24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | القضاء يجمّد مشاريع سعد لمجرد الغنائية بالمنع من مغادرة فرنسا

القضاء يجمّد مشاريع سعد لمجرد الغنائية بالمنع من مغادرة فرنسا

القضاء يجمّد مشاريع سعد لمجرد الغنائية بالمنع من مغادرة فرنسا

رغم إسقاط تهمة الاغتصاب عنه، ومتابعته قضائيا بـ"الاعتداء الجنسي"، إلا أن الفنان المغربي سعد لمجرد مازال ممنوعا من مغادرة التراب الفرنسي.

وعكس الأنباء المتداولة التي تفيد عزم لمجرد طرح جديده الفني خلال الأيام المقبلة من المغرب، أكد مدير أعماله، رضوان بوزيد، أن سعد مازال يقيم بفرنسا ولم يسافر إلى المملكة، مبرزا أن "مسطرة السفر لم تفعّل بعد من قبل القضاء الفرنسي".

وعن مشاريع "المعلّم" الفنية نفى بوزيد، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، عزم لمجرد طرح أي عمل فني خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن عددا من المشاريع الفنية لم يتم الحسم في تاريخ إصدارها.

وسبق لبوزيد أن كشف لهسبريس استعداد الفنان المغربي للعودة بقوة إلى الساحة الفنية من خلال مشاريع فنية ضخمة، من بينها "ديو" يجمعه بالفنان المصري محمد رمضان وأعمال سينمائية أخرى مازالت قيد الدراسة.

وقرّر القضاء الفرنسي متابعة سعد لمجرد بتهمة "الاعتداء الجنسي" و"العنف الشديد"، بدلاً من تهمة "الاغتصاب" التي كانت قد وُجهت إليه في البداية عند اعتقاله في العاصمة باريس. وقد استأنفت المشتكية قرار "تخفيف التهمة".

ولن تبدأ محاكمة الفنان الغنائي ذائع الصيت قبل العام 2020، على أقرب تقدير، بغية دراسة طلب المشتكية التي ما تزال تصر على المحاكمة بتهمة الاغتصاب أمام القضاء الجنائي.

ومنذ بداية هذه القضية التي تحظى بمتابعة كبيرة في المغرب، عاد سعد لمجرد، البالغ من العمر 34 عاما، مرات عدة ليحتل طليعة الساحة القضائية الفرنسية.

وعبر لمجرد عن سعادته بالحكم الجديد بطريقة غير مباشرة من خلال صورة نشرها على تطبيق "انستغرام" مع "مجموعة لفناير" تظهره في غاية السعادة والراحة.

واعتبر غالبية متابعي لجرد أنها "رسالة نارية إلى لورا التي تحاول الايقاع به"، إلا أن الحكم المخفف جاء بعد نتائج التحقيقات الطبية وفحص كاميرات المراقبة في الفندق الشاهد النازلة.

وكانت محكمة الاستئناف في "إيكس آن بروفانس"، جنوب شرق فرنسا، قد أصدرت في دجنبر الماضي قرارا بإنهاء مدة التوقيف الاحتياطي للمغني، المستمرّة منذ الثامن عشر من شتنبر من السنة الماضية، مع عدم السماح له بمغادرة فرنسا وإبقائه تحت المراقبة، ودفع كفالة بقيمة 75 ألف يورو.

