل خزيز، المنسق الاعلامي للفنانة الداودية، قال في تصريح لهسبريس إن "الفنانة الشعبية انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على مرحلة التسجيلات الصوتية للأغنية، وتنكب خلال هذا الأسبوع على تصوير الفيديو كليب ببيروت، في أفق إطلاق الأغنية خلال الأيام المقبلة من مصر".

وأضاف أن "الأغنية المصرية لزينة التي كتبها محمد هلال ووزعها باسم منير، تطلبت ما يزيد عن سنة ونيف من التحضير، وتسعى من خلالها إلى بداية انطلاقة مختلفة لمسيرتها الفنية لتحقيق انتشار أوسع في العالم العربي، خاصة بعد مطالبة الجمهور العربي لها في عدد من المناسبات بالغناء بالمصرية ولهجات أخرى"، مبرزا أن الأغنية تحمل طابعا شبابيا بعيدا عن الأغنية الشعبية.

العمل الجديد الذي يجمع زينة بكاريكا، والذي ترددت كثيرا في إطلاقه، قالت عنه في حديث لهسبريس إن "مشروع الغناء باللهجة المصرية جاء باقتراح من الفنان المصري، والمغاربة بإمكانهم الغناء بجميع اللهجات، وأنا أرفض التخصص في لون غنائي واحد".

وأورت الفنانة المغربية في السياق ذاته أن "الغناء بكل الألوان اجتهاد شخصي وليس متاحا لأي فنان. هناك من يستقر في لون فني واحد، وأنا ضد التخصص، بل أحب أن أوسع دائرة جمهوري وأن أبحث في كل الأنماط الموسيقية، ولا أعتبر ذلك انتقالا بل تنوعا، لأني مازلت أغني الشعبي والراي، وقد أغني الهندي؛ لم لا".

وعن مشاريع "ديوهات" تجمعها بفنانين عرب، علقت قائلة: "أرحب بكل المشاريع المقترحة من طرف الفنانين العرب، سواء تعلق الأمر بفنان في بداية مشواره أو بمن راكم تجربة مهمة في مجاله، الأهم أن نحقق ذلك التوازن فينشر الأغنية المغربية في الوطن العربي، ويحقق انتشار لونه الفني في المغرب".

