24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. أمزازي: معدل 14,40 لدخول كليات الطبّ الخاصّة (5.00)

  3. هيئة تربط "اختفاء الأدوية" بمسؤوليّة وزير الصحة (5.00)

  4. المرأة ذات الخمار الأسود (5.00)

  5. "زيرو جائع" .. مبادرة تُشبع بطون المتشرّدين بمحاربة هدر الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "قبلة ساخنة" بين ممثلتين مغربيّتين تثير الانتباه في "مهرجان كان"

"قبلة ساخنة" بين ممثلتين مغربيّتين تثير الانتباه في "مهرجان كان"

"قبلة ساخنة" بين ممثلتين مغربيّتين تثير الانتباه في "مهرجان كان"

جدل متزايد يرافق تبادل ممثّلتين مغربيتين شاركتا في فيلم "آدم"، لمخرجته المغربية مريم توزاني، "قبلة ساخنة" خلال جلسة التقاط الصور بـ"مهرجان كان" السينمائي في فرنسا.

وجاءت قبلة لبنى أزَابال ونسرين الراضي في "كان" بعد عرض فيلم "آدم" الذي عالجت فيه المخرجة مريم توزاني، زوجة المخرج نبيل عيوش، موضوع الأمهات العازبات.

وفيما اعتبر بعض المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "في هذا الفعل محبة للشهرة على حساب القيم"، واقترح عليهما آخرون تغيير اسميها، احتفت "جمعية أقليات" بـ"قُبْلَة كان" وأرفقت الصور بالأعلام المثلية.

واعتذرت الممثلة البلجيكية من أصل مغربي لبنى أزابال على تقبيل الممثلة المغربية نسرين الراضي، وتحمّلت "كامل مسؤولية القبلة التي لم يكن مخططا لها، وحتى الراضي لم تكن على علم بها"، قائلة في مقطع مصوّر عمّمته إن هذه "القبلة العفوية قبلة حبّ لأنني أعتبر نسرين أختي"، مضيفة: "لم أفكّر ولم أكن أريد على الإطلاق أن أجرح أو أصدم أيا كان في فترة رمضان"، ولهذا "أعتذر لمعجبي نسرين الراضي والشعب المغربي وكل من جرحتهم القبلة العفوية التي كانت من القلب لممثلة أعتبرها أختي قَلْبا".

ولقي فيلم "آدم" ردة فعل إيجابية في "مهرجان كان"، وتفاعلت قاعة العرض مع نهاية هذا الفيلم الطويل الأول لمريم توزاني بالوقوف والتصفيق.

الفيلم الذي مثّلت فيه البلجيكية من أصل مغربي لبنى أزَابال، والمغربية نسرين الراضي، وأخرجته المغربية مريم توزاني، وأنتجه المخرج المغربي الفرنسي نبيل عيوش، يتبارى في فئة "نظرة ما" ضمن "مهرجان كان" بفرنسا، وفي فئة "الكاميرا الذهبية" التي تخصص للأعمال الأولى للمخرجين.

واحتفت ردود فعل نقدية بمضمون "آدم" وإخراجه ومشخّصتَيه الرئيستَين، فرأى مقال نشر بـ"هوليوود ريبورتر" أنه فيلم "يظهر بشغف كبير كيف يراقب المجتمع المغربي امرأة تلد خارج إطار الزواج، رغم أنه ليس موضوعا أصيلا كثيرا، ولكنه في هذه الحالة يفطر القلب بفعل التشخيصات الرائعة للبنى أزابال ونسرين الراضي في الدورين الرئيسَيْن".

ويرى أمير العمري، ناقد سينمائي مصري، في "آدم"، فيلما "نسائيا بامتياز، ليس فقط لكونه من إخراج امرأة، بل لأن موضوعه يتعلق بشكل خاص بعالم المرأة في مجتمع مغلق كالمجتمع المغربي"، وأثنى على "سلاسة موضوعه ووضوح شخصياته ورؤيته" ونطقه "بكامله باللهجة العربية المغربية دون أي إقحام للفرنسية".

