24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.67)

  5. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | برحيل: برامج المواهب "قنطرة" .. والغناء باللهجات يضمن الانتشار

برحيل: برامج المواهب "قنطرة" .. والغناء باللهجات يضمن الانتشار

برحيل: برامج المواهب "قنطرة" .. والغناء باللهجات يضمن الانتشار

في أول تجربة له في الغناء باللهجة المصرية، طرح الفنان الشاب رضوان برحيل كليب أغنيته الجديدة بعنوان "ليه كل شمس"؛ وهو من كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع أحمد إبراهيم، فيما اختار تصوير فيديو كليب الأغنية بالمغرب تحت إشراف المخرج محمد نبال.

برحيل أورد، في تصريح لهسبريس، أن اختيار الغناء باللهجة المصرية لم يكن وليد الصدفة، إذ إن "بداياتي الفنية كانت عبارة عن تقديم أغاني "كوفر" باللهجة المصرية والتي كانت تلقى استحسانا من قبل الجمهور داخل المغرب وخارجه، وكانت لي رغبة دائمة في تقديم أغاني خاصة بي من هذا اللون الفني، وعندما أتيحت لي الفرصة لم أتردد لحظة واحدة في استغلالها، خاصة مع شركة إنتاج رائدة وكتّاب وملحنين مرموقين"، وفق تعبيره.

وعن الهدف من غنائه بلهجات مختلفة، يرد: "أي فنان طموح يبحث عن أساليب توافق طموحاته التي يمكن أن تفوق توقعات الجمهور أحيانا، الحمد لله أتمتع اليوم بقاعدة جماهيرية كبيرة في المغرب، ولكن من أجل انتشار أكبر في العالم العربي لا بد من الغناء بجميع اللهجات".

ويرفض صاحب أغنية "أواه" التخلي عن الغناء باللهجة المغربية، وقال: "الأغاني المغربية التي قدمتها عرفت نجاحا واسعا وأفتخر بذلك"، مؤكدا أنه على الرغم من تعاقده مع شركة نجوم ريكوردز المصرية، فإنه حرص في عقده على طرح ست أغان في ألبومه الأول، بالإضافة إلى أغان مصرية.

وعن العقد الذي يجمعه بشركة الإنتاج، علق بالقول: "أي فنان يخشى أن تحول عقود العمل الاحتكارية إلى حاجز أمام مسيرته الفنية؛ لكن التعاقد الذي يجمعني بهذه الشركة ليس بعقد احتكاري، وأنا سعيدة بالعمل المشترك معها".

واعتبر الفنان ذاته: "الأغنية المغربية نجحت بفضل الشباب الذين عملوا على تطويرها، لتخترق الحدود المغاربية وتصل إلى العالمية"، مبرزا أن "التوجه نحو إدخال الإيقاعات الخليجية هو التقرب أكثر من السوق الخليجية التي أصبحت سوقا فنية بامتياز".

وفي تعليقه على فشله في برامج اكتشاف المواهب، يؤكد برحيل أنه سبق أن شارك في برنامج "أرب آيدل"؛ لكنه لم يتجاوز مراحل الاختبار الأولى، معللا ذلك بالقول: "اللجنة كانت تبحث عن بروفايل معين لم يكن يتوفر في خامة صوتي؛ وهو الأمر الذي انطبق على أصوات أكثر من رائعة، وهنا يلعب الحظ دوراً مهماً".

واعتبر المتحدث ذاته أن برامج اكتشاف المواهب تعد قنطرة تساعد الفنانين الصاعدين على لقاء الجمهور، وزاد: "ليس كل فنان قادرا على مواصلة مسيرته الفنية، والحفاظ على النجومية التي يمنحها له البرنامج في ظرف وجيز؛ لكن الاستمرار والحضور المتواصل هو الأهم".

ويعمل رضوان برحيل، حاليًا، على الانتهاء من ألبومه الجديد بعنوان "قربلى حبة"، والمقرر طرحه بشكل مبدئي حتى الآن في موسم الصيف، ويمثل تعاونه الأول مع "نجوم ريكوردز" الذي ترغب في تقديمه بشكل مختلف في الشرق الأوسط، خاصة أنه يتمتع بموهبة غنائية كبيرة.

يذكر أن رضوان برحيل ولد في مدينة الدار البيضاء عام 1992، وهو خريج برنامج "أستوديو دوزيم" لاكتشاف المواهب المغربية الشابة، وشارك الفنان سعد لمجرد في أول حفلة له بمدينة الدار البيضاء. وطرح برحيل أولى أغنياته والتي كانت بعنوان "أواه"، فحققت نجاحًا كبيرًا وتخطت مشاهدتها أكثر من 38 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - المختار الأحد 07 أبريل 2019 - 19:17
الفنانون السابقون لم يكونوا يتوفرون على كل هذه المعدات المتطورة وخلفوا اعمالا لن يمحوها الزمن بسهولة وانتم ماذا انتجتم غير التفاهة و اغنية ثلاث دقات
2 - ali الاثنين 08 أبريل 2019 - 00:31
اغنية جميلة شاب راقي في فنه لا يظهر الا بجديد فى المستوى مسيرة موفقة
3 - Anamar الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 09:20
Reponse au numero 1
N'oubliez pas que les anciens etaient aussis avantage.ils etaient bien entoures et aide.la concurrence n'etait pas soutenue.pas assez de chaine de radio et television.Tout les marocains etaient forces de les ecouter et de les voir. Il y'avait aussi des injustices dans les concourd de selection. A l'emission maouahib et adwaa el madina.les artistes etaient pistonnes..Radouane Berhil a trace son propre chemiil a commrnce tres tot a joue a la guittare.contrairement. aux anciens.Berhil a fait l'universite .il travaille avec ses propres moyens.bravo a ce jeune
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.