24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0006:3813:3817:1720:2921:53
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | إنشاء متحف لعرض مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي

إنشاء متحف لعرض مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي

إنشاء متحف لعرض مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي

بعد مرور أيام قليلة على رحيل نجله هيثم أحمد زكي، تخوض وزارة الثقافة المصرية ونقابة المهن التمثيلية مفاوضات مع محامي الفنان الراحل أحمد زكي وعائلته لإنشاء متحف تعرض فيه مقتنيات نجم الشاشة المصرية.

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنّه "سيتم تجميع كل ما يتعلق بالنجم "الأسمر" سواء في حياته الشخصية أو المهنية، من ملابس وإكسسوارات وصور تمّ استخدامها في السينما والأفلام والمسلسلات وما إلى ذلك، في متحف أو في مكتبة الإسكندرية؛ لكن حتى الآن لا يعلم بالضبط المكان الذي سيتم فيه جمع وعرض مقتنياته".

وشدد النقيب المصري، في حديثه لوسائل إعلام مصرية، على أنّ مقتنيات الفنان الراحل من حق محبيه وعشاقه حول العالم، ومن حقهم رؤيتها بالشكل الذي يليق بمكانته، وزاد قائلا: "كلنا حريصين على أن نحصل على تلك الأشياء، ونحطها في مكتبة الإسكندرية، أو في متحف لعشاق ومحبي الفنان الراحل".

وأوضح المتحدث ذاته أن مقتنيات الفنان الراحل هي جزء من ثروات وتراث مصر؛ لأنه لم يكن ملك نفسه، ولكنه ملك للعالم العربي أجمع.

ورداً على أخبار اقتحام بعض أقاربه من محافظة الشرقية منزله، للحصول على بعض المقتنيات الخاصة بالعائلة، كما قيل إن هيثم كتب وصية قبل وفاته للتبرع بكل ما يملك إلى إحدى دور الأيتام، نفى النقيب أشرف زكي كل الشائعات، مؤكداً أنّ "منزل هيثم، نجل الفنان الراحل أحمد زكي، لم يدخله أي شخص من أقاربه منذ وفاته".

كما نفى أشرف أن يكون هيثم كتب وصية بالتبرع بكل ما يملك لإحدى دور الأيتام، مؤكدًا أن ذلك "كلام غير صحيح أيضًا، وهي الشائعة نفسها تقريباً التي انتشرت بعد وفاة الفنان جميل راتب وغيره".

في مقابل ذلك، نفى محمد إبراهيم، نجل الأخت الكبرى من "الأم" للفنان الراحل، اقتحامهم شقة الراحل، مؤكدا أنّ أشقاء الراحل أحمد زكي رفضوا الحصول على ميراث والدتهم، وتنازلت الجدة والعمات عنه لابنه هيثم.

وأوضح أن "المنقولات كانت عبارة عن شقة بالمهندسين، وأخرى بالهرم، وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبد المنعم، وسيارتين وإيرادات الأفلام، وظلت بحوزة هيثم أحمد زكي حتى وفاته الشهر الجاري"، مؤكدا أن الوريث الوحيد لهيثم هو أخوه من الأم، رامي عز الدين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.