24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | موازين 2019 يستقبل نجوم الهيب هوب بالسويسي

موازين 2019 يستقبل نجوم الهيب هوب بالسويسي

موازين 2019 يستقبل نجوم الهيب هوب بالسويسي

أعلنت جمعية "مغرب الثقافات" أن جمهور مهرجان "موازين إيقاعات العالم" سيكون يومي 23 و 24 يونيو المقبل على موعد مع أربعة من رموز موسيقى الراب، ممثلين في الثنائي بيغفلو وأولي ، ودادجو ، وأوريلسان، وفيوتر.

وأضافت الجمعية في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، أنه على مدى يومين ستكون الفرجة مضمونة بمنصة السويسي، مبرزة أن جمهور الدورة 18 لمهرجان موازين، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، سيكون يوم 23 يونيو على موعد مع الثنائي بيغفلو وأولي في عرض يعد بمفاجآت مبهرة.

ويعد الشقيقان المنحدران من تولوز -حسب بلاغ للمنظمين - أصغر ثنائي هيب هوب في فرنسا ، وقعا سنة 2014 عقدا برقم قياسي ، مضيفا أن هذا الثنائي يواصل نجاحاته بالاشتغال مع الكبار من أمثال ، سترومان وبوستا ريم وجوي ستار. وقد تعاقبت محطات نجاح الفرقة لتتوج بالذهب والبلاتين مع صدور أول ألبوم " La Cour des Grands"، لتعرف سنة 2018 صدور ألبوم آخر للثنائي "La vie de rêve" الذي لاقى نجاحا باهرا.

وأضافت جمعية "مغرب الثقافات" أنه في نفس الليلة، سيقدم دادجو صورة أخرى للون الراب، في صورة مليئة ومجسدة لموهبة استثنائية، مبرزة أن هذا الفنان ، البالغ من العمر 29 عاما والمزداد في سين سانت دينيس، من أصل كونغولي، والشقيق لميستر جيمز، أصدر، بعد تجربة ديو أولى ناجحة مع The Shin Sekaï، ألبومه الأول.

وأشارت إلى أن دادجو حصل على جائزة "الاكتشاف الفرنسي للعام" سنة 2018، وحصل ألبومه الأول ، (جنتلمان) 2.0 على ثلاث جوائز بلاتينية. وتحمل الأسطوانة ثمانية عناوين تصدرت قوائم الأغاني الناجحة: في ظهور رائع مع أخيه ميستر جيمز تحت عنوان ( Ma Fierté).

وفي يوم الاثنين 24 يونيو، ستستضيف منصة السويسي موسيقى الراب مع الفنان أوريلسان، حيث ستشهد عرضا مدويا بموسيقى معبرة وهادفة. وأضافت الجمعية أنه بعد النجاح الكاسح للشاب على الشبكة العنكبوتية سنة 2008، أصبح أوريلسان رمزا للراب الفرنسي ، مبرزة أن مهاراته الاستعراضية تحكي عن قدرات فريدة جسدها حصول ألبومه الثاني على جائزة بلاتينية وجائزتين ، فيما حاز ألبومه الثالث على قرص ماسي . أما جولته العالمية في الولايات المتحدة وكندا، فقد كانت تجسيدا لنجاح مستحق. وسيكون الجمهور يوم الاثنين أيضا على موعد مع النجم الأمريكي فوتور، الذي سيشعل منصة السويسي .

وحسب المنظمين، فقد كانت سنة 2015 محطة حافلة بالإنجازات بالنسبة للفنان فوتور، حيث أصدر ألبوما رفيع المستوى وثلاث (mixtapes) . وفي سنة 2017، أكد تفوقه الفني بألبومين وصل بهما الفنان إلى صدارة قائمة "Billboard US" الأمريكية .