وقد دخل الفنان المغربي مؤسسة سجنية بعد ذلك، وأفرج عنه في أبريل 2017 مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - من عشاق سعد الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:20
هذا هو الظلم بعينيه بغيت نعرف علاش خايفين من سعد المجرد حتى لهاذ الحد يمهل ولا يهمل الحق يبان يبان "ولن تبدأ محاكمة الفنان الغنائي ذائع الصيت قبل العام 2020، على أقرب تقدير، بغية دراسة طلب المشتكية التي ما تزال تصر على المحاكمة بتهمة الاغتصاب أمام القضاء الجنائي." زعم شنو ماتخرجش من فرنسا ماتغنيش مادير والو والمحاكمة معطلينها حتى يلقاو منين يدخلو له ياربي السلامة
الله يطلق سراحك را هذا حبس نيت الكل عارف انك السبب في انتشار الاغنية المغربية حتى من سمير بنسعيد فكرت دير اغنية مغربية ورغم المشاكل لي حطوك فيها اغانيك top وغادي تبقى ديما top
2 - TEXAS الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:23
تشجيع الغناء لايقاس بتطور المجتمعات النهضة تأتي بتشجيع العلماء والمخترعين لكي يكونوا قدوة للمجتمع وليس أشباه المغنيين الدين لايعطون أية قيمة وإضافة تدكر .
3 - مواطن2 الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:28
بمقارنة بسيطة مع الفارق الكبير بين الشخصين استحضر حالة السيد دومينيك ستراوس كان..وسعد المسمى لمجرد.الاول شخصية عالمية بمركز عالمي...والثاني يطلق عليه...الفنان....والنجم....ورائد الاغنية وكلها القاب لا تساوي شيئا امام الاول...العامل المشترك " تهمة الاغتصاب او التحرش او الاعتداء الجنسي " الاول رغم مركزه العالمي...ومركز زوجته العالمي...ورغم تبرئته مما نسب اليه ..نبذه المجتمع الفرنسي ...وتخلت عنه زوجته...وتخلى عنه المجتمع ككل...لكون ما اتهم به لا يليق بمركزه....مصيبتنا ان الجميع لا زال يمدح لمجرد...والجميع لا زال يعتقد ببراءته...وما يسمى باغانيه لا زالت تدر عليه اموالا طائلة...ولا احد استنكر ما قام به او اتهم به.المجتمعات الراقية لا مكان فيها للمتهمين او المحكومين اخلاقيا مهما كانت مذاهبهم وديانتهم....السيد لمجرد يتجرجر داخل المحاكم..والكثيرون يصفقون له.مفارقة فعلا عجيبة وغريبة....اقول هذا بدون حقد او كراهية.
4 - مهاجر الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:30
مراهق من درجة فارس.فضيحة في امريكا و فضيحة في فرنسا ماهادا يا هادا.
انها المخدرات
5 - Aziz Arif الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:32
حسبي الله ونعم الوكيل، الله يخد الحق في بنات الحرام.
سير الله يسهل عليك.ا المرضي......
6 - Peace الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:34
اللهم اطلق سراح الفنان المغربي سعد المجرد في القريب العاجل, سعد انسان مؤدب و ابن ناس مربي مزيان, فقط عليه الانتباه و عدم اعطاء الفرصة و ترك الموميسات التحايل, عليه اللاتي يتحين الفرص للايقاع بالفنانين و المشاهير, يا اما طمعا في الشهرة و الحصول على تعويضات او بتحريض من الاعداء حسدا او لاسباب سياسية تترصد مشاهير بلد معين لتلطيخ سمعتهم. حتى في البرازيل وقع هذا الامر مع رياضي مغربي لا اذكر اسمه, ربما اسمه ربيعي, دائما تهمة الاغتصاب و الاعتداء و التحرش الجنسي هي اسهل طريق للاطاحة بالمشاهير و ادخالهم السجن و تلطيخ سمعتهم و سمعة بلدانهم و اقصاءهم من المباريات الرياضية في اخر لحظة...
7 - بنكبور الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:46
هذت المجرد ما فتئ يخرج من مشكل حتى يدخل في آخر؛ شوه المغرب و شوه أسرته الطيبة؛ اطلب منه ان يستغفر ربه خصوصا في هذا الشهر الكريم المقبل؛ و اقول لمن يشجعونه رغم كل ما اقترفه تخيلوا تلك الفتيات من عائلاتكم فماذا سيك ن رد فعلكم تجاهه
8 - وعزيز الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:50
وصف للصورة كاف لمعرفة كل شيئ

