24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | تحريض الرجال على ضرب الزوجات يجلب متاعب واتهامات للميلودي

تحريض الرجال على ضرب الزوجات يجلب متاعب واتهامات للميلودي

تحريض الرجال على ضرب الزوجات يجلب متاعب واتهامات للميلودي

أثار الفنان الشعبي عادل الميلودي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوة وجهها إلى الرجال لضرب وتعنيف زوجاتهم، وذلك خلال حلوله ضيفا على إحدى البرامج التلفزية.

ولاقت تصريحات الميلودي، التي وصفت بـ"العدوانية"، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. وشُنت حملة انتقادات ضده، وصلت حد الدعوة إلى مقاضاته، وتدخل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" على الخط موجهة إنذارا للقناة التلفزية.

وتعليقاً على ذلك، كتبت الناشطة بشرى اعميار، في تدوينة لها عن الموضوع: "بعدما أطلق المسمى الميلودي العنان لنظرياته المحرضة على العنف عبر محطة إعلامية كبيرة، أتساءل: هل ستراسل بسيمة الحقاوي بصفتها الوزيرة الوصية على شؤون المرأة واستراتيجيات النهوض بأوضاع النساء الهيئة العليا للسمعي البصري وتتدخل لمعاقبة المسؤولين؟"، وزادت: "ألا يحرض عادل الميلودي على العنف والفتنة؟".

من جهته، كتب شاب في تدوينة نشرها على صفحته بـ"فيسبوك": "أقول للسيد عادل الميلودي ولمن يؤيد ضرب النساء، هل تقبل أن ترى أباك يضرب أمك؟ ثم هل تقبل أن ترى ابنتك تعنف من طرف زوجها؟".

واضطرت الضجة مذيع البرنامج عماد قطبي إلى الخروج ببيان ينأى من خلاله بنفسه عن تصريحات عادل الميلودي، وجاء فيه: "لا مكان في البرنامج أو القناة للتصريحات ضد المرأة أو أي شكل من أشكال العنف ضدها".

وتابع: "العنف ضد المرأة موضوع دقيق للغاية، يجب على وسائل الإعلام ألا تتهاون فيه (...) لكن دورها هو استخدام خطاب إصلاحي بدلاً من اللجوء إلى الرقابة، نحن لا نعالج الشر بالشر. في المغرب الديمقراطي تتعارض الرقابة مع القيم، وهي انتهاك متفاقم لحقوق الإنسان، ويبقى كل نقاش سليم مرحباً به"، يقول البيان.

وتسبب ظهور الميلودي في برنامج "عماد قطبي الليلة"، على قناة "شذى تي في"، في ضجة في الأوساط النسائية والحقوقية، بعدما قال: "من لا يضرب زوجته ليس رجلاً".

وتحدث الميلودي الذي تمت استضافته بمناسبة طرحه أغنية "حلوفة"، التي تعرض مشاهد لخصام بين زوج وزوجته، عن تجربته في هذا الأمر بكل افتخار، حيث أكد أنه سبق أن ضرب زوجته حينما كانا في إسبانيا وتم توقيفه ليوم واحد، بعدما نفت زوجته ذلك، وعندما عادا إلى المغرب واصل ضربها وتعنيفها، معتبرا أن "الأمر عاد، هذه زوجتي، وعلى كل زوج أن يعتني بزوجته"، داعياً الرجال المغاربة إلى التعامل بالمثل مع زوجاتهم.

وقال الفنان الشعبي ذاته: "من لا يضرب زوجته ليس رجلاً"، معتبرا أن "العنف جزء من الحياة"، موردا أنّ من يعارضون كلامه "لم يجربوا الحياة الزوجية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (97)