وأضاف الناقد السينمائي المصري أن فيلم المخرجة المغربية توزاني "لا يلجأ إلى النمطية أو القوالب العتيقة المعهودة في مثل هذا النوع من القصص السينمائية، ويرسم ملامح التطور الذي يطرأ على المرأتين بطريقة واقعية مقنعة بعيدة عن المبالغات الميلودرامية التي تفسد عادة هذا النوع من الأفلام".

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 72 من مهرجان "كان" السينمائي ستسدل ستارها في الـ 25 من شهر ماي الجاري. وإلى جانب فيلم "آدم"، عرفت الدورة عرض فيلم مغربي آخر هو "سيد لمجهول" لمخرجه المغربي علاء الدين الجم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - تازي حر الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:11
هل هاته التصرفات المقززة تسمونها حرية شخصية؟
خروج على الطبيعة البشرية نتيجة ترسبات نفسية مرضية
2 - yass الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:13
نحن في اخر الزمان كل شيء مباح ....over
3 - المتتبع الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:14
عايلة عيوش لم تنتج الا الافلام التي تمس بسمعة المراة المغربية لا حول ولا قوة الا بالله
4 - MEHDI الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:16
les nouveausx artistes marocains sont une bande de PERVERS ...pour la plus part NArcissique meme comme MR saad ....y compris ce nabil ayouch ....c un cancer ..la ou il est y'a toujours un scandale .....et il est vit sa vie chaque annè un film il a toute l'aide qu'il veut ....le maroc n'est pas un pays musulman ...meme PLUS il combat l'islam ...
5 - جلال الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:20
سبحان الله الي خالتو لبنا ابيضار كملاتو لبنا ازبال
6 - N.H الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:23
ماذا تنتظرون من فلم يتكلم عن العاهرات و أبناء الزنا و يمثلن فيه ؟؟؟؟
7 - yaaaaaaaaadris الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:24
شغلونا بسفاسف الأمور و عاهرها ، و وضعوا نصب أعينهم الأجيال القادمة ، ليدمروها حتى لا تبقى باقية لهذا الشعب المغبون ، سرقوا الثروة و نهب الخيرات و إفترسوا المال العام ، و إنتقلوا للأخلاق فدمروها تدميرا
8 - ملاحظ الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:26
شغلهم هداك، أراو لينا لي كيشفروا فالبلاد و يسمسروا فيها
9 - منير التولالي الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:28
القبلة بين سحاقيتين و ليست قبلة ساخنة
من الواضح أن هناك من يدفع باتجاه التطبيع مع الشذوذ الجنسي بين المغاربة ..و اختيار مهرجان كان من طرف هاتين السحاقيتين هو للدعاية من خارج المغرب .
10 - ام سلمى الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:29
وماذا تنتظرون ممن يعيش في هذا المستنقع؟!!!.نبيل عيوش ومن يدور في فلكه ليسوا الا دعاة للمجون والفجور ومعول هدم لما تبقى من القيم.
11 - مستغرب الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:29
Show على الطريقة الامريكية scandal اصبح طريقة للفت الانتباه والشهرة في وقت كانت فيه الموهبة هي طريق النجاح
بالنسبة للفيلم ما يلاحظ ان المواضيع تتكرر ( أطفال الشوارع- الدعارة - امهات عازبات ... ) مع استعمال بعض المشاهد الخادشة للحياء والكلمات النابية وان غضب الجمهور الجواب الكلاسيكي ان هذا يعكس وجه المجتمع المغربي وكان مجتمعنا نصفه أطفال شوارع ونصفه الاخر بنات ليل ونسي هؤلاء ان هناك مواضيع اخرى يمكن معالجتها كالفساد والمخدرات والهجرة
من اكبر مشاكل السينما في المغرب ان المخرجين هم اوروبيون من أصول مغربية لذا تكون رؤيتهم للمجتمع من فوق ليس من الداخل
12 - فرنسا الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:30