الفن ذوق
الفن الراقي يرفع صاحبه
قال الشاعر (الفنان) ذو الذوق الرفيع :
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت
فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا....
9 - مسلم الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:51
احسن يبقی في فرنسا اتعلم مزيان اللغۃ الفرنسيۃ
10 - مستغرب الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:56
أكنقرا التعليقات و كنضحك ...كنستغرب لهاد الناس صحتاب التعاليق .. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم . اتقوا الله في انفسكم و عودوا إلى الطريث المستقيم و خليكم من شب غناء و مواليه
11 - said الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:02
السلام
اتمنى من الله ان تاخد عبرة مما حصل لك وان تتعظ فهدا امتحان لك واتمنى ان تستغل ما بقي من عمرك في طاعة الله والابتعاد مما حرم الله ( خد العبرة من michel jaxon )
12 - tadlawi الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:07
إلى صاحب التعليق (مواطن2)أعجبني تعليقك كثيرا.وخاقليل ديال الناس ليعرفو سعد المجرد او والله مايعرفو ستراوس كان.
13 - المغربي المعروف الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:09
الى المعلق 3 - مواطن2

اشنو بغيتي الناس تحقد عليه او ترجموا ؟؟؟ علاش كتحقدو على الناس غير لمجرد الحقد لان المعني بالامر كيكون فنان ناجح او متتبعينو من النساء او عندو الفلوس او جميل شكلا .. انا متابع لهدا الشاب مند بداياته تقريبا .. كانوامثالك طلقون عليه كلمة شاذ فقط لانه جميل المظهر .. ادا كنت و امثالك تتفطحون بنزاهة القضاء الفرنسي فنفس القضاء الفرنسي هو من قرر عدم متابعته بالاغتصاب و حتى ربما يبرأه من القضية .. لكن انت و امثالك يريدون عقابه حتى بعد براءته .. عجيب امركم
14 - Abdel الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:15
لا يلزم الذهاب بعيدا لإدانة هذا الشخص. يكفي الرجوع إلى كلمات أغنياته إذا كانت أغنيات، لنكتشف المرتبة التي يضع فيها العنصر النسوي. ورغم ذلك الكل يتغنى بها وهي عار على المرأة المغربية. المعنى أن الرجل قالت له أمه، إياك من "بنات الحرام"، و يا له من وصف مذل، ثم قال للمرأة عامة "أنا ماشي ساهل". فكيف يا ترى سيتعامل معهن وهو يتغنى بمثل هذه الكلمات التي يجب أن يساءل عنها ؟
15 - ولد حميدو الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:15
كل واحد يتحمل مسؤوليته و من أساء فإنه يسيء لنفسه و ليس لنا فعائلة واحدة يكون فيها الصالح و الطالح
16 - Meryam Rochdi الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:20
عندما نرى قضاء يساوي بين المواطنين غني فقير رجل امراة كبير صغير مشهور غير معروف , حتى و لو كان قانون غير مستمد من الاسلام , لكن المواطن يشعر بالعدل و المساواة و الكرامة , سعد المجرد كفنان لا غبار عليه , لكن حياته الشخصية من تهمنا اي سعد الانسان و ليس الفنان , هذا بمتابة درس لسعد لكي يتعلم احترام الناس الاقل منه مادة و يتعلم احترام المراة , اتمنى لو كانت مثل قوانين فرنسا بالمغرب , فالكثير من الرجال ينظرون للمراة المغربية على انها مجرد سلعة لتفريغ الشهوات , حتى و لو كانت زوجته و ام لاولاده , و هذا هو الخطا الذي وقع فيه سعد , كان يظن ان فتيات الليل في اوروبا مثل المغرب يمكن يقتنيها و يمارس معاها بالعنف و الاكراه و ستخجل ان تبلغ او تخاف , فوجد ان المجتمع الفرنسي يساوي بين المراة و الرجل فممارستها معه ينظر لها بنفس المنظور اليه و ليس التقليل من المراة و نسيان الرجل , عموما حسب ما وصلتني من اخبار باوروبا ان قضيته لن تحل بالساهل و اغلبية المتضامنين معه يسيرون في الواقع على دربه..
17 - المهدى الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:20
جل الناس تضامنوا مع سعد المجرد لماذا لأنه أتى بجريمة يستحق عليها العقوبة هل المجتمع بدأ يدافع عن الإنحطاط الخلقي ثم ما ذا قدم للمجتمع حتى ندافع عنه ألا يحق لنا أن ندافع عن الأحرار بدلاً من الأشرار
18 - عبد الحق الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:33
إلى رقم 3 مواطن