1 - ولد حميدو الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:17
ما هو موقعه في المجتمع
فليقل ما يشاء
2 - observer الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:17
La Radio en question aurait dû arrêter immédiatement l'émission !
3 - Liberté الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:18
اسألوا الميلودي هل يحب ان يرى أمه تنضرب او أخته تهان من طرف رعواني فقط لانه رجل !! الفكر الخوانجي متجدر في العقول حتى عند الشيخات و شيوخ الغناء
4 - غير دايز الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:20
تصريحات عادية من رجل متخلف سمعنا ونسمع اكثر منها من نساء ورجال تحرض على العنف والسحر والشعودة ضد الجنس الاخر ...الغريب انتشار ظاهرة العنف ضد الرجال من طرف النساء مؤخرا في المغرب بتشجيع من القوانين ومدونة الاسرة فقبل يومين شاهدت فيديو لرجل محروق الوجه سكبت زوجته عليه عمدا مادة حارقة وتسببت له في حروق من الذرجة الثانية والثالثة في 70% من جسمه حسب شهادة الاطباء و الغريب انه لم يتم اعتقالها و لم يتم تقديمها امام العدالة و لم نشاهد ربورطاج في الدوزيم على حالته واكتفت النيابة العامة بالاستماع اليها ...تصورو معي لو كان العكس وكان الرجل من سكب المادة الحارقة على زوجته ماذا كان سيقع ؟! كان سيعتقل من يومه وسيقدم الى العدالة في حالة اعتقال وكان دوزيم ستفرد لنا 3 الى 4 روبورطاجات حول الحادث
5 - الفن والعفن الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:21
كلمة فنان تطلق على مبدعي الروائع,اما من يغني البيرة والروج وحنا بجوج وضرب سطير تعيش مخير ويدعو الى ضرب الزوجة فيجب تجاهله ورفع دعوى ضده
6 - Hassan Sima الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:23
السيد راه مزعزع شوية قال تجربو دربو زوجاتگم هـو بتگلم عن زوجته گما يفعل معهـا لگن لم يتحدث عما يقع بينهـما بعد ذالك ... خصو معالج نفسي
7 - khalid الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:24
هذا ماشي فنان و شخصيا عمري تصنت على شي حاجة ديالو و الاخبار لي كنسمع عليه غي من خلال المنابر الاعلامية و كل خبر بفضيحة براك متكبرو ليه الشان
8 - العلوي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:28
العيب فيمن استضافه
أي قيمة إضافية مرجوة من امثال هؤلاء
على الهاكا مسألة القناة وتحميلها المسؤولية
9 - أدربال الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:31
أولا بغيت نعرف شكون هاد الميلودي ؟
و بأي صفة استضافته هد القناة ؟
إلى كان دكتور فعلم الاجتماع فيجب إعادته للتحضيري باش إقرا شويا .
إلى كان شي مهرج فهدا كلام المهرجين و لحلايقيا ديال جامع لفنا .
إلى كان شي حمق او شي هدّاوي فالقلم مرفوع عليه .
لأنه حتا لحمق مايقدرش إقول هاد الهضرة و حنا ف 2020 .
10 - abder الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:38
الى كان هذا فنان آش يكون عبد الهادي بلخياط والدكالي و نعيمة سميح ،حشومة تكبروا بواحد ما يسوا والو او تسميوه فنان ،الفن موهبة و إبداع وإنتاج لاعمال تتضمن قيما وجمالية.
11 - ali الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:39
و من وجهك كيبان شحال كتسوا. باين لا قراية لا تعليم لا تربية. الفلوس يا الشعب الحكار ماشي هي كولشي.
12 - حفيظ الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:39
انا شخصيا لا اعرف هذا الميلودي ولست ابلها حتى اسمع لنصاءحه ولامثاله .هل هو باحث سوسيولوجي؟او طبيب نفساني؟ لا تعبروه ولا تعيروه اهتماما.منو لمرتو.
13 - امليل السوسي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:41
عادل الميلودي مغني ولد الشعب ذاق مررارة الفقر واجتهد في عمله درج درج الى ان وصل الشهرة.لكن المنافسين في الميدان
حاموا عليه لاسقاطه وافشال مساره الفني.
14 - شكيب الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:44
لا اتحدث على العنف ، ولكن اصلا لا يشرفني ان اتحدث عن امي جاهل لا يفقه الحوار ولا حتى الاصغاء للٱخر فما بالكم التعامل مع شريكة " حياته و ابنائه "
15 - مهاجرة الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:47
من يتنكر لأولاده و لأسرته فلا تنتظر منه شئ سوى ما تلفظت به زفارة لسانه فعنوان الأغنية أقبح من تصرفاته
16 - جلال الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:47
ماقام بيه الميلودي يسمى الترويج الأغنية جديدة عبر خلق الضجة الوهمية إثارة الجدل حوله كي يقبل الرجال الشباب يملك العقلية الذكورية على الأغنية الشراء سي دي هذا الأسلوب معروف يستخدمه الفنانون ترويج الاغانيهم لكنه يبقى العمل غير الاخلاقي معظم من يستمع الأغاني ميلودي من الأحياء الشعبية البوادي تنتشر فيهم الأمية والجهل يعتبرون العنف ضد نسائهم وبناتهم الأمر الطبيعي العادي ميلودي يعتبر عندهم متل المهدي المنتظر يصدقون الميلودي أكثر مما يصدقون سعد الدين العثماني
17 - ي ي ي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:49
هدا الرجل مريض ويجب عرضه على أطباء نفسانيين .لأن الإنسان السوي لا يعنف ولايحرض عليه
18 - adil الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:50
من يدعو للعنف ضد النساء فهو غبي
لأن الرسول صلى الله عليه و سلم وصى بحسن معاملة النساء
تدكر فقد ايها السادج امك و سوف تحس بما تقول

الله يهدي ما خلق
19 - ملاحظ الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:51
الاطباء هم السبب الرئيسي في العنف ضد النساء و يجب احالتهم على المجلس التاديبي
20 - zoraibi الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:52
وهل هو على خلق حتي يتطي الفتوى في التربية والأخلاق
21 - HAKKAK الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:55
c'est pas normal cet être humain
ce personnage à des problèmes avec lui-même
22 - Hina الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:56
الكل يعرف من خلال اخر اخبار هدا الشبه فنان ان زوجته التانية هي الكل في الكل ويخاف منها.وهي صاحبة الرأي.لدا أراد أن يظهر شبة رجولة بالنسبة له.عار ان يستضيف أي برنامج متل هؤلاء.احترموا عقولنا ولا تجعلونا أضحوكة في العالم .
23 - mahboub الاثنين 09 شتنبر 2019 - 17:58
الميلودي نظرا لعيشه في وضع هش كان يرى .أبوه يضرب أمه.فجاءته الفكرة
زد على هدا ضعفه الثقافي وقلة الوعي وسيطرة زوجته عليه تركته ينطق عن الهوى وضعف شخصيته مع زوجته. زد على ما يتخبط فيه من مشاكل أسرية. وامتهانه لغناء فسألوه هل يقدر ان يضرب إيمان؟والله حتى تخلي دار بوه.
24 - ابن حاسي البيضاء الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:05
الميلودي حسب روات هذا الزمان راه معذور ..بتصريحاته هو يوريد اخفاء شئ ما صاير به على حساب شهرازاد خيينا راه ما عندوش من الرجلة سوى السروال يعني خوكوم حافي طول و عرض بالعربية تعرابت كيفو كيفها ..اذن ستروا الجرة و سمحوا ليه -
25 - عبدالله الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:08
كان الفن راقيا وكان الفنان مثاليا في اخلاقه في سلوكاته في ثقافته في هندامه في ما بينهم كانت علاقتهم ممتازة وراقية جدا . اما لا فن ولا كلمات ولا لحن . اما الشخص فلا هو فنان ولا هو من قبيل دالك . اما فيمابينهم فحدث ولا حرج التشهير الفضحاءح الكلام النابي . فهم لا يحترمون حتى انفسهم عاد المراءة . الا القلة القليلة . وهده الفءة فانها مثقفة وتتوفر عن شواهد عليا او دبلومات مىموقة .
26 - سلام الصويري الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:10
من اجل القضاء على مجتمع يجب القضاء على تاريخه ولغته وثقافته وذوقه وهذا ما عملت عليه الدولة العميقة منذ عشرات السنين من اجل تدمير كل أمل في ردة فعل المواطنين تجاه سياسة التسلط والتحكم وفِي هذا الإطار شجعت فن الزبالة والعبث والميوعة مثل هذا الشخص ودنيا وسعد واخرون من فن دردك زيد دردك فهولاء يمثلون الميوعة والانهيار والانحدار وتدمير الذوق وهذا يخدم الطبقة السياسية المسيطرة التي توظف الميوعة لتقطيع أوصال المجتمع وقد نجحت في ذلك بالموازاة مع تدمير التعليم وخلق احزاب عبثية منبطحة والهاء الناس بالكرة وخزعبلات ما يسمى فقهاء في الدين وهذا مخطط رهيب ومتكامل متعدد الواجهات والكل يصب في تكريس السيطرة والتحكم
27 - من فرنسا الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:11
مع اني لا اتبع هذا الشخص ولا اعتبره كفنان فوجءت صباح اليوم في عملي وزميلي فرنسي يتحدث ان هناك مغني يقول من لا يضرب زوجته ليس برجل .المهم فهمته ان هذا ليس صحيح والاسلام بريء من هؤلاء الجراثيم .اطلب من المجتمع المدني ان يعاقب هذا الشخص لانه يدعو الى تعنيف المرأة وهذه جريمة يعاقب عليها في القانون
28 - مواطن الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:22
الفن بصفة عامة له ثقافة عريقة بعد جهد من الدروس والتعليم لدا وجب علا القنوات استضافة المثقفين وليس الجاهلين والاميين يبتكرون كلمات فاضحة وليس لها معنى ومع دلك تلقى رواجا هاءلا كل هادا وراءه شعب وجب عليه تقبل دلك كان عليه تحريض الرجال ضد الكل وليس النساء فقط قاطعو اغانيه.
29 - كاتب باحت الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:25
الى كل الحقوقين و النسائيات: تدكروا المادة 19 لمعاهدة حقوق الانسان:
لكلِّ شخص حقُّ التمتُّع بحرِّية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحقُّ حرِّيته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفي التماس الأنباء والأفكار وتلقِّيها ونقلها إلى الآخرين، بأيَّة وسيلة ودونما اعتبار للحدود.
30 - nadori الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:26
سألوا جحا من تستطيع ضربه يا جحا,قال زوجتي,وجحا عاش أيام الدولة العثمانية كانت المراة تعيش تحت حذاء الرجل وتحت رحمته وكانت انسانا لا فرق بينها وبين العبيد والاماء.اليوم نساؤنا والحمد لله لهن كلمة مسموعة في المجتمع ووصلن الى اعلى الدرجات في جميع الميادين اما اليوم فلا يدعو الى ضربهن واهانتهن الا المريض نفسيا او المتخلف عقليا او الفاشل اسريا.فكما قال بعض الاخوان الخطأ ليس في هذا المتخلف ولكن الخطأ في البرنامج الذي يستضيف مثل هؤلاء
31 - متعاطف الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:51