هل هذه النماذج يصومون رمضان ؟ أقسم بالله العظيم لا لا لا !!!! عند ربكم تختصمون
13 - عمر الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:30
هؤلاء لا يمثلون الشعب المغربي والأمة العربية لذا وجب سحب الجنسية المغربية منهم حتى لا تلطخ سمعة المغاربة أخلاقيا بهم ويمقتنا العالم كله.
14 - شوف راسك لول الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:30
أظن قبل كل شئ أن تلك حياتهم لا يحق لك لا من قريب و لا من بعيد أن تعلق عليهم او تضهدهم او تدخل في حياتهم فتلك ليست جريمة و ليست أذية لأحد فحتى لو لم تتقبلها لأنها تنافي ما تلقنه في بلادك ( كحلة ) فدلك يعتبر خلل فيك او بأحرى في نقاد و هو في داخله كبث و تحقير لأي شئ ينافي عقله محدود و شكرا على كل شئ. رغم كل شئ فإن مغرب في تطور ةلكن تطوره بطيئ بطئ حلزون
15 - اسمها دليلها الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:32
اسمها هو دليل تصرفها...يا أخي.. لا تم لا منقد لشبابنا في هدا العصر.
16 - Adam الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:34
وسيفوز الفيلم المغربي و وممثلوه و مخرجوه ببعض الجوائز وستقوم القناة التانية بعرضه مستقبلا وليس ببعيد أن تعطى الأوسمة لمنتجي هدا الفيلم
لأنه مفخرة و إنجاز مغربي يستحق دلك لعلى وعسى أن ترضى عنا اليهود والنصارى.
17 - skitiwi الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:34
اصبحت اعافكم و اعافو ووجوهكم ، اغتصبتم الفطرة و شوهتم القيم ،زمان يكرم الحقير و يحتقر الكربم ،يكذب الصادق و يصدق الكاذب ...تعبد المرأة (بعين مسكونة) و يعبد الرجل( بعبن منصوبة و الشدة فوق الباء)،
لا بل اصبحت اكره وجودي فوق كرتكم الارضية كلها
.
18 - ouissal الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:37
I was really chocked!!! Despite its ramadan they keep doing some harram things they just get sins !!
19 - سمعة "المغربيات" الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:39
القبلة لم تكن عفوية بل كانت متعمدة ومقصودة ومخطط لها. هذا السلوك المنحرف سيزيد من تدهور سمعة المرأة المغربية التي أصبح العالم يصفها بالانحلال والفساد الأخلاقي والدعارة والشعوذة والنصب والاحتيال ومختلف الرذائل.
20 - حمزة الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:43
الأمر معروف وبين ، يريدان من هذه القبل اثارة الانتباه وكسب الشهرة لأنهما لحدود الساعة " فنانتين" نكرتين و غير معروفتين ، هذا إضافة إلى أن ثقافة الشذوذ أصبحت الوسيلة الوحيدة لكسب عطف وود المجتماعات الغربية ، إنه الماركوتينك "الفني" للإغتناء يسرعة، يجب أخذ هذا الأمر بصفة عادية كما أنه لا يجوز أن نسهام في جعل هاتين العاهرتين نجمتين عالمتين من خلال سبهما وقذفهما حتى لا يدرفان دموع التماسيح سعيا وراء التعاطف معهما، لأنه في حقيقة الأمر هذا هو الهدف الأول الذي يسعين إليه، وفي نهاية الأمر لا يجوز إعطائهن هذه الفرصة لنحقيق مبتغاهن.
21 - كمال الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:46
من يقبل على نفسه أن يشارك في مثل هذه الأعمال توقع منه أي شيء....وأتساءل لماذا يتردد إسم عائلة عيوش في جميع الأعمال التي تروج للخلاعة والإنحطاط الخلقي...
22 - said الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:46
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اللهم ردنا إليك ردا جميلا
23 - حامد من السعودية الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:47
بلا ادنى شك ، لا يمثلون الشعب المغربي الكريم ذوي الأغلبية المسلمه ولا الأديان الأخرى المحافظة .. كل عام والمغرب بخير
24 - بائع القصص الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:48
