"ذافويس سينيور" يتخلى عن المواهب ويستقطب رواد الأغنية المغربية

"ذافويس سينيور" يتخلى عن المواهب ويستقطب رواد الأغنية المغربية
السبت 12 أكتوبر 2019 - 04:50

بعد النجاحات التي حققتها الأصوات المغربية في كل من “ذا فويس” و”ذا فويس كيدز”، يحاول برنامج “ذا فويس سينيور”، الذي ينطلق في أول نسخة له في العالم العربي قريبا، استقطاب أسماء فنية مغربية راكمت تجربة طويلة في المجال الفني، من بينهم عبد الرحيم الصويري وسعاد حسن.

مصادر هسبريس أوردت أن “البرنامج في نسخته الأولى يحاول استقطاب عدد من الفنانين المغاربة المحترفين، الذين يتمتعون بشهرة كبيرة داخل الوطن وخارجه، من أجل ضمان سمعة جيدة للبرنامج واستقطاب جمهور هؤلاء الفنانين”.

وكشفت المصادر ذاتها أن “إدارة البرنامج تخلت عن الطريقة التقليدية للبحث عن المواهب الغنائية كما هو معلوم لدى الجمهور، وراسلت عددا من الفنانين عن طريق شركات متخصصة لإقناعهم بالمشاركة بدعوى توفرهم على الشروط اللازمة، واستغلال فرصة البرنامج لتحقيق شهرة على المستوى العربي”، مؤكدة أن “الفنانين المغاربة الذين تم استدعاؤهم لم يحسموا بعد في قرار المشاركة”.

من جهتها، رفضت الفنانة حياة الإدريسي المشاركة في “ذا فويس سينيور”، مبرزة أنها “لن تخاطر بمسيرتها وبتاريخها الفني من أجل خوض غمار المنافسة على لقب البرنامج”.

وأشارت الإدريسي إلى أن خوض هذه التجربة يعتبر أمرا صعبا، خاصة بالنسبة لفنان بصم اسمه في الساحة الفنية، وتابعت قائلة: “المشاركة في مثل هذه البرامج تعتبر مغامرة كبيرة، فأنا كنت اسما فنيا في المغرب والوطن العربي ولن أخاطر بتاريخي الفني”.

وأفادت مصادر هسبريس بأن إدارة البرنامج متمسكة بعبد الرحيم الصويري من أجل إشراكه في هذا الموسم، وذلك لاستيفائه لشروط دخول غمار المنافسة على اللقب، وكذا لموهبته في الغناء.

وتستعد قناة “ام بي سي” لإطلاق برنامج جديد للمواهب لمن هم فوق سن الـ 60 عامًا، إلى جانب النسخة الخاصة بالصغار “ذا فويس كيدز” والنسخة الخاصة بالكبار “ذا فويس”.

وأثار ظهور الفنان المغربي رضوان الأسمر في مرحلة “الصوت وبس” من برنامج “ذا فويس” في نسخته الحالية، وإعلان الفنانة ليلى البراق مشاركتها في الموسم الحالي من البرنامج ذاته، ردود فعل متباينة، اعتبرت بعضها أن “إمكاناتهما الصوتية تتجاوز التسابق على نيل اللقب والبحث عن الشهرة من نافذة هذا النوع من البرامج”.

من جهتها، قررت الفنانة ليلى البراق اعتزال المجال الفني، بعد فشلها في إقناع لجنة التحكيم في مرحلة “الصوت وبس”، وكشفت في تصريحات صحافية أن الأغنية التي قدمتها فرضت عليها من لدن المشرفين على البرنامج، مبرزة أن مشاركتها كانت بهدف الترويج لألبومها في الوطن العربي.

‫تعليقات الزوار

10
  • agga mohamed
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:41

    المشاركة في مثل هده البرامج من لدن فنانين كبار لهم وزنهم في الساحة الفنية ولربما لجنة التحكيم اقل منهم بكثير.يعتبر عبث ومغامرة واستهثار

  • سعيد بنور
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:32

    اشد على يديك بحرارة فنانتنا الكبيرة حياة الادريسي لست انت من يقف امام لجنة كهذه …بعد ان راكمت كل هذه المسيرة الفية الغنية…انت عندنا افضل من اعضاء اللجنة نفسها….اختيارك كان موفقا….حنا مشيطينش ليهم…

