24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "مافيات تجسس النساء" ترسل نجوم السينما العالمية إلى المغرب

"مافيات تجسس النساء" ترسل نجوم السينما العالمية إلى المغرب

"مافيات تجسس النساء" ترسل نجوم السينما العالمية إلى المغرب

مرة أخرى استقطبت وديان وصحراء ومدن المغرب نجوم صناع السينما العالمية، بعدما استقر فريق عمل الفيلم السينمائي "355" على تصوير جزء مهم من مشاهده بالمغرب، إلى جانب فرنسا وبريطانيا.

ووقعت عدد من نجمات هوليوود على المشاركة في بطولة فيلم "355"، من بينهن جيسيكا تشاستين، لوبيتا نيونجو، ماريون كوتيار، فان بينج بينج، وبينيلوبي كروز.

ويستعد فريق عمل الفيلم السينمائي، الذي سيخرجه سيمون كينبرج عن نص من تأليف تيريزا ريبيك استنادًا إلى الفكرة الأصلية لـ "شاستاين"، لتصوير أحداث الفيلم في يوليوز المقبل في باريس ولندن ثم المغرب.

الجريدة الأمريكية "Variety"، المتخصصة في رصد ومواكبة حركية المشهد السينمائي العالمي، كشفت أن "355" يجمع بين الإثارة والتشويق لتصوير مغامرات مافيات تجسس النساء حول العالم، اللواتي يجبرن على التعاون مع بعضهن البعض بعد ظهور تهديدات جديدة يمكن أن تلقي بالعالم في فوضى كاملة.

واستوحى مخرج الفيلم الاسم الرقمي للوكالة من الاسم الرمزي لإحدى جاسوسات الثورة الأمريكية الأوائل التي ماتزال هويتها مجهولة إلى الآن، تورد الصحيفة ذاتها.

وأضافت "Variety" أن "355" يجمع بين ممثلات أثرن بشكل كبير في صناعة السينما من خلال أعمالهن، وانضمامهن إلى بعض من خلال هذا العمل السينمائي سيكشف عن تجربة جديدة في عالم التجسس والإثارة، مشيرة إلى أنهن سيخضعن لتدريبات رياضية لمنع وقوع أحداث خلال التصوير.

مصدر من المركز السينمائي المغربي كشف لهسبريس أن فيلم "355" يعد من المشاريع السينمائية الضخمة التي سيتم تصويرها على الأراضي المغربية خلال الشهور المقبلة، مبرزا أن فريق عمل الفيلم السينمائي الأمريكي دخل في مفاوضات مع عدد من شركات الإنتاج المغربية من أجل تسهيل عملية التنفيذ وتحديد أماكن التصوير التي يمكن أن تشمل مدنا جنوبية وأخرى من الشمال.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن المغرب بات القبلة الأولى عربيا لشركات الإنتاج العالمية لتصوير أفلامها، نظرا لما يوفره من مناظر طبيعية متكاملة تجمع بين الصحراء والبحر وتغني المخرجين عن التنقل بين العديد من الدول لتصوير مشاهد مختلفة.

وما يزيد من جاذبية المواقع المغربية، تخفيض الرسوم الجمركية بحوالي 20 بالمائة على دخول الأطقم الأجنبية، إلى جانب معداتها المخصصة للتصوير، فضلا عن توفر القطاع السينمائي المحلي على فرق تصوير وإنتاج مؤهلة للمشاركة في إنتاج أفلام عالمية، بعدما راكمت تجربة محترمة في تصوير أفلام عالمية وأمريكية سابقا، زيادة على كونها أقل كلفة من تلك المتاحة في بلدان أخرى.