العهر هو بيع الشرف مقابل المادة، حيث يصبح الإنسان بضاعة للاستهلاك اللحضي، وهذا منذ القدم يحدث في فضاء محصور بين جدران اوكار الدعارة، إلا أن اليوم خرج العهر من نطاقه الضيق وتحرر من القيود والاعراف التي كانت تضبطه حفاظا عن العلاقات الاجتماعية والمعترف بها تلقائيا وعالميا، فبدأ العهر يلتصق كتيكيت اشهارية لكل من يريد ايداع منتوجه في المزاد العلني، انه عولمة العهر فأينما نظرت تجد المرأة الجميلة العارية شيئا ما تجذب الشباب لشراء قطعة جبن معينة أو سجائر أو حتى لشراء تذكرة قطار بعدما أصبحت التلفزة لا تتحرك إلا بتلك الانماط على مدار الساعة، ومن لا يتفرج في الأخبار طويلا فقط للتأمل ههههه
عيوش وعائلته الشريفة بطبيعة الحال اكتشفوا أن السينما تسوق بعهرها اكثر من مواضيعها وقصصها
وها هنا تاتينا قبلات الساحقات لإثارة الرجال جنسيا قبل أن يعرفوا اسم الفلم.
25 - coup de pub الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:50
Un coup de pub gratuit pour ces 2 actrices non connus pour faire le Buzz, et apparemment ça marche
26 - ههههه.....قبلة ساخنة الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:53
شاهدت قبلة هاتين المرأتين...إنها قبلة نارية و ليست ساخنة فقط و ستسيل هاته الحادثة الكثير من المداد و من حيث أنها قبلة بريئة أم لا فهذا محل شك لأن الصورة تعبر عن الكثير... وللقراء و المعلقين الكرام في هذا الموقع المتميز واسع النظر....
27 - ازناسني من فاس الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:56
ٲشفق عليهن، يعتقدن ٲن صغرهن سيدوم و ٲن من يشجعهن على ذلك سيبقى وفيا لهن، سنرى عندما يذهب الشباب و الصحة، كيف سيتعامل معهن من يغريهن اليوم بفتاة ٲموال تجارة الاباحية. مثل هؤلاء الممثلات يعتبرهم اللوبي الذي يسيطر على الاعلام العالمي و صناعة الفرجة و الاباحية مجرد اماء (جمع امة ٲي العبدة) لهن مدة صلاحية محدودة و سيتم رميهن و نسيانهن في مزبلة التاريخ و سيعوضن بٲخريات بعد بضع سنوات.انهن حقا مسكينات ٲغرتهن الٲضواء التي صنعها اللوبي ليضر بها ٲعين و عقل و روح البشرية و لم تغريهن ٲضواء الله التي خلقها لتنتفع بها البشرية.
المجد للعروبة التي جعلت من المغرب ٲمة ذات تاريخ مجيد، كلما تخلى المغرب عن عروبته كلما ٲصبح تحت رحمة اللوبي الصهيوني. لذلك فالعروبة هي المستهدفة من قبل الصهاينة و كلابهم.
28 - غيور الأربعاء 22 ماي 2019 - 14:57
إنها الحرية المنحلة أو ما يسمى بالتبرج المطلق مامعنى أمام الملأ غير يتستروا وديرو لي بغاو والعقاب أمام الله بحال لي وقع لإمرأة لوط
29 - مواطن الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:02
اللهم اني صائم ... اللهم اني صائم ... اللهم اني صائم
انهم يراهنون على تحويل بلادنا الى تيلاند افريقيا حضيو راسكم و حضيو اولادكم
30 - miloudi الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:03
ا نها الحقيقة المرة يجب تقبلها من كل المغاربة , المرءة المغربية اصبحت سلع تباع بالداخل و الخارج اين نحن من الاسلام !!!
31 - رشيد الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:04
سلالة عيوش تعمل في كل ما هو شاد....لا نستغرب هذه الامور....
32 - newhorizon الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:05
قبلة ساخنة مع سبق الإصرار والترصد لخدمة أجندة معينة برعاية Ayouche Family
33 - hassia الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:08
cette scéne est voulue ,c,est une provocation et contre nos moeurs sans respect faut méme les observer aux voisinages,ces perverses représentent un danger pour nos jeunes
34 - marco rossi الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:14
je suis vraiment choqué nisrine n'a plus rien a faire sur notre tele c est la honte .
35 - يجب منع شركة عيوش في وطننا الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:18
يجب منع جميع الانشطات لشركة عيوش في وطننا الحبيب.

