24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. "التوحيد والإصلاح" تطالب بالإفراج عن دعاة سعوديين (5.00)

  2. قصة سجينة مع القرآن .. عندما تفيض الزنزانة بالخشوع والإيمان (5.00)

  3. الوديي: الماركسيون آمنوا بقيام الثورة .. والطموح "ديكتاتورية العمال" (5.00)

  4. قصص قرآنية: سجينة عكاشة (5.00)

  5. ريفيو الخارج يصوّتون على "داعمي الحراك" لولوج البرلمان الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الهرم عبد الله العمراني يترجل شامخا عن صهوة التمثيل المغربي

الهرم عبد الله العمراني يترجل شامخا عن صهوة التمثيل المغربي

الهرم عبد الله العمراني يترجل شامخا عن صهوة التمثيل المغربي

توفي الفنان المراكشي عبد الله العمراني، الثلاثاء بمنزله بمدينة مراكش، بعدما غادر مؤخرا المستشفى العسكري ابن سينا، الذي نقل إليه إثر إصابته بوعكة صحية خطيرة.

وسينقل جثمانه المرحوم عبد الله العمراني، الأربعاء، إلى مسجد الغفران بحي أزلي الجنوبي، التابع لمقاطعة المنارة، لإقامة صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر، وبعدها سيدفن بالمقبرة الجديدة للتجمع السكني دوار العسكر بمراكش.

وكان الممثل المغربي قد غادر المشفى بعد أن تحسنت حالته الصحية كثيرا، بعدما خضع لعملية جراحية على مستوى الرأس، وبعد أن أجريت له مجموعة من الفحوصات بالرنين المغناطيسي، وفحوصات بالأشعة، ووصفت له أدوية ساهمت في تحسن حالته.

وأوضحت مصادر من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بمراكش لهسبريس أن المديرية تكفلت بمصاريف علاج الممثل عبد الله العمراني، كما تدخل الوزير، محمد الأعرج، لدى وزير الصحة، لتمكين المرحوم من حصص العلاج الكميائي، وزاره بالمستشفى العسكري قصد الاطمئنان على وضعه الصحي.

وأجمع كل من استقت هسبريس آراءهم من أهل الفن بمراكش، حول وفاة العمراني، على أن الراحل "تعرض للحيف والظلم من أهل الميدان، وخصوصا التعاضدية التي تخلت عن الفنانين في أزماتهم"، موردين أن "عيادة هذا الهرم الفني من طرف الفنانين لم ترق إلى ما ينبغي أن يكون عليه المنتمون لعالم التمثيل والمسرح وأسرة الذوق الجمالي".

وكان الفقيد من القامات التي يصعب مجاراتها في مجال المسرح والتمثيل لما كان يتميز به علو كعب في المجال، وهو ما جعله مطلوبا في العديد من الإنتاجات التي شارك فيها داخل وخارج الوطن، حيث أثار اهتمام ممثلين ومخرجين عالميين.