جدير بالذكر أنّ المركز السينمائي المغربي خصّص دعما لإنتاج الأفلام والأعمال الأجنبية، خاصة الاستثمارات التي لا تقل عن 10 ملايين درهم وتتجاوز مدة 18 يوما داخل التراب الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - عبدالله الأربعاء 22 ماي 2019 - 05:21
لعماش ولا العمى ، كون بغيتو ديرو الاشهار للمغرب تخسرو عليه عشرات المرات ديال الفلوس لي غادي تاخدو دابا.
القليل تا يجيب الكثير والحمدلله المغرب ولى محبوب عند الكثير من الغربيين ولهاذا كثرو حُسادُنا الله يعطيهم العمى.
لا تنسو اسبانيا والصين كلهم كانت بداية ازدهارها بالنقل والرخا وانظرو اليهم الان .
عشرة سنين والمغرب انشاء الله عادي يولي سنكبور ديال افريقيا الخمسة والخميس عليه من الحقودين لي ما كرهوش يشفونا في أدنى الدل ولكن الحمدلله بلاد الشرفاء واقف معها مولانا بغاو او كرهو.
2 - ولد حميدو الأربعاء 22 ماي 2019 - 05:27
المهم عندنا هو الكومبارس يدور الحركة و كدلك التعريف بالمغرب
3 - المختار الأربعاء 22 ماي 2019 - 05:56
حتى بلد مصر يجمع بين البحر والسهل والصحراء والنيل والواحات ولم يستقبل مثل هذه المشاريع العفنة على أرضه . ادعو المخرجين السنماىيين الشرفاء
ورجال الأعمال الشرفاء ان يدخلوا هذا الميدان لانتاج افلام ذات قيمة مضافة للإنسانية لا كما تنتجه هوليود الصهيونية من فساد وتخريب المجتمعات.
تراثنا المغربي والاسلامي غني بالقصص الواقعية التي ان ترجمت إلى افلام ستغير مجرى التفكير البشري برمته لكن من لهذا المشروع العظيم؟يجب ان يعرف الناس ان اول سلاح نحارب به هو سلاح الكتابة ثم السينما ثم الصحافة ثم بعدها ياتي السلاح الاخير المعروف للاجهاز على ما تبقى من مكتسبات الامم فتسلب هويتها وتشوه رموزها وتنشر الفوضى الخلاقة بين ابنائها ومن يقاوم يرعف اما بالخضار الاقتصادي او التدخل العسكري. هوليود يا سادة سلاح بيد الصهاينة يوجهونه لضرب الخصوم اعلاميا حتى اذا استقرت الفكرة في عقول ابناء الخصم سهل اصطيادهم كمثل العنكبوت حينما يعمد إلى شل فريسته اولا بضخ السم في جسدها قبل ان يكبلها ثم يفترسها فتصبح جثة بلا فائدة كذلك نحن نصبح اجسادا بعقول ممسوحة .
4 - مغربي الأربعاء 22 ماي 2019 - 06:07
بنيلوب كروز ممثلة جيدة لولا مواقفها السياسية وبالضبط من الصحراء المغربية حيث اثر عليها زوجها الخنيث الذي باع كل شيء من أجل المال ليجعل. كاميرته في خدمة الانفصاليين
5 - العالم المخيف الأربعاء 22 ماي 2019 - 06:15
اخطر أنواع الجاسوسات هم الإسرائيليات الذين تكون عنذهم جنسيات اكتر من دولة و يتقنون عذة لغات و تقاليذ و حتى اذيان البلذان المستهذفة بل البعض منهم يكون يتجسس ضذ الذولة التي نشء فيها و تربى على ارضها و يحمل جنسيتها لصالح جهة معينة او طاءفة معينة او جماعة سرية ثم هناك جسوسات اوروبا الشرقية الواتي يقع في حبالهم كل من اراذو منه معلومة او معلومات لصالح الجهة التي يشتغلون لصالحها طبعن الجسوسات من اوروبا الشرقية هم مثل المكاتب التي تقذم الخذمات فهم يشتغلون لصالح اي جهة مقابل اموال ضخمة و ليس با الضروري السياسة بل فا العالم الفني او التجاري او غيره بل تجذ بعضهم ينقل الخبر او المعلومة لأبيه أو أمه لانه يتق فيهم و هوا لا يعلم ان أمه أو أبوه ينقلون المعلومة لجهة معينة دون قصد و با المجان لان تلك الجهة المعينة يعلمون ان ابن او بنت تلك الابوين يشتغلون في مناصب حساسة جذن فيصلون الى ابويهم عبر أبواب مختلفة اللهم حفضنا من شرهم و مكرهم
6 - عماد الأربعاء 22 ماي 2019 - 06:29
