24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.50)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

  5. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | ارتفاع مداخيل تصوير الأفلام الأجنبية في المملكة

ارتفاع مداخيل تصوير الأفلام الأجنبية في المملكة

ارتفاع مداخيل تصوير الأفلام الأجنبية في المملكة

نجح المغرب في تحقيق رقم قياسي فيما يتعلق بمداخيل الأفلام الأجنبية المصورة به خلال السنة الجارية، بعد أن بلغت قيمة الأرباح التي جناها من تصوير هذه الأفلام 667 مليون درهم، حسب ما أعلن عنه المركز السينمائي المغربي.

وتبقى الأعمال السينمائية الأبرز التي استقبلها المغرب خلال السنة الماضية هي تصوير الموسم الثامن من مسلسل "هوملاند"، الذي تنتجه الشركة الأمريكية "فوكس 21" بالمغرب، والذي سيتم عرضه في الخريف بدلا من صيف العام الجاري.

وكشف جوتي ليفين، ممثل شبكة "شوتايم"، في مؤتمر صحافي، تأجيل العرض الثامن لفيلم "هوملاند" لهذا الخريف بسبب متطلبات الإنتاج، وفقا لموقع "tvseriesfinale".

وانتهى فريق عمل المسلسل الأمريكي من التصوير أواخر شهر غشت الماضي، بعدما تم تصوير آخر المشاهد بمدينتي مراكش والدار البيضاء.

ويعتبر مسلسل "هوملاند"، أو "أرض الوطن"، من بين المسلسلات الأكثر شهرة في العالم، وهو من إخراج هاورد جوردن وأليكس جانزا، وبطولة كلير دينس، داميان لويس، ماندي باتينكين، مورينا باكارين، وديفيد هاروود.

وتحول المغرب منذ عشرات السنين إلى قبلة لمخرجين ومنتجين سينمائيين عالميين، بفضل تنوع المشاهد الطبيعية والتاريخية التي يتميز بها، وتوسع هذا الإقبال بعد إعلان الحكومة تخصيص دعم للأعمال السينمائية الأجنبية منذ عام.

وما يزيد من جاذبية المواقع المغربية، تخفيض الرسوم الجمركية بحوالي 20 بالمائة على دخول الأطقم الأجنبية، إلى جانب معداتها المخصصة للتصوير، فضلا عن توفر القطاع السينمائي المحلي على فرق تصوير وإنتاج مؤهلة للمشاركة في إنتاج أفلام عالمية، بعدما راكمت تجربة محترمة في تصوير أفلام عالمية وأمريكية سابقا، زيادة على كونها أقل كلفة من تلك المتاحة في بلدان أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الحسين السبت 14 شتنبر 2019 - 10:24
غالبية الافلام الاجنبية التي تم تصويرها في المغرب والدول العربية هدف اصحابها في الدرجة الاولى هو تشويه العرب والاسلام والمسلمين عامة وتصويرهم على انهم مجموعة من الارهابيين والمرتزقة والمتخلفين الخ وان الرجل الابيض هو المتحضر هذه هي جوهر الرسالة التي يريدون ايصالها الى العالم.
2 - MGARTO مگارطو السبت 14 شتنبر 2019 - 11:03
لا تعرف ساكنة مگارطو قيمة المقدرا الذي استفادته من تصوير فلم بلجيكي إسرائيلي بالجماعة؟
نتمنى أن يقوم الإعلام بزيارة لجماعة مگارطو التي تسمى إفران الشاوية ( سد تامسنا، أكثر من 7000 هكتار من الغابات ، مؤهلات استثنائية ..) أكثر من 12 مقلع ...لكن الواقع مزري ( لا إعدادية، لا حمام ، لا طرق، لا أسواق في المستوى...)
3 - خالد السبت 14 شتنبر 2019 - 11:18
اعطيوها لمخرج الفضاءح ليمثلكم في المهرجانات
4 - ورزازات الجريحة السبت 14 شتنبر 2019 - 11:52
مايقارب القرن وورزازات قبلة لاشهر الافلام العالمية وممثلين عالمين .وبميزانيات ضخمة .لان الله وهب لهذه المنطقة كل المواصفات الطبيعية التي تلائم التصوير السينمائي .بلاظافة الى تحفيزات مشجعة من المركز المسمى ( المركز السينمائي المغربي ) من كومبارس رخيص طبيعة بالمجان اماكن التصوير شبه بالمجان ....... وهذه الافلام تدر على اصحابها اموال ضخمة .ولكن في المقابل ماذا استفادت ورزازات لا شئ ( بنية تحتية مهترئة عزلة تهميش بطالة .....) كل الاموال تنقل الى وجهات اخرى كما حصل للمعادن وغيرها من الثروات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة .
5 - salma السبت 14 شتنبر 2019 - 11:58
ومن بعد شنو ربح الشعب المغربي من هادشي
6 - Rachid NewYork السبت 14 شتنبر 2019 - 15:36
بعد كل ما يقع في سوريا العراق اليمن إيران ...... من حرب وخراب وبنيات تحتيه هشة .. المنتجون الأجانب يجدون في المغرب كل هذه الأمور الشيء الذي يسهل عليهم الأمر بكلفة قليلة ويصورون أفلامهم عن الحرب بالشرق الأوسط
7 - جعفر السبت 14 شتنبر 2019 - 17:06
ما يشجع شركات الإنتاج العالمية على التصوير في المغرب هو أن أغلب الأفلام المصورة في المغرب إما أنها أفلام تاريخية أو أفلام حرب و البيئة المغربية مناسبة لذلك فبعض المدن المغربية يمكن أن نقول أن الزمن توقف فيها منذ قرون أو أنها أطلال وكأن القنابل و الصواريخ سقطت عليها ولم يتم إعادة تعميرها
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.