24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "كازابلانكا" .. فيلم عن "قضايا الفساد" يدخل المحاكم قبل القاعات

"كازابلانكا" .. فيلم عن "قضايا الفساد" يدخل المحاكم قبل القاعات

"كازابلانكا" .. فيلم عن "قضايا الفساد" يدخل المحاكم قبل القاعات

أياما قليلة قبل دخوله قاعات العرض السينمائية، يواجه منتج الفيلم السينمائي "كازابلانكا"، وليد منصور، دعوى قضائية أمام المحاكم المصرية بسبب تملصه من أداء مستحقات شركة إنتاج مغربية أشرفت على تنفيذ تصوير المشاهد بالمغرب.

وقدمت شركة "برافو برودكشن"، حسب ما أكدته مصادر لهسبريس، شكاية ضد المنتج المصري عن طريق محاميها في مصر المستشار أحمد الجندي، وإبلاغ كل من نقابة المهن السينمائية وصناعة السينما وهيأة المصنفات في مصر من أجل التدخل العاجل قبل دخول الفيلم إلى القاعات السينمائية في عيد الفطر المبارك.

واتهم المتحدث لهسبريس المنتجَ المصري بالنصب والاحتيال، بعد تعهده بتسديد المبلغ إلا أنه لم يف بذلك رغم مرور خمسة أشهر، قائلا إنه "يحاول تضييع الوقت إلى حين نزول الفيلم"، موردا أن قيمة المبلغ هي 100 ألف دولار.

في مقابل ذلك، حقق "برومو" الفيلم، الذي تم طرحه من قبل الشركة المنتجة "سينرجي" عبر مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، ملايين المشاهدات، ويظهر فيه أمير كرارة وهو يقفز في البحر ويقود سيارة من مكان مرتفع.

ويجمع الفيلم السينمائي "كازابلانكا"، الذي أخرجه المصري بيتر ميمي، ويلعب بطولته الممثلان أمير كرارة وغادة عادل، بين الرومانسية و"الأكشن"، في حبكة تقود بطلي العمل إلى السفر من القاهرة إلى "كازابلانكا"، إلى جانب تطرقه لقضايا الفساد الذي تعيشه المجتمعات العربية.

وعن ظروف التصوير في المغرب، أفاد وليد منصور في تصريحات صحافية سابقة بأن "طاقم العمل قضى عشرة أيام بالمغرب بين مدينتي مراكش والدار البيضاء"، موضحا أن "أمير كرارة صور أغلب مشاهده في العمل بطريقة الأكشن، إلى جانب غادة عادل التي ستظهر بشكل مختلف تماما عن الأدوار التي قدمتها سابقا".

وتعرف أحداث الفيلم السينمائي العربي عودة قوية للممثل المغربي محمد مفتاح، بعد غياب عن الساحة الفنية، لتنضاف إلى تجارب تلفزيونية عربية أخرى؛ بعد مشاركتين في الدراما المصرية من خلال مسلسلي "باب الخلق" (2012) مع الراحل محمود عبد العزيز، و"مأمون وشركاؤه" (2016) مع النجم عادل إمام.

يذكر أن فيلم "كازابلانكا" من بطولة أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، غادة عادل، لبلبة، محمود البزاوي، والفنان الصاعد أحمد داش، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - ولد حميدو السبت 25 ماي 2019 - 04:14
جميع القطاعات فيها النصب و الاحتيال
2 - المزابي السبت 25 ماي 2019 - 12:05
ربما يبقى نزاع مصطنع مه أجل الترويج للفيلم في القنوات العربية والعالمية. حيث إذا وصل للمحكمة يكون بذلك إشهارا قويا ومجاني للفيلم. ليحقق أعلى مداخيله فور صدوره
3 - ابن سوس المغربي السبت 25 ماي 2019 - 12:05
المصريين أذكياء اخذو الفكرة من الفيلم الأمريكي الشهير كازا بلانكا و كرورها على ذوقهم من أجل كسب المال ، اسئل لماذا المغاربة لا يستغلون تاريخ المغرب تقافته موقعه لخلق دراما مشرفة
4 - سليم السبت 25 ماي 2019 - 15:21
المشارقة سبحان الله معروف عليهم النصب والاحتيال الا من رحم الله
5 - ملاحظ الأحد 26 ماي 2019 - 01:28
لماذا لم يتم انجاز افلام عن المعارك التي خاضها المغاربة عبر التاريخ كمعركة وادي المخازن ومعركة الارك بالاندلس ومعركة الزلاقة يمكن ان يكون السبب هو ضعف المصادر التاريخية عن الاحداث في تلك الحقبة لان العرب لم يكونوا يقومون بتدوين الاحداث في حينها فاغلب المصادر توجد بالكناءس لان الكتاءس عندما تبنى تتكون من اقسام زيادة على قسم الصلاة فهناك قسم الاعترافات وقسم خاص بالرهبان ثم المكتبة ثم قسم يوجد به رهبان يدونون كل ما يقع من احداث فالكناءس باوروبا يوجد بارشيفاتها حقاءق تاريخية مذهلة
6 - تقني سنمائي ورزازي الأحد 26 ماي 2019 - 21:32
كتقني فني مشارك في العمل المصري كل الاحداث صحيحة لازيف فيها .الحقيقة ان المنتج المغربي وضع كامل الثقة في المنتج المصري على اساس تسديد مابدمته من ديون اثر الانتهاء من العمل والدي كانت مراكش اخر محطاته بعد الدار البيضاء الا انه تمصل من المسؤولية رغم وعوده الكادبة بدلك.للاشارة فاغلب التقنيين .وكدا اصحاب المحلات اضافة الى وكالات كراء السيارات لازالو لم يتوصلو بمستحقاتهم في انتظار ماستاؤول اليه احكام تصدر من المحكمة المصرية ضد ادارة الانتاج المصرية .
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.