مزين يغنّي "خليتي في قلبي جرح" في تجربة جديدة

مزين يغنّي "خليتي في قلبي جرح" في تجربة جديدة
الأربعاء 13 فبراير 2019 - 08:10

بعد سلسلة من النجاحات الفنية على مستوى التلحين رفقة نجوم عرب ومغاربة، قرر الفنان الشاب مهدي مزين خوض تجربة موسيقية جديدة من خلال أغنية “راي” تحمل عنوان “خليتي في قلبي جرح”.

وأخذت أغنية مزين الجديدة، التي لحنها بنفسه وكتب كلماتها محمد المغربي، طابعا رومانسيا حزينا، ولونا فنيا لم يتعود جمهوره على سماعه من قبل، فيما تم تصوير الفيديو كليب بمنطقة سيدي رحال، نواحي مدينة الدار البيضاء، من إخراج أيوب الحور وتوزيع طارق الحجيلي.

وعلى الرغم من ولوج مهدي مجال الغناء فهو لن يبتعد عن الكتابة والتلحين، وقال في هذا الصدد: “كرست تجربتي السابقة للتلحين، واليوم قررت أن أضع بصمتي في مجال الغناء، من خلال تجريب أنماط غنائية مختلفة تعكس التنوع الموسيقي المغربي، الذي يجمع بين التراث والأغنية الشبابية الرومانسية”.

واعتبر مزين أن اشتغاله إلى جانب العديد من الأسماء الفنية الكبيرة في الساحة الفنية أكسبه شهرة في الوسط الفني فقط، لكنه لم يستطع الوصول إلى الجمهور، “لأن الأخير في نهاية المطاف يهتم بالمغني فقط، دون فريق العمل المشرف على العمل”.

وعن دعم الفنانين الذين سبق له التعامل معهم، قال: “مع الأسف، لم أتلق أي دعم رغم علاقة الصداقة التي مازالت تربطني بهم، وفي الوقت نفسه أنا لا أعاتب أحدا، ولا أعتبر نفسي منافسا لأحد بعد التوجه للغناء”.

وفي تقييمه لحال السّاحة الفنية المغربية، قال المغني الشاب: “الأغنية المغربية في أحسن حالاتها بالمقارنة مع الماضي”، وأضاف: “الأغنية الشبابية التي تحمل كلمات زنقاوية انتهى زمنها، واليوم حان وقت الموسيقى الجميلة والكلمة الراقية التي تثبت ريادة الأغنية المغربية”.

وتأتي هذه التجربة بعد انتقال مهدي من مجال التلحين إلى عالم الغناء ونجاح عمله الغنائي الأول “ما خاسر والو” الذي جمعه بخريجة برنامج ستار أكاديمي حنان لخضر والمنتج المغربي خليل بلقاس، المعروف بـ”DJ VAN”، والأغنية التراثية “علاه يا قلبي”، ثم أغنية “سيري”، وغيرها من الإصدارات التي حققت نجاحا في الوسط الفني.

من بين أنجح وأشهر أعماله، أغنية “ماشي رجولة” لأسماء لمنور، و”كاينة ولا مكايناش” لأحمد شوقي، و”الموجة” للدوزي، و”دابليو” للمياء الزايدي، و”ارتاحو ياحساد” لحاتم إيدار، وغيرها من الأعمال التي خولت له سمعة طيبة في الساحة الفنية.

يشار إلى أن مهدي مزين من مواليد سنة 1993 بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، حاصل على شهادة البكالوريا علوم فيزيائية ودبلوم في مجال السمعي البصري شعبة الصوت، عشق الفن منذ الصغر، وبصم على حضور متميز في الساحة الفنية من خلال عدة أعمال ناجحة شارك فيها على مستوى التلحين.

تألق مهدي تُوّج بتوشيحه من لدن الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق من درجة فارس بمناسبة عيد الشباب الذي يصادف عيد ميلاد عاهل البلاد.

‫تعليقات الزوار

5
  • سعيد
    الأربعاء 13 فبراير 2019 - 09:03

    الجرح الحقيقي هو الجوع والفقر والحرمان وقلة الحيلة وكثرة الهموم أما عاطفة الغرام فهي ملحوقة وفطرية دوائها الزواج وليس النواح فحبذا لو كانت المواضيح الفنية غير تقليدية

  • يابنت الناس أنا فقير...
    الأربعاء 13 فبراير 2019 - 09:47

    أخاف أن ينقرضو هؤلاء الدين سمعوننا الأغنية المغربية الأصيلة بكلماتها ولونها وتقاليدها مازع في نفسنا حبا وتقديرا لهم منهم رجال ونساء منهم من رحل لدار البقاء ومنهم من زال حيا يرزق حتى الأن وأطال الله في عمرهم وغغفر لنا ولهم.
    أما هده الأغنية لهدا الشاب وغيره من هدا الون الغنائي لن تغدي قلب تعود على أغاني شعرية وقصائدية في الحب والوطن وغيرها وكلها طويلة ومن الصعب حفضها في نفس اليوم عكس متل هده الأغاني.

  • مصطفى
    الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:32

    اغاني مستهلكة.أين هو الشعر وأين اللحن وثم الطرب. على الشباب أن يقومو بتجديد الأغاني المغربية..في إيقاع طربي …

  • كثرة الفنانين
    الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:46

    اصبحو كثر.. ولو اغنية مفيدة قدموها… الصخب فقط

  • السافوكاح
    الأربعاء 13 فبراير 2019 - 13:48

    انا معجب جدا بالاغاني التي يبدعها هذا الفنان..اغاني رومانسية بكلمات موزونة..ولحن فيه إبداع..خصوا اغنية بدالة واغنية الموجة..هناك مطربين مغاربة كثر من الجيل الجديد ..يعتبر هذا من أبرزهم ..

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30 5

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30 1

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30 1

دوري رمضاني يخلق الفرجة