أتعاطف مع كل إمرأة وأدين بشدة ما تفوه به هذا المخلوق. للأسف الشديد العيب ليس فيه العيب في القناة اللتي احتظنته. حيت من هب وذب يأتون به والطامة الكبرى الأموال لتسرف من الشعب والشعب مكون من رجال ونساء.كل لي هز بندير أطعرجة اليوم ويقول كلام بلا معنى ولا حياء يصبح فنان استاد عبقري سيد الطرب. عميد الأغنية ووو من الكلام الفارغ.ولا مستوى دراسي لا يفقه في تركيب جملة صحيحة. تراه في برنامج اداعي أو تلفزيوني ويقول متل ما قاله هدا المتعصب. أدعوا جميع النساء صغار وكبار ومن يحب الخير لنساء متل ما يحب لنفسه. مقاطعة اغانبه وسهراته. ومن له القدرةاو اتصالات جارج الوطن على الخصوص أوروبا ان يديعوا كلامه حتى تقفل في وجهه جمع الابواب. ليكون عبرة لمن سوت له نفسه ان يرفع يده او يعنف امرأة. اليس الجنة تحت اقدام المهات. اليس وراء كل رجل عظيم امرأة. اليس الله كرم المرأة. في القرآن.في سورة المجادلة...
32 - عفوا الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:53
في هذا الزمن المرأة تعنف الرجل بجميع الطرق وتبهدله وبالمناسبة أعرف سيدة متزوجة كانت تشرف على توزيع ما كان يجود به أحد المحسنين على المساكين كانت تتقن ما يأمرها به لأن هدفها لم يكن سرقة المساعدات بل سرقة المحسن نفسه والتزوج به فطلقت زوجها وبقيت مع المحسن سنة كاملة ولما صدرها عادت لزوجها الضرب أهون من أفعال الشياطين والله شاهد على ما أقول
33 - عبد الناصر الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:55
لدي ثلاث ملاحظات:
الأولى للمنشط الإذاعي :ما القيمة المضافة التي ستستفيد منها أنت أولا،و القناة الإذاعية التي تعمل بها بإستضافة هذه العينة ممن تطلقون عليهم إسم"فنان".
الثانية ،واضح من مثل هذا التصريح أن هدف "الفنان"واضح ،هو تسويق و بيع إنتاجه الرديء.
الثالة،يبدو أنه لم يكن في حالة عادية عند تفوهه بمثل هذا الكلام.
الحاصل،سمعنا شحال هادي بأن في المغرب "أزعم تولي فنان"واحيانا الله حتى شفنا هذا واقع.
34 - Abdel الاثنين 09 شتنبر 2019 - 18:56
pardon mille fois à tous les marocains pour ces propos injurieux et trop bas et dégradantes de ce type pour la femme marocaine en particulier et la femme en générale , ce genre d’être humain ne devrait pas être médiatisé, je vie a l’étranger j'ai vu cette maudite histoire dans un quotidien ici , je me suis pris la tété maintenant comment réagir devant mes collègues ,
35 - Samih الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:02
Les soi disants artistes d'un pays sont l'image de la société,
Ce tyoe doit être boycotter et interdit de tout radio, toute chaîne et tout festival.
De même, les sociétés qui se respectent doivent le priver des pub.
Les réseaux sociaux doivent aussi l'interdire.
La femme c'est la mère, la sœur, la fille.
Humilier la femme c'est humilier toute la societe
:si on est arrières c'est à cause de cette mentalité,
J'ai 27 ans de mariage et je n'ose pas imaginer au 21' siècle on peut encore envisager traiter sa moitié comme une propriété.
!!!!! Dommage !!!!!!
36 - غيور على وطنه الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:05
كل من المضيف و المستضاف بالنسبة لي يوجدان في خندق واحد فالاول كان عليه ان سيتضيف في برنامجه من يبصمون بقوة على الاغنية المغربية المحترمة ذات الاهداف النبيلة والثاني اغانيه وكلماته تبين مستواه وامثال هؤلاء وغيرهم من رواد لعفن كان الاجدر بالمضيف ان لايستضيفه في برنامج يذاع على الهواء يسمعه القاصي والداني ولاحول ولاقوة الابالله وحسبنا الله ونعم الوكيل في كلا الطرفين وكل من يشجع على الفساد والرذيلة
37 - اتقو الله الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:08
وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ {النساء: 19}. وقال صلى الله عليه وسلم:خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي. وقال: أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً، وخياركم خياركم لنسائهم" رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح.
ما أكرم النساء إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، والرجل راعٍ في أهله وهو مسؤول عن رعيته. متفق عليه
 قال تعالى: وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {الروم:21
38 - حسن التادلي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:09
وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ....... سورة النساء(34)
39 - mezrari الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:17
j'en conviens que ce petit morveux a dépassé la limite mais ceux qu'il faut blamer ce sont ces apprenties journaliste qui salissent le metier noble enfin on fabrique des vedette moyenant quelques dirhames ces choses existent ausii a la tele il faut juste voir comment la présentatrice de sabahiat 2m comment presente le cv d'un fanane comme elle dit est c'est normale que ces arriviste se prennent pour de FRANK CINATRA et autres alors ca sufut de dire vedette a un connard
