24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | قفشات حنان الفاضلي تختم مهرجان "أجي تهضم"

قفشات حنان الفاضلي تختم مهرجان "أجي تهضم"

قفشات حنان الفاضلي تختم مهرجان "أجي تهضم"

قدّمت الفنانة الكوميدية حنان الفاضلي عرضا هزليا ماتعا أمام جمهور مدينة الرباط، مساء أمس السبت، تضمن "سكيتشات" تعبُّ من المعيش اليومي؛ وذلك في إطار الدورة الخامسة من مهرجان "أجي تهضم".

وتناولت الفاضلي، أمام جمهورها الذي غصت به جنبات مسرح محمد الخامس، مواضيع مختلفة، تزدحم فيها مغامرات شيقة، وتتجمع مسارات الحياة بحس هزلي جلي، إذ تقمصت شخصية طافحة الأنوثة، صائغة إياها في قالب هزلي ساخر، ومستتبعات هاته الأنوثة، خصوصا إن تعلق الأمر بولوج قفص الزوجية، مع التشديد على الحب العذري المؤطر شرعا وعرفا.

ولعل فورة العرض حين ارتضت "حنان" لنفسها زوجا من الجمهور، داعية إياه إلى تسنّم ذروة العمارية. إثر ذلك، جسدت حنان الفاضلي دور رجل سياسة فاسد، لا يجد غضاضة في الكشف عن وجهه، ولا يتورع عن التكسب من متأتيات سوء عمله.

من جانبه، أبدى أمين بنغازي، عضو ثنائي "ليزانكاليفيابل"، ارتياحه لنجاح الدورة الخامسة من مهرجان "أجي تهضم"، معتبرا إياها دورة خاصة سترسخ توطين المهرجان بالرباط.

وأكد أمين بنغازي أن الرباط ستتوفر مستقبلا على مهرجانها الخاص بالضحك، مبديا فخره لتشريف الحس الفكاهي للمدينة التي كبر فيها.

وأوضح عضو ثنائي "ليزانكاليفيابل" أن الدورة عرفت حضور عديد الفنانين الذين شرفوا المهرجان، من قبيل حنان الفاضلي، ومحمد باسو، لافتا إلى أن الفنانين الذين شكلوا طبقا فنيا ساهموا في الاحتفال بمرور خمس سنوات من عمل الثنائي، الذي يشتغل بتؤدة على جعل المهرجان عالميا وفي تطور مطرد.

من جانبه، قال عبيد الله هلال، عضو ثنائي "ليزانكاليفيابل"، في تصريح مماثل، إن قصة نجاح المهرجان تشكلت بمدينة الرباط قبل ست عشرة سنة، عبر العمل والطموح، لافتا إلى أنه وأمين أعادا إحياء فكرة طالما راودتهما صغارا.

وأكد عبيد الله هلال أن الرغبة عينها نمت بمجرد لقياهما، قصد تحقيق أحلام أخرى، ومن صميمها مهرجان خاص بمدينة الرباط، مضيفا أن المهرجان في دورته الحالية كان ثمرة حب ومثابرة وشحذ الأفكار.

يذكر أن "أجي تهضم" يعدّ أكبر مهرجان لـ"ستاند أب كوميدي" في المغرب، وعاد هذا العام بنسخته الخامسة، بعد اعتياد تقديمه كل سنة في مدينة مختلفة، بين أكادير ووجدة وطنجة والدارالبيضاء.

وتضمنت نسخة هذه السنة 6 حفلات كوميدية لعدد من نجوم الكوميديا بالمغرب، منهم حنان الفاضلي ووحيد (جمال كوميدي كلوب) وباسو وأمين الراضي والثنائي الساخر ادريس ومهدي؛ فضلا عن مؤسسي المهرجان الثنائي الكوميدي الشهير أمين بنغازي وعبيد الله هلال.

ووفق المنظمين، تعد الدورة الخامسة من مهرجان "أجي تهضم" حدثا موجها إلى كافة الأجيال، أتاح للجمهور المغربي الاستمتاع بأساليب متعددة ومتنوعة في مجال الفكاهة والهزل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الوجدي الأحد 19 ماي 2019 - 19:17
هاد العائلة مابينها وبين الكوميديا غي الخير والاحسان ، من أيام عزيز الفاضلي والنشرة الجوية كانت الحموضة . يمكن مع الدراما يكونو أحسن .
2 - كنحماق على حنان الفاضلي الأحد 19 ماي 2019 - 22:05
كوميدية بامتياز كتقمص اي شخصية وتصرعها ماعرفتش علاش مابقاتش تبان في التلفزة خصوصا في رمضان اقصد بشيئ جديد
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.