24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | في عيد الأم .. شرف تتذكر والدتها بأغنية "راي"

في عيد الأم .. شرف تتذكر والدتها بأغنية "راي"

في عيد الأم .. شرف تتذكر والدتها بأغنية "راي"

تزامنا مع احتفال عدد من الدول بعيد الأم، اختارت الفنانة سعيدة شرف طرح أغنيتها الجديدة بعنوان "يا مايا"، إهداءً لروح والدتها المتوفاة.

واختارت المغنية المغربية أن تقدم أغنيتها بلون "الراي"، وهي من كلمات محمد المغربي، وألحان مهدي مزين، وتوزيع طارق لحجيلي ومدارة، وتم تصوير الفيديو كليب تحت إشراف المخرج خالد بنيس.

وتذكرت سعيدة في أغنيتها، التي اختارت لها كلمات مغربية وموسيقى شبابية من لون الراي، أجمل الذكريات التي جمعتها بوالدتها التي كانت تربطها بها علاقة قوية، فيما تمسكت بالملحفة الصحراوية في إطلالتها.

وقدمت سعيدة طيلة مسيرتها الفنية عددا من الألوان الفنية، من بينها أغنية "راب" جمعتها بمجموعة "آش كاين"، وعلقت على ذلك بالقول: "قدمت أغان من مختلف الألوان الموسيقية، التي تمزج بين الإيقاعات الخليجية وأخرى مغربية عصرية، بالإضافة إلى الراب، لكن أحب الأغاني التفاعلية التي تحقق الانسجام والسفر مع الجمهور دون تأشيرة".

يذكر أن سعيدة شرف تحضّر لـعدد من الأغاني على شكل "سينغل"، طرحت منها أغنيتي "يا مايا" وقبلها "يلعن أبو الحب"، تعاملت فيها مع ملحنين وكتاب كلمات وموزعين معروفين، وستكون من بينها أغنية شعبية مفاجأة للجمهور.

ويشار إلى أن سعيدة شرف بدأت مسيرتها العملية صحافية في القناة الإسبانية الأولى "تي في أوه"، لتختار بعد ذلك ميدان الغناء واستعراض قدراتها الصوتية للمرة الأولى، عبر برنامج "السهرة لكم" الذي كانت تبثه القناة الثانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - امازيغ سوسي السبت 23 مارس 2019 - 08:28
والدتها ليست في حاجة الى اغنية راي بل هي في حاجة الى دعاء والى صدقة تنفعها اما تدكر الام باغنية ........
2 - سميرة السبت 23 مارس 2019 - 08:31
الله يرحم جميع الامهات ويطيل عمر الباقيات.الام نعمة من الله لا تقارن دون ان انسى الاب.الوالدين فراقهم صعيب بزاف ومكيحس بيه غي لي جربو
3 - sada9a jaria السبت 23 مارس 2019 - 09:11
عندما تموت يابن آدم ينقطع عملك إلا من تلات صدق جارية علم ينتفع به ابن صالح يدعو له (ابن صالح ) مااااااااااااااااعطاوكش يامايا الله يهدي ما خلق € = 0
4 - سعيد الصبار اسفي السبت 23 مارس 2019 - 09:53
ويااااا عجباااااه أحيانا الله حتى أصبحنا نرى في زمن التقدم العجب العجاب ...
من المؤسف أن تسمع الأغاني الممزوجة بمزامير الشيطان تهدى إلى الأموات و أي أموات إنها الأم التي حملتها تسعة أشهر في بطنها و سهرت الليالي على تربيتها و استيقظت في الصباح الباكر مخافة ذهاب وقت دراستها. ..فكانت النتيجة أن أصبحت مغنية تهدي الأغاني لأمها و هي في قبرها ... أي تقدم و أي تطور و اية حضارة هاته ... إنه العبث و الضلال المبين ... أين نحن من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم (أو ولد صالح يدعو له) آبائنا و أمهاتنا يحتاجون إلى الدعاء و ليس الأغاني ... فاللهم رد بنا رداً جميلا يا أرحم الراحمين
5 - ملاحظ السبت 23 مارس 2019 - 12:40
الله يرحم جميع اموات المسلمين. الموت مصيبة قدرها الله و قهر بها الانسان. جرحها غائر مهما كان ايمان المرء و صبره خاصة عند وفاة الوالدين.
اريد ان الفت الانتباه الى مسألة الصدقة او عشاء الميت الذي يقام بعد دفن الميت و ما اصبح يأخذه هذا الطقس من طرق احتفالية غريبة من مسمعين يتلون القرآن و ينشدون اغاني دينية. فهل الموقف و المصاب يسمح اصلا بالغناء؟؟؟ و هل كونها اغاني دينية يجيزها؟؟ و لماذا يتم ربط تلك الاغاني بالموت و كأن كل ما هو ديني يجب ان يرتبط بالحزن؟؟ علما ان في بعض الاحيان هناك من يلقي قصيدة شعر او نص يمدح فيه الميت!!!!! ثم ألا يجب على المعزين ان يساعدوا اهل الميت في قضاء حوائجهم و العناية بهم أم ان على اهل الميت هم من يقوم باستضافة المعزين و تقديم ما لذ و طاب لهم؟؟؟ ناهيك عن ان مدة تلقي العزاء يجب ان تكون محدوجة و لا تزيد عن ثلاثة ايام أو اسبوع بالكثير في حين انها تستمر الى سنة و ما بعد السنة (حيث يقولون ان العزاء لا يموت) و في ذلك تكليف ز عناء مستمر لأهل الميت.....يجب فعلا اعادة النظر في طقوس العزاء و تقديمه و تصحيح هذه التجاوزات المستحدثة
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.