40 - عبدو الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:19
واش الاخوان لكي غني ويقول انا الحمار انا الحمار شنو غادي تسناو منو...
41 - AJAGHJA الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:27
le problème c'est que: on appelle n'importe qui Artiste, je respecte les gens qui écoutent ce monsieur là et leurs goûts, mais pour moi, franchement, il n'a rien à voir avec la musique, ni rythme ni paroles. Nada
42 - مغربي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:28
اصلا انا لا اعرف هذا الميلودي ولكن حسب كلامه فيبدو انه انسان تافه ويعتبر نفسه فنانا واظن ان من يومن بالعنف بعيد كل البعد عن الفن فكل من فتح فمه في هذه البلاد السعيدة بالنهيق والنباح يعتبر نفسه فنانا ويعطي لنفسه الحق في نصح اىناس حتى لو كان اميا
43 - شادلي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:33
مشحال ثقيل على القلب هاد السيد .. وجمهوره غير شمكارة ومختلين وسكايرية بحال بحال
44 - عادل الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:37
ألم يأمركم إلاهكم بضرب نسائكم؟
والسنة مليئة بالأحاديث التي تشجع على ضرب النساء، أأصبحتم تخجلون من دينكم؟ يبدوا كذلك! فهل العيب فيكم أم في دينكم؟
45 - lglavze الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:42
ادا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة
46 - كنون الاثنين 09 شتنبر 2019 - 19:49
أنا لا أوافق هذأ (الفنان) على ما يقول ولكنني في الوقت ذاته لا أتفق مع الدعوات إلى توقيف البرنامج والتحريض على المشاركين فيه ... والغريب أن هؤلاء المحرضين لم ينبسوا ببنت شفة حين كان مجموعة من الزنادقة يطعنون في ثوابت الأمة ، وكانوا يدعون إلى مقارعة الفكر بالفكر والدفاع عن حرية الرأي فلم لا يقفون نفس الموقف ويناقشون فكر الرجل عوض التحريض عليه وعلى من استضافه وكأن كل الرجال سمعوا كلامه وضربوا نساءهم؟!
47 - Yanis الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:01
arrêter c est pas de sa faute la personne n as aucun instruction man lahmara la tayara sait pas parler enfin dis ce qu' il veut
48 - الشاب حمار الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:04
ادا كانت القنوات الرسمية و الخاصة تشجع البذاءة و الانحطاط بدعوتهم لمن هب و دب فعلى علماء الاجتماع و علماء النفس و مختلف علماء الاختصاصات الاخرى النزول من ابراجهم و عدم ترك الفراغ. فمن يتابع الشبكات الاجتماعية في المغرب سييضن ان المغرب لا يضم الا متخلفين و معتوهين لا يعيرون اي اهتمام لما يخرج من افواههم (مثل الشاب حمار في اوديو مشهور).
علماء المغرب و مثقفوه مدعوون لاستغلال الشبكات الاجتماعية للتواصل مع الشعب و عدم تركه فريسة سهلة للدواعش و مختلف المعتوهين
وسائل التواصل وسيلة لابراز اشخاص يمكن ان يكونوا قدوة للاطفال المغاربة عوض مختلف العاهرات و المعتوهين و المثليين . اسالوا ابناءكم عن قدوتهم... ستفاجرون
49 - المغربي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:08
قالك فنان. ...لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ...انتهى الكلام
50 - amagous الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:19
Ces prises de positions sont normales dans la bouche d'un homme petri dans le moulin de la culture arabe.D'alleurs ils traitent imazighen de barabira car on danse et on chante avec nos femme et on les appelle lalla.Leur comportement est typiquement oriental.
51 - El aunaibiri الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:26
J'étais choqué quand j'ai vu BFMTV PARLÉ DE LUI
52 - هارب الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:26
"في المغرب الديمقراطي تتعارض الرقابة مع القيم"
المغرب الديمقراطي!!!
53 - مواطنة مواطنة الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:26
هذا اللي سميتوا الميلودي خسارة فيه اسم الميلود مابقاليه ما يعمل أصبح بلا حشمة بلا حياء .كيحرض الرجال على تعنيف و ضرب نساؤهم .....كيسحاب ليه الرجال الواعيين المتقفين غادي يعنفوا زوجاتهم ............
54 - 1751 الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:37
لا اعرف هذا الشخص....ما عمله ؟؟؟؟؟؟
55 - Moroccan الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:40
Who is this gay ? Can somebody tell me a little bit about him.since I left my country over 20 years ago.
Thanks
56 - يوسف الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:44
هذا دليل على مستوى الانحطاط في بلدنا ضعف المقدم و الموسيقار.
