ابنة عويطة: أريد بلوغ مستوى العالمية في الغناء

ابنة عويطة: أريد بلوغ مستوى العالمية في الغناء
الخميس 14 نونبر 2019 - 19:20

بالتزامن مع الانتقادات التي طالت جرأتها في فيديو كليب أغنيتها “Metamorph”، قالت الفنانة المغربية كزينة عويطة أنّ أغنيتها “تُحاكي مراحل تطور الإنسان، وطرحتها بمناسبة احتفال العالم بالهالوين”.

وأبرزت نجلة بطل ألعاب القوى المغربي سعيد عويطة أنّ “سعيها نحو العالمية يصبّ في مصلحة وطنها المغرب، إذ تنهج مخططا دقيقا يعتمد على أداء أغنيات باللهجة المغربية، في محاولة لجعلها عالمية، يردّدها الجمهور في مختلف أنحاء العالم”.

وعبّرت كزينة، في بلاغ صحافي بمناسبة صدور جديدها، عن فخرها بمغربيتها وعروبتها، على الرغم من اختيارها احتراف الغناء في أمريكا وشق طريقها الفني من هناك، مشيرة إلى أن “فيديو كليب أغنيتها استحضر المغرب من خلال نجمة العلم الوطني، التي ظهرت في بداية الكليب”، متجاهلة الرّد على الانتقادات التي طالت جرأتها في الفيديو كليب.

وكانت كزينة عويطة قد طرحت كليب أغنيتها Metamorph احتفالا بالهالووين، من إنتاج شركة أمريكية؛ وهي الأغنية التي طرحت سابقاً ضمن الألبوم الذي أطلقته مؤخرا، وتضمن 10 أغنيات.

وقد تميز الكليب، الذي أنتجته شركةOshotYouFilmz ، بنوع من الإثارة؛ فقد جسدت من خلاله نجلة البطل المغربي سعيد عويطة مشاهد التحول الذي يعرفه الإنسان، أطلت من خلاله كزينة على جمهورها بشعر أخضر وبرقص مثير، جعلها عرضة للانتقادات.

واعتبر عدد من متابعي الفنانة المغربية أنّها “تسير على خطى نجمات تلفزيون الواقع؛ وهو الأمر الذي اتضح من خلال مظهرها الأخير في “الكليب”، وكذا في طريقة تفاعلها مع جمهورها”.

وسبق لكزينة أن احتفلت، قبل أشهر، بألبومها الأخير الذي ضم 10 أغنيات، وسط حضور كبير من نجوم الغناء والإعلام ومشاهير التواصل الاجتماعي وممثلي الإذاعات الأمريكية.

يذكر أن نجلة العداء سعيد عويطة قامت، خلال الفترة الأخيرة، بأنشطة فنية وثقافية عديدة؛ كان آخرها مشاركتها ضمن لجنة تحكيم مسابقة غنائية، نظمتها إحدى المؤسسات الأمريكية واحتضنتها ولاية تكساس.

‫تعليقات الزوار

20
  • لا ادري
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:08

    لا أدري ما أقول الله اعلم الدنيا في الدقائق الأخيره

  • الملاحظ
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:16

    من كنا نعتقد أن تربية أبنائهم ستكون مثالية أمام باقي المغاربة انقلبوا رأسا على عقب….حيث تمرد الأبناء على آبائهم فساد التفسخ الأخلاقي و الميوعة و التطاول على مبادئ الاحترام ……

  • وجدي
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:17

    نريد امرأة مغربية محتشمة عفيفة .أن ينشأ أبناءك في بلاد غير إسلامية لا يعني بالضرورة الانسياق وراء الانحلال الدي يعيشونه .الدنيا فانية وكل منا سيسال عن تربيته لدريته .فكل منا راع وكل مسؤول عن رعيته.انشري هسبريس منبرنا الوحيد

  • احمد..
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:28

    كنت اتمنى ان تكون قدوة كاسعيد عويطة الذي شرف المغرب في أكثر مناسبة رياضية ؟ ! لكن مع اﻻسف ابنته تتجه إلى الغناء !! هي فعﻻ حرة في اختيارها!! لكن اظن انها تاهت عن الطريق.

  • blu
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:29

    بطبيعة الحال ستبلغين النجومية في مجال الغناء فمن المستحيل ان تبلغيه في مجالات اخرى كالفيزياء و الرياضيات و الشطرنج…
    كل ما يتطلبه الامر هو وجه و جسد تتوفر فيه معايير هوليوود و ضمير غائب ليتم عرضك كالدمية في اجمل السيناريوهات

  • ماريا
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:32

    سعيك هذا لن يصب لصالح المغرب فبماذا سينتفع هذا الوطن اباحيائك هلوين . البلد يشرفها مثل مريم امجون الفائزة بتحدي اللغة العربية وبفاطمة الزهراء اخيار والأطفال الذين حصلوا على الرتب الأولى في حفظ القرآن الكريم بالبحرين ويوسف العزوزي الذي اخترع آلة لتدفق الدم. هؤلاء هم من شرفوا المغرب وهناك العديد….

  • المرابط
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:43

    استمعت إلى الأغنية من باب الفضول… فوجدتها متواضعة جدا ولا تمس للثقافة المغربية بأي صلة… استنساخ رديء لأسلوب مكرور كما تعج به قنوات الغناء الاستهلاكي التي تبث في ساعات متأخرة من الليل. أحببت سعيد عويطة وأخشى أن يكون في هذا النوع خدش لصورة الرجل. مجرد رأي.

