24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "مسعود وسعيدة وسعدان" يجذب فنانين في العرض الأول بالبيضاء

"مسعود وسعيدة وسعدان" يجذب فنانين في العرض الأول بالبيضاء

"مسعود وسعيدة وسعدان" يجذب فنانين في العرض الأول بالبيضاء

جرى ليلة الخميس تقديم العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي "مسعود وسعيدة وسعدان"، لمخرجه المغربي إبراهيم الشكيري، وبمشاركة الممثل المغربي عزيز داداس، والممثلة المغربية كليلة بونعيلات، التي تجسد دور الفتاة المبحوث عنها؛ وذلك بإحدى القاعات السينمائية بالدار البيضاء.

وعرف العرض ما قبل الأول حضور عدد من الفنانين المشاركين في هذا العمل الكوميدي، إلى جانب ممثلين آخرين ومهتمين بالمجال؛ وذلك للاطلاع على هذه المغامرة السينمائية الجديدة، التي سيتم الشروع في عرضها في القاعات السينمائية ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

ونوه العديد من الممثلين الحاضرين بهذا العمل السينمائي الجديد، الذي تدور أحداثه بمدينة الداخلة في الجنوب المغربي، إذ رغم الطابع الكوميدي فإن المخرج إبراهيم الشكيري حاول من خلال مشاهده إظهار جمال المدينة.

وأورد بطل الفيلم، عزيز داداس، في حديث لهسبريس: "هذا الفيلم كوميدي وعائلي، وأتمنى من الجمهور المغربي مشاهدته بقاعات السينما"، مضيفا أنه قصة قريبة من المواطن، داعيا إلى مشاهدته.

وشدد المتحدث نفسه على أنه "ليس هناك فرق بين الفيلم الكوميدي والدرامي، وإنما هناك قصة يجب أن يتم من خلالها السفر بالمشاهدين، وإذا لم نتمكن من ذلك فالجمهور يبقى صعبا ويحب البحث عن عمل آخر".

من جهته، أكد المخرج الشكيري، الذي استعرض مضامين القصة، ودعا المغاربة إلى مشاهدة الفيلم، أن "هذا الفيلم كوميدي وعائلي وعبارة عن مغامرات، تتمثل في البحث عن مفتاح بحوزة قرد"، مشيرا إلى أنه قام بتوظيف مدينة الداخلة وغيرها من أجل إظهار جمال المغرب ومظاهره الخلابة.

وجسد الممثل المغربي عزيز داداس دور البطولة في هذا العمل السينمائي الكوميدي، إذ سيقوم بعدما طلبت منه نادلة بإحدى الحانات مساعدتها على البحث عن ابنتها، بالانتقال إلى مدينة الداخلة، حيث سيتعرض لمجموعة من المواقف الساخرة.

ويعرف الفيلم السينمائي "مسعود وسعيدة وسعدان" مشاركة عدد من نجوم الشاشة، من بينهم، إلى جانب كل من عزيز داداس وكليلة بونعيلات، عمر لطفي ومحمد الخياري والبشير وكين وعبد الخالق فهيد وآخرين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ريمي الجمعة 25 يناير 2019 - 08:30
شكون لي ما زال عاقل على "ريمي" جاني الفيلم مستوحى من هدا الرسوم المتحركة ديال جيل الثمانينات
2 - بشرى الجمعة 25 يناير 2019 - 09:32
بمجرد ان اقرا ان الفيلم فيه عزيزداداس الا واتاكد ان الفيلم يستحق المشاهدة لما عودنا هدا الممثل على جودة الادوار التي يؤديها.فاتمنى النجاح له وللمخرج ولجميع من ساهم في انجازه كما انوه بفكرة ادماج ممثلين اخرين على شفى حفرة من النسيان لتحسين نفسيتهم التي حطمها الواقع الفني المعاش مند سنوات وحتى لا تتكرر رؤيتنا لنفس الوجوه فنشعر بالملل والنفور من الانتاج المغربي وشكرا الاخ الشكيري
3 - سعيد و سينما الجمعة 25 يناير 2019 - 13:53
من خلال هذه المقالة أظن أن الفيلم مستوحى من الفيلم الثاني من سلسلة للافلام الامريكية Resacon2 في تايلانديا و من أبطاله قرد يحمل مفتاح مخفي في سلسلة في عنقه ‘ يكون فيه الحل لانقاذ شخص ما و العثور على المال.... كل تقديري للفنان عزيز داداس... و نكهة سينمائية المغربية...
4 - حميد الجمعة 25 يناير 2019 - 16:42
حدكين فالتقليد فيلم مستوحا من فيلم القرداتي الممثل المصري احمد زكي رحمة الله عليه
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.