يذكر أن عبد الله العمراني شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية، وله عدة أعمال فنية، منها "أصدقاء الأمس"، وسلسلة "من دار لدار"، و"طيف نزار"، و"نهاية سعيدة"، و"نساء..ونساء"، و"رجل البحر"، وغيرها. وآخر ظهور له على الشاشة الكبيرة كان في فيلم "أمير ورززات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - خدوج الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:10
رحمة الله عليه وغفر الله له ورزق أهله الصبر والسلوان ولاشك أن وفاته في الشهر المبارك خير له ، كان من ذكريات الطفولة ومن الممثلين الذين نحترمهم ، إنا لله وإنا إليه راجعون .
2 - Mahzala الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:11
ناس كترحل وناس كتحل عينيها علا دنية صبحان الله وكينين شي ناس نساو بلي الموت كتسناه وكينهب وكيحرم ناس من رزقهم
3 - المختاربن دغة ولد العمراني. الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:16
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ  الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
ان لله ما اخذ وله ما اعطى وكل عنده باجل مسمى فلنصبر ونحتسب.
4 - يوسف الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:19
انا لله و انا اليه راجعون رحمك الله و اسكنك جنته و جزاك الله كم خير هرم هرم اخر من اعمدة الفن الراقي بعد الجندي و موهوب الدوام لله الواحد الاحد.
5 - ilo الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:19
انالله و انا اليه راجعون الله يرحمو و يوسع عليه
6 - صلاح الدين الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:21
الله يرحموا في هدا الشهر المبارك.كان ممثل له اخلاق عالية نتمنى له الفردوس
7 - مواطن الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:23
رحم الله الفقيد وغفر له والهم دويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
8 - عادل مغربي معتدل الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:25
انا لله وان اليه راجعون
الله اجر عائلته في مصيبتهم واخلف لهم خيرا منها
9 - ادريس ابوالطاهر الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:26
اللهم ارحمه بارب العالمين اطلب منكم الدعاء لابي واخي جازكم الله خيرا ارحم جميع المسلمين في شهر رمضان المعضم
10 - الجلالي الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:28
تعزية الحارة لعاءلة العمراني كلنا ننتظر دورنا اللهم اغفر له وارحمه وادخله الفردوس الاعلى
ان لله وان اليه راجعوت
11 - ياسين الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:30
رحمه الله و انا لله و انا لله راجعون
12 - ابراهيم الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:31
لله ما أعطى ولله ما أخذ، رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.
كان رحمه الله من الفنانين الذين بصموا على مسيرة فنية متميزة....
13 - Rajawi الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:32
تغمد الله روحه الله يرحمه انا لله وانا اليه راجعون الدوام لله ولو ان الفراق صعب ومر.
14 - مغاربي الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:33
المرحوم على ما اضن اصيب بسرطان في الراس (المرحلة الرابعة والخطيرة حيث لا ينفع معه لا ادوية ولا اشعة ) والدي رحمة الله عليه وعلى جميع المسلمين توفي بنفس المرض بعد اكتشافه وكما قلت ان كان في المرحلة الاخيرة او الرابعة المصاب به لا يعيش اكثر من 6 او 9 شهور.
ان لله وان اليه راجعون
15 - مصطفى الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:35
انا لله وانا اليه راجعون.كل نفس دائقة الموت.اطلب من الله ان يرحمه وجميع اموات المسلمين.
16 - نورة الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:37
ماذا عساي أن أقول عن هذا الأسد في التمثيل إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة آمين.
17 - ابو مروان الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:43
ان لله وان اليه راجعون
اللهم ارحمه واغفر له
18 - ميلود الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:47
رحمك الله ايها الفنان العفيف
19 - سلمى الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:51
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمو و يغفر ليه و يرحم جميع موتى المسلمين يا رب
20 - بن محمد الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:59
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وابدل سيئاته حسنات ونقه من الخطايا كما تنقي التوب الابيض من الدنس واجعل قبره روض من رياض الجنة
21 - لهيب الأربعاء 15 ماي 2019 - 01:59