  • Mouloud
    الخميس 14 نونبر 2019 - 20:49

    خطاء كبير من الاب ،اعتذر على هذا لانه من الحقيقة مرة ، اولا ليس لديها صوت و لا احترافية الغناء ،عليها ان تتزوج و تربي اولادها ليصبحوا مثل جدهم ..هذا نتيجة النفاق الاجتماعي و العاءلي ،علينا ان نكون واقعيين مع انفسنا ،انت تغني انت لا تغني ..هناك فرق بين الاحترافية و الهواية ،الهواية ليست احترافية.

  • SAID M
    الخميس 14 نونبر 2019 - 21:00

    أكن لسعيد عويطة البطل المغربي العالمي كل احترام وتقدير .كنت أظن بأن أبناءه سياخذون منه مشعل بطولة العاب القوى لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.

  • بنعبدالسلام
    الخميس 14 نونبر 2019 - 21:16

    نحن نتمنى لأبنائنا وبناتنا وأبناء وبنات المغاربة كافة أن يبلغوا العالمية في العلم والمعرفة ومكارم الأخلاق وليس في "تقنيات " إبراز "البوط" وما تحت "البوط"، هذه "التقنيات" التي تتمنى بلوغها هذه البنت ، والتي بدأت بوادرها تظهر عليها، لا تحتاج لأي مجهود، بل هي في متناول كل من داس على العفة والأخلاق النبيلة ولا يميز بين الخبيث والطيب. نطلب الله أن يُرينا ولأبنائنا الخبيث خبيثا ويرزقنا اجتنابه ، والطيب طيبا ويرزقنا اتباعه.آمين يا رب العالمين.

  • mabghitch
    الخميس 14 نونبر 2019 - 21:32

    دخلت إلى هذا الموضوع ووجدت ٤ تعليقات كلها تريد التحكم في حياة الناس. مثل هذه المواضيع لا تستحق التعليق الآن كل شخص حر في حياته واليوم الذي يعرف المغاربة معنى الحرية ويطبقوه الكل سيعيش في سلام. تقافت التبركيك والحضية والفهامة الخاوية

  • amin sidi
    الخميس 14 نونبر 2019 - 21:38

    سلام.الوصول الى النجومية العالمية اولا اللغة لي التواصول والاخلاق والتوضوع .والحيشمة والصوة واحسنها الولاء للوطن البلاد الاصلي .ام التبرج والمكياج واستعراض البدن .والغناء والصوة والكلام الراديء لن يوصيلكي لي النجومية العالمية بل يوصيلكي الى الهاوية العالمية ..؟
    سولو محمد عبد الوهاب عن موسيقة الشباب المغربية .گالهم كويس ولكن فيها الضاجيج

  • Samir
    الخميس 14 نونبر 2019 - 21:51

    لو اتبعنا المقولة الشعبيه التي تقول عيش او خلي ناس تعيش لكنا بكل تأكيد احسن حالا
    مجرد رأي شخصي.

  • منعش وطني
    الخميس 14 نونبر 2019 - 22:09

    هههه و الله الا كتفججو علينا بعدا شوية اخوتنا المغاربة الله يحفظكم

  • الوكيلي
    الخميس 14 نونبر 2019 - 22:50

    عندنا أبناء ونعيش في أروبا ولا شماتة عويطة كان بطلاً في الركد و ليس بالضرورة سيكون بطل في التربية نعم كانت له الامكانيات ماديا للإستغناء للعيش في أمريكا وتجنيب أبنائه التقاليد الأمريكية لكن للناس في مايعشقون مذاهب

  • المعلق الصغير
    الخميس 14 نونبر 2019 - 22:57

    نسأل الله السلامة و العافية
    الله يجعل العاقبة خير
    ياربي السلامة
    الله يخرجنا من هاد الدنيا بلا ذنوب

  • normal
    الخميس 14 نونبر 2019 - 23:30

    شيء عادي لكونها ترعرعت في أمريكا.. المجتمع هو الذي يربي في وقتنا الحالي وليس الوالدين

  • إنما الصدقات
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 12:31

    لك الشهرة التي تريدين عالمية،كونية( خذي الي بيدك) بلهجة الشام ،فالوطن ليس مصب نفايات الله لا ايسيئك.

  • حسن
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 15:37

    لا تتكلموا عن الاخلاق فالجميع يبحث عن الاموال فلا يوجد ملاك في هده الوقت حتى ننتقد الاخرين

  • عبد الله
    الجمعة 15 نونبر 2019 - 21:18

    لا حول ولا قوة إلا بالله . فيديوهاتها قمة الإباحية وتوحي بطقوس عبدة الشيطان والعياذ بالله. لا نرضى للأخ سعيد عويطة أن تكون إبنته في هذا المستوى. نرجو من الأخ العزيز سعيد عويطة أن يحاول باللتي هي أحسن أن يعض إبنته ويرشدها للطريق القويم . والله المستعان. اللهم أرشد بها وإهدها وأسترها وأبعد عنها الشر هي وكل بنات المسلمين. يارب آمين . هذه طريق خاطئة سلكتها ونرجو لها الهداية والمغفرة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة