24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "لوطيل" .. سلسلة كوميدية على "يوتيوب" تنتزع إعجاب المشاهدين

"لوطيل" .. سلسلة كوميدية على "يوتيوب" تنتزع إعجاب المشاهدين

"لوطيل" .. سلسلة كوميدية على "يوتيوب" تنتزع إعجاب المشاهدين

وهي تصل حلقتها السابعة، تواصل السلسلة الكوميدية "لوطيل" للكوميديين التطوانيين حسن ومحسن تحقيقَ مشاهدات جيّدة، وسط إشادة ملحوظة من طرف مشاهديها.

السلسلة تعرض على موقع "يوتيوب"، وهي من إنتاج شركة "Linam solutions"، وإخراج فيصل الحليمي، بينما السيناريو والحوار للمؤلف خالد الضيف؛ وتحكي قصة مجموعة من الأشخاص يجمعهم فندق يعملون أو يقيمون به، حيث يتعرضون لمواقف ساخرة ومضحكة.

ورغم تكرار شخصيتيْ "العربي" و"لؤي" من طرف الثنائي حسن ومحسن، إلا أن الإتقان والبساطة في التناول، مع اعتماد كوميديا "القفشات" بدل المواقف، منح للسلسلة طرافةً وخفة دم لا تخفى على أحد، وجعلها تحظى بتعليقات إيجابية في أغلبها.

القدرة على التقمّص والتماهي مع الشخصية تعتبر عاملاً رئيساً في نجاح هذا العمل خصوصا، ونجاح باقي أعمال الثنائي بشكل عام، إذ يصعب أن تجد – مثلا – رابطا بين شخصية "العربي" ومؤّديها بمجرّد الانتهاء من تصوير هاته اللقطة أو تلك.

يقول المخرج فيصل لحليمي متحدثّا عن فكرة السلسلة التي استغرقت 10 أيام من التصوير المكثف صباح مساء، وتتكون من 11 حلقة: "الحقيقة أن الثنائي حسن ومحسن صديقان لي منذ وقت طويل جدا، لكن لم نتعامل مجددا بعد الفيلم السينمائي "قصة الناس"..وبعد فيلمي الأخير (حياة الأميرة)، الذي هو فيلم درامي سينمائي، فكرت في إخراج فيلم كوميدي جديد فاتصلت بالكاتب السيناريست خالد الضيف لنبدأ في الاشتغال عليه.. وقررنا أن يكون حسن ومحسن بطلي هذا الفيلم الكوميدي السينمائي الطويل، كما اتفقنا على إنتاج سلسلة كوميدية خفيفة قبل الفيلم لتكون بمثابة تمرين انسجام للفيلم، فكانت سلسلة لوطيل".

وعن إمكانية ترشيح السلسلة للعرض على القنوات الوطنية، أوضح الحليمي أن الفكرة قائمة فعلا؛ "وذلك بعد فتح أبواب تقديم ملفات الأعمال التلفزية، وستكون من خلال عرض الجزء الثاني من سلسلة لوطيل، والذي سيتكون من 30 حلقة"، وزاد: "نتمنى من القنوات التلفزية أن تهتم بهذا العمل كما يهتم به الجمهور المغربي".

وبخصوص اختيار "يوتيوب" كفضاء عرض رقمي، قال المخرج الطنجاوي: "إنه فضاء واسع ويصل إلى العالمية بالمشاهدة، لكن المتضرر الأكبر دائما يكون هو المنتج أو المخرج أو الفنان بصفة عامة، إذ إن إنتاج سلسلة بتلك الجودة تستدعي تقنيين ومعدات ومجهودات كبيرة ومصاريف لا يمكن لمشاهدات اليوتيوب تغطية ولو 1% منها؛ لذلك تبقى القنوات التلفزية هي الوحيدة التي يمكن أن تتكلف بهذا النوع من الأعمال، وهو ما نرجوه".

وعن العمل مع الثنائي حسن ومحسن، ختم الحليمي حديثه لهسبريس: "لهما طاقات هائلة، وهما من الكوميديين الرائعين فعلا بالمغرب. يجب دعم هذه الطاقات في بلادنا من جميع الجهات وألا نقتصر فقط على دعم الجمهور دائما، لنتمكن من منحه ما يليق به فنا وإبداعا. وأشكر كل من ساهم وساعد في إخراج هذا العمل للوجود بهذه الجودة، من مصورين وتقنيي صوت ومنتجين، ولا أنسى صديقي الكاتب المبدع خالد الضيف. والشكر الأول هو للجمهور المغربي الصادق الذي يقف إلى جانبنا دائما ويشجعنا لنكمل مسيرتنا في هذا النوع من الأعمال".

يذكر أن السلسلة من تشخيص الكوميديين حسن ومحسن، وئام، محمد أهبياج ومحمد بلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - hamid الثلاثاء 12 مارس 2019 - 14:55
Salam .Je vous felicite pour cette serie de la comedie Marocaine.Le Deux Talents Hassan et Mohssin sont des artistes qui meritent beaucoup plus de soutien.Le Futur vous appartient avec le peuple extraordinaire marocain.
2 - فاروق الثلاثاء 12 مارس 2019 - 14:55
مصر عندها المئات من القنوات وكل قناة تنتج الالف من المسلسلات والسيتكومات مسرحيات.. انتاج وفير... هنا بالمغرب كاين قناة وحدة مزاحمين عليها.. وعندها ماليها كينتجو برامج تافهة
3 - Azro الثلاثاء 12 مارس 2019 - 15:04
بعد سهولة التصوير والإنتاج والإخراج وسهولة الوصول للمعلومة المتعلقة بها أصبحت التلفزة في خبر كان ولَم يعد احدا يهتم بها
4 - محمد الثلاثاء 12 مارس 2019 - 16:30
هذا الثنائي يمتلك الموهبة و لكن ظل حبيس اللهجة الشمالية التي لا يفهمها الجميع. سمعنا الكثير من فناني الشمال و كانت لهجتهم مفهومة إلا أن هذا الثنائي يتكلم لهجة ضاربة في الشمال القح.
5 - bilal الثلاثاء 12 مارس 2019 - 20:31
ثنائي رائع تميزه البساطة و الاحترافية، كانت فكرة رائعة تحميل السلسلة على اليوتوتب بدل من قنوات الصرف الصحي.
6 - Usa الثلاثاء 12 مارس 2019 - 23:03
Merci youtube qui a donne la chance de beaucoup de marocan d ivite la tele marocans qui elle ne leur donne pas la chance d y passe le youtube cest une grande chance donne par les usa au monde
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.