57 - Alerte ⚠ الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:46
سبب هذه الحمللات المتوالية ضد هذا الشخص ، مع كوني ضد ما يقدم من فن رديئ .كونه كان من مشجعي المقاطعة .
58 - من وإلى الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:47
عندما نشاهد أو نسمع أو نقراء بعض الإستجوابات مع فنانين من دول متحظرة نتمتع بالثقافة وأفكار الفنان وتوجهه الفني والفكري رغم الإختلافات في الآراء في بعض الأحيان.
عيب وعار وحشومة توصل بعض المنابر الإعلامية تعطي الفرصة للشبه فنانين متخلفين و جاهلين ومامربيينش.. همهم الوحيد جمع الأموال وتكليخ المستمع ويبداو يعطيو فالنصائح للناس كيسحاب ليهم راسهم خداو الدكتورة في الآداب والعلوم و و و ...
59 - abouzaid الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:48
مع الأسف الشديد أن فئة عريضة من مجتمعنا تعتبره فنانا. يهين المرأة ويفتخر إنها قمة الجهل.
60 - الحاكم بأمر الله الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:57
واضربوهن، ومن يقول خلاف ذلك فقد كفر بكلام الله..انتهى.
61 - ali الاثنين 09 شتنبر 2019 - 21:05
c qui ce monsieur???????????????
62 - LARSAD الاثنين 09 شتنبر 2019 - 21:18
حالة الفن في المغرب تعطيك نظرة عن مستوى الانحطاط اللدي وصل اليه المغرب في كل المجالات فكيف يعقل ان يستضاف في التلفزة شخص كهادا لا علاقة له بالفن ولكن اللوم ليس عليه بل على اللدين يسوقون ويدعمونهم بالامس القريب سبت دونيا باطما اهل الصحراء ووصفتهم بالحشرات اضعف الايمان ان تنزع عنها الاوسمة وتحاكم بتهمة التحريض على الكراهية والعنصرية لك الله يا وطني
63 - الصدمة الاثنين 09 شتنبر 2019 - 21:23
لا يعلم تأويله الا الله.....................
64 - عبد الرحيم الاثنين 09 شتنبر 2019 - 21:28
تعدّ الكلاب من الحيوانات الجماعية التي تحتاج للعيش مع بعضها البعض، وعند تركها لوقت طويل في البيت أو الفناء فإنها تشعر بالملل بصورة كبيرة، مما يدفعها للنباح لإظهار حزنها ومللها.في اعتقادي ان بعض الكائنات التي تمارس الضجيج الموسيقي تفعل مثل ذلك لكي تثير انتباه الناس وللاسف الشديد نجد القنوات الاخبارية تتغذى على هذه التفاهات ....
65 - Avis الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:07
Dans tous las cas éviter de frapper les autres. Penqer au dialogue. A la conviction sinon il fait remedier à ses faiblesses..
66 - Mohamed الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:09
العيب ماشي في الميلودي يقول اللي بغا .ولكن العيب فاللي استضافوا في البرنامج واللي مكبرين ليه الشان والمرشان .
67 - Mirza الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:12
أما حان اهدا الراعي ان يرعوي ما محله من الاعراب انه امي ولا ياخد باقواله عليه ان يتعلم الأبجدية اولا مكلخ ابن المكلخ
68 - Rifia الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:16
يجب ان يكون هناك برنامج اسمه "اشخاص لا علاقة" لكي يستضيف امثال عادل الميلودي، حشى ان يكون فنانا الفن لديه اصوله الكلام موجه للقنوات التي تستضيف هذا النوع الرديئ من الاشخاص
69 - جاد الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:21
القناة التي تروج للتفاهة و تسعى لإفساد الذوق العام تافهة.
70 - المغرب الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:44
ديك المرأة اللي كاتحرض على ضربها وتعنيفها راها هي اللي ولداتك وماتنساش بأن أختك إمرأة وزوجتك إمرأة وبنتك غاتصبح إمرأة، والفنان المحترم حاشا واش يحرض على ضربها
71 - zakaria الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:44
هذا السيد مهرج بهلواني وليس بفنان والإعلام المبتدل هو الذي وضعه في الواجهة مثل الكثير من المهرجين الذين ترضى عليهم لأنهم جاهلون و يقومون بكل ما يطلب منهم دون عناء
72 - متقاعد الاثنين 09 شتنبر 2019 - 22:50
اذا رءيت الرجل يفظل اهانة المرءة.فتاكد انه يخشى الرجال! فاذا رايته يقدرها فاعلم ان الرجال يخشونه اوبالاحرى يحترمونه!!!! المرءة هي الام والجدة والاخت والصديقة والزوجة . من الواجب احترامها والرفق بها!! المرءةلا تريد لا عطرا فرنسيا ولا ثيابا واحدية ايطالية ولا ذهبا ولا الماسا!!!! تريد فقط وردة مغلفة بحب واهتمام ووفاء. اما لصديقنا الميلودى فاقول قول الشاعر!!! واذا ابتليت بجاهل متعنت.فاجعل سكوتك في النقاش سبيلا!!!!!!!
73 - حسن الفارسي بركان الاثنين 09 شتنبر 2019 - 23:06
من يحرض على ضرب المراة.فهو جاهل وكان من الاولى ان يعيش في الجاهلية الاولى.. كل من يدندن ببعض الالحان في بلادنا يسمى فنانا..ويستضاف في القنوات ليدلي بتصريحات تنم عن جهل مطبق .تصريحات تثير السخرية بل الاشمئزاز
74 - لنغير سلوكنا الاثنين 09 شتنبر 2019 - 23:40
لزوج منحه الله شيئاً من الخشونــــــة المحببة من المرأة وفي الكيان الزوجي سعادتــــــه تكون في الشعور بسلطته وقيادتــــــه لزوجتــــــه...