  • عبده/ الرباط
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:46

    ما هذا الهراء…فنانون مشهورون في الغناء يتم استدعاؤهم من اجل التباري و اختبار مؤهلاتهم في نفس المجال … و الاختبار يحتمل النجاح و الفشل مثلما حدث للفنانة المتالقة ليلى البراق… فحذار من هذا الفخ يا الصويري… ( شاف الربيع و ما شافش الحافة )…و سؤالي : لماذا لا تتقدم لجنة التحكيم ليتم اختبارها كذلك ؟ ؟ يظنون انفسهم اذكياء و اعلى مستوى من المتبارين في حين ان من هؤلاء المتبارين من هم احسن بكثير في مجال الغناء من اعضاء لجنة التحكيم..! ! !

  • سعيد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 11:17

    تعالو ننظر إلى المجالات التي يتنافس فيها العرب
    وتعالو نقدر الأموال الطائلة التي تصرف على هذه الترهات
    أليس بالأحرى المنافسة في العلوم والثقافة الصحيحة العرب أصبحوا أضحوكة للغرب
    Mbc مظهر مقرف للتخلف العربي ومضيعة للوقت والمال
    حتى من الناحية الفنية برنامج ردي هل لجنة الحكام تملك مقومات التحليل الفني الموضوعي؟
    لا والف لا انهم مجرد مغنين اشتروا بفضل خلو الساحة الفنية من الفنانين الحقيقيين شتان بين فيروز و اليسا وبين نجاة الصغيرة واحلام اما سميرة بنسعيد فأقول لها هل الدارجة المغربية تثير احساسك بالدنو وهل تكلمك باللهجة المصرية يجعل منك مثقفة؟

  • ايت الراصد:المهاجر
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:31

    يجب ان تعلموا اولا ان الذي اسس هذا البرنامج الغنائي صهيوني متشدد كان الغرض منه كما صرح لقناة غربية هو الهاء شباب الشعوب العربية المسلمة بالتفاهة …الان اصبح يبحث عن الذين يمكنهم ان يذهبوا الى الكيان الصهيوني لإقامة الحفلات من كبار "الفنانين ) ولعل الصويري معروف لدى الكيان الصهيوني بمساهمته في عدة حفلات ..باختصار انها الحقيقة الفاضحة فبرنامج التفاهة يريد الهاء شباب العرب ..بالتفاهات ..روحم الله المخترع الشاب المغربي بنشقرون….

  • Rachid
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:52

    C est du n importe quoi. Je vois pas comment une soit disant "star" se comporterait lorsqu il sera écarté de la compétition. En plus, j' ai dû lire qq part qu il s' agit d une émission sponsorisée par les Israéliens pour faire occuper les jeunes et moins jeunes arabes de choses futiles. J espère me tromper.

  • Karim Usa
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:03

    إلى التعليق رقم 5، وماذا عن دافويس امريكا، وبريطانيا والهند والصين واستراليا واليابان وكوريا وووووو…. إلا شباب المسلمين؟ واش ولاو ضعاف باش يلهيوهوم، إلى كانوا غادي يتلهاو بزوج مغنيين وينساو القضايا إذا لافائدة اصلا فيهم، وأحسن ينقارضوا….

  • محمد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 14:48

    فعلا السيدة حياة الادريسي ، وكذلك عدد من الفنانين المغاربة لهم تاريخ كبير ، كبرنا مع فنهم و غنائهم في الثمانينات رغم طفولتنا وقتها كنا نميز بين اصواتهم و أصوات أخرى.
    أقيم بالخارج 17سنة و عندما أحن للطفولة أستمع ل نعيمة سميح،حياة الادريسي، لطيفة رأفة، عبد الهادي بالخياط ،عبد الوهاب الدكالي …..
    الزمن يعود بي للوراء و أتخيل أبي و أمي في شبابهما، أتخيل ذكريات محفورة في الذاكرة مرتبط بهؤلاء العمالقة من الفنانين .
    تحياتي

  • لحرا ري العربي
    الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:14

    سعاذ حسن من الرواذ اللواتي لم يسعفهن الحض مزيذا من ااهتمام

  • ولد ميلودة
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 01:23

    عندما ذكرت الفنان الصويري احيطك علما ان لديه اصدقاء من اليهود المغاربة و ليس كما اشيع منذ سنوات عن مساعدته لبيريز المرشح للانتخابات الرئاسية أنذاك فلا تتكلم عن شيء لا تعلمه إنشري يا هسبريس

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج