24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. هل قلّص "فيسبوك" ظاهرة كتابات الطلبة على المراحيض والطاولات؟ (5.00)

  2. أصوات تدعو إلى اقتناء "الأدوية الجنيسة" لمواجهة "لوبيات ريعية" (5.00)

  3. مسابقة لحفظ القرآن‬ تجذب تنافس الأطفال بشفشاون (5.00)

  4. القضاء يفتح ملف "سمسار المحكمة" .. والموقوفون يعترفون بالتهم (5.00)

  5. تلاميذ يواصلون اكتشاف "كنوز الإسلام في إفريقيا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | حب مزيف يقحم سلمى رشيد في الدراما العاطفية

حب مزيف يقحم سلمى رشيد في الدراما العاطفية

حب مزيف يقحم سلمى رشيد في الدراما العاطفية

في قالب يجمع بين الدراما العاطفية والكوميديا، يحكي الشريط التلفزيوني "قلبي بغاه" قصص علاقات إنسانية وعاطفية ينتصر فيها "العقل" على "القلب"، بالتخلي عن الحب من أجل المسار المهني.

الشريط التلفزيوني الذي ألفته السيناريست مريم الادريسي، وأخرجه هشام الجباري، "يرصد قصة ثلاث فتيات يشتغلن داخل فندق بمدينة مراكش، ويعشن قصص حب مختلفة، باختلاف نظرة كل واحدة منهن إلى العلاقة العاطفية"، يورد مخرج العمل، في تصريح لهسبريس.

ويضيف الجباري: "زينب، التي تجسد دورها الفنانة سلمى رشيد، تعيش قصة حب مغايرة مع رئيسها المباشر، الذي يجسده عبد الإله رشيد، والتي وجدت نفسها تمثل دور خطيبته لتحقيق غرض مهني، وخلال هذه الفترة يظهر حبيبها السابق "ناصر أقباب"؛ فتتوالى اللحظات، وتتحول هذه العلاقة المزيفة إلى قصة حب حقيقية، في حين أن صديقاتها يعشن قصص حب مغايرة، تختلف حسب نظرة كل واحدة منهن إلى العلاقة العاطفية".

وخلص مخرج العمل، الذي أنتجته القناة الثانية لدخول السباق الرمضاني المقبل، إلى أن فيلمه يحكي عن العلاقات الإنسانية والعاطفية، التي يمكن أن تدفع الشخص إلى الوقوع في تناقض بين ما يمليه عليه العقل لتحقيق إنجازات مهنية، وما يريده القلب.

وأورد الجباري، في حديثه للجريدة، أن "الهدف وراء كل عمل فني هو تحقيق المتعة لدى المشاهد، لكن لا بد من أن يحمل في عمقه مجموعة من الرسائل، التي يلتقطها المشاهد نفسه من العمل"، وتابع: "العمل الفني سلوك تواصلي وتعبير عن أفكار مجتمعية. ولا يوجد عمل فني خال من رسائل قيمية أو مجتمعية، يتم طرحها حسب رؤية السيناريست والمخرج بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

وعن الجدل الذي يثيره ضم مغنيين إلى أعماله الدرامية، رد المخرج المغربي على ذلك بالقول: "مشاركة مغن في عمل درامي لا أعتقد أنها لا تخدم جودة العمل ونجاحه، وهو ما أثبته تجارب سابقة، سواء مع ابتسام تسكت أو حنان لخضر، أو تجارب مخرجين آخرين مع مغنيين. لكن معيار النجاح هنا مرتبط بعملية الكاستينغ، وإلى أي حد نجح هذا المغني الممثل في تجسيد الدور".

واسترسل الجباري: "معيار اختيار مغن وضمه إلى فريق العمل لا يهدف بالضرورة إلى رفع نسب المشاهدة على حساب نجومية الفنان بالدرجة الأولى، لكنه جزء من المعادلة، شريطة أن يتوفر على مقومات تجسيد الدور على أكمل وجه، وخضوعه لتدريبات كثيرة وإدارة مهمة"، وزاد: "سلمى رشيد أبانت عن قدرات جيدة في التمثيل، والساحة الفنية في حاجة إلى وجوه فنية متنوعة ومدارس مختلفة، لتتبوأ الدراما المغربية مكانة جيدة في المشهد الفني".

ويشارك في الشريط التلفزيوني "قلبي بغاه" ثلة من الفنانين المغاربة، من بينهم "سلمى رشيد؛ عبد الإله رشيد، ناصر أقباب، محمد الخياري، سكينة الفضايلي، رانيا التاقي، جيهان كيداري، مولاي الحسن العلوي ومحمد الاصبع". وعلق المخرج على المجموعة بالقول: "تشكيلة لثلة من الفنانين اختلفت مدارسهم وتوجهاتهم الفنية، بين المسرح والغناء والسينما و"وامان شو"، لكن جمعهم الانسجام وحب العمل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ألمانيا السبت 02 فبراير 2019 - 12:04
مسلسل تلفزيوني عن الحب و الغرام وووو...
و سوف يقدم في شهر رمضان الأعظم ..بالله عليكم هل لكم ضمير أم لا؟؟ ...شهر العبادة و التقرب إلى الخالق أم مشاهدة إنتاج تلفزي يسعى إلى تحطيم الأخلاق و إفساد المجتمع .
و السلام عليكم
2 - مغربي السبت 02 فبراير 2019 - 12:53
حنا المغاربة كنتأثرو غير بالسلبيات ، خدينا من تركيا غير الأفلام الرومانسية و الزنقاوية
3 - مخالف السبت 02 فبراير 2019 - 12:57
كل المسلسلات و الأفلام المغربية تستهدف قصص الحب والغرام و الفساد الأخلاقي لا وجود لشيء اسمه الإبداع الفني دائما نفس الموضوع بصيغ مختلفة من منكم يستطيع ان يحكي في فلمه عن معاناة الشعب من يتطرق لقضايا سياسية و اجتماعية او افلام اكشن ذات رسائل هادفة ؟ همكم الوحيد ادخال الفساد لبيوت الناس و الطامة الكبرى في شهر رمضان المعظم !
4 - مشمئز السبت 02 فبراير 2019 - 13:06
في الحقيقة أصبح الكل يعي بان الشعب المغربي قرب من مقاطعة قنوات التلفزة المغربية.هم بيعرفون نسبة المشاهدة لديهم.كل ذلك بسبب برامجهم وإنتاجاتهم الرديئة.الناس في شهر رمضان المارك يأملون في من يعينهم على دينهم .
5 - زمان السبت 02 فبراير 2019 - 13:14
عوض ان يعرضو في رمظان المبارك شئ يستفيد منه المواطن.
كما كان في السابق. برامج دينية.وقرأة القرأن في التلفزة.وسيرة الأنبياء. ونقول من أين تأتي هذه للأمراض. (كذاك الذي رأسه في برميل القمامة ويقول من اين تأتي هذه الرائحة )
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.