24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | صعقة كهربائية تودي بحياة الكاتب المغربي أخريف

صعقة كهربائية تودي بحياة الكاتب المغربي أخريف

صعقة كهربائية تودي بحياة الكاتب المغربي أخريف

لقي الشاعر والروائي محسن أخريف، رئيس رابطة أدباء الشمال، حتفه إثر صعقة كهربائية تعرض لها بمدينة تطوان.

ووفق مصادر هسبريس، فإن الروائي المغربي فارق الحياة على الفور عقب تعرضه لصعقة كهربائية خلال إلقائه كلمته بإحدى خيمات معرض الكتاب المنظم بساحة الفدان بتطوان، احتفاء بعيد الكتاب.

وتبعا للمصادر ذاتها، فإن أخريف كان يشتغل أستاذا بإحدى الثانويات التأهيلية بمديرية التعليم بتطوان.

وقد تم إيداع جثمان أخريف بمستودع الأموات لفائدة البحث، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على الأسباب الحقيقية لمفارقته الحياة.

يذكر أن الراحل من مواليد العرائش، حصل على الدكتوراه في أدب الرحلة وتحقيق التراث، وقد صدرت له عدة أعمال في الرواية والقصة والنقد والشعر، وسبق له أن حصل على العديد من الجوائز والتكريمات، أبرزها الرتبة الثالثة في جائزة المبدعين الشباب الوطنية (طنجة الشاعرة) سنة 1998، وجائزة ناجي نعمان -دورة 2004 عن نص "الجسد مبعثرا على السرير"، وجائزة محمد خير الدين الوطنية- دورة 2006 عن نص "لعبة الحرب".

