24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1713:3617:1720:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | وفاء عامر: اعتزلت أدوار "الإغراء" .. والمغرب يضاهي دول أوروبا

وفاء عامر: اعتزلت أدوار "الإغراء" .. والمغرب يضاهي دول أوروبا

وفاء عامر: اعتزلت أدوار "الإغراء" .. والمغرب يضاهي دول أوروبا

تألقت خلال السنوات الأخيرة بشكل متميز من خلال الدراما التليفزيونية، وخلقت علاقة حب متبادلة بينها وبين المشاهد مكنتها من كسب قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي.

بمناسبة تكريمها مؤخرا بمهرجان سينما المؤلف، تتحدث الممثلة المصرية وفاء عامر، في حوار مع هسبريس، عن مسارها الفنّي وغيابها عن السينما، وتكشف أسباب تخليها عن أدوار الإغراء.

ماذا يعني لك تكريمك على "العمارية" المغربية؟

شعور لا يوصف، يعني الكثير من المشاعر والأحاسيس الجميلة، وسأنقل هذا التقليد إلى مصر ليصبح جزءاً من طقوس الاحتفال بالمرأة، كما شعرت بسعادة كبيرة وأنا أرى شريط مشواري الفني كاملاً أمام مشاعر الحب والتقدير من طرف أحبائي في المغرب.

تتمتعين بحضور قوي في التلفزيون لكنك غائبة عن السينما، ما السبب؟

أشتاق كثيراً للسينما، وغيابي لم يكن مقصوداً لكن هناك العديد من العوامل التي دفعتني للابتعاد، وهو أمر ليس اختياريا، خاصة في ظل غياب توافر الأدوار التي تناسبني على الشاشة الكبرى.

ما رأيك فيما يروجه البعض حول مرور الدراما المصرية بأزمة؟

أعتقد أنّ أزمة الكتابة التي تمر منها مصر هي أزمة مشتركة بين العديد من الدول العربية، وأتفق تماما مع الآراء التي تؤكد غياب أفكار براقة وأعمال تناقش قضايا قريبة من الواقع بعيداً عن العنف وتجارة المخدرات، لذلك حان الوقت لتكثيف الجهود ومساندة بعضنا البعض لتجاوز الأزمة سريعاً.

ماهي الأسباب التّي دفعتك إلى اعتزال أدوار "الإغراء"؟

صحيح أنّ اسمي اقترن في بداية مشواري الفني بأدوار جريئة، لكني أغلقت تلك الصفحة منذ قدوم ابني عمر للحياة، وبالتالي لن أقبل القيام بأي عمل فني لا أقتنع به، ولن أقدم أي تنازلات، والدليل أنّي رفضت مؤخرا مجموعة من السيناريوهات التي تلقيتها لأنها لم تعد تناسبني.

ما هو الدور الذي ما زالت تحلمين بتقديمه؟

أحلم بأدوار عديدة لم تسمح لي الفرصة إلى اليوم بتقديمها، لكن أتوق لتقديم دور تاريخي لملكة فرعونية.

ألا تفكرين في المُشاركة في عمل مغربي؟

هذا الحب الذي غمرني به المغاربة شجعني على التفكير بشكل جدي في مشروع فيلم مغربي، ومستعدة للتنازل عن أجري من أجل تقديم دور يقربني أكثر من أهل هذا البلد الرائع.

ما رأيك في عمليات التجميل بالنسبة للفنانات؟

لست ضد عمليات التجميل ولكن ضد تغيير شكل الشخصية، من حق المرأة التفكير في مظهرها الخارجي والحفاظ على رشاقتها ونضارة بشرتها، كما أشجع على استخدام المواد الطبيعية التي تساعد على ذلك، لذلك قررت ألا أغادر المغرب إلا بعد شراء زيت أرگان والصابون المغربي (البلدي).

