24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | موازين .. كوكبة نجوم موسيقية بالمسرح الوطني

موازين .. كوكبة نجوم موسيقية بالمسرح الوطني

موازين .. كوكبة نجوم موسيقية بالمسرح الوطني

تخصص الدورة الثامنة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم، لسنة 2019، أرقى طقوس الإستضافة لنجوم العالم العربي والمشاهير العالميين على المسرح الوطني محمد الخامس.

وذكر بلاغ للمنظمين أن المسرح الوطني محمد الخامس، بأجوائه الحالمة وجماليته هذه السنة، سيستضيف احتفالية تنبئ بأجواء استثنائية ستكرس رمزية هذا الفضاء الثقافية لعاصمة المملكة المغربية، مشيرا إلى أن ليلة افتتاح مهرجان موازين إيقاعات العالم، 21 يونيو 2019، ستكون بنكهة رقص الفلامنكو الأصيل، المتجسد في فرقة باليه فلامنكو دي أندلوسيا، المؤسسة الرمزية لفن الأندلس.

وأضاف البلاغ أن هذه الفرقة التي تعتبر سفيرة الفلامنكو في جميع أنحاء العالم، تجوب مسارح العالم منذ أزيد من 20 عاما، مبرزا أنها تحتضن أروع المواهب وألمع أسماء راقصي الفلامنكو، مثل اسرايل غالفان، إيزابيل بايون، رافايل كامباليو، بلين مايا، باتريسيا غريرو ورافايلا كاراسكو، من بين آخرين.

وسيحتفل الجمهور، بعد إسبانيا، وتحت ضيافة لبنان، يوم السبت 22 يونيو، بحضور الملحن والمخرج وعازف البيانو زياد الرحباني، الإبن الأكبر للمطربة الأسطورة فيروز والملحن عاصي الرحباني، الذي بدأت مسيرته الفنية، وهو ابن 17 عاما فقط سنة 1973، عندما ألف أغنية لأمه "سألوني الناس"، مشيرا إلى أن زياد الرحباني، هذا الموهوب، يضاعف النجاحات ويثري فكر العالم العربي بالمسرحيات والمؤلفات القيمة.

وأضاف البلاغ أنه خلال يوم الأحد 23 يونيو، ستؤثث فرقة مشروع ليلى المنصة بالفن الهادف، مشيرا إلى أن فرقة الموسيقيين الشباب اللبنانيين هذه أصبحت رمز الاستعراض البديل في المشهد الفني العربي، وتبنت أسلوبا موسيقيا صارخا يعد الأوسط منذ ظهورها في بيروت عام 2008، كما تمزج بين لمسات الإلكترو وموسيقى الروك وأنغام الموسيقى الشرقية التقليدية لتقدم لونا فريدا خاصا بها يعد صوت شباب عربي يتوق إلى التخلص من القيود.

وسيكون الموعد فرنسي الموطن، يوم الاثنين 24 يونيو، وفقا للمصدر ذاته، مع عبد المالك، الكاتب والمخرج الذي أضفى إلى عالم الهيب هوب جمالية جديدة تتجاوز الأنواع الموسيقية المتداولة، والذي تعرض أغانيه عمق الفن وتعبيرا صادقا مغنى بموسيقى قوية المعنى.

ويوم الثلاثاء 25 يونيو، سيكون الجمهور على موعد مع إسم آخر لامع في سماء الأغنية الفرنسية، جوليان كليرك، الفنان الذي ظل في صدارة قائمة الأعلام منذ الستينيات من القرن الماضي بـ 28 ألبوما والعديد من الجولات العالمية وجوائز وأوسمة قيمة.

وسجل البلاغ أن يوم الأربعاء 26 يونيو، سيهتز المسرح الوطني محمد الخامس بأصوات سيستر سليدج، وهي فرقة أمريكية تشكلت سنة 1971 على يد الأخوات ديبورا، وجوان، وكيم، وكاثي، وهن أيقونات ديسكو حقيقيات، مشيرا إلى أن الفرقة روجت 15 مليون أسطوانة وحازت على أكثر من 100 جائزة، كما ستعود الشقيقتان ديبورا وكيم مرة أخرى وعلى المنصة في إطار جولة عالمية.

أما أمسية الخميس 27 يونيو، وفقا للبلاغ، ستخصص لإسم موسيقيي لامع، الأمريكي ستانلي كلارك، عازف القيتار الذي يعد من أكثر موهوبي جيله، والذي يتقن تقنية الديسكغرافيا ومعروف بصوت حالم مميز، علاوة على أنه عمل مع ماركوس ميلر وفيكتور ووتين.

وأضاف المصدر ذاته أن الإحتفالية ستزدهر بحضور المغرب والجزائر يوم الجمعة 28 يونيو، مع سمير التومي، الذي سيتحف جمهور موازين بالتراث الموسيقي العربي-الأندلسي بدقة وإحساس موروث عن أساتذته، وسناء مرحاتي التي تمثل الجيل الجديد من مغنيي الملحون وموسيقى الغرناطي.

وسيسحر المغني محمد محسن، الملحن المصري الذي فاز بجائزة الأهرام لأفضل مطرب شاب سنة 2012، الجمهور بصوته الفريد وذلك يوم السبت 29 يونيو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مقاطعون الأربعاء 08 ماي 2019 - 09:48
أموال موازين تكفي لبناء مستشفى جامعي
2 - مغريبي دوريجين الأربعاء 08 ماي 2019 - 11:49
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. لماذا تكون هذه المهرجانات في رمضان شهر الخير والبركة والقرآن الكريم وتكون في أخر السنة الدراسية. و يكثر المسلسلات التركية والهندية وكثرة المسابقات والألعاب. شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن وأواخر السنة الدراسية. حسبنا الله ونعم الوكيل.
3 - أمين الأربعاء 08 ماي 2019 - 12:05
بلدنا الحبيب يرحب بطعريجة والطبل وهنا طاح لويز ولعام زين سياسة لعبتها بحنكة دولة العميقة مند 1900 حتى تلهي الشعب وتجوعه وتجهله ويبقى محتواه العام زين أما ثروات البلاد لهم ولنا ضرايب والسجون ويفتكروننا في دفع ضرايب وأنتخابات وصلاة أستسقاء طبعا مقاطعون
4 - أحن الى المقاطعة الأربعاء 08 ماي 2019 - 13:42
ثقافة المقاطعة مستمرة ان شلء الله
حتى نرى لمن الغلبة .هل لدعات الفساد والافساد وصناعة التفاهات.ام تكون الغلبة للاصلاح والمصلحين ودعات العدل والمساوات والكرامة. مرة اهرى ندشن مسلسل المقاطعة.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.