كما حصل على جائزة الشعر في مسابقة الإبداع الأدبي، التي نظمتها القناة الثانية عن مجموعة "حصانان خاسران". كما تم تكريمه بملتقى الشارقة الثالث للشعراء الشباب في فبراير 2012، وحاز على الرتبة الثالثة لجائزة دبي الثقافية للإبداع - الدورة السابعة: 2010-2011، وعلى جائزة اتحاد كتاب المغرب عن روايته "شراك الهوى". وقد سبق له أن شارك في تظاهرات أدبية بالمغرب ومصر والبحرين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - فؤاد الأحد 21 أبريل 2019 - 22:44
ان لله وان اليه راجعون الرحمة على روح هذا المبدع و المثقف
2 - من بلجيكا الأحد 21 أبريل 2019 - 22:44
إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم ارحمه واغفر له، وتجاوز عن سيئاته وأجزه بخير ما عمل.
3 - محمد الأحد 21 أبريل 2019 - 22:45
اللهم ارحمه رحمة واسعة وألهم أهله الصبر والسلوان
وأنا لله وأنا إليه راجعون
4 - ولد زايو الأحد 21 أبريل 2019 - 22:45
ألا مبالاة والعشوائية في كل شيئ في بلادنا. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر.
5 - مسعود الأحد 21 أبريل 2019 - 22:45
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته..
عش ما شئت فإنك ميت
أحبب من شئت فإنك مفارقه
إعمل ما شئت فإنك مجزي به.
6 - متابع الأحد 21 أبريل 2019 - 22:46
الله ارحمو ..
ربما تعرض لنيران العيون الحاقدة ..
العين حق .. الله احفظنا من بأسهم
7 - مرزوك عبدالله الأحد 21 أبريل 2019 - 22:46
رحمه الله واسكنه فسيح الجنان والهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
8 - شاعر الأحد 21 أبريل 2019 - 22:48
دوام لله واحد القهار،الله إرحمو برحمته الواسعة
9 - ام طه الأحد 21 أبريل 2019 - 22:49
انا لله و انا اليه راجعون لله ما أعطى و لله ما أخد اللهم ارحمه و ارزق ذويه الصبر و السلوان
10 - سلمى الأحد 21 أبريل 2019 - 22:51
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمو و يغفر ليه
11 - ابو عبدالله الأحد 21 أبريل 2019 - 22:55
انا لله وانا له راجعون.
كا نفس ذائقة الموت.
12 - نور الأحد 21 أبريل 2019 - 22:57
لا حولة ولا قوة بالله علي العظيم .ان الله وان اليه راجعون كل نفس دائقة الموت وأسباب تختلف .ليعطي الأسرة الصبر ويكون معاهم.
13 - Seddam الأحد 21 أبريل 2019 - 23:00
إن لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، و رزق الله أهله الصبر والسلوان.
14 - وجدة الأحد 21 أبريل 2019 - 23:06
ان لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه
15 - Hassan الأحد 21 أبريل 2019 - 23:09
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة وارزق اهله و معارفه الصبر والسلوان
16 - ali الأحد 21 أبريل 2019 - 23:13
لو كان مغنيا او راقصا لكان مشهورا، لكن ولانه اديب واستاذ اللي شهروا هو طريقة موته ومكانه،
رحمك الله واسكنك فسيح الجنان ورزق ذويك الصبر والسلوان
17 - سوريالية الأحد 21 أبريل 2019 - 23:26
رحمه الله.. لكن سبب الموت يظل شيء هز كياني عندما قرأت النبأ للوهلة الأولى.. الحمد لله، اللهم أرزق عائلته الصبر و السلوان، رحمه الله
18 - الزغبي الاثنين 22 أبريل 2019 - 00:12
هذه جريمة من طرف المنظمين..لا يحدث ذلك في الدول المتقدمة...رحم الله الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون
19 - كريم أولاس الاثنين 22 أبريل 2019 - 00:29
لا حول ولا قوة إلا بالله رحمه الله
20 - سمير سكير الاثنين 22 أبريل 2019 - 00:47
انا لله و انا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
21 - حسن زيان الاثنين 22 أبريل 2019 - 00:53
يجب فتح تحقيق في الموضوع شيء غريب جدا
22 - abdou salama الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:20
إنا لله و إنا إليه راجعون.
اللهم تغمده بواسع رحمتك و مغفرتك و اسكنه فسيح جنانك مع الصديقين و الشهداء
23 - محمد سعيد الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:37
شهدت ساحة الفدان الجديد بمدينة تطوان بعد عصر اليوم الأحد حادثا مأساويا بعدما لفظ رئيس رابطة أدباء الشمال، الأستاذ محسن أخريف، أنفاسه الأخيرة وهو يلقي كلمة خلال فعاليات معرض الكتاب.
فقد تعرض الراحل لصعقة كهربائية قوية جدا صادرة عن الميكروفون الذي كان بين يديه ليسقط مغميا عنه على الفور أمام ذهول وصراخ الحاضرين.
ورغم التدخل السريع لعناصر الوقاية المدنية إلا أن الفقيد فارق الحياة وهو على متن سيارة الإسعاف وقبل الوصول إلى المستشفى.
تقبله الله مع الشهداء والصالحين .ولنا العزاء جميعا ولا حول ولا قوة الا بالله .
24 - سعد الاثنين 22 أبريل 2019 - 02:51
العشوائية والتفاهة وإسترخاص حياة أبرياء في مغربنا الحبيب جرب كل شيء على ظهورنا وفي أخر يخرج عليك بعض سفهاء ليربطوا القدر الله بكل شيء وينسون كلام الله ولا ترموا أنفسكم إلى التهلكة ولكن ما عسانا أن نفعل في مغربنا الحبيب كل شيء يزيد إلا أرواحنا وكرامتنا في نقصان إن لله وإن لله راجعون اللهم تقبله شهيدا وأحشره أحسن منازل وأجعل قبره روضا من رياض الجنه وأجعله مد البصر وتبثه بالقول تابت وأقدف الصبرو سلوان على عائلة الفقيد
25 - متألم الاثنين 22 أبريل 2019 - 03:09
كيف يصعقه الكهرباء وهو على منصة يلقي خطابا؟؟؟؟؟ ويموت على التو، كل نفس ذائقة الموت لكن عندما يأتيها أجلها ، الحادث كان مدبرا وألا ينطق أحدا يرد علي إلا الإف بي آي، إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم تقبله عندك من الشهداء مع الأولياء والصالحين.
26 - Khalid الاثنين 22 أبريل 2019 - 05:14
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه موت الفجأة رحمة للمؤمن
27 - مدني ملولي الاثنين 22 أبريل 2019 - 06:29
الرحمة و المغفرة للسيد لخريف والصبر و السلوان للعائلة الصغيرة و الكبيرة .ولا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. انا لله و وانا اليه راجعون .
28 - مواطنة الاثنين 22 أبريل 2019 - 07:34
انا لله وإنا اليه راجعون لهذه الوح كلنا إليها
29 - أبو أنس الاثنين 22 أبريل 2019 - 09:11
إنا لله وإنا إليه راجعون .
اللهم ارحمه . شاب مثقف وديع ناشط يغادر هذه الدنيا في أوج عطائه .
30 - صوفيا الاثنين 22 أبريل 2019 - 11:52
ان لله وإن إليه راجعون رحم الله الفقيد اللهم اجعل مثواه الجنة.
لا يسعوني إلا أن أقول " قل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا " .
31 - الوطني الاثنين 22 أبريل 2019 - 12:37
رحمه الله واسكنه فسيح جناته وإن لله وإن إليه راجعون
32 - belahcen hassan الاثنين 22 أبريل 2019 - 14:46
انا لله وانا اليه راجعون.عزاونا واحد في فقدان الاخ المرحوم اخريف من خيره الاساتذه .
33 - jamal الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 01:03
اللهم ارحمه رحمة واسعة وألهم أهله الصبر والسلوان
وأنا لله وأنا إليه راجعون
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.