24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  2. انتخابات تونس .. اتحاد الشغل مع تحييد المساجد (5.00)

  3. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

  4. المنتخب الجزائري يهزم نظيره السنغالي ويحرز لقب كأس إفريقيا 2019 (5.00)

  5. المدرب بلماضي يُنسي الجزائريين مرارة ثلاثة عقود في أقل من عام (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | دور السينما تستقبل فيلم "كازابلانكا" في عيد الفطر

دور السينما تستقبل فيلم "كازابلانكا" في عيد الفطر

دور السينما تستقبل فيلم "كازابلانكا" في عيد الفطر

تستعد دور العرض العربية لاستقبال فيلم الإثارة والتشويق والأكشن "كازابلانكا"، من بطولة النجم المصري أمير كرارة، في أول أيام عيد الفطر المبارك، إذ سيتم عرض الفيلم في الإمارات والسعودية والبحرين وعمان والكويت.

وقال الواقفون وراء هذا العرض إن "الجمهور العربي يترقب هذا العمل، الذي يعتبر من أهم إنتاجات السينما المصرية في السنوات العشر الأخيرة، سواء من حيث حجم الإنتاج، أو عدد النجوم العرب المشاركين فيه، إلى جانب مشاركة النجم العالمي التركي هالت إرجنتش، بطل المسلسل التركي الشهير عالمياً "حريم السلطان"، الذي يشارك للمرة الأولى في فيلم عربي".

وأضاف المصدر ذاته أنه "في "كازابلانكا" يتعاون أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي في التجربة السينمائية الثانية لهما بعد فيلم "حرب كرموز"، الذي حقق العام الماضي نجاحاً جماهيرياً كبيراً عند عرضه في دول الخليج"، مضيفا أن "أمير كرارة، بطل الفيلم الذي حقق نجاحاً في السباق الدرامي الرمضاني بمسلسل "كلبش 3"، ينتظر الجمهور بفارغ الصبر فيلمه "كازابلانكا" بعدما اكتسب ثقة في خياراته السينمائية".

ويشارك كرارة، الذي يقدم دور "عمر المر"، في البطولة الفنانة غادة عادل، التي قدمت العديد من الأعمال الناجحة مع كبار نجوم السينما المصرية مثل "ملاكي إسكندرية"، و"جعلتني مجرماً"، و"نادي الرجال السري"، حيث تقدم غادة عادل شخصية الفتاة المغربية "فيفا"، التي تنضم إلى فريق مصري لتنفيذ إحدى العمليات الخاصة في المغرب، بينما يجسد شخصية "الريس عرابي" الفنان عمرو عبد الجليل، صاحب البصمة في السينما المصرية عبر أعمال شهيرة، منها "صرخة نملة»، و"كلمني شكراً"، و"سوق الجمعة".

ويطل النجم الأردني إياد نصار بشخصية مختلفة تماماً عما قدمه في أعماله السابقة، إذ يؤدي شخصية لص محترف، ولجأ إلى تغيير شكله خصيصاً لهذا الدور، الذي يعتبره من الأدوار المحورية في حياته السينمائية، فيما يؤدي النجم العالمي التركي هالت إرجنتش، أو السلطان سليمان بطل "حريم السلطان"، دور "دراجون".

وتدور أحداث الفيلم، الذي صور بين مصر والمغرب وفرنسا، حول ثلاثة أشخاص تربطهم صداقة قوية، ويشكلون عصابة للسطو على إحدى السفن، حيث ينال الثلاثة شهرة واسعة في هذا المجال ليصبحوا معروفين بــ"هجامين البحر"، وتكلفهم إحدى الجهات بعملية كبيرة لمصلحة رجال من المافيا الأوربيين، تتمثل في السطو على شاحنة ألماس قادمة على متن سفينة تسمى "كازابلانكا"، لكن خيانة غير متوقعة من أحد الأصدقاء، الذي قرر تنفيذ العملية لحسابه والهرب إلى المغرب، تؤدي إلى تغيير كل الحسابات وتفتح أبواباً للثأر وبدء المعارك بينهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - khalid fawaz الأحد 26 ماي 2019 - 17:09
المغرب بلد يعج بالاماكن الجذابة والرائعة من صحراء طبيعة جبال مباني وكثيرا كلما شاهدت فلما ضخما الا واجد المغرب مصورا ضمن اجزاء سلسلات او افلام اجنبية . لكن السنما المغربية تبقى محتشمة وليست هناك مبادرات من منتجين مغاربة او مخرجين . لكن تجدهم يتسابقون فقط في التصوير في الفيلات و الشواطئ . الافضل جلب مخرجين اتراك وامريكيين للرقي بجودة السنما . ولا يجب ان نقدم فقط الارض لشركات انتاج عالمية .
2 - ابن سوس المغربي الأحد 26 ماي 2019 - 17:30
نتمنى من المسؤولين على الدار البيضاء الكبرى مسؤولين حكوميين الوالي و والي الأمن و الاجهزة التابعة لهم و المجلس الحضري للمدينة و جميع المجالس المحلية الخروج إلى شوارع الدارالبيضاء و الوقوف عند المشاكل التي تعاني منها إنعدام التنظيم زحمة السبر وسخ ازبال كريساج متسولبن باعة متجولون أفارقة جنوب الصحراء في كل مكان مشردين فوضى في كل مكان يجيب معالجة هذه الأمور
3 - تفاهة الأحد 26 ماي 2019 - 18:34
غير من العنوان ديالو باينة عليه كيف غادي يكون مستواه.
احبانا الكتاب يقرأ من عنوانه
4 - محمد الأحد 26 ماي 2019 - 22:23
فيلم جدير بالمتابعة الاكشن بحضور اسماء وازنة بالشاشة الكبرى العربية
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.