انا لله وانا اليه راجعون . رحم الله ذ عبد الله العمراني وأسكنه فسيح جنانه وألهم أهله وذويه والمغاربة قاطبة الصبر والسلوان . لقد كان رحمه الله علما من أعلام المغرب نعم الفنان ونعم الممثل أعطى صورة نقية عن الانسان المغربي برزانته وجديته وتعقله . رحمه الله . مثل فأمتع ومثل فربى ومثل فوجه وأبلغ الرسالة ...أعماله ستبقيه حيا في نفوس محبيه شامخا في ميدان الفن والتمثيل . رحمك الله ياسي عبد الله
22 - زيد الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:04
إن لله وإن إليه راجعون رحمة الله عليه البقاء لله
23 - عمر الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:08
انا لله وانا اليه راجعون ....رحم الله هرم و فقيد المسرح والثقافة واسكنه فسيح جناته في هذا الشهر المبارك ....كان الفان محبوب عند الجمهور المغربي وبفقدانه نفقد ثالث هرم في شهر واحد ....الفنان المحجوب الراجي و الفنان عزيز موهوب رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته ....
24 - ولد حميدو الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:13
رحمه الله و على من سياتي الدور فهده هي سنة الحياة
العلم وصل لكل شيء ما عدا السام
السام هو الموت و لا يمكن احياء الموتى
25 - فاطمة حمني الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:14
مازلنا نستطع ان ننسى فاجعتنا العظمى في موت احد اهرامات التمثيل الفنان المقتدر عزيز موهوب لنرزأ في فناننا الموهوب عبد الله العمراني :رحمهما الله و أسكنهما فسيح الجنان
26 - ربيع الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:21
لله ما أعطى ولله ما أخذ، اللهم تغمذه برحمتك وتجاوز عنه سيئاته واجعل له مكانا في فسيح جناتك، وارزق اهله وذويه الصبر والسلوان...
27 - عزالدين الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:35
انا لله وانا اليه راجعون . الله يرحم ورحم جميع أمة سيدنا محمد
28 - خليل الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:43
انالله و انا اليه راجعون الله يرحم الهرم الكبير الفنان عبدالله العمراني الله يرحمه واسكنه فسيح جناته وعزائنا لعائلته الكبيرة والصغيرة والاسرة الفنية
29 - حسن مجتهد الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:48
أتذكره حين حاورته في إحدى المناسبات المهرجانية بمدينة خريبكة، حقيقة استمتعت بروح الدعابة وبقوة الهمة التي كان يمتاز بها، لن تلد مدينة مراكش مرة أخرى مثل هذا الرجل، الذي كان قمة في التواضع، رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه، كما أوجه بالمناسبة إلى كل الفنانين المغاربة بتعازي الحارة عن هذا المصاب الجلل. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
30 - Lalla leila الأربعاء 15 ماي 2019 - 02:53
تتهاوى اهرامات الفن فالمغرب والعالم العربي تباعا...وبذلك ينحط الفن بكل انواعه سواء التمثيل او الغناء....وبوفاة عمالقة الفن العرب عموما والمغاربة خصوصا ستفتقد الساحة الفنية الاعمال الجيدة وسيفسح المجال امام المتطفلين على القطاع الذين غنوا اتفه ما يمكن ان يسمع.....رحم الله هذا الفنان واسكنه فسيح جناته...واللهم الهمنا الصبر على تردي حال الفن ...ووداعا كل فنان ابدع وترك بصمته في ساحة الفن الراقي ...فعلا لقد ولى زمن الفن الجميل
31 - علي الأربعاء 15 ماي 2019 - 03:15
أسعد انسان في الدنيا هو الذي يتذكر الآخرة ويعمل صالحا ، لعل مسؤولي البلاد و العباد يتذكرون كذلك الموت وخاصة في هاذا الشهر المبارك وهذا الحر اللهيب الذي يمر على بلادنا،نسأل الله ان يغفر لنا ويصلح احوالنا ،عزاءنا في وفاة الفنان عبدالله العمراني الله يغفر له ويصبر اهله ،والحمد لله رب العالمين،صحور ميمون
32 - youssef de sygh الأربعاء 15 ماي 2019 - 03:33
أنا الله وأنا اليه راجعون البقاء لله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
أتى شامخا ورحل شامخا
33 - nabil الأربعاء 15 ماي 2019 - 03:49
انا لله و انا اليه راجعون
34 - Oui mais الأربعاء 15 ماي 2019 - 03:53
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه ويلهم أهلها الصبر والسلوان. الدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة سبحان الله العظيم
35 - allal2010 الأربعاء 15 ماي 2019 - 04:21
ا للهم ارحمه وغفر له ما تقدم من دنبه وما تاخر وان لله وانا اليه راجعون
36 - عش ما شئت فإنك ميت الأربعاء 15 ماي 2019 - 04:30
إنا لله وإنا إليه راجعون. رحم الله الفقيد وكفى بالموت واعظا.
37 - متتبع الأربعاء 15 ماي 2019 - 04:32
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وأهله الصبر و السلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
38 - ماجد واويزغت الأربعاء 15 ماي 2019 - 04:37
أنا متفق مع صاحب التعليق رقم 2