كلمة أخيرة

شكرا لحب وحفاوة المغاربة، المغرب بلد رائع أذهلت بنقائه وحرص أهله على نظافته، المغرب تقدم بشكل كبير وأصبح يضاهي الدول الأوروبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عبدالله الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 04:18
اقسم بالله العلي العظيم لأني سمعت هاته الجملة التي تجعلني افتخر ببلدي العزيز المغرب.
المغرب يضاهي باروبا . يشبه باروبا.
سمعتها من بعض الاروبيين وبالاخص افريقيا تنظر إلينا كتاني اوروبا . مع الأسف والذي يالمني عندما اقرأ جل التعاليق الذين يسبون ويبهدلون ببلدهم او ما عمرني شفت شي شعب يحطم ببلده بحال المغاربة . كل الدول تدافع عن بلدها واخا ما عرفتش كيفاش وفِي السنين الاخيرة لا افهم من هاد الجيل الجديد ما عندو حتى نفس او عز ببلادو او تا يتصحابلو الفردوس الاوروبي جنة في شوارعها المال غير مشتت ولكن كون يعيشو فيها غادين يعرفو بحق بلادهم وماذا ضيعو من وقت في السبان فيه وتشويهه .
المغرب دولة جميلة جدا وأكثرية الاوروبيين يتساءلو مع نفسهم كيف نعيش في بلدانهم كدرجة تانية وفِي العداب الشديد ديال تمارة والبرد والغربة او ما يعرف هادشي غير لي مجربو.
عنداكو يغروكم الفاكونس بسيارتهم الفاخرة لي كولها كريدي او الفوحان لانهم راهم عايشين أكثريتهم كيف الذبانة في البطانة مع كل احتراماتي لهم. الصراحة تجرح ولكن هي الحقيقة باش يعرف شباب المغرب الصراحة او يحل عنيه ويخدم بلاده او يبقى حدا عاءلته العزيزة وأصدقاءه
2 - يونس الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 05:44
الممثليين المصريين موهبين، والسينما المصرية كان لها تاتير كبير وصيت في العالم العربي في زمن قريب، كما ان مرور السينما العربية بازمة هو راجع لكون زمننا المعاصر طغت عليه وسائل التواصل الاجتماعي الحديتة التي كان لها دور في الهاء المشاهد عن تتبع السينما والانشغال طول النهار في تتبع ما ينشر من فيديوهات كوميدية او تحكي عن وقائع مجتمعية عبر الإنترنت الان مدتها قصيرة وتلخص الواقع، وهذا محبب في وقت الراهن.
3 - بنت البلاد الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:27
غالبية الفنانين المصريين الدين يأتون الى المغرب ويرحب بهم بطرق راقية و تصرف عليهم أموال طائلة يعودون الى بلدهم و راك السبان والمعيور في المغرب والمغربيات ها اللي قال حنا المغربيات ساحرات ها اللي قال بلي اقتصاد المغرب من الدعارة وزيد وزيد راهم ياكلو الغلة ويسبو الملة أنا ما نتيقش في هاد المصريين زيادة على دلك عمرنا ما سمعنا بلي شي فنان مغربي تم تكريمه في مصروأعطيت له قيمة بنفس الطريقة
4 - diaz med الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 10:08
الى عبدالله
اشاطرك الراي اخي.ولكن مالعمل مع هؤلاء السلبيين الفاشلين.هم نفسهم اللذين وضعوا دسلايك لمقالك.لانهم حسب رايي المتواضع لم يكونو قد خرجو ابدا من المغرب ليقارنو بعض الشيء.لااقول اننا في جنة ولكن المملكة ، فقط تحتاج الا المجتهدين وليس الكسلاء.
5 - رستمي من غرداية الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 10:44
نعم المغرب جميل لكن ما فائدة ان تتزوج فتاة من رجل وسيم و هو لا يعمل ماذا تفعل بجماله ؟؟
اقتصاد المغرب في احسن احواله لا يتجاوز ال 110 مليار دولار في كل ناتجه في السنه تعتاش عليه 35 مليون نسمه !
هذا لا يكفي و لو منحت اوراق هجرة رسميه لجل المغاربه لهاجروا و تركوا المغرب وحيدا مثل لبنان تماما
تحياتي
6 - simohamed الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 12:06