_ والزوجة منحها الله الرقة والليونة وسعادتها في داخلها تكمن بإنصياعها لأوامره وتوجيهاته فأنوثتها التي يرغبها الزوج تكمن من خلال ضَعفِها أمامه ليُشفق ويَحنُوا عليها وهذا هو أقصى سعادة تشعر بها الزوجة من زوجها

وأنت أيضاً صديقتي ستحققين حلمك بزواج مستقر وسعيد إذا إتبعت طريقــــــة :
(الزوجة المستسلمة)

إعلمي أنه لن تشعر الزوجة بالراحة والسعادة في داخلها مطلقاً إذا كانت دائمة التذمر من زوجها وتقوم دوماً بإنتقاده وتحاول السيطرة عليه ..
75 - مغربي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 23:56
كنا بالماضي ننصت بإمعان وإحساس للأدباء والمثقفين والشعراء العلماء اللذين من كثرة تفوقهم ترى الخجل على محياهم وإذا تكلموا نخجل نحن من انفسنا إلى ان احيانى الواحد الأحد فاصبحت اشعر بالتقيؤ جراء سماع اسماء هذه المخلوقات .
76 - المواطن الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 00:19
سي عادل الميلودي ليس مفكرا، هو مغني شعبي ربما اراد بتعبيره هذا ان يقول هناك بعض الزوجات هن من يردن التعنيف بمحض ارادتهن، و هن احرار في انفسهن يعني هذا ربما ضمن حرية المرأة و حرية الفرد و الله اعلم.
77 - متسائل الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 00:27
ليس هذا الشبه فنان اول من حرض على ضرب المرأة، والتحريض على ذلك ليس حكرا على الاميين واشباههم، فحتى بعض المفكرين والفلاسفة فعلوا نفس الشيء
- أرسطو أن المرأة لا تصلح إلا للإنجاب وأنها لا يمكن أن تمارس الفضائل الأخلاقية مثل الرجل، فهي مجرد مخلوق مشوه أنتجته الطبيعة،
-أما تلميذه أفلاطون فيرى المرأة أدنى من الرجل من حيث العقل والفضيلة، وكان يأسف لأنه ابن امرأة ويزدري أُمّه لأنها أنثى!
- نيتشه : 'إذا ذهبت إلى المرأة فلا تنس السوط'. "المراة فخ نصبته الطبيعة"، .....
شوبنهاور:"لا شك أن الذي أطلق على النساء اسم الجنس اللطيف قد غيمت سحب الغريزة الجنسية على عقله , و أعمت الشهوة بصيرته , إذ كيف يمكن أن يطلق هذا اللقب على ذلك الجنس النسائي القصير القامة , الضامر الأكتاف , العريض الأفخاذ القصير الساقين اسم الجنس اللطيف.