لهذا نناشد الحكومة المغربية بمنع هذه الشريكة العيوشية.
36 - مغربي الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:19
نبيل عيوش شخص ذكي جدا ويعرف أن أكثر المغاربة منافقون لذلك يحاول دائما استفزازهم. فرغم هذه الانتقادات إلا أن المغاربة يعشقون أفلامه وسيتسابقون لمشاهدة هذا الفيلم وسيكثر البحث عنه في الإنترنيت. نفس الخطة التي نهجها في فيلم:الزين لي فيك. هذه القبلة هي نوع من الإشهار لهذا الفيلم الذي أتوقع أن يحقق نسب مشاهدة كبيرة بين المغاربة.
37 - Mogador الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:35
بعض الممثلين المغاربة يبحثون عن الشهرة العالمية بشتى الوسائل حتى و إن كانت تعارض المثل و الأخلاق المغربية، بطبيعة الحال سنجد بعض المطبلين لهذا الفعل بدعوى الحرية الشخصية و الدفاع عن الحريات الفردية.
الحريات الفردية ليس لها حدود، و إن أطلقنا العنان لها سنجد أفعال و سلوكيات مهينة في شوارعنا و حياتنا العامة و الأمثلة في ذلك ما يقع في بعض مدن العالم من التجوال عراة في الشارع العام و ممارسة الجنس أمام المارة و أفعال ترقى للحيوانية.
38 - bader الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:40
هذا بالتحديد ما تحتاجه المجتمعات المسلمة المتخلفة صدمة وراء صدمة حتى يستفيقوا من خرافاتهم المشؤومة ومنضومتهم الأخلاقية البالية ليلتحقوا بركب التطور .لامجال اليوم لإطلاق حوارات معهم ولقائات ومنتديات لمجرد أن نوصل لهم رسالة واحدة وهي كل واحد إديها ف راسوا واش هدي جاتكم صعيبة
39 - عبد الله. الأربعاء 22 ماي 2019 - 15:54
اعتذار لبنى ازابال للمشاهدين وخاصة لمن سببت لهم جرحا في مشاعرهم في هذا الشهر الفضيل, من جهة يدل على وخز ضميرها الذي لا زال فيه بقية حياء ومن جهة اخرى فان عدم اعتذار الممثلة المغربية الاخرى يدل على عدم صحة المقولة "لا يأتي من الغرب ما يفرح القلب" لاننا اصبحنا نحن من يمتلك معاول الهدم والبذاءة وسوء الاخلاق واحتقار للدين فقد كفيناهم في هذا المجال سواء من حيث ندري او لا ندري.
40 - Samir r الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:00
انا الذي يضر خاطري هو ما نشاهده في معابر الذل والمهانه سبته ومليليه. والنساء في حقول الفراوله الاسبانيه. والاطفال المتشردين الذين يطعمهم الاسبان. وقوارب الموت. والشباب المغربي التائه في مورسيا والميريا. والطائش في برشلونه والنواحي. والفقر المدقع الذي يضرب جبال الأطلس الخ....
اما تبادل القبل بين هذه النسوه لا يهمني. ولا اعير له اي اهتمام .ادبرو راسهوم.
41 - آسف الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:15
الفرنكفونية والإبتعاد عن الدين والأصل وآحتقار الذات أوصل المسلمين المغاربة لما تروناه اليوم ومازال تشوفوا أكثر... ليس هذا ما حارب من أجله أجدادنا بشراسة ومن هذا المنبر أتآسف بعيون دامعة لأبي رحمة الله عليه الذي عانى ويلات سجون المستعم الغاشم.
42 - ام سلمى الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:19
إلى ( bader) هنيئا لك ولامثالك التحاقكم بركب التطور.ونحن في انتظار انجازاتك
43 - وعزيز الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:19
انها العقد النفسية لما تلتقي ببعض ما يسمى" الشهرة" فتطهر للعيان . ..

