24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | المهرجان المتوسطي للشعر بالمضيق يكرم المريني

المهرجان المتوسطي للشعر بالمضيق يكرم المريني

المهرجان المتوسطي للشعر بالمضيق يكرم المريني

في أجواء تشعّ بإيقاعات العمل الجاد المتشبّث بقيم الإبداع، أسدل الستار على فعاليات المهرجان المتوسطي للشعر بمدينة المضيق في دورته السادسة، دورة الشاعرة المغربية أمينة المريني، من تنظيم جمعية العمل الثقافي وبمساهمة العديد من الشركاء.

وتميز المهرجان الذي جرت وقائعه بمسرح للاعائشة ودار الثقافة بمشاركة نخبة من الشاعرات والشعراء من: لبنان، مصر، إسبانيا، سوريا، تونس، تركيا، الجزائر والمغرب.. فضلا عن تقديم شهادات وورقات نقدية في حق المحتفى بها الشاعرة أمينة المريني ساهم في تقديمها الأساتذة: عبد الرحيم العلام وراوية اليحياوي وسعيد يفلح العمراني، حيث أضاءت بعض الجوانب النظرية والمفاهيمية في مسار الشاعرة.. كما أكدت على مكانتها الشعرية المتميزة واستحضارها للخصال الإنسانية والوطنية والوجدانية والنفسية والأخلاقية والرؤيا العرفانية في أشعارها..

واعتبرت الجمعية المنظمة ضمن كلمتها الافتتاحية ، إلى أن ما يميز الدورة السادسة ورغم الاكراهات المادية تشبث الجهات الشريكة على تحقيق النجاح والاستمرارية للتظاهرة ، بالإضافة إلى وصول مكتب جديد وشاب إلى تدبير شؤون الجمعية وتحمل مسؤولية تنظيم المهرجان ، تجمعه روح العمل والتلاحم واجتراح الآفاق..

كما شكل المهرجان فرصة لتلاميذ المؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية : الفقيه داود وعبد الرحيم بوعبيد والمنصور الذهبي وابن بطوطة وإعدادية الجبل، للتواصل مع الشاعرات والشعراء وطرح بعض الأسئلة عليهم حول مسارات الكتابة والحياة .. بالإضافة إلى تقديم عرض مسرحي تحت عنوان: " لوركا " من تشخيص ياسين باحلو، وتنظيم ندوة، شعراء على ضفاف المتوسط ومعرض فني للفنانة الصاعدة أميمة الكمراوي وحفل موسيقي لفرقة أشرف نجم.. وكذا توزيع الجوائز على التلاميذ المشاركين في مسابقة الشعر والقصة القصيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - البردعي عبد القادر الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:47
الاستاذة الفاضلة أمنية المريني من الاستاذة اللذين تركو بصمتهم في حياتي الدراسية وجعلتني أ حب اللغه العربية والشعر وكل من درس عندها يشهد على ذلك فشكرا لك وتستحقين أكثر
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.