24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1513:3517:1620:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | بيت الشعر يستضيف أمسيات "في الغرفة المضيئة"

بيت الشعر يستضيف أمسيات "في الغرفة المضيئة"

بيت الشعر يستضيف أمسيات "في الغرفة المضيئة"

من المرتقب أن ينظم بيت الشعر في المغرب، بتعاونٍ مع الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي، الدورة الثانية من أمسيات "شعراء في الغرفة المضيئة"، التي يسْتضِيفُ خلالها بمدينة الرباط الشّعراء أحمد لمسيّح، ثريا ماجدولين ورشيد المومني.

وبرمجت الجهة المنظمة أمسية الشاعر المغربي أحمد لمسيّح يوم الأربعاء 15 ماي 2019 على الساعة العاشرة ليلا برواق محمد الفاسي، على أن تنظم أمسية الشاعرة المغربية ثريا ماجدولين يوم الثلاثاء 21 ماي 2019 على الساعة العاشرة ليلا برواق باب الرواح.

إلى ذلك، سيكون الجمهور على موعد مع أمسية الشاعر المغربي رشيد المومني يوم الخميس 30 ماي 2019 على الساعة العاشرة ليلا برواق الفنون التابع لمؤسسة صندوق الإيداع والتدبير.

حري بالذكر أن هذه الأمسيات، التي ستشهد فقرات فنية وموسيقية، وسيقدمها كل من الشاعر مراد القادري، والشاعر محمد بشكار، والناقد نجيب العوفي، على التوالي، تندرجُ ضمن فعاليات "ملتقيات الرباط للفوتوغرافيا" التي تنظمها الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي من 30 أبريل إلى 30 ماي 2019 بالأروقة الفنية المذكورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - حميد الزاهر الخميس 09 ماي 2019 - 02:42
يعاود بيت الشعر تزكية احتكار وجوه بعينها بعد ان ولجت الساحة الثقافية سعت إلى الريع وحاربت و اقصت كل المواهب، لنتذكر عداء بنسالم حميش المثقفين الجدد و كرهه للمبدعين الشباب فكان شغله الشاغل اصدار كتبه و مطابيعه ليكتب مع العظماء، لكن اي عظماء مادامت الساحة الثقافية المغربية ساحة تجارة و موالات و محسوبية و هو ما أدى إلى نهاية اتحاد كتاب المغرب و ما سيقود لوفاة بيت الشعر بسبب هؤلاء الاشتراكيين المقنعين. اتقوا الله في وطننا المغرب و فكروا في مستقبله الثقافي وكفى ضحكا على الذقون.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.