أحسنت الكلام مليون تحية و تقديرا
ليس عندي شيء على الإطلاق اضيفه
19 - الاخلاق اولا الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:22
والدته نزهة الركراكي فنانة محترمة لطالما اضحكتنا باعمالها المسرحية .حتى والده عمرنا ماسمعنا شي حاجة خايبة ..هاد اامراهق منعرف من خدا هاد الترابي ..الفلوس والسهرة ومادير .باز لدوك المتملقين الي كيدافعو عليه.بحالكم هما ااي خلاو هاد الامة اللور
20 - محمد الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:30
القضاء الفرنسي نزيه ولا يظلم أحدا يا ليته. ..................
21 - Khalid ca الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:58
فرنسا لا يهمها الا امتصاص كل اموال سعد المجرد ومن يدعمونه ماديا، ياخد بعض الحرية لاغنية جديدة وعندما ياخد الارباح يحجزون على امواله، دابا غادي يولي خدام على خزينة الدولة الفرنسية.
سعد انصحك ان تعتزل الغناء مؤقتا وتربي شي لحية ديال داعش باش ميبقاو يربحوا منك والو، ديك الساعة غادي تولي طالع عليهم. بالخسارة.
القانون مكاينش في فرنسا للاجانب وخاصة المسلمين
22 - محيي الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:01
مكث المجرد من أي شيئ لمدة طويلة بفرنسا٠ أرياس له الحق في طلب الجنسية؟
23 - من خنيفرة الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:06
نبل شعار الدولة الفرنسية : الحرية -المساواة-الاخوة -غاية سامية يؤمن بها جل شعوب الأرض خصوصا الفئة المقهورة والمقصية بنصوص من تأليف اللصوص والمرتزقة ولوبيات
الدولة العميقة،أما عن المغني المراهق فربما من النوع الي اذا اظهر سلوكا فريدا أو شادا من العبث فإنما يحاول أن يضع قناعا يخفي خلل ما بتركبته النفسية والسلوكية، ومن مكر الصدف أن هناك عشرات المغاربة الأطباء المتخصصين ودكاترة في مختلف العلوم والمهندسين بأمريكا وألمانيا وبريطانيا. ......تشهد أعمالهم الميدانية على تفوقهم ونزاهة ظميرهم،هؤلاء لم يحضو بقوة الدفع إلى الواجهة عكس المغني المغرور،ببساطة مؤلمة ليس لهم مكان بالاساييع الترفهية ،على سبيل المثال لا الحصر : الاسبوع المتنكر موازين،محطات الهدف منها توجه المراهقين باحداتيات غلط وهدامة إلى حيت المجهول.وما خفي اعظم
24 - لا للكراهية الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:36
الى رقم 3
اذا انت تكره سعد لمجرد فماذا تريد من باقي الناس ان يكرهوه مثل كراهيتك له,لا تنسى بان في هذا العالم يوجد بشر بذون كراهية في قلوبهم ويحبون كل شئ جميل ومنهم سعد لمجرد .تعلم كيف تحب الخير لنفسك ومن ثم تعرف كيف تحب الاخرين
25 - Soubai abdelhakim الاثنين 15 أبريل 2019 - 21:22
أقمنا الدنيا واقعدناها بساعد المجرد اخوتنا في بورما يدبحون كالخرفان في المسلخ اتقو الله يا اخوتي
26 - nadori الاثنين 15 أبريل 2019 - 21:29
الى المعلق رقم 1 عن اي ضلم تتكلم ؟؟ ان القضاء وما ادراك ما القصاء في فرنسا فهو مستقل لكن مع الاسف انت تعيش في الاوهام والخيال والعاطفة .اما المسمى المجرد (من الاخلاق) فهو في فقص الاتهام وسينتهي في السجن اجلا ام عاجلا والله اعلم بالضالمون
27 - سكزوفرين الاثنين 15 أبريل 2019 - 22:08
كلام عشاق وعشيقات لمجرد يفهم منها انهم لم يستوعبوا الى حد الان انه انتهى.
اشكر الاذاعات التي لم تعد تبث صوته.
28 - [email protected] الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 02:13