الرزانة
مشات
الضمير
مات
44 - الى ازناسني من فاس الأربعاء 22 ماي 2019 - 16:31
كل كلامك صحيح وعلى حق و صواب.
إلا وهم العروبة ومجدها وبها ومعها ولاجلها ووووو. العرب كانوا جهالا قبل الاسلام حتى سمي زمنهم بالجاهلية.اليس كذلك ؟
فماذا صنعت لهم العروبة حينها وهم كانوا مشتتين بين الحكم الفارسي والحكم الروماني .ولعل في تاريخ الغساسنة والمناذرة وتناحرات اتباع الامبراطوريتين غنى عن باقي الامثلة كما انهم كانوا يئدون بناتهم ويطوفون بالكعبة حفاة عراة يصفقون ويصفرون ويعبدون الأوثان ويستحلون فروج زوجات الاب ......
وانا اقول .الاسلام هو المستهدف وبه ينصرنا الله وكل من التزم باوامر الله ورسوله فقد فاز ونجى . وفي القبر لن تسأل عن عرقك او لغتك يا بني. السؤال هو .من ربك؟ ما دينك؟ ماذا تقول في الرجل الذي بعث فيكم؟ وهذه هي الاصول الثلاثة التي تبنى عليها العقيدة.
الله///الاسلام///الرسول
فاتقي الله ولا تدعو بدعوى الجاهلية المنتنة التي اقبرها الله ورسوله بالاسلام.
45 - عبدو الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:22
هذه القبلة جزء من الفن ومن يريد الشهرة سريعا فل يعمل عملا منافيا للاخلاق حسبي الله منعم الوكيل
46 - Momo الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:22
الذي فاجأني اكثر هو جوابها.هههه.مثل اختها؟ واش عندنى في المغرب الخوت كايتباوسو بالفم؟صنطحيحة ديال التوين!
47 - مصطفى الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:25
انا بعدا ما عنديش مشكل. فين نقدر نشوف هاد الفيديو؟
48 - مجتمع النفاق الأربعاء 22 ماي 2019 - 17:53
الفنا تعاليق النفاق الثقافي و الاجتماعي في اي موضوع يمس ''الحياء'' و الاحوال الشخصية و احوال الناس و كله كلام لا يسمن او يغني من جوع نحن نعيش في مجتمعات انقطعت قيمها منذ مدة اصلا و لا تفلح الا في تتبع الاخرين و تلقين الدروس و الركوب على الدين لتوبيخ الناس في العلن اما في الخفاء ففضائحنا و كوارثنا و اخفاقاتنا فهي تمزق المجتمع شر تمزيق و منا من دمر اسرته او اسر اخرى و هو يزكي نفسه كل يوم و كانه من الصحابة المبشرين بالجنة ! و على سبيل المثال من هم الامهات العازبات اليس غالبيتهن من تم الجني عليهن و العبث بهن و و التخلي عليهن كالكلاب مع رضعهن ! كم من ''بنت الناس'' تم الضحك عليها و التنكر لها من طرف العابث بها او مغتصبها و ثم من طرف اهلها و اخوانها و اخواتها ! الحاصول خلي داك الجمل راقد ! اما الواقع فمستحيل ان يتغير في ظل عقليات متناقضة تقترف جرائم في حق الافراد كل يوم و لا تبالي لكنها تهتز و تزلزل الارض و تقيم القيامة في العلن على اشياء تافهة مثل قبلة او كلمة او لقطة في شريط او حريات ناس اخرين على الاقل لهم الشجاعة للتعبير عن ارائهم دون نفاق او كذب!
49 - روميو الأربعاء 22 ماي 2019 - 18:26
سبحان الله،ياك نتوما لي كتمشيو كتجريو تبعو مسلسلات مغربية لي كدوز مع وقت الافطار،علاه زعما شكون لي وصل هاد الممتلين لهاد الشهرة من غير نسبة المشاهدة ديالكوم!وراه مشي المشكل ولا الخطأ تكون كيما بغيتي تكون،المشكل هو يكون عندك جوج دلوجوه،على اَي التعليق الأخير 48 مجتمع النفاق،كفى ووفى.