لقد سبقك رئيس الحكومة الحالي المناضل سعد الدين لما قال بان المغرب احسن بكتير من فرنسا. وشهد شاهد من اهلها . شكون الي كيشكر العروسة? كل المؤشرات تؤكد ان بلدنا احسن من اوربا . الدخل الفردي تعدى كل التوقعات حتى اصبحنا ننافس الدانمارك. نسبة المديونية تراجعت خلال 2019 خصوصا ان نسبة الصادرات فاقت الواردات والميزان التجاري في كفة ازدياد العملة الصعبة ...نسبة البطالة 2% خصوصا مع نسبة الاستتمار في تزايد مع كترة الشركات المستتمرة في كل المجالات العلمية...باركا ولا نزيد اسي العتماني?
7 - hobal الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 12:42
المعلق رقم 1
عد الى رشدك
تقسم بان المغرب يضاهي اروبا
في اي مجال اتحداك ان تذكر مجالا واحدا وتقارنه بمجال اروبي
لست من يقارن بل الجمهور سيقول كلمته
اتحداك ان تذكر مجالا واحدا
8 - اشطاطو ضوا البلاد الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 13:50
اسي هبال /HOBAL وخلي السيد اعبر من فضلك . صاحب التعليق النمبر وان وحده يضاهي الشمس والغربال .
9 - دايز الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 15:00
رقم1 عبد الله
اش كيجيك العثماني
عطينا مجال واحد المغرب يضاهي فيه الأوربيين وديك القضية ديال جمال الطبيعة المغربية راك غير مزرف ا سي الحاج.
سير طل غير على البرتغال دوخ
أوربا و امريكا سبقاتنا فكولشي وجابت علينا 7 دورات
10 - متتبعة الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 15:02
اللي جا ركبوه فالعمارية ويرعوه وكبرو ليه الشأن..أما الفنانين المغاربة فلا اعتبار لهم ولم يكرمهم أي بلد ومنهم من لم يجد تكريما من بلده..ومنهم من غيبه النسيان والتجاهل.. ومنهم من ركب النعش وغيبه الموت من دون التفاتة من بلده ولا تقدير قيد حياته..يعني بصريح العبارة قادوسنا يخوي على برا ..كما يقول المثل المغربي.
11 - malika kech الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 19:08
اجي عيشي فيه ههه بشرط ماتكونيش فوق العمارية عيشي عيشة ولاد الشعب . المغرب زين اللي واكل غلتو ومساري فيه اما اللي بحال الاغلبية البئيسة راهم قاعدين ويفكروا في الهجرة شرعية او غير شرعية . فين ما كاينة شي قرعة يتسجلوا فيها ها قرعة الميريكان ها كندا ها المانيا عايشين على حلم بوطن كيتعامل فيه كمواطن وكبني ادم . مشي عدد يحصى بالنسمه ههه
12 - مواطن الأربعاء 27 نونبر 2019 - 01:57
احاول ان لا اكون سلبيا ولكني اصطدم بالواقع الصعب في بلادنا ،فليس التقدم ان يكون لدينا ابراج وقناطر واسواق تجارية ،التقدم ان تحس بانك مواطن يتمتع بكامل حقوقه المشروعة ..
13 - Roma di giorno الأربعاء 27 نونبر 2019 - 05:34
بمجرد أن تعود إلى اول مطار تعرف انك نزلت درجات ،لان هندام المستخدمين مبهدل.
و هندام موظفي المطار يعكس البيئة القادمين منها .
أما الشارع فهو مملوء على آخره بالبيان في سن التمدرس.
و لهدا اعلمو أن من يقول أن المغرب يحاول التقدم فاعرف أنه منافق و كذاب
14 - مول البصارة الأربعاء 27 نونبر 2019 - 10:20
قالك.المغرب يضاهي أوروبا بغيت نعرف في اي مجال في مقال آخر ان المغرب صنف في مراتب متدنية من حيث التنمية والرفاهية حيث جاء بعد بوتسوانا. وقيلا راهم غالطين حيث الدمدومة.رءيس.الحكومة قال ان المغرب احسن من فرنسا
15 - للرد عل رقم 1 الأربعاء 27 نونبر 2019 - 17:33
اقسم بالله انك لا تقول الحق و انك خاطئ و راك عارف هادشي مزيان

يقول المثل : المشتاق الا ذاق!

كون كان المغرب فيه الخير كون بقينا فيه !!!

و شكرًا لك عل النكتة المضحكة جدا جدا !
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.