وأشارت جمعية "مغرب الثقافات" إلى أن فوتور، الأمريكي من هايتي، هو الفنان الأكثر إثارة لمشهد الراب عبر المحيط الأطلسي حسب النقاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Adam الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:31
كم هي تكلفة هدا الحفل الدي ستهضر فيه الملايين من أموال الشعب المغربي.
2 - ملاحظ مغربي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:59
ردا على الأخ صاحب التعليق الأول...
ألم تعلم بعض ان تلك الأسطوانة قد اصبحت مشروخة من كثرت تداولها، ولم يعد يكثرت لها أحد.. اللهم تلك الشرذمة التي لاوزن لهم داخل المجتمع..من أعداء الفن عموما ..
مهرجان موازين بعد سنتين سيطفي شمعته العشرين، وبعدما اصبح اليوم من أشهر المهرجانات العالمية والناجحة في العالم ، والفضل في نجاحه وطنيا ودوليا يعود بالطبع للجماهير المغربية المحبة للموسيقى والفن عموما..
ورغم المحاولات اليائسة والفاشلة لإجل إسقاطه من طرف تلك الفئة المعروف عنها اصلا معاداتها للموسيقى الفن عموما، إلا أن حجتهم كانت واهية مثل إنها أموال الشعب تبدر... رغم أن شركات الخواص هي التي تموله، أو أنه يصادف وقت الإمتحانات، إلا ن كل هده المبررات لم تقنع المغاربة.. وبقي المهرجان متواصلا في نجاحاته، ويعرف تزايدا وحضورا كثيفا للجماهيرية كل سنة ، حتى السنة الماضية التي صادف مقاطعة المغاربة لبعض المواد الغدائية، إلا أن مهرجان موازين لم يعرف مقاطعة الجمهور، رغم ان أعدائه حاولوا استغلال ذلك الظرف لكنهم فشلوا فشلا ذريعا كما في علم الجميع...
3 - مغربي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:23
بعض الأشخاص يضنون ان مصارف موازين على عاتق الدولة. بل الدولة لها مداخيل كبيرة من هذا المهرجان.
4 - امازيغي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:30
الهدف من جمعية مغرب الثقافات هو القضاء على الثقافة والهوية الامازيغية الوحيدة للمغرب ولشمال افريقيا. من لم تعجبه الثقافة والحضارة الامازيغية فلتكن لديه الشجاعة ويدهب الى وطنه ويعيش من ثقافته. الثقافات التي تروج لها هذه الجمعية هي ثقافات دخيلة على المجتمع الامازيغي.
5 - حسن السويد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:42
انهم الملتحون و خصوصا المتطرفون منهم يعلمون يقين العلم ان ميزانية موازين تمول من طرف الخواص مقابل اشهار لأسماء شركاتهم او استثمار يعود عليهم بنسبة ارباح. لكن المتطرف لا يجروء ان يقول انا ضد الفن و أنا ضد الموسيقى و انا متطرف او قاطعوا موازين لانني اضن ان الموسيقى حرام كما يعتقد هو، فلا خيار له الا ان يركب على كذبة فلوس الشعب.
اسطوانة قديمة لم تجدي نفع.
6 - الصراحة على عين ميكا الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 18:57
مهرجان سيكون ناجح بحضور الأساتذة المتعاقدين برفقة الطلاب والتلاميذ.
7 - الله استر الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:36
فكيتو حريرة التعليم.خاصكم غير التفواج على روسكم شويا.الله استر.
8 - net الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:43
مغرب التقافات
مغرب الفقر و البطالة و رداءة التعليم و الصحة
مغرب الأتمنة الصاروخية لأسعار المحروقات و محطات الاداء على الطريق السيار.
مغرب الفوسفاط و ٢ بحورا
جنة جنة جنة مغرب يا وطننا
9 - ملاحظ الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:31
يستحسن ان تعرف هذه الجمعية بجميع الانشطة التي تقوم بها خلال السنة
10 - عبدالسلام الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:52
لا تنسى ان جماهير موازين تفوق بكثيييير من اسميتهم انت بالأستاذة المتعاقدين ،،
سيدوبون بينهم هههه!
حتى سلاح المقاطعة قد فشل مع جمهور موازين..٠

لا احد اذن بامكانه ان يمنع الفرحة والبهجة على جمهور مهرجان موازين..
11 - محمد المربع الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:53
أيتها الحكومة المحكومة،إن لم تستحيي من الشعب التي قهرتيه في قوته اليومي،وفي تعليمه،وصحته،فافعلي ما شئت...
12 - مواطن مغربي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:29
مهرجان موازين يحضى بالترحيب من طرف الأغلبية الساحقة من الشعب المغربي والدليل على ذلك الإقبال الهائل من طرف الجماهير على المنصات. متمنياتي بالتوفيق للجهات الساهرة على إنجاح هذا العرس السنوي.
13 - hamid الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:31
Les marocains doivent boycotter mawazine puisqu il y une injustice dans ce pauvre pays; A titre d'exemple les prisonniers d'Alhouceima qui sont des innocents ainsi que ceux de Jerrada. et dans ce contexte l etat organise MAWAZINE § Quelle honte de ces criminels organisateurs
14 - Yahia الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 22:24
Assalamo -àlaykom . . . .
ce n importe quoi "Mawazin " . . ... que du gaspillage d argens sur le compte des pauvres et des malheureux . . . .. Au Lieu de s investire dansL ensegnement , la santé public et L infra-stricture
! ! ! ! de profond coeur je leur souhaite le défaite !!
et qu il vont à L enfer ! ! ! ! !
Choukran Jazilan
15 - momo frankfurt الأربعاء 17 أبريل 2019 - 01:10
إتقوا الله فهاذ الشعب، راه بنادم مكرفص، لا صحة لا تعليم لا حقوق، بقات غير فالشطيح والرديح، المغرب الدولة الوحيدة لي بانلي فيها المهرجانات بهاد الكمية الهائلة، ماعرفتش علاش زعما؟
16 - ولد مسمرير تنغير الأربعاء 17 أبريل 2019 - 01:28
عرضو على الاساتدة والتلامد اش خصك العريان
17 - مغربي الأحد 16 يونيو 2019 - 23:10
موازين ممول من طرف الشركات
وبيع التداكر يدر مداخل
هذا دون الحديث عن الرواج التجاري والسياحي الذي يخلفه المهرجان
فكفى من استحمار الشعب
18 - رشيد الغزواني الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 22:57
نحن لسنا ضد الفن ..نحن ضد العفن ما وجه الابداع والفن ...في اناس ترتقي المنصة شبه عرايا ..يرقصون بمؤخراتهم... ويعزفون على وتر الغرائز ....امام شباب وشابت مغيبين فعليا او معنويا .....والكلام كثيييييييير في هادا الاتجاه ........
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.