50 - محمد الأربعاء 22 ماي 2019 - 18:28
تصرف غريب ينم عن قلة ادب و سوء تربية لاداقل و لا اكثر.الله ينعل لي ما يحشم.
51 - Mover الأربعاء 22 ماي 2019 - 19:22
أنا اتعجب كيف يحشر المغاربة قنافهم في كل شئ !! واحدة قبلت واحدة ومالكم نتوما؟؟ كل واحد ايديها فسوق راسو !!!
الكل ينتقد علما ان عدد كثير من النساء و الرجال يمارسون الدعارة في المغرب !!! الفيلم يعري الواقع و المغاربة لا يحبون ان يروا الواقع !!!
أليس الرجال الذين يخرجون مع الگوريات الشرفات من اجل لقمة عيش ليس بدعارة الرجل .
52 - كريم فرنسا الأربعاء 22 ماي 2019 - 19:23
نحن مغاربة لنا قيمنا وديننا و أخلاقنا التي تربينا عليها ونُربي عليها أبناءنا الذين لم يولدو في المغرب ، أية حرية هاته التي تخدش مشاعر المسلمين في هذا الشهر الأبرك ؟ والله شيء مُقزز يبعث على الغثيان .
هذا تقليد أعمى لكل ما هو غربي وهاتان الممثلتين الفاشلتين يبحثن على الشهرة والبوز بأي ثمن . قد نتكلم كل لغات العالم ونتجنس بمختلف جنسيات أوروبا لكن نبقى مغاربة بأخلاقنا وموروثنا الثقافي والحضاري...
53 - بارك من النفاق الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:16
Ces actrices d'origine marocaines honorent notre pays, elles ont réussi à présenter dans un festival international comme Cannes un film qui a bien été accueilli par les critiques. ce film traite sans hypocrisie du problème de la femme marocaine dans notre société fermée , qui préfère taire les problèmes plutôt que les traiter et leur trouver une solution comme dans les pays développés. plutôt que de parler du sujet du film , on se focalise sur un bisou échangé entre 2 amies!!!! il vaut mieux l'amour que le Daâchisme
54 - جلال الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:19
وا البلاد مشااااااااااات من شحال هادي. كون المستعمر عرف الفرح في المغاربة كاع ميخرج من المغرب
55 - الله ياخذ فيهم الحق الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:32
انابعدا هنا برا وليت نحشم نقول انا مغرابي،بقوة المناكر الفواحش لي واقعا فالبلاد،حاجة اخرى بغينا نعرفو واشهاد البلاد عندها ششفور الا لا،اشحال ديال الفلوس باشكدعم وزارة الثقافة هاد عيوش والافلام الاباحية لي كيديرهاعلى حساب الشعب؟
56 - بشر الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:33
How to make rediculous person famous !
What else ?!!
57 - said الأربعاء 22 ماي 2019 - 20:50
نبيل عيوش يخرب ما تبقى من القيم في افلامه وابوه ماض في تخريب التعليم بالمسمن والبغرير...........انهم احد ادرع الماسونية بالمغرب
58 - mooha الأربعاء 22 ماي 2019 - 21:16
Quand il s agit de voleurs de criminels de corrompus de detourneurs de fonds publics de fraudeurs ,vous ne citez pas de noms .Dés qu il s agit d affaires de cul tout le monde se met à raler
59 - مدردش الأربعاء 22 ماي 2019 - 21:43