ما هو الفرق بين الاغتصاب والاعتداء الجنسي؟ لا فرق، المحامون طالبوا بتغيير المصطلح ، هو نفس الشيء ، يذكرني هذا بالبنك الإسلامي الذي غير مصطلح الفائدة إلى مصطلح الربح لكي يتقبله الناس ولا يقولون عنه إنه ربا، بينما هو نفس المعاملة البنكية ، فتغيير المصطلح كان فقط احتيالا على الدين.
29 - slim الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 08:48
saad lmjared un artiste talentieux arreter de le juger il ont fait ca pour l argent je le conseille de ne plus faire confiance surtout en france
30 - ahmed الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 10:20
lorsque tu devient célèbre fait attention, un lobby va tenter de te détruire si tu cotise pas d'une partie de ce que tu gagne. Marocains vous êtes cibler, meilleurs place pour vous c'est US. hollande
31 - Sniper الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 15:17
الحقيقة ان مسار المغني وتقيس عليه مسار الممثل والفكاهي بل وحتى الرياضي واخص كرة القدم مثلا هولاء لناس عرفوا كيف يربحون أموالا طائلة لكن ليس لهم تكرين تربوي علمي عال فتجدهم لهم مستوى دراسي ضعيف ومحمل حياتهم تقصى في الكباريهات وأماكن المجون وبالتالي تضاف اليها الخمر والمخدرات فتأخذهم الى ما لا يحمد عقباه فكم من مغني وبطل في الملاكمة او العدو ذهب من المغرب الى أوربا فحسب انه في بيت للعاهرات كل النساء عاهرات وبفعل هذا الفكر اصبح كأنه في الجنة يفعل ما طاب له حتى يجد نفسه في مخالب القانون الذي لا يرحم في أوربا وكندا وأمريكا .والشيء الذي يربك حسابات هولاء هو العقلية والمحسوبية التي يعيشون بها في المملكة السعيدة التي تسمح لانسان وصل الى بعض الشهرة ان يفعل ما يريد في المجتمع اما لكونه معروف أو ان له عائلة معروفة في الميدان الفني وكمثال هنا أولياء المغني الطائش المجرد .اسمعوا أيها الأحرار ان كنتم احرارا فلا خوف عليكم يمكنك ان تعيش في أية بقعة من الارض حرا طليقا وان كنت غير ذالك فستلقى مصيرك لان أوربا وأمريكا وكندا لإمكان فيها للظلم والاعتداء على الحريات والمحارم والشرف.انتهى
32 - Abou الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:37
هل منحت له السلطات الفرنسية رخصة الإقامة
33 - فيصل الأربعاء 17 أبريل 2019 - 02:53
هذا هو الظلم الإفرنجي المسلمين في فرنسا كلهم في سجن لأسباب تافهة او غير معروفة تجدهم في سجن غير هكاك او حتى اذا حكم على المسلم يحكم عليه بأقصى العقبات بينما الفرنسي لا يسجن و دائما يطلق سراحه هذا هو مشكل المغاربة و الجالية العربية. الحكرة الفرنسية تمارس على العرب بمعنى الكلمة كل ما كنتم تسمعه في التلفاز من حقوق الإنسان والحريات و دولة حق و قانون والله كذب الحق بينهم و بين الفرنسين أم الأجانب غير زائد ناقص و القضاء الفرنسي يبرهن ذلك الدولة الإرهابية الفرنسية استعمرتنا و لا زالت تسيطر على المسلمين باحكمها الغير عادلة حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
يارب تاخد الحق
34 - ود الشيخ الأربعاء 17 أبريل 2019 - 10:36
الله ينصر الفنان سعد لمجرد ذو الاخلاق الطيبة هذا الانسان العظيم العالمي أنه مظلوما جدا حقا لكني اكد ان هذا الانسان سوف يسلم من كل شر ويأتي سالما غانما الى اهله ووطنه ان شاء الله وسيظل يمنعنا بصوته وادواره وكل ما يقدمه وسيظل دائما صاحب الاقام القياسية العالمية نسأل لك الله الخير

نحن نحبك
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.