تجدر الإشارة إلى أن الداودية طرحت قبل أشهر أغنية عراقية بعنوان "الدريشة"، تعاملت فيها مع عبد الله الهميم في الألحان، وفراس الحبيب في الكلمات، وحسام كامل في التوزيع والمكساج، وإيهاب الخياط في الإيقاعات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - منير الأحد 06 يناير 2019 - 19:47
شرف ما بعده شرف...هدا يمثل أتحاد الامة العربيه نحو مزيد من التقدم و التطور و الفخر
2 - باحث في الفن العربي الأحد 06 يناير 2019 - 19:49
مبادرة جيدة، خاصة انفتاح على مصر، هذه الدولة العربية التي تضم أكتر من 100 مليون نسمة، هو سوق واعد للأغاني العربية، لا يجب تركيز فقط على المغاربة، وهذا عمل جيد، نتمنى من الله ان يوفق المطربة الداودية،
3 - مراقب من بعيد الأحد 06 يناير 2019 - 19:52
الفن عندنا في المغرب ولى طالب التسليم، غير كور و عطي العور... بقات غير الأغاني المصرية حتى هيا نزيدوها في الحساب... الواليدين ماضربوش الحساب مزيان، فعاود لي قولو ليا نوض اولدي هز البندير و لا الكمانجة راه غادي يجي واحد الوقت لي غادي تولي فيه الداودية و نيبة مشهورين و دايرين لاباس على المهندس و لا الطبيب لي زغب ديال شعرهم طاح بالحفاضة، كانو كايقولو نوض هز الكتاب حتى جا هاد النهار لي ولى القاري كايكل طرحة العصى من عند لي ماقاريش.. و الله يلا بلاد كحلة، كلشي غادي بالمقلوب
4 - مغربي الأحد 06 يناير 2019 - 19:53
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
5 - Mohamed khemisset الأحد 06 يناير 2019 - 19:54
الله إحفظ مع الله استر اوصافي دابا تسمعوا شي عجب عاود ثاني وجدو راسكوم
6 - مواطنة الأحد 06 يناير 2019 - 20:01
صافية كملات بقا ليها غير مصر قضاتها في المغرب .. ههههه.
7 - ناقد الأحد 06 يناير 2019 - 20:11
مشاااا الفن كلش تبهدل اومابقا مايعجب
8 - مغربي الأحد 06 يناير 2019 - 20:23
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
9 - ورديغة الأحد 06 يناير 2019 - 20:26
اصبح في هذا الزمان يكرم فيه الشعراء ويهان فيه العلماء
والمراد بالشعراء المغنون والمغنيات
10 - الداو....دي الأحد 06 يناير 2019 - 20:29
عجبا .عجبا ! واش إلى هذه الدرجة .اصبحنا نقتحم الدول بأغاني الهابطة أو غير الهابطة الاقتحام الصحيح هو بالعلم بالتكنولوجيا بالصناعة بالاقتصاد . حتى نكتب عند الشعوب بالعلماء والمتقفون والمبتكرون لا بالمهرجون والضجاجون
11 - العتابي الأحد 06 يناير 2019 - 20:31
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . اللهم يارب استر عيوبنا وهدينا إلى الطريق السوي.
12 - عبدالله الأحد 06 يناير 2019 - 21:10
اييييخ وليت نكره الخوانجية وما حولهم ، تسلطو على كل جراءد المغربية ووسخوها بخربلعاتهم ، ما تا يبغيو حتى واحد ينجح ، كولشي بغاوه يبقى كسول او عزيز عليه النعاس بحالهم. قالك المطر ما طاحش بكثرة الذنوب واسيرو الله يعفو عليكم ويخرجكوم من الجهل راه قهرتونا ، الدول الأوروبية كلها خضراء وتعيش في النعيم وانتم قوم الظلام طفيتو الضوء على لي بغا يهيش او لي ما بغاش بالامية ديالكم.
13 - عبد الحق الأحد 06 يناير 2019 - 21:37
و يمكن تغني بالشينوية أو البنغالية ، لأن الفنانة الداودية معندهاش مشكل تغني الأغنية وخا ما تفهمش معنى الكلمات ، لكن الشكل هو لو كانت الأغنية تمجد سلوكات غير مرغوب فيها.
14 - الحـــــ عبد الله ــــاج الأحد 06 يناير 2019 - 21:39
واحد ساكناه الميزيرية والبؤس وكا يشكي غلاء البيض والبصل وبارك كا يكريتيكي الآخرين ؟
راه كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو
يعني انك كون كنتي ذكي وأفكارك مفيدة لما فاذتك أنت قبل ان تتصدق بها على غيرك وقبل ان تقيم وتحكم على ما يقوم به الآخرين
واش واحد خدام في الفن سميه انت عفن كّاع، أو قل مشا الفن بحال شي عجوز او عجوزة شمطاء زايد في بدابة القرن
كا يربح منو الملايين واحد بارك كا يكريكيتيه
واش عرفتو بعدا شحال كا يدخل فنان مثل أحوزار والستاتي من الدراهم في السنة ؟ راه العام العيان كا يدخلو 100 مليون كانو غير سراح ودابا كا يركبو التواركّ والرونج وساكنين في فلات فخمة ودارو فيرمات
ربما غادي تقول (الله يطعمنا حلال) راه كا ياكلو الحرام !
راه حتى واحد ما كا يكل الحلال في المغرب إلا نادرا كولشي كا يغش في العمل ديالو
الى كنتي موظف راك عارف السلوك ديالك مع المواطنين وعارف مردودية عملك
أما الى كنتي من رجال التجهيل فتلك الطامة الكبرى لان غالبيتهم الساحقة (أقول غالبيتهم وليس كلهم) كا يكلو غير الحرام
راتب بدون مردودية يساوي راتب مسروق والمسروق حرام)
سير وفر النصائح ديالك لراسك راك محتاج ليها أكثر من غيرك
15 - مولاة لحريرة الأحد 06 يناير 2019 - 22:25
داودية تبارك الله عليها. لالا ومولاتي. هيا خدامة عندها طيارة خاصة وشي وحدين كيتسناو لعاقة من عند لوليدة ولا مضيع وقتو فلقهاوي كيتفرج فرونالدو.
.
16 - بنت البلاد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 13:51
اعطيني شنطتي عايزة أعمل مايكاب عايزة أكون النهار ده حلوة شفايف حامرة والشعر أصفر عايزة أهيص اليوم ....................... لا لا لا لا لا ما جاتش زوينة بالمصرية الدارجة ديالنا حرشة كنفهموها غير حنا خايبة ولا زوينة قابلين عليها. الحاصول اللهم استرنا فوق الارض وتحت الأرض ويوم العرض عليك ما بقا ما يعجب في هاد الدنيا
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.