24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  2. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  3. محاربة الفساد (5.00)

  4. "تل الورد" (5.00)

  5. درك أولاد سعيد يفكك عصابة لترويج الممنوعات (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "بنت الباطرون" تقود إدار إلى "اتهامات البوز"

"بنت الباطرون" تقود إدار إلى "اتهامات البوز"

"بنت الباطرون" تقود إدار إلى "اتهامات البوز"

بعد موجة الانتقادات والتعليقات الساخرة التي وجهت إلى أغنيتيْ "بنات الدنيا" و"تخربيقة"، أثار إعلان حاتم إدار عن أغنيته الجديدة "بنت الباطرون" استياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

الأغنية، التي يستعد إيدار طرحها خلال الأيام المقبلة، اعتبرها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لا ترقى إلى مستوى ما يعرض حاليا من أغاني أبناء جيله من الفنانين واستمرارا للرداءة التي ينهجها المغني المغربي من خلال أعماله الأخيرة.

واعتبر متتبعون أن خريج برنامج "سوبر ستار" يسعى إلى خلق "البوز" بشتى الطرق لتحقيق نسب مشاهدة عالية، بدءا بعناوين مستفزة كما جاء في عمله "بنت الباطرون" أو جرأة على مستوى الفيديو كليب، وإن كان على حساب كرامة نساء المغرب واستعمال كلمات خادشة للحياء، متجاوزاً حدود الاحترام المعروفة في التقاليد والعادات المغربية.

واعتبر مهتم بالشأن الفني المغربي أنّ هذه الموجة تهدّد الذوق الفنّي للأجيال المقبلة، وقال: "الأغنية المغربية ضاعت منها روحها وتراثها الأصيل وفلكورها الجميل.. ما نسمعه اليوم ليست بموسيقى، بل مجرد جراثيم تُهدد الثقافة المغربية بكل معنى، والاعتماد على الإثارة و"الشطيح" للفت الانتباه والتفاعل مع العمل، وإن بلغ الأمر مستوى الهجوم عليه".

"بنت الباطرون"، التي صورها إدار على طريقة الفيديو كليب في بعض المدن البلجيكية، قال عنها الفنان المغربي "تلامس وتجسد هموم الشاب المغربي الطامح للهجرة إلى القارة الأوروبية، قصد تحسين وضعه الاجتماعي والمادي، ويكابد الصعاب ثم يقع في غرام ابنة رب عمله، وتتوج علاقتهما بالزواج، كمكافأة لكفاحه واغترابه في ديار المهجر".

ووصف إدار هجوم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على أعماله بـ"النفاق الاجتماعي" وقال: "الاختباء من وراء حسابات وهمية والهجوم على شخص ما غياب للشجاعة ونفاق اجتماعي".

وقد قام بإخراج كليب الأغنية المخرج الشاب أنور المير، الذي يشتغل مع الفنان حاتم إدار لأول مرة، بعد سطوع نجمه رفقة ألمع الفنانين المغاربة، ومن كلمات وألحان الفنان محمد المغربي والتوزيع الموسيقي للديجي سول -أ- Dj Soul-A، والإشراف العام وتنفيذ الإنتاج محمد ناصري وإنتاج حاتم إدار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - kader الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:05
لقد اتخذت قرارا بعد أن ثبت لدي أن بعض (الفنانة) في الغناء أو التمثيل دون المستوى وهو عدم الاستماع إليهم أو متابعتهم تلفزيونيا أو اداعيا و حتى على الانترنت كما هو الشأن للأفلام التركية المدبلجة و (شوهة) برامج رمضان هدا التوجه اتخذته رفقة كافة أسرتي و عددا كبيرا من الأصدقاء واتمنى ان يمتد إلى كافة أصحاب العقل السليم . لقد لوثوا عقولنا و آذاننا بعفنهم بل أضافوا إليه اوساخ كثيرة يندى لها الجبين مثل (ادومة ، نيبا ، اكشوان .....) كأنهم المثل الأعلى الذي يجب أن يحتذى به . اللوم كل اللوم على وزارة الثقافة و كل المسؤولين وعلى من يصفق لهم من المواطنين.
2 - fakkar abdelhalim الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:07
عن أي اغاني و عن أي فن تتحدثون،لا يوجد فن و إنما عفن اغاني رديئة كلمات في الارض و اما عن الكليبات فحدث ولا حرج..فالفن هو رسالة قبل كل شيء،
أغاني(قطعني حتا حتا و رميني لأي قطة..كنت أحب واحد و اصبحت أحب ستة،،ولعت و رقصني يا)و الآتي أمر.،
3 - المشكل فينا الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:56
نديرو حملة على الاغاني الردئية والمسيئة للمرأة والشعب بتبليغ عنها ل إدارة اليوتيوب . ونديرو الغاء الاشتراك فالقنوات ديالهم ونشوفو النتيجة . انشري هسبريس وشكراا.
4 - رياض الثلاثاء 12 مارس 2019 - 13:01
العمل الجيد يثير الناس، والرديء ايضا، وبما اننا شعب طغت عاى حياته الرداءة، فليس بغريب ان تراها يمنة ويسرة، لنا ولكم الله.
5 - حسن الريفي الثلاثاء 12 مارس 2019 - 19:11
وهاد السيد والله العظيم ما كانشوفلو أي أغنية ، باسل وحامض. عامر بالمشاكل ، هاهومريض بمرض خطير، هاهو كيبكي ،ها هو تعافى، هاهو دار أغنية مع لبنات فالمسبح، ها هو دار كسيدا ماتو فيها ثلاثة ديال لبنات، ها هو فالمستشفى عاود كيبكي، ها هو خرجلينا بأغنية والله ما نشوفها، هاهو غا يبكي عاودتاني. والله ما عرفت واش هادا مغني ولا مبكي.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.