ولم لا يمثلون مثلا فيلم عن الاقتراض من البنوك.شخصية مدانة عقاريا واستهلاكيا .والسيارة بالكريدي.الشخصية تدخل في ازمة مالية خانقة وتبيع كل الاصول .تشرد العاءلة .انتحار الشخصية.
60 - beeman الأربعاء 22 ماي 2019 - 22:12
القضية فيها نبيل عيوش صاحب الافلام الاباحية والاساءة للمراة المغربية
61 - mimohamedet الأربعاء 22 ماي 2019 - 22:50
et les marocains réveillez vous, notre pays est devenu à cause de alouch et des sionistes un Thailand en Afrique. les enfants sont devenus des mal élevés et les files vous savez tous. et a travers Hollywood et canes et Marrakech est on essaie de nous frapper mal.
62 - بوزبال الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:22
ما هم بمخرجين وما هم بممثلين أسماء سموها هم بأنفسهم يستعملون كاميرة واحدة باخسة الثمن لتصوير مشاهد وسط أربعة جدران بحوار سخيف لا يغني ولايسمن من جوع اين نحن من افلام طوم كروز وجاكي شان و..و..والائحة طويلة ،عمالقة الهوليوود
63 - ولد حميدو الخميس 23 ماي 2019 - 00:18
كل واحد يتعلق من كراعو
حتى القبلة من شروط المشاركة
على زين الافلام ديالهم
64 - hmido الخميس 23 ماي 2019 - 08:04
It’s a passionate kiss only lesbians do it in Europe and won’t surprise me if they are we have to move on it’s a normal practice and the reality just hidden in our society these groups will grow we have to accept that and it’s their right to choose their orientation ...
65 - مول القهوة الخميس 23 ماي 2019 - 11:24
بلد صناعته السينمائية انتجت الزين اللي فيك و كازا ليلا و كرست النظرة و الصورة النمطية السيئة المغرب في العالم و جعلت البلد قبلة للسياحة القذرة و الان تتشدقون بالأخلاق و الصيام
قمة النفاق.
66 - se taire,le sujet الجمعة 24 ماي 2019 - 08:46
obéir et se taire,voilà l'attitude d'un sujet,
le sujet peut tout faire en cachette,le voleur dit avant son acte:Allah yastare,que Dieu le protège,
le corrompu reçoit le billet pour délivrer un papier et dit : Allah yakhlaf lik,que Dieu te les rende
l'attitude du sujet tolère et encourage le mal,la rachwa,
la rachwa est devenue banale,l'exemple malheureux de la stagiaire en médecine qui reçoit 100 dh par l'intermédiaire d'un agent lui aussi corrompu avec 20 dh,la stagiaire et l'agent arrêtés pour cause de corruption,voilà un grand malheur pour 100 dh de corrup,
on reproche au film de dévoiler le malheur de milliers de filles mères,les sujets veulent qu'on cache ce malheur,c'est sa solution
67 - مهاجر الجمعة 24 ماي 2019 - 22:44
يجب الانتباه الى هاده العاءىلة ...
الأم يهودية، الأب يريد استبدال اللغةًالعربية بدرجة المغربية لإقصاء لغة القرءان ، و الابن يريد زرع الخلاعة و الفتن في الشعب المغربي.
الممول المركز السنمائي المغربي و وزارة الثقافة
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.