24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | تلميذة مغربية تقترب من لقب تحدي القراءة العربي

تلميذة مغربية تقترب من لقب تحدي القراءة العربي

تلميذة مغربية تقترب من لقب تحدي القراءة العربي

يخوض ثمانية متنافسين مشاركين في "برنامج تحدي القراءة العربي" منهم التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار، المراحل الأخيرة من البرنامج.

وأفادت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الذي ينضوي تحتها "تحدي القراءة العربي"، في بيان، أن الأبطال الثمانية سيتنافسون في الحلقة الرابعة من البرنامج يوم الجمعة المقبل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحلقة ستشهد مجموعة جديدة من التحديات وأجواء تنافسية تشويقية ستسفر عن استبعاد 4 من الأبطال وخروجهم من سباق المنافسة على لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، بينما ينضم الأبطال الأربعة الآخرون إلى الثمانية أبطال في منطقة الأمان، لينتقل الأبطال ال12 إلى المرحلة اللاحقة من التصفيات..

وبالإضافة الى المغربية أخيار تأهلت أيضا التونسية آية نور الدين والسعودية جمانة المالكي والفلسطيني عمر المعايطة إلى المرحلة اللاحقة من المنافسات بعد تفوقهم في التحديات، فيما دخل دائرة الخطر من الفريق الثاني كل من رنيم حمودة من مصر وبشرى أسيري من البحرين وهديل الزبير من السودان ومزنة نجيب من الإمارات.

وكانت الحلقة الثانية من البرنامج شهدت تقسيم أبطال التحدي الـ16 المتوجين بلقب بطل تحدي القراءة العربي في 14 بلدا عربيا إلى فريقين يضم كل منهما 8 أبطال.

ويذكر بأن التلميذة فاطمة الزهراء أخيار، التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي ، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة شهد مشاركة قياسية بلغت أكثر من 13.5 مليون تلميذ وتلميذة من 49 دولة وأكثر من 62 ألف مدرسة، تحت إشراف 113 ألف مدرس ومدرسة، علما بأن التحدي منذ إطلاقه قبل أربع سنوات استقطب أكثر من 33 مليون طالب وطالبة ضمن ظاهرة متنامية ساهمت في خلق حراك شبابي معرفي على مستوى المنظومة التعليمية في عدد كبير من الدول العربية وسط دعم أسري ومجتمعي لافت.

ويشار إلى أن الطالبة المغربية مريم أمجون، ابنة التسعة أعوام، توجت بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة لعام 2018.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - أم سلمى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 09:48
اتمنى لك الفوز من أعماق قلبي.كانت ابنتي مشاركة العام الماضي ولم يكتب لها الفوز.اتمنى أن ترفعي رؤوس المغاربة خصوصا بعد فضيحة (المتوجين) و (الأبطالات).
2 - أم ايمن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:17
تبارك الله عليها متمكنة في كل شيء انا من المتابعين للبرنامج أخشى أن لا ياخدوا مثلا بأن مغربية اخدت اللقب العام الفائت. !!!!!!!
3 - abdo agadir الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:35
من أعماق قلبي أتمنى للثلميدة فاطمة الزهراء كل التوفيق وان يحالفها الحظ انشاء الله وأن تحدوا ما حققته الصغيرة مريم أجبرون في ااموسم الماضي حيث فاجئت الجميع رغم صغر سنها وحازت على الرتبة اﻷولى في تحدى القرآة .والله ولي التوفيق .
4 - montasser الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:53
ا ل هدف الاسمى من وراء هذه المسابقة هو تحفيز والدفع بالشباب العربي والمسلم الى تحقيق'' امة اقرا''...اننا مصنفون من اكثر الشعوب اهمالا للقراءة والمطالعة...حسنة تحتسب للامارات!!!
5 - omar الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:10
نتمنى حظا سعيدا لفاطمة الزهراء
هذه المسابقة تشرف الطلبة في جميع ربوع الوطن العربي وتشجع على القراءة
في قديم الزمان كان هناك شح في الكتب وغزارة في القراء
اليوم عندنا غزارة في الكتب وشح بل ندرة في القراء
الأنترنيت وبعده المحمول لم يتركوا لنا وقتا للقراءة مع انهم يزخرون بالكتب
المشكلة فينا نحن إذن ويجب ان نعود إلى القراءة
مرة أخرى نرجو الله العلي القدير ان يوفق فاطمة الزهراء
6 - عبدالرحمن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 14:29
مزيدا من التالق والتوفيق لطالبتنا المبجلة. وتحية فخر لابيها الجليل محمد الذي من حقه ان يفخر ببنته التي رفعت راية المغرب عالية، شكرا لاساتذتها والطاقم الاداري لثانوية القاضي عياض التأهيلية بتطوان
7 - الناصري الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 15:43
بالتوفيق ان شاء الله في المسابقة وفي مسيرتك الدراسية
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.