24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الضربات الجوية الإسرائيلية تزعزع تهدئة هشة بغزة (5.00)

  2. حكومة الكوارث (5.00)

  3. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  4. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

  5. مضيان: التجمّع يكرر تجربة "البام" الكارثية والفشل مصيره في 2021 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | تهمة الإساءة إلى مصر تلاحق المطربة شيرين

تهمة الإساءة إلى مصر تلاحق المطربة شيرين

تهمة الإساءة إلى مصر تلاحق المطربة شيرين

تحولت دعابة قالتها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، خلال حفل أحيته بمناسبة رأس السنة الجديدة، إلى تهمة ثقيلة قد تتسبب في حبسها وتوقيفها عن الغناء، بعدما تقدم محامون وإعلاميون ببلاغ ضدها إلى النائب العام.

ووصف المحامي المصري سمير صبري قول شيرين: "أنا خسارة في مصر" بأنه أسلوب متدن مع مصر العظيمة الشامخة أم الدنيا ومهد العلم والحضارة ومدرسة الإبداع والابتكار والفن.

وأضاف بلاغ المحامي أن "المشكو في حقها تتطاول وتخطئ ثم تبكي بكاء المخادعين وتلتمس الصفح والسماح، في أثناء الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية بأحد الفنادق الكبرى وأمام جمع هائل من الحضور ظهر واضحا أنها لم تتعلم من درس تصريحاتها المثيرة التي قادتها إلى ساحات المحاكم بعد انتقادها لزملائها تارة، ولبلدها تارة أخرى، لتخرج بعد كل واقعة، وتعلن اعتذارها على الملأ بعد أن طالها سيل من الانتقادات والهجوم".

وأضاف البلاغ: "مؤخرا أعادت شيرين الكرة من جديد وأطلقت كلمات ارتجالية تبدو لها مزحة، ولكنها في نظر الجماهير إهانة لمصر، حين قالت في حفل ليلة رأس السنة "أنا خسارة في مصر" لتعيد إلى الأذهان واقعة (البلهارسيا)".

في مقابل ذلك، عقبت نقابة المهن الموسيقية بأنها لم "تتلق أي شكوى أو بلاغ ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب حول الواقعة التي نُسبت إليها، مؤخرًا، بشأن الإساءة إلى مصر، وعليه لم تتخذ النقابة أي موقف تجاهها أو مساءلتها عن ملابسات الحدث".

وأضافت أن "مجلس النقابة يحترم الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها، ولم ولن يسمح بالمساس أو التعرض لهم بأي شكل من الأشكال"، مؤكدة أنه لم يُعرَض عليها الفيديو محل الواقعة للبت فيما جاء به بشكل واضح.

وفي ردها على ذلك، أصدرت الفنانة شيرين بيانا، وصفت فيه الجدل المصاحب لحفلها ليلة رأس السنة بأنه "اصطياد في الماء العكر"، مؤكدة أن اتهامها بالإساءة إلى بلدها "أمر غير صحيح".

وأوضحت شيرين في بيانها، الذي توصلت به "هسبريس"، قائلة: "ما حدث أني سمعت صدى صوتي كلما غنيت، فنظرت إلى الملحن حلمي بكر، وقلت له إن الصدى صادر من المرآة التي خلفي، فأجاب بنعم، فضحكت وقلت: "والله أنا خسارة في البلد"، وهي عبارة دارجة نرددها جميعا كدعابة".

وأضافت "أثناء الغناء سقطت مائدة زجاجية، وأحسست بتوتر الحضور، وقلت مرة ثانية: "أهلا بكم في مصر" لأخفف من هلع الجمهور وصدمة الصغار من صوت الزجاج عند تحطمه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - ملاحظة الاثنين 07 يناير 2019 - 01:14
المصريون يحبون بلدهم حتى و إن اختلفوا مع النظام و الدليل ان لاعبي كرة القدم المجنسين لو خيرتهم بين اللعب لبلدهم الأصلي أو لبلد الجنسية فإنهم سيختارون مصر فحتى المهاجرون فكل ما جمعوه يدخلونه لبلدهم
2 - vladi الاثنين 07 يناير 2019 - 01:37
مصر العظيمة الشامخة أم الدنيا ومهد العلم والحضارة ومدرسة الإبداع والابتكار والفن.
ces gens sont sur une autre planète
3 - سعيد من الريف الاثنين 07 يناير 2019 - 03:08
في عهد السيسي تحولت مصر من عاصمة للفن العربي إلى عاصمة للقمع العربي، فكلنا نتذكر الرسائل الممرة عن قصد في مسرحيات عادل إمام، لكن لم يتم اعتقال أحد، أما الآن فقد تتابع بتهم خيالية بسبب مزحة صدرت منك بعفوية وتلقائية.
4 - Mirikani الاثنين 07 يناير 2019 - 03:10
البلهارسيا مشكل كبير جدا في مصر الشقيقة، فهذا المرض المعدي يسببه دود اسمه Shistosoma وينتقل من حلزون. ا عراضه دم في البول، و تليف كبدي. البلهارسيا كذلك هو المرض الذي قتل المطرب المصري عند الحليم حافظ في عز شبابه وتألقه.
5 - Khalid الاثنين 07 يناير 2019 - 03:12
أسلوب متدن مع مصر العظيمة الشامخة أم الدنيا ومهد العلم والحضارة ومدرسة الإبداع والابتكار والفن.

و باااااز مصر هي اليابان
6 - زروال الاثنين 07 يناير 2019 - 05:09
مواضيع سخيفة يشغل بها انفسم هؤلاء المحامين والهيآت، وحتى اذا انتقدت هذه المطربة بلدها فهي محقة في ذلك لأن مصر دولة نامية تعرف فسادا في مختلف المجالات وتغيب فيها الديموقراطية وحقوق الانسان تنتهك فيها يوميا، وهذا بالطبع مشكل كل الدول العربية وليس مصر فقط.
7 - المجيب الاثنين 07 يناير 2019 - 13:56
عبارة "عبيطة" هي لفظة مصرية قديمة مركبة من ( عا + بيطة)، واذا عرفنا أن "عا" تعني "حمار" بالهيروغليفية و "بيطة" تعني "شخصية"، فسيكون معنى الكلمتان هو "شخصية حمارية" او "شخصية غبية". اذن لو تجرأت المغنية شيرين وقالت "أنا مصرية عبيطة" فستجنو على نفسها وتتهم بانها أهانت الهوية المصرية وبذلك تستحق أن "يخرب بيتها" و "تغور في ستين داهية"!! هههههه هههه هههه !!
8 - البريوي الاثنين 07 يناير 2019 - 14:45
ﻻعيب فاﻻنتقاد ولكن ليس بهكدا طريقة وتاتي من شخصية تعتبر قدوة لطائفة من المجتمع المصري فيجب ان يكون انتقادها بناء يساعد اﻻجيال الصاعده في التربية على المواطنة كما تعتبر هده الهفوة في نطاق التعبير السلبي ﻻن مصر دليلها في الدكر الحكيم (انزلو مصر لكم فيها ما تشتهون) وردا عليها نقول لها "من النهار دا ما في كﻻم ..."
9 - ردا على البريوي الاثنين 07 يناير 2019 - 15:20
قلت في تعليقك ان هناك "طائفة من المجتمع المصري"، يا أخي سيقولون لك أن عليك ان تكون بناء وقدوة للأجيال الصاعدة ويتهمونك بزرع الطائفية في البلد لان محروستهم مصر يعتبرونها على نمط واحد ولا تعرف الطائفية ولا أي كلام يفرق بين مواطنيها كما تجرأت وفعلت أنت !!! ( محكمة !!! ) هههههههه هههههة
10 - Mon avis الاثنين 07 يناير 2019 - 15:20
يتهمونها بالإساءة إلى مصر بمجرد كلمة عفوية أو زلة لسان ربما دون قصد. أضن أن لو تفوه شخص آخر بنفس الكلمة لما أثار كل هذا الضجيج. يبدو أن المشكل يكمن في ان المطربة شرين تعد درعا من الأدرع المساندة النظام المصري الحالي مند الإنقلاب العسكري سنة 2013 ضمن فنانين آخرين. وبالتالي لا يجوز لها بإدلاء أي كلمة ولو صغيرة من شأنها المس بهيبة الدولة لأن ذالك سوف يترجم كخيانة للعقد الموتوق بينها وبين النظام.
11 - بنت البلاد الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:22
غريب أمر المصريين يقيمون الدنيا ويقعدونها مجرد نطق فنانة بكلمة ولو مزحة في حق بلدهم لكن لا يستحييون عندما يقدفون نساء المغرب وبلد المغرب بالدعارة والفساد والسحر. يا مصريين لازم تعرفو أن من بيته من زجاج لا يقدف بيوت الناس بالحجارة وأما الفنانة شيرين فهي لا تتكلم من فراغ
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.