باينة، غادي يجيو يصورو المغرب على انه سوريا او العراق أو ما جاورهما، سيضهرون المغرب كأنه بلد تخلف، استبداد، فوضى أو ساحة حرب.... بالنسبة لي هذا شيئ سلبي اكتر من إيجابي
7 - Simmo الأربعاء 22 ماي 2019 - 06:57
المغرب يصلح لأفلام الحرب لأنه شبيه العراق وخاصة في الشوارع الضيقة والفوضى في الشوارع وانعدام النضام.
8 - Rachid الأربعاء 22 ماي 2019 - 07:18
Et après qu' est e q on va gagné nous tous rien rienrien
9 - Driss الأربعاء 22 ماي 2019 - 08:06
كيما العادة يجيو يصورونا كيف شي شعب متخلف وفقير، ازقتنا ضيقة لا حضور لبنيات تحتية، تصوير كله في الخلاء القاحل او في ازقة ضيقة، والناس كلها مقطعة ولا للفاشيون.
بغيت غير شي فيلم اجنبي في المغرب صورو فيه شي بلاصة زوينة والسيارات الفارهة والفيلات اللي ماكايناش حتى فنيويورك.
المهم، يعتمدوا علينا كيما العادة فدور الكومبارص.
10 - Younes الأربعاء 22 ماي 2019 - 08:17
سي نورمال غايصوروا غي مقطع ماشي كلشي عرفتو علاش حيث المشاهد الجميلة والرومنسية غايصورهوم ففرنسا ولندن ومشاهد الحرب والدمار والخلا ف المغرب مايحتاجوش يصنعو مؤثرات بزاف غي حط الكاميرا وصور
11 - Simmo الأربعاء 22 ماي 2019 - 08:46
إلى الأخ إدريس صاحب التعليق 10. فهم يضهرون المغرب على حقيقته لأن أغلبية الشعب مقهور ونحمد الله على أنهم لا يصورون قفة رمضان أو مصيبة قفة الصويرة التي توفيت فيها أزيد من 15 امراة من أجل لقمة عيش.ناهيك عن تصوير المتسولين والمشرملين والبدوفيليا وعن المختلين عقليا بتجوالهم في الشوارع.فالمغرب شبيه دولة خراب كالعراق وسوريا وبشاحناتها وبجبالها كافغانستان
12 - YLU الأربعاء 22 ماي 2019 - 09:50
لقد اختاروا التصوير في المغرب لانهم لن يحتاجوا للميكاب لاظهار البئس لان كل المغاربة يظهر البئس والحرمان في اجسادهم المنهكة ووجوههم الزرقاء من شدة الجوع وتحنزيز.
13 - خالد الأربعاء 22 ماي 2019 - 12:45
على هدا الاساس عندما يصورون فيلما لرعاة البقر او للهنود الحمر فامريكا متخلفة
السبب هو اختلاف الطبيعة في المغرب كما دكر الموضوع فلا تدهبوا بعيدا فهناك دول مستعدة لاعطاءهم جميع الامتيازات من اجل التصوير عندها اما المغرب جاتو الهمزة و يضيعها
خلي الناس تخدم و لا تتفرج في الفيلم عند عرضه
14 - مغربي سنيمائي الأربعاء 22 ماي 2019 - 13:49
شاهدة في الصورة على اليمين Penelope crus زوجها الأرعن ممثل إسباني من اكتر الداعمين البوليساريوا المرتزقة ويقوم بمحاربة المغرب بإنتاج وتائقيات داعمة لجمهورية الخيم البالية تبا له ولها لا مرحبا بها
15 - رشيد المانيا الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:54
إلى المرتزق رقم 11 سيمو: هذا ما يدرسونه لك ليل نهار... غير أن الواقع شيء آخر. صحيح عندنا كذلك عيوبنا ولكن ما الذي يدفع 12مليون سائح أن يزور المغرب سنويا ويتحاشا ثكنتك العسكرية الاشتراكية الشيوعية الدموية القمعية كما يتحاشا الجرب؟
فالحمد لله الذي قانا مما ابتلى غيرنا به
16 - Simmo الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:40
إلى صاحب التعليق رقم 15 عياش رشيد .انت لا تفقه شيئا في المغرب لأنك تعيش في الضلمات وليس في النور
17 - Omar33 الأربعاء 22 ماي 2019 - 19:37
Le cinéma marocain est inexistant sur la scène internationale Il reste beaucoup à faire en matière de promotion de production culturelle
18 - الى المعلق 5 الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:53
طبعا هذا الكلام و التحليل هو من خبرتك لسنوات في مجال التجسس العالمي
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.