39 - وجهة نظر الأربعاء 15 ماي 2019 - 04:45
" إنا لله وإنا إليه راجعون "
اللهم تجاوز عن سيئاته واغفر له وارحمه.اللهم ابعثه مع الأنبياء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.اللهم اسكنه الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابق عذاب يارب يا سميع يا مجيب الدعاء.
40 - مغربي الأربعاء 15 ماي 2019 - 04:53
رحم الله الفقيد مولاي عبد الله العمراني واسكنه فسيح جنانهوانالله وانا اليه راجعون.
41 - البركاني الأربعاء 15 ماي 2019 - 05:04
رحم الله الأستاذ الكبير الرائع النبيل المعلم سي عبد الله العمراني وغفر الله له ورزق أهله الخير والصبر والسلوان ولاشك أن وفاته في شهر رمضان المبارك خير له ونجاة وستر وجعله اللهم ممن يفوزون برضاه ووافر نعمه والسكن بجنات الفردوس الأعلى اللهم آميين آميين يارب العالمييين، سيبقى دائما الأستاذ الجليل سي عبد الله العمراني أستاذ الشاشة المغربية الأول وإنا لله وإنا إليه راجعون صدق الله مولانا العلي العظيم.
42 - متحسِّر على الزمن الجميل الأربعاء 15 ماي 2019 - 07:09
أضحت مؤخراً أوراف شجرة فرقة المعمورة للتمثيل المسرحي والتلفزي تتساقط وبسرعة مضطردة سبحان الله فبعد المرحومين السي عزيز موهوب والسي المحجوب الراجي ها قد أتى دور الأستاذ عبد العمراني تغمده الله برحمته في هدا الشهر العظيم عند الله ويا حسرتي على زمن الفن الجميل والبناء جيل المثقفين أصحاب الذوق الرفيع والحوار الحضاري المتميز جيل الطيب العلج وعزيز موهوب وحمادي التونسي وزد وزد.. أمّا الآن بقى غير البهلان والحموضة والكلام الزنقاوي المخضر بالفغونصي العوجة والله يرحم الحسن الثاني كان جد حريص على الميدان الفني لغرض تهذيب الذوق الشعبي المغربي.
43 - zaki الأربعاء 15 ماي 2019 - 07:28
السلام عليكم
رحمة الله عليك . كان يتقن الأفلام الوطنية بروح وطنية مغربية. فنانونا يموتون في صمت وفقر . يجب الإعتناء بهم .
44 - med الأربعاء 15 ماي 2019 - 09:28
حمه الله و انا لله و انا لله راجعون
45 - Ghizlane SK الأربعاء 15 ماي 2019 - 09:57
رحمة الله عليه وغفر الله له ورزق أهله الصبر والسلوان ولاشك أن وفاته في الشهر المبارك خير له ، كان من ذكريات الطفولة ومن الممثلين الذين نحترمهم ، إنا لله وإنا إليه راجعون .
46 - Ennassiri الأربعاء 15 ماي 2019 - 10:07
اللهم ارحمه رحمة واسعة في هذا الشهر الكريم وارزق أهله وذويه الصبر والسلوان .
"إنا لله وإنا إليه راجعون".
47 - صلاح الدين الأربعاء 15 ماي 2019 - 10:17
سبحان الحي الذي لا يموت. كل شيء هالك إلا وجهه
48 - مصطفى الأربعاء 15 ماي 2019 - 11:07
كل نفس ذائقة الموت تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
49 - رجاء الأربعاء 15 ماي 2019 - 11:13
فنان قدير و محترم عزيز عليا اللهم ارحمه و اغفر له و اسكنه فسيح جناتك انا لله و انا اليه راجعون
50 - اليوبي الأربعاء 15 ماي 2019 - 11:19
اللهم ارحمه ووسع نزله واجعله من أهل الجنة يارب العالمين
51 - الاستاذ سمير الحياني الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:39
للفقيد الرحمه ولاهله الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون
52 - رضوان الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:49
عبد الله العمراني من اعمدة المسرح والتلفزة المغربية وبموته فقدنا وجها بشوشا وقلبا طيبا لا يعوض رحم الله الفقيد والهم ذويه الصبر والسلوان وان الله وان اليه راجعون
53 - مرزوك عبدالله الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:55
انا لله وانا اليه راجعون
كان هذا الرجل عزيز علينا وكان طيبا رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه الصبر والسلوان
54 - ابراهيم الأربعاء 15 ماي 2019 - 14:01
رحمه الله رحمة واسعة رجل طيب وأخلاق عالية مثال وقدوة لباقي الفنانين
غفر الله له وجعل مثواه الجنة في هذا الشهر الكريم
55 - مواطن الأربعاء 15 ماي 2019 - 15:19
الله رحموا او و سع عليه ديقة القبور و جعله من الشهداء و الصالحين
56 - abdelmoughit الأربعاء 15 ماي 2019 - 15:47
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. فنان كبير محترم احترم المغاربة في مساره فاكرمه الله بهذه الخاتمة في رمضان. نسأل الله تعالى أن يغفر له ويرحمه و يبعثه مع الصالحين
57 - fidotido الأربعاء 15 ماي 2019 - 16:48
انا لله و انا اليه راجعون و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم الهم أهله الصبر و السلوان و اسكن الفقيد فسيح الجنان
58 - مفتاح الأربعاء 15 ماي 2019 - 17:05
انا لله وانا اليه راجعون . رحم الله الفقيد واسكنه فسيح الجنان . كان فنانا محبوبا ومحترما .اللهم ارحمه وارحمنا وارحم جميع موتى المسلمين.
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.