وحتى جان بول سارتر، رفيق فيلسوفة النسوية سيمون دي بوفوار، لم يكن مناصرا تماما لقضية المرأة. في آخر حوار منشور معه سنة 1975 قالت له سيمون إن كتاباته تزخر “ببقايا الذكورية والقضيبية” ويعترف صاحب “الوجودية مذهب إنساني” بذلك دون أدنى حرج!

الا يمكن ان يكون هذا الشخص قارئا للفلسفة ومتاثرا بها؟
78 - noreddine الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 00:27
القنوات اللي كاتستقبل هاد المخلوقات الرجعية المتخلفة الجاهلة اللي خاصها تصادر.
لان هادوك أشباه الصحافيين مايقدروش يستقبلو مفكرين و ادمغة لان هاد أشباه الصحافيين عبارة عن سطل على خوه.
79 - الطاهيري العلوي عبدالله الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 00:28
ومن هو هدا الدي قال هداالكلام ؟ ماهو موقعه في او على الأرض لاشئ.
80 - رياض الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 00:32
العنف هو صوت اختناق العقل في الحنجرة،هذا ليس له عقل ولا حنجرة،ما قاله لن يغير في الامر شيئا،لاننا لا نستنبط الاراء من لا شيء.
81 - كمال الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 01:07
مساء أمس كنت أتابع نشرة الأخبار المسائية على قناة التفاهة 2m ، وفجأة ظهر أمامي عادل الميلودي وهم يتكلّمون عن العنف ضد النساء ، وكان هناك أيضا بعض الحقوقيات المحسوبات عن جمعيات حقوق الإنسان بالمغرب ، وكانو منشغلين بقضية عادل الميلودي ، لكن لا أحد حرّك ساكنا في ملف المرأة المقتولة والمحروقة مقطّعة الأرجل بحي الفرح ، لا أحد تكلم ، أليست مرأة هي أيضا ؟ ألا تستحق وقفة صادقة خالصة من الحقوقيات حالقات الرؤوس ؟ ....
82 - المودة والرحمة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 01:54
ﻻ يكرمهن اﻻ كريم وﻻ يهينهن اﻻ ﻻيم
83 - محمد الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 07:14
اتريد القول ان الفكر الخوانجي هو النهج الاسلامي؟ الاسلام بريئ ممن يعنف زوجته. ارجع الى السيرة النبوية السمحة و سوف ترى كيف كان الحبيب المصطفى يتعامل مع زوجاته. نحن من ليس في مستوى الاسلام.
84 - بركاني ابن الشرق الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 08:00
الفن هي لغة تنطلق منها شخصية الفنان في تادية ر سالته الى المجتمع من خلال ابداع راق واسلوب معبر عن ما هو مجتمعي وانساني
يعالج ولا يفسد فاي فنان يكتسب حب الجماهير فهو بقدر ما يؤديه من دور فعال يناسب الكلمات التي تدخل البيوت دون ادنى مشكل وتكسبه المقام اللائق في قلوب محبيه عكس بعض من يحسبون انهم فنانون ولكن يبقى فنهم عفن لا يعبر الا عن الشذوذ والملذات البريئة وبالتالي فن الاسترزاق لا غير ولا يفيد المجتمع الا باصوات فاسدة تختفي بين نغمات موسيقية كذر الملح على الطعم لذلك يبقى الميلودي وغيره من اصنافه لا علاقة لهم بالفن الا بتسويق اشياء تافهة لا محل لها من الاعراب
85 - ع.خ الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 08:47
من هو هاد الميلودي .؟ ما محله من الاعراب ؟؟؟ حتى يسيىة الى المراة بصفة عامة.او الى اي شخص اخر.. اقول له ادهب من حيت اتيت وحاول ان تتقف نفسك بدل الضهور وابداء اراءك الغير المرغوبة.
فامثالك عالة على المجتمع.
86 - Abdou الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 08:58
الفنان يغني ويدلع المرأة وعن حب المرأة وهادا الميلودي يحرض الرجال علي ضربها .هادا خاصو أولاّ تمنع عليه التلفزة ويمنع إستماع أغانيه التافهة المرأة لها تقدير وإحترام المرأة هي الدنيا كلها بلا إمرأة لا حياة عند الرجل. يضربك جن إنشاء الله أ الميلودي
87 - ريم مقدسي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 09:01
العيب ماشي عليه واحد بحالو متوقع يقول أي حاجة من هاد النوع العيب على الإعلام والصحافة المتدنية اللي كتقبل على راسها تستضف في قناتها هاد النوع وهاد المستوى من البشر لا مستوى لا ثقافة لا فن نقي يرقى بالعقول. ما عارفش بأن اللي كيضرب امرأة راه هو اللي بينه وبين الرجولة مسافات حيت كيبين عضلاته على مخلوق أضعف منه ويلا كان راجل بالصح نجيبوا له شي بوكسور أبو عضلات مفتولة وذاك الساعة يبين لنا رجولته منكرهش نشوفوا ذاك الساعة مشخشخ مزيان باش يحس بالألم اللي كيحس بها اللي كيتضرب. لا يسعنا القول سوى لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
88 - عبدالصمد البيضاوي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 09:34
انا لا الوم الميلودي وامثاله .ولكن الوم القناة على إستظافتها لهم .
89 - hossin الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 09:40
كاد ينجح له buzz ويزيد شهرة وذلك هو مقصوده كجميع المعتوهين الراسبين فنيا يخلقون ضجة ليلفتون النظر إليهم هذا لم يستطيع كسب حب الجمهور فلجأ لهذا أسأله أن يضرب أمه ويعنف إبنته أما زوجته فبزاف عليه "وبربشر" تخرجو للزنقة يده واحد القدام واحد اللور .
90 - Said الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 10:41
رحم الله سيدي أحمد البيضاوي الذي كان يحرص قبل بث اي اغنية في الإدارة ان تتوفر فيها جميع المواصفات الأدبية و الأخلاقية والفني فكانه رحمة الله عليه توقع هذا الميوع وهذه القذارة التي أصبحنا نسمعها اليوم.
كان رحمه الله يقدم برنامجا اذاعيا في هذا الموضوع رفقة على ما اضن مفدي زكريا يناقشون الاغاني الجديدة ومدى مطابقتها للمعايير قبل أن تبث
اليوم ماذا نسمع؟ الميلودي البيغ تراكس الستاتي الداودي وغيرهم كثير ممن أصبحوا اغنياء على ظهور المغفلين والله ثم والله لا يستاهلون تسمية فنان
استفادوا من تدهور الذوق عند المغاربة في جميع الميادين والأدهى والأمر ان بعضهم حصل على اوسمة فبالله عليكم باطمة تحصل على وسامين
الحمد لله استمتعنا بعباقرة الفن احمد البيضاوي عبد الوهاب الدكالي عبد الهادي بلخياط محمد الحياني اسماعيل أحمد المعطي بنقاسم إبراهيم العلمي المعطي البيضاوي واستسمح إذا اغفلت احدا
91 - mos barca الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 11:06
عقلو ميزان على هاد لمحمرن إلى مدخل البرلمان هوا مرتو راه مغرب باق فيه ميات عام ديال غفلة
92 - Amal El Habib الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 11:39
استضافة مثل هذا الأمي-الجاهل هو في حد ذاته غباء.
البحث عن الفضائح لزيادة نسبة المشاهدة هو مقبول في أوربا التي تقلدها هذه القناة بشكل اعمى.
اما في بلد فيه مثل هؤلاء "السطولة"، فعليها أن تجد أسلوبا آخرا.
93 - Moncef الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 13:14
N'importe quoi, dommage de laisser des malades mentaux parler en public
94 - Mmmmbbk الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:44
نسبة كبيرة من من نسميهم للقنوات لتلفزية
بالفنانة لا اعرفهم و يحز في قلبي هذا المستوى الىذي وصل اليه الفن بردلادنا.
لكن شرح هذا المشكل يكمن و الله اعلم في ضرورة ملء استعمال زمن اىقنوات وشكرا
95 - حمودة الافناوي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 19:02
الميلودي هو صورة تعكس حال المجتمع المغربي، رغم جهله ورعونته إلا أنه مشهور ومعروف والدليل هي الفيديوهات التي ينشرها في وسائل الاتصال ودائما تحقق أعلى المشاهدات وله مدخول كبير من خلال تلك المشاهدات، إذن من هم متتبعو تلك الڤيديوهات التافهة والمخلة للحياء في مجملها .بصريح العبارة، المجتمع المغربي يعرف إنهيار اخلاقي غير مسبوق وهذه هي الحقيقة
96 - عبد الجليل من اسفي الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:13
عادل الميلودي اخطا كثيرا في حق المراة.لان هذه الاخيرة قد تكون امه او بنته او اخته او جدته او عمته او خالته.فالبانسبة للزوجة كما جاء في قوله.الرجل اذا لاخظ شيءا لم يرقه في تصرفات زوجته لا يجب تليه ان يضربها او يعنفها.بل بالعكس عليه ان يحاول بكل ما يمكن ان يعرض جسدها الى تعنيف.واذا تعذر عليه الحال فاليفترق معها بطرق قانونية كما فعل لما تزوج بها.
97 - Fadoua الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 08:30
من هو هذا الشخص و من أعطاه الحق في شتم الرجال أولا لانه قال ان من لا يضرب زوجته ليس رجلا !!!! أجيبوا يامن لا تضربون زوجاتكم! ألستم رجالا؟ انا امرأة و أقول لك يا متخلف انا ارجل منك و من امثالك بأخلاقي و نزاهتي و شهامتي و علمي و ثقافتي يا من تظن نفسك رجلا !!!! و لكن العيب في من اعطاك قيمة و استمع لنهيقك و اعطاك منبرا إعلاميا تطلق منه العنان لتخلفك!!!! لو كان في أي بلد آخر لمنع من ممارسة ما يسميه غناء و عوقب و حوسب هو و القناة و المذيع و ..... هل امثالك هم من يمثلون المغرب ؟؟؟!!!! وا مغرباه
المجموع: 97 